شاليهات الرياض

أفضل مسابح نسائية في الرياض 2024 – الأسعار – المرافق

مسابح نسائية في الرياض

تتساءل الكثير من الفتيات والسيدات حول ما هي أفضل مسابح نسائية في الرياض، حيث تُعدّ السباحة واحدة من أمتع الهوايات المفيدة جداً لجسم الإنسان، إلا أن فكرة إيجاد مسابح نسائية في الرياض مخصصة لهنّ من أجل الاستمتاع بيوم من الاسترخاء والسباحة في خصوصية تامة، قد يكون في غاية الصعوبة، لذلك قررنا من خلال هذا المقال بيان أفضل حمامات السباحة الخاصة بالسيدات في الرياض.

أفضل مسابح نسائية في الرياض

مع دخولنا في أجواء فصل الصيف الحار، تهتم الكثير من النساء بمعرفة أفضل أماكن السباحة المتوفر في مدينة الرياض، ومن جانبنا سوف نقوم ببيان قائمة أفضل مسابح نسائية في الرياض، التي يُمكن قضاء فيها الأوقات الممتعة من استرخاء واستجمام مع الأهل والأصدقاء، والاستمتاع بتجربة صيفية ممتعة.

يُذكر أن السباحة وإن كانت ضمن أهم الرياضات العظمى التي تتسم بالصحة والسلامة، إلا أنّ لها من الفوائد النفسية ما لا يُعد ولا يُحصى مثل الترويح عن النفس والحد من آثار الضغوطات النفسية وتقليل التوتر والعصبية الزائدة، وتقليل التشنجات العصبية.

هذا وقد حرصنا من خلال هذه القائمة اختيار أماكن مسابح متخصصة للنساء فقط بناءً على مجموعة من المعايير أهمها بطبيعة الحال جودة المكان والخدمات المُقدمة، وآراء العملاء و تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلخ.

وإليكِ قائمة أفضل مسابح نسائية في الرياض:

مسبح فندق برج رافال

مسابح نسائية في الرياض
مسابح نسائية في الرياض

يُعتبر مسبح فندق برج رافال أحد أفضل مسابح نسائية في الرياض، حيث يضمن المنتجع الصحي الخاص بالفندق مسابح نسائية مخصصة للنساء فقط ومنفصلة عن مسابح الرجال، وبالتالي إذا كنتِ بحاجة إلى قضاء يوم ترفيه واستجمام ننصحك بحجز تذكرة ليوم واحد في سبا برج رافال، والذي يضم مجموعة من أفضل المسابح النسائية بمدينة الرياض.

ومما يميز هذا المسبح عن غيره، عدم الحاجة إلى الانتظار لمواعيد مخصصة بالسيدات نظراً لامتلاك المنتجع الصحي مسابح خاصة بالسيدات، وبالتالي يُمكن ممارسة رياضة السباحة في المسابح الداخلية، والاستمتاع بأشعة الشمس أيضاً والاستجمام في المسابح الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أن برج رافال واحد من أفخم الفنادق المتواجدة في الرياض، وتكون المسابح متاحة لنزلاء الفندق، أمّا في غير ذلك فيجب دفع 150 ريال سعودي من أجل الدخول لمدة ساعة واحدة.

مسبح فندق الفيصلية

مسابح نسائية في الرياض

يضم فندق الفيصلية مجموعة من أفضل مسابح نسائية في الرياض التي تتمتع بخصوصية تامّة، حيث يتيح المنتجع الصحي بالفندق للسيدات الاستمتاع بهواية السباحة بخصوصية تامة.

يبلغ طول مسبح فندق الفيصلية حوالى 13 متراً، كما يتضمن المسبح نافورة للمساج وجاكوزي وكراسي من أجل الاستلقاء والاسترخاء.

وفي حالة الرغبة بالحصول على المزيد من الخصوصية، يُمكن حجز جناح السبا الإمبراطوري الذي يتميز باحتوائه على حمام علاجي مائي خاص به، أضف إلى ما سبق إمكانية الاسترخاء داخل صالة الشاي عقب ممارسة السباحة، ومن ثمّ الاستمتاع بمجموعة من المشروبات الساخنة اللذيذة.

للإستمتاع بجميع هذه المرافق الفاخرة، يجب إجراء حجز تذكرة لمدة ساعة على الأقل مقابل 253 ريال سعودي، أو من خلال التسجيل والحصول على عضوية الفندق.

مسبح نادي الأغر للفروسية Alaghar Club

مسابح نسائية في الرياض

على الرغم من أن نادي الأغر للفروسية يوحى بأنه ناي خاص بالخيول فقط، إلا أنه مع ذلك يضم مسبح شهير داخل الحي الدبلوماسي للنساء.

يتميز مسبح ناي الأغر للفروسية النسائي بالتصاميم البدوية المحلية التي تُضفى إحساس بالراحة منذ اللحظة الأولى للدخول إلى المسبح، ويقوم المسبح بتوفير للزوار خيار استئجار المسبح بالساعة وأيضاً من أجل المناسبات الخاصة، فضلاً عن توفير أيام سباحة منفصلة خاصة للرجال والنساء والعوائل، مما يجعله ضمن قائمة أفضل مسابح نسائية في الرياض.

مسبح مركز الملتقى النسائي

مسابح نسائية في الرياض

يُعتبر مسبح مركز الملتقى النسائي هو الآخر ضمن قائمة أفضل مسابح نسائية في الرياض، حيث يضم المركز أكثر من نادي رياضي يشمل الكثير من المرافق الرائعة مثل مسبح وصالون شعر وصالة ألعاب رياضية GYM ومطعم.

وللحصول على وقت الاستجمام داخل مسبح مركز الملتقى النسائي عليكنّ حجز درس للسباحة أولاً خلال أيام الأسبوع ما عدا يوم السبت، كما يمكن قضاء وقت رائع عقب دروس السباحة من خلال تصفيف الشعر والتلذذ بالمشروبات الساخنة مع الأهل والأصدقاء.

مسبح نادي المناهل من أفضل مسابح نسائية في الرياض

مسابح نسائية في الرياض
مسابح نسائية في الرياض

يحظى مسبح نادي المناهل النسائي بشعبية كبيرة من قبل الكثير من الفتيات والسيدات، ويتواجد هذا النادي في الحي الدبلوماسي بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، إذ يعود تأسيس نادي المناهل إلى عام 1990 والذي يُعدّ واحد من أشهر النوادي المعروفة لدى سكان العاصمة الرياض.

يتميز نادي المناهل بوجود داخله مسبح مخصص للنساء ذو مساحة كبيرة، هذا بجانب تقديمه للعديد من الدورات التدريبية الرائعة لتعلم السباحة، وأيضاً يتميز بتقديم مجموعة من التمارين المائية وكذلك تميزه بتقديم المسابقات المائية الممتعة، الأمر الذي يجعل من نادي المناهل مركز استجمام واسترخاء حقيقي للسيدات.

وبالتالي يُعد مسبح نادي المناهل النسائي الكبير مكان مناسب لمن هن مبتدئات في السباحة، هذا بجانب العديد من التمارين الرياضية والمسابقات المختلفة، ومؤخراً تم افتتاح نادي المناهل الرياضي للياقة البدنية، ليصبح بذلك ليس للاسترخاء فحسب ولكنه مكان مناسب أيضاً من أجل حرق السعرات الحرارية وتعزيز النشاط والحيوية.

لا يفوتنا أن ننوه إلى أنه من أجل الدخول إلى مسبح نادي المناهل النسائي، يلزم ارتداء قبعات السباحة والنظارات الواقية من الشمس، بالإضافة إلى السراويل المصنوعة من مادة الليكرا أو النايلون المطاطي أو الجيرسيه من أجل الدخول إلى المسبح.

مسبح فايبز جيم Vibes Gym

مسابح نسائية في الرياض

يُعدّ مسبح فايبز جيم ضمن أفضل مسابح نسائية للإيجار في الرياض، حيث يحتوي على حمامات السباحة الخاصة للسيدات في الرياض، ويتسم بالهدوء والبساطة.

على الرغم من أن مساحة مسبح فايبز جيم تبدو صغيرة ومتواضعة نوعاً ما، إلا أنه يتميز بكونه أحد أفضل أماكن سباحة للنساء في الرياض من حيث الهدوء والتصميم العصري والنظافة، الأمر الذي يضمن لكِ قضاء وقت ممتع ورائع.

مسبح نادي سبيكتروم النسائي

مسابح نسائية في الرياض
مسابح نسائية في الرياض

بدايةً نادي سبيكتروم هو أحد أفضل النوادي الرياضية الموجودة في العاصمة السعودية الرياض حيث يمتلك هذا النادي أكثر من 22 عام من الخبرة، ويحتوى على عدد كبير من الأنشطة الرياضية للنساء والتي منها مسبحاً لتعليم السباحة وقضاء وقت رائع مع الأهل والأصحاب.

اقرأ أيضاً.. أفضل مطاعم أوايسس الرياض 2024 – المنيو – الأسعار – التواصل.

فوائد السباحة للنساء

مسابح نسائية في الرياض

اقرأ أيضاً.. شاليهات رياض ان 2022 – الاسعار – المرافق – الخدمات.

عقب أن تعرّفنا على أفضل مسابح نسائية في الرياض، لا يفوتنا أن ننوه إلى أبرز الفوائد التي تعود على النساء من ممارسة هواية السباحة، وهي كالتالي:

الاسترخاء والحد من التوتر

تُساهم رياضة السباحة بشكل كبير على الاسترخاء الذهني بالإضافة إلى زيادة هرمونات السعادة التي تُشعركِ بالسعادة والراحة التامة.

كما تعمل السباحة على تحسين حالة المزاج العام وتقليل إفرازات الهرمونات التي تحد من التوتر، ومن أبرزها: الكورتيزول والأدرينالين.

رياضة آمنة للنساء الحوامل

ينصح الكثير من الأطباء النساء الحوامل بممارسة رياضة السباحة، إذ تُعدّ الأخيرة واحدة من الأنشطة الآمنة التي تعمل على حمل الوزن الزائد بمناسبة الحمل، وبالتالي تشعر المرأة الحامل بالراحة، فضلاً عن أنها تساهم في تشكيل جسم رشيق أثناء فترة الحمل.

المحافظة على لياقة الجسم

مما لا شك فيه أن ممارسة رياضة السباحة للنساء يُساعد في المحافظة على وزن مثالي وبناء عضلات الجسم بشكل سريع، خاصةً في منطقة الذراعين والجزء العلوي من الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى