أطباء جدة

دليل مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة بالتفصيل

تكثر المشافي وتتعدد المراكز الصحية في مدينة جدة ويوجد منها مشافي باختصاص معين، وسنتناول في موضوعنا لليوم مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة، هي من المشافي الحكومية التي تشرف عليها وزارة الصحة في المدينة والمعنية بصحة الطفل والأم والولادة وفترة ما بعد الولادة والحمل، بالإضافة لمعالجة كافة الحالات المرضية للأطفال، لتعرف هذه المشفى بتفاصيل أكثر ومعلومات أدق اقرأ هذا المقال لنهايته، فلنبدأ معاً.

مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة

عندما تكون بحاجة إلى مشفى حكومي متخصص في المدينة ستجد مستشفى العزيزية بجدة من المشافي المتميزة والمهمة والخاصة بصحة المرأة والأطفال تقصدها في الغالب النساء الحوامل أو من تخطط لحمل وتسعى للعلاج أو للأطفال الذين يعانون من أمراض سواء مزمنة او عادية فهي بالدرجة الأولى معنية بهم.

وهي صرح طبي تابع للمديرية العامة للشؤن الصحية في جدة تتألف من أكثر من بناء أحدها خاص بمتابعة حالات الأطفال والأمهات ويتألف من ثلاث طوابق ابتداءً من الأرضي واجهته الأمامية مكسوة من الخارج بالسيراميك مع زجاج أزرق عاكس في المنتصف، كما يوجد كتل بناء أخرى مسؤولة عن الطوارئ والحالات الإسعافية وتتألف من طابقين ومدخل خاص به وبناء يحتوي على العيادات الخارجية التي ستجد فيها اختصاصات عديدة بأطباء مختصين ومميزين وينفصل هذا القسم عن المشفى.

خضعت مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة للتطوير والتجديد من قبل إدارة المشاريع والشؤون الهندسية بصحة جدة في عام 2018 واستمرت فترة الإصلاح سنة كاملة عادت بعدها بحلة أفخم مستشفيات جدة تابعة للحكومة لتستقبل مرضاها من جديد بهيئة وكفاءة عملية أفضل مما كانت عليه في السابق.

أقسام مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة

أقسام مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة

تتألف مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة من أقسام متعددة كل منها مسؤول عن شيء معين حيث يوجد قسم للعمليات من أجل الولادات القيصرية والطبيعية مجهز بجميع الأجهزة الحديثة ودائما معقمة ونظيفة وجاهزة لاستقبال أي حالة أو ولادة مستعجلة، ويوجد أيضاً غرف للمرضى مكيفة مع سرير إضافي للمرافق وشاشة مسطحة وحمام ضمن الغرفة.

يوجد أيضاً مختبر لإجراء جميع التحاليل والفحوص المخبرية سواء للطفل المريض أو المولود حديثاً أو للأم للاطمئنان على صحتها قبل دخولها العمليات فهي تعتبر أفضل مستشفى ولادة في جدة حكومي يقدم الخدمات الصحية والرعاية للنساء ويتابع جميع الحلات المرضية لديهم ومراقبة الحوامل ووضع الجنين من الأشهر الأولى وحتى الولادة باستخدام أجهزة الأيكو الحديثة والمتطورة والتي تبين جميع المشاكل التي يتعرض لها الجنين في رحم امه.

تحتوي كذلك مستشفى الولادة والأطفال بجدة العزيزية قسم خاص بالأشعة مزودة بأحدث الأجهزة الشعاعية لربما احتاج أحد المرضى للتصوير، كما يتوفر الماموغراف لفحص الثدي والكشف المبكر للسرطان، بالإضافة لقسم الحواضن للمواليد الجدد ممن هو بحاجة منهم وجميعها معقمة ونظيفة وممنوع الدخول إليها ومساسها سوى من ممرضة خاصة بكل طفل ضمن الحاصنة.

العيادات الخارجية التابعة لمستشفى العزيزية للولادة بجدة تقتني أفضل الأجهزة لفحص المرضى وتمنح كافة العلاجات لحالات تأخر الحمل ومعالجة العقم المعند، كما أنه يمكن إقامة العمليات باستخدام المناظير كطريقة من طرق العلاج، بالإضافة كما قلنا لإمكانية إجراء العمليات الجراحية الصغيرة والكبيرة منها وكذلك جراحة الأطفال، مع توفير أفضل وسائل التخدير العام والقطني أو النصفي والتنويم.

يوجد في مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة أيضاً غرف للعناية المركزة للحالات الخاصة والخطيرة التي تستدعي انتباه شديد ومراقبة دائمة مدعمة بجميع الأجهزة الضرورية والمتطورة من أجهزة الإنعاش والصدمة الكهربائية بالإضافة لأجهزة التخطيط والمنافس الاصطناعية وأنابيب الأوكسجين تحسباً لأي حالة طارئة.

طواري مستشفى العزيزية للولادة

تستقبل مستشفى العزيزية للأطفال بجدة الحالات الإسعافية التي ليس لها صلة بالولادات أو الأطفال وذلك عبر مبنى خاص هو قسم الطوارئ بباب منفصل عن بقية الأقسام، محضر جيداً لهذا الغرض ومفروش بالأسرة وكراسي الانتظار ومعدات الاستطباب المستعجل بالإضافة لوجود الأطباء المقيمين فيه بشكل دائم بكفاءتهم الجيدة التي لا يستهان بها.

بالإضافة لوجود سيارات إسعاف مستعدة لإسعاف أي مريض حالته مستعجلة عند طلبها عبر الهاتف ضمن جدة، يستقبل يومياً أكثر من ثلاثمئة مراجع أغلبهم من النساء والأطفال ويعمل ضمن هذا القسم بشكل دائم ثمانية أشخاص مناوبين في كل فترة من اليوم اثنان منهم أطباء مقيمين واثنان استشاريان من أصل 13 طبيب استشاري متخصص بطب الأطفال واختصاصات دقيقة ونادرة.

يوجد في مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة منطقة انتظار خاصة بالذكور ومنطقة انتظار أخرى خاصة بالإناث، ومكتب للاستقبال في البهو الأرضي وممرات عريضة وطويلة تضم كراسي مريحة للانتظار مع المريض، ومكتب مدير عام بإدارة الدكتور محمد قطان ومكتب لتسيير أمور المرضى ومعاملاتهم بإدارة الطبيب نورة بادخن ومكاتب للأطباء العاملين هناك، بالإضافة لتوفر صيدلية الطوارئ تضم جميع أنواع الأدوية فلا يحتاج المريض ليبحث عن أدويته خارج المشفى.

الطاقم الطبي في مستشفى العزيزية للولادة

الطاقم الطبي في مستشفى العزيزية للولادة

بالنسبة للكادر الطبي والتمريضي الذي يعمل في مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة فهو من أكفء الأطباء والطبيبات الذين تميزوا في عملهم ومنهم من لمع اسمه في كل أنحاء جدة أو المملكة ومنهم من كانت خبرته واسعة في مجال اختصاصه، وفريق التمريض رائع متمكن من مهنته وعمله متقن وخبرته كبيرة، يبلغ عدد الدكاترة بين رجال ونساء ما يقارب ال85 طبيب، بينما التمريض يبلغ عددهم ال60 ممرضة تقريباً بالإضافة لعدد من العاملات اللواتي يتابعن دائماً أمور تنظيف المشفى والمساعدين كذلك الذين بلغوا تقريباً ال50 شخص.

بالنسبة للمعدات في قسم حواضن الأطفال فقد بلغ عددها في مستشفى العزيزية للولادة والأطفال في جدة حوالي 20 حاضنة مزودة بكامل التجهيزات اللازمة لحديثي الولادة، فكما نرى أن هذا المشفى متكامل وجاهز لاستقبال المراجعين في جميع أقسامه، وتعمل المشفى على مدار ال24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع لتضمن الرعاية الصحية لطالبيها في أي وقت يحتاجونها وقد برز فيها بعض من أسماء الأطباء المميزين نذكر منهم: الدكتورة منى عبد الصبور وصفية الحبشي في اختصاص أمراض النساء والولادة، والطبيبة إيمان الأمين دكتورة عناية مركزة، والدكتورة رحمة الشمراني اختصاص غدد صم للأطفال وغيرهم الكثير من الدكاترة.

مناسبات وندوات المستشفى

تهتم مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة بالمناسبات العالمية وتحتفل فيها كاليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للأشعة والخدمات الاجتماعية واليوم العالمي لسرطان الثدي والمرأة وغيرها، كما أنها تقيم الندوات الخاصة بالعلاجات الواجبة للعديد من الأمراض وكيفية التعامل مع التشوهات الخلقية بالأعضاء وتحث على متابعة أحدث الوسائل والتقنيات في الأجهزة أو المهارات الممارسة في معالجة المرضى.

معلومات عن مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة

لنرى أين تقع هذه المستشفى وكيف يمكن التواصل معها سواء بالاتصال الهاتفي أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت.

معلومات عن مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة

  • عنوان المستشفى: شارع الأدباء، حي العزيزية، جدة.
  • ساعات العمل: المشفى مفتوح على مدار ال24 ساعة.
  • الموقع الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة المستشفى على التويتر: اضغط هنا.
  • صفحة المستشفى على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966126729092
  • الخط الساخن: 00966839267212

وبذلك نكون قد انتهينا من التوصيف الدقيق لمستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة وبينا لك جميع الخدمات التي تقدمها وكافة الأقسام التي تضمها بالإضافة للتفاصيل الخاصة بها من موقع ووسائل التواصل معهم، وبهذه الحالة تصبح على بينة تامة بجميع أمورها بمجرد قراءتك لهذا المقال فتوفر على نفسك تعب البحث والتقصي والاستفسار، نتمنى السلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى