مطاعم أبها

أفضل 10 من مطاعم أبها والخميس لعام 2024

مدينة أبها ومدينة خميس مشيط من المدن التابعة لمنطقة عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتشتهر المدينتان بالطقس المعتدل والطبيعة الخلابة والمكانة التجارية العالية فضلاً عن الأهمية السياحية وتنتشر في أرجائهما مجموعة مميزة من المنشآت الترفيهية والسياحية لتقوية الجانب السياحي وجذب الزوار إليهما، ومن بين تلك المرافق وجود المطاعم المميزة حيث هناك الكثير من مطاعم أبها والخميس والتي تستقبل يومياً العائلات والأصدقاء والتجمعات الشبابية لتمضية أوقات سعيدة في ظل الخدمات المميزة والأسعار المعقولة والطعام المتنوع، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل هذه المطاعم فكونوا معنا.

أفضل مطاعم أبها والخميس

تشتهر مدينة أبها بجمالها وطبيعتها الساحرة حيث يطلق عليها عروس الجبل أو سيدة الضباب وتحيط بها الجبال من كل جانب عدا منطقة خميس مشيط التي تحدها من الجانب الشمالي الشرقي، وهاتان المحافظتان تتبعان رسمياً لمنطقة عسير الجنوبية، وفيهما العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي والمنتزهات المميزة.

وبشكل عام مطاعم أبها والخميس متنوعة وتلبي أذواق مختلف الزبائن، حيث تجد مطاعم عربية وشرق أوسطية ومطاعم شعبية ومطاعم وجبات سريعة ومطاعم إيطالية وهندية وصينية، ومطاعم مخصصة لوجبات الإفطار وأخرى للغداء، ومطاعم خاصة بالعوائل وغيرها، وبعضها يمزج بين الطابع التراثي والعصري وآخر له طابع غربي بالكامل، وفيما يلي أهم تلك المطاعم:

1- مطعم تونير

مطعم تونير

من المطاعم ذات الطابع الأرمني المميز ويعتبر إضافة رائعة لمنطقة عسير وجنوب السعودية، كما أنه أحد أفخم مطاعم أبها والخميس حيث يقوم بتقديم قوائم طعام متنوعة تبدأ من المقبلات يليها الأطباق الرئيسية والأطباق العالمية والمأكولات البحرية ليكون أحد أهم مطاعم غداء في أبها، ويمتاز المطعم بالديكور الفاخر والأجواء الهادئة مع وجود شلالات صناعية يصدر عنها صوت مياه رائع.

ويتكون المطعم من طابقين، وتجد في الدور الأول جلسات مغلقة بستارة خفيفة لزيادة الخصوصية مع توفر أماكن مفتوحة، وتنساب الموسيقى الجميلة لتضيف لمسات فنية إضافية للمكان، ويناسب المطعم قدوم الأطفال والعائلات، ويضم فريق عمل لطيف وودود يؤمن الطلبات بسرعة ويستقبل الزبائن بكل رحابة صدر.

معلومات عن مطعم تونير

  • العنوان: طريق الملك فهد، أبها.
  • رقم الهاتف: 966920022097+
  • موعد العمل: يفتح المطعم أبوابه كل أيام الأسبوع من الساعة 6 ص-8 م ومن الساعة 10 م -2,30 ص.

2- مطعم نارنج

من مطاعم منطقة عسير الجميلة والنظيفة، والتي تتوفر فيها جلسات مفتوحة في الدور الأرضي وجلسات مغلقة فيها خصوصية في الدور الأول، والمطعم من أفضل مطاعم أبها والخميس حيث يختص بتقديم المشاوي بطريقة تتبيل عربية مميزة وأصيلة، ويحافظ المطعم على التراث الشعبي القديم رغم فخامته وعصريته، ويعيش الزبون فيه تجربة فريدة من نوعها من خلال تذوق أشهى الأطعمة، وهو من أشهر مطاعم أبها للعوائل حيث يقوم بتنويع قوائم الطعام ووجبات الغداء، وتجد فيه أطباق المشاوي والأرز والحساء والسلطات، إضافة إلى العصائر المتنوعة مع وجود وجبات مخصصة للأطفال.

معلومات عن مطعم نارنج

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الوردتين، أبها.
  • رقم الهاتف: 966593947773+
  • موعد العمل: يبدأ المطعم بالعمل من الساعة 12,30 ص -12 منتصف الليل كل أيام الأسبوع.

3- مطعم كركند

يتخصص مطعم كركند في تقديم وجبات الطعام الصينية والمأكولات البحرية، ويمتاز بكونه أفضل مطعم سمك في أبها والخميس حيث تجد فيه مجموعة مميزة من الأسماك الطازجة ومنها سمك القاروس والسالمون والكركند وسرطان البحر والمحار والقريدس والكلماري.

ويقع المطعم في شارع حيوي وهو شارع البصرة وتجد فيه استقبال جيد من قبل الموظفين، ويتصف بديكور بحري فريد من نوعه مع وجود قسمين واحد للأفراد وآخر للعوائل بحيث يكون أحد أفضل مطاعم أبها والخميس الموجودة، والأسعار فيه متوسطة وتناسب مختلف أذواق ورغبات الزبائن.

معلومات عن مطعم كركند

  • العنوان: طريق الملك فهد، الوردتين، أبها.
  • رقم الهاتف: 966536991133+
  • موعد العمل: يفتح المطعم أبوابه من الساعة 5 م -8 م ومن الساعة 10,30 م -3,30 ص كل أيام الأسبوع.

4- مطعم أصل البرجر

مطعم أصل البرجر

مطعم وجبات سريعة مميز يتبع لسلسلة البرجر الأمريكية الخاصة بتقديم وجبات البرجر على اختلاف أنواعه مع تقديم السندويتشات وأصابع البطاطا المقلية والمقبلات والسلطات السريعة والمشروبات الغازية، والمطعم أحد أفضل مطاعم أبها والخميس في مجال خدمة الزبائن السريعة، وإيصال الطلبات إلى البيوت، وتعتبر أسعاره متوسطة، وله عدة فروع في قلب مدينة أبها.

معلومات عن مطعم أصل البرجر

  • العنوان: المفتاحة، أبها.
  • رقم الهاتف: 966112322596+
  • موعد العمل: يعمل المطعم ضمن وقتين الأول من الساعة 4 م -6,30 م ومن الساعة 9 م -4 ص من يوم السبت إلى الجمعة.

5- مطعم الجوري ايليت وكوفي لاسين

يقسم المكان إلى جزأين مطعم لبناني يدعى على بالي في الطابق الأرضي ويضم جلسات داخلية وخارجية مميزة، وكوفي إيطالي في الدور العلوي بإطلالات مميزة على مدينة أبها، ويتربع المطعم موقعاً حيوياً وسط مساحات خضراء واسعة، ويقدم تشكيلة مميزة من الأطباق اللبنانية الشهية كالمشاوي والكبب والمقبلات والسلطات اللبنانية المعروفة.

أما الكوفي فهو يقدم حلويات ومشروبات إيطالية لذيذة ليكون مطعم الجوري أفضل مطعم في أبها والخميس في ظل الجلسات المميزة والأجواء الهادئة والخدمات الممتازة.

معلومات عن مطعم الجوري

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الشفاء، أبها.
  • رقم الهاتف: 966172285588+
  • موعد العمل: يفتح المطعم من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة 7 ص -11 ص ومن الساعة 12,30 م -12 منتصف الليل.

6- مطعم فارفيلي الإيطالي

يمتاز مطعم فارفيلي بالفخامة والديكورات العصرية المميز وتتوزع جلساته الهادئة في دورين، ويعد من أفضل المطاعم في أبها والخميس الخاصة بتقديم الأكل الإيطالي مع وجود قوائم طعام تعكس الطابع الريفي لدولة إيطاليا تحت تأثير أنغام الموسيقا الإيطالية الكلاسيكية، وتجد فيه أشهر المأكولات الإيطالية من بيتزا ومعكرونة وسباغيتي مع وجود أجواء هادئة وتعامل راقي من قبل الموظفين.

معلومات عن مطعم فارفيلي الايطالي

  • العنوان: طريق الملك فهد، العرين، أبها.
  • رقم الهاتف: 966539039390+
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة من الساعة 5 م -2,30 ص.

7- مطعم المشراق

يمتاز المطعم بتقديم وجبات إفطار شهية من حمص وفلافل وشكشوكة وسلطة حلوم وغيرها بحيث يصنف ضمن أفضل مطاعم فطور أبها والخميس، وتجد ضمن المطعم خيارات نباتية ووجبات خفيفة، ويمتاز بجلسات متنوعة داخلية وخارجية مفتوحة مع وجود بارتشن كامل، والديكور الداخلي للمطعم مميز وبسيط ويعكس طابع تراث منطقة جنوب عسير، وإضافة إلى كونه من مطاعم فطور في أبها الراقية فإن الأسعار فيه معقولة وتناسب الزوار بمختلف فئاتهم الاجتماعية.

معلومات عن مطعم المشراق

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الوردتين، أبها.
  • رقم الهاتف: 966551755468+
  • موعد العمل: يفتح المطعم أبوابه من الساعة 4 ص -8 م ومن الساعة 10,30 م -1,30 ص.

8- مطعم البيت بيتك

مطعم البيت بيتك

مطعم متخصص بتقديم المأكولات اليمنية اللذيذة والمتمثلة في المعصوب والعريكة والمقلقل والمندي والحنيذ والمضغوط، وهو من أشهر مطاعم شعبية في أبها ويأتي إليه سكان منطقة عسير لتناول وجبات إفطار وغداء وعشاء شهية حيث يجدون الخدمات الممتازة والسرعة في تقديم الطلبات مع إمكانية تجهيز الولائم للحفلات والمناسبات.

ويعطي المطعم صورة عن أفضل مطاعم أبها وخميس مشيط الشعبية، والتي تجمع بين الماضي والحاضر من خلال الديكورات التراثية والجلسات العربية والطعام التقليدي ومستوى الخدمات المميز، ويتوفر للمطعم فروع عدة في أبها.

معلومات عن مطعم البيت بيتك

  • العنوان: طريق أبها الخميس، مجمع بن مضحية، خميس مشيط.
  • رقم الهاتف: 966556318111+
  • موعد العمل: من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة 6 ص -1 ص.

9- مطعم درة الصين

من المطاعم الصينية المميزة والخاصة بتقديم المأكولات الصينية التابعة لأربعة مدارس مختلفة حيث تجمع فيما بينها بطريقة تلائم ذوق المنطقة العربية بوجود أشهر الطهاة الصينيين والمحترفين مع خبرة واسعة تمتد لأكثر من عشرين عام في تقديم الأكل الصيني والطعام الآسيوي الفاخر، وليصبح أهم مطاعم أبها والخميس الصينية في منطقة العسير جنوب السعودية، وتجد في المطعم جلسات مغلقة مع خصوصية تامة، إضافة إلى الفخامة في طريقة تقديم الأطباق، ولكن يعاب عليه الأسعار المرتفعة.

معلومات عن مطعم درة الصين

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الحزام الدائري، أبها.
  • رقم الهاتف: 966172298666+
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 1,30م -1,30 ص.

10-مطعم بيبر هاوس

من المطاعم الأمريكية والإيطالية والمكسيكية والعالمية الشهيرة في مدينة أبها، ويقدم المطعم مأكولات متنوعة ومنتقاة بعناية كاملة حيث تجد وجبات الستيك والبرجر والسندويش والفاهيتا والدجاج والمأكولات البحرية والمقبلات والمشاوي التركية واللبنانية والطواجن اللذيذة تحت إشراف أشهر الطهاة والطباخين العرب والأجانب.

وهو مطعم رائع بكل معنى الكلمة وأحد أفضل مطاعم أبها والخميس، ويحظى الزوار فيه بتعامل رائع من قبل الموظفين مع تلبية الطلبات بشكل سريع، وفي المطعم مكان خاص لتجهيز الحفلات مثل حفلات التخرج، ويضم المطعم جلسات عائلية بشكل أكواخ وجلسات خارجية مفتوحة مع وجود ديكور فخم وجميل داخله.

معلومات عن مطعم بيبر هاوس

  • العنوان: طريق الملك فهد، الهميلة، حي خميس مشيط.
  • رقم الهاتف: 966502422002+
  • موعد العمل: المطعم مفتوح كل أيام الأسبوع من الساعة 12 م -1 ص.

في نهاية هذا المقال تم تسليط الضوء على أفضل مطاعم أبها والخميس والتي تتنوع بين المطاعم العربية والغربية بحيث تجد أشهر وجبات الفطور والغداء والعشاء، وبأسعار تتفاوت بين المرتفعة والمتوسطة والرخيصة وتحت إشراف أمهر الطباخين والطهاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى