مطاعم الدمام

افضل 9 من مطاعم الدمام على البحر الموصى بها

تنتشر مطاعم الدمام على البحر بكثرة باعتبارها أحد المدن الجاذبة التي تحتل موقع استراتيجي ساحر على الكورنيش من الجهات الثلاث.

حيث أن أهم ما يميز هذه المطاعم الاطلالة الساحرة على البحر، والتي يسعى أهل المدينة إلى زيارتها من أجل الاستمتاع بممظر البحر والامواج وقضاء وقد جميل مع تناول وجبة شهية.

كما تتنوع المأكولات والأصناف المقدمة في كل مطعم منها، ولكن الأطباق الرئيسية هي السمك والمأكولات البحرية والتي تتنوع فيما بينها بطريقة التقديم والإعداد المستوحاة من المطابخ العالمية.

والآن دعونا نتعرف على تفاصيل أفضل مطاعم في الدمام على البحر، وأبرز الأطباق التي أعجبت الزبائن، مع العناوين وارقام التواصل.

مطاعم الدمام على البحر

افضل مطاعم الدمام على البحر:

1. مطعم اوشيانا:

يعد أشهر مطاعم مطلة على البحر في الدمام ذات طابع هندي، فهو يقدم المأكولات الهندية المتنوعة والتي لاقت شعبية كبيرة بين الزوار والسائحين، وبالأخص المأكولات البحرية المعدة على الطريقة الهندية.

كما يتسم المطعم بديكوره البسيط فيبدأ من الجلسات المختلفة والمتنوعة، حيث يوفر قسم خاص بالعوائل مع أطفالهم، يؤمن حالة من الخصوصية والراحة، وقسم جلسات خارجية في الهواء الطلق أمام البحر.

ويوفر المنيو الخاص بمطعم اوشيانا أيضاً العديد من الأصناف التي ترضي كافة الأذواق من أبرزها الكباب، الاوصال، الدجاج مع المعكرونة، الأرز البرياني، البرياني حيدر أباد، برياني السمك، الدجاج التنوري، السمك بالجبن، الدجاج المقلي بالفلفل، دجاج الفاهيتا، الروبيان بالثوم، الروبيان الترميدو، اللحم المغولي، إنه حقاً افضل مطاعم الدمام على البحر.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ الملك عبد الله.

الهاتف: 966503888929+.

أوقات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 1:30 بعد منتصف الليل.

مطعم على البحر في الدمام

2. مطعم يا مال الطيب الكورنيش:

مطعم مأكولات بحرية خليجية ذات تصاميم وديكورات تم اختيارها بعناية فائقة ليتفرد هذا المطعم عن باقي مطاعم الدمام على البحر بطابع خاص لا مثيل له، فهو من أفضل مطاعم في الدمام على الكورنيش.

حيث يحتوي المطعم دورين الدور الأرضي عبارة عن طاولات مفتوحة، أما الدور الأول ففيه جلسات مغلقة من أجل العائلات التي تبحث عن قدر معين من الخصوصية، هذا بالإضافة إلى توفر مصعد وإمكانية اصطحاب الاطفال.

وبحسب ما قال بعض زوّاره عن تجربتهم فقد أثنوا على مستوى جودة الطعام المقدم من كافة الجوانب سواء الطعم أو طريقة التقديم أو جودة المكونات، ومن أكثر المأكولات التي لاقت استحسان الشوربة البحرية والمطبق الشعري وسلطة الجرجير.

كما يقدم بالإضافة إلى هذه الأطباق قائمة مميزة من المأكولات المتنوعة أشهرها البابا غنوج، والتبولة، والباستا بيستو، والديناميت شرمب، والروبيان تمبورا.

وأيضاً يقدم التمبورا رول، وشوربة البا مال الخاصة بالمطعم، والهامور بونادونا، والمجبوس الشعري، والسالمون جريل، وسلطة الفواكه البحر، والسمبوسة بالجبن، والطليانو رايز، فإن كنت تحب تجربة افضل مطاعم الدمام على البحر، أنصحك بتجربة هذا المطعم. 

الموقع: الدمام _ السلام _ الخليج العربي.

الهاتف: 966501315159+.

أوقات العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 12 منتصف الليل، كما يقدم خدمة التوصيل من الساعة الـ 12:30 ظهراً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

مطعم على الكورنيش الدمام

3. مطعم نايا لاونج:

إنه أفضل مطاعم الدمام على البحر بالإطلالة المميزة، حيث يمتلك مطعم نايا لاونج موقع مميز ذو إطلالة ساحرة على الواجهة البحرية مباشرة، وهذا ما يجعله أفضل مطعم على البحر في الدمام حيث يتسم نايا لاونج بديكوره الجميل وجلساته الهادئة في الدور العلوي مع توفر جلسات خارجية على التراس، أيضاً هذا إلى جانب تقديمه الشيشه التي نالت على إعجاب العديد من زواره.

ويحتوي منيو نايا لاونج على مجموعة من الأصناف الشهية من أشهرها النايا باستا، والبشاميل، واللازانيا، وقنبلة نايا، ونايا سبيشال الفرايز، والبطاطا المقلية، والادامامي السادة، والادامامي الحارة، وتندوري الدجاج، وريب اللوتس المحشي بالفواكه، والنودلز.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ الواجهة البحرية.

الهاتف: 966543030528+.

أوقات العمل: يعمل المطعم من يوم السبت حتى الخميس من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة الـ 12:30 ظهراً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

مطاعم في الدمام على البحر

أفضل مطاعم الدمام على البحر للعوائل:

1. مطاعم ماكدونالدز: 

من أفضل مطاعم الدمام على البحر التي تحتوي قسم للعوائل في الفيو العلوي، كما يوجد به جلسات خارجية أنيقة وجميلة ولكنها صغيرة نوعاً ما، ولكن الحركة بها سهلة نظراً لوجود مدخلين.

هذا بالإضافة إلى وجود جناح للألعاب خاص والبلاستيشن خاص بالأطفال فهو افضل مطاعم الدمام على البحر للأطفال، وأيضاً يقدم المطعم الوجبات السريعة التي نالت على إعجاب العديد من زواره من أبرزها:

البيج ماك، الكرنشي تشيكن، الجراند تشيكن سبيشال، البيج تايستي تشيكن، البيج تايستي، الجراند تشيكن سبايسي، الماك العربي، الهاك تشيكن سبايسي، دونات الشوكولاتة والمكسرات، المشروبات الساخنة.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي.

الهاتف: 9668001212345+.

أوقات العمل: يعمل المطعم بشكل يومي من الساعة الـ 6 صباحاً حتى الساعة الـ 4 فجراً، أي أنه يغلق لساعتين فقط.

برغر ماكدونالز

2. مطعم عمو حمزة:

هو ضمن قائمة افضل مطاعم على البحر في الدمام، حيث يتسم مطعم عمو حمزة بالإطلالة الساحرة على الواجهة البحرية، هذا بالإضافة إلى وجود غرف خاصة للعوائل ذات ستائر جميلة من أجل المحافظة على الخصوصية.

ويحتوي أيضاً جلسات خارجية مقابل الشاطئ تجلب السكينة والهدوء، وبحسب ما قالوه أحد عملائه أنه يمتلك فريق عمل يقدم أفضل خدمة لزواره وهم قمة في الأخلاق والرقي،

وقال آخرون أيضاً أن جودة الطعام التي يقدمها ممتازة وخاصة الأسماك فهي طازجة ومعدة بحرفية، وهنا يمكننا القول بأنه أهم مطاعم الدمام على البحر التي تحظى بإعجاب الكثيرين.

ولأنه من أفضل مطاعم في الدمام للعوائل تتنوع المأكولات فيه، حيث يمكنك أن تجد الأصناف المختلفة من المقبلات والوجبات الرئيسية والشوربات ومن أشهرها شوربة السمك، وسلطة المأكولات البحرية، والبطاطا الحارة.

كما يقدم مطعم عمو جمزة أيضاً المقبلات الحارة، والاستاكوزا المشوية، وصيادية الروبيان، والقطايف، والحبار المقلي، وفتة الروبيان، والسبرينغ رول، ووليمة بنت الصياد، والكوكتيلات الطازجة، والتبولة، والسمك الحار، والروبيان المقلي، والروبيان بالصلصة الحارة، ومندي السمك، وسلطة التونة، والبرياني البحري.

الموقع: الدمام _ السلام.

الهاتف: 966920000639+.

أوقات العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 1 بعد منتصف الليل.

سمك على البحر

3. مطعم سواحل بيروت:

يمتلك مطعم سواحل بيروت أو (قرية الدولفين) موقع مميز على البحر فهو مناسب للعائلات، حيث يوفر جلسات مطلة على البحر مباشرة بطاولات وكراسي ذات تصاميم بسيطة وأنيق والأهم أنه مريح.

كما يملك مطعم سواحل بيروت جلسات حول حمام السباحة ومسبح وملاهي للأطفال، والكثير من الأنشطة الترفيهية، وهنا يمكننا القول بأنه من أهم مطاعم الدمام على البحر التي تهتم بالترفيه والتسلية.

كما يشتهر المطعم بتقديمه للأصناف المتنوعة من المقبلات والمشويات والأطباق الجانبية من أشهرها التبولة، والبيتزا، والدجاج، والسمك، والفطائر، والمشويّات المشكلة، وبرجر الدجاج، وبيتزا اللحم، وكباب اللحم، والعصائر الطازجة.

ويقدم أيضاً بيتزا الدجاج، وساندويش كباب اللحم، وروبيان الكاري، ودجاج الكاري، والسمك المشوي، والكفتة، والأرز بالخضار، والمكرونة بالبشاميل، والمشروبات الساخنة والباردة.

الموقع: الدمام _ الحمراء _ طريق الكورنيش.

الهاتف: 966138315772+.

أوقات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 8 صباحاً حتى الساعة الـ 1 بعد منتصف الليل.

جلسات داخلية في الدمام على البحر

مطاعم رومانسية على البحر بالدمام:

1. مطعم المذاق العثماني: 

يعتبر أفضل مطاعم في الدمام على البحر بحسب تجربة زواره، حيث يقول البعض بأنه من المطاعم التي تقدم المشويات المشكلة والستيك قوزي بنكهات لذيذة جداً، ويقول أيضاً في البداية يتم تقديم شوربة عدس ذات طعم رهيب، وهي ضيافة من المطعم لزواره.

كما أن تصميم المطعم جميل وراقي حيث الأجواء الهادئة والإضاءة الخافتة، ويضم المكان أيضاً جلسات داخلية وخارجية ذات ديكورات كلاسيكية وبارتشن لمحبي الخصوصية.

وما يجعله من أفخم مطاعم الدمام على البحر إنه يختص في تقديم مجموعة مميزة من الأطباق العثمانية الشهيّة والفاخرة المختلفة عن باقي المطاعم التي تقدم الأكل العثماني من أهمها: شيش الاناضول، وفخارة السيرليك، وفخارة السلطان، وفخارة الكريمة والفطر، وربيان اسطنبول.

كما يقدم سمبوسة اللحم، ودجاج التوب كابي، وبرجر التقسيم، وشاورما الدجاج، وفطيرة عثماني اللحم، المشكل الملكي، وخبز السمسم، وبينا الأربينا، وسلايدر المشروم، وسميت الحلوم، والكبة العثماني، واسكندر الدجاج مع الأرز، ودوتو الدجاج، وستيك شارلن.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الشرقي _ شارع المرجان.

الهاتف: 966138038000+.

أوقات العمل: يعمل المطعم من السبت حتى الخميس من الساعة الـ 11:30 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل، أما الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

افضل مطاعم الدمام على البحر

2. مطعم ومقهى لووب:

يندرج هذا المطعم ضمن قائمة مطاعم في الدمام على البحر التي تمتاز بالرومانسية، حيث يمكنك تناول وجبة عشاء شهية مع الاستمتاع بمنظر غروب الشمس وإطلالة مباشرة على البحر، كما يعتبره البعض افضل مطاعم الدمام على البحر.

كما أن ديكور المطعم ذو طابع أنيق وعصري، فهو يضم مجموعة من الجلسات المتنوعة الفخمة، الموزعة بين الدور العلوي والدور الأرضي.

ففي الدور العلوي جلسات جميلة مطلة على الواجهة البحرية، وأخرى داخلية ذات ديكور أنيق وإضاءة خافتة وأجواء جميلة، وذلك لأنه من أفضل مطاعم الدمام على البحر التي يفضلها محبي الأدواء الشاعرية.

كما تتنوع الأصناف في مطعم لووب حيث نجد به المقبلات والمشويّات وغيرها الكثير من الأطباق الشهية ومن أشهرها البطاطا المقلية، وجبن السمبوسة، والكبة، والمشاوي المشكل.

بالإضافة إلى الفتوش، وشوربة العدس، وكباب الدجاج، ومقلوبة الدجاج، والكبة اللبنية، منسف الدجاج، واوصال اللحم عالفحم، والشيش طاووق على الفحم، وكباب الباذنجان، وريش الفحم، والمحمرة، ولووب رويال، والمشروبات الغازية، وشوربة الفريكة، وشوربة الفطر، وسلطة البوملي، ومكس السلطات، وسلطة الجرجير.

الموقع: الدمام _ الشاطىء الغربي _ الواجهة البحرية.

الهاتف: 966565366373+.

أوقات العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الـ 7 صباحاً حتى الساعة الـ 12 منتصف الليل.

مطاعم على البحر بالدمام

3. مطعم بلاميدا:

يعد مطعم بلاميدا ضمن سلسلة مطاعم الدمام على البحر، حيث يوفر لزوّاره جلسات خارجية مطلة على البحر، مما يخلق أجواء رومانسية خلال تناول الطعام فيه.

وهو من المطاعم التي تقع بالقرب من الكورنيش والتي لها طابع خاص، حيث يتميز بلاميدا بمساحته الكبيرة ذات الديكور الرائع، هذا بالإضافة إلى امتلاكه طاقم عمل متميز في الخدمة التي يقدمها لزوّاره مع تلبية كافة متطلباتهم.

كما أن ما يجعل بلاميدا إحدى أهم مطاعم الدمام على البحر لتوفيره العديد من الوجبات الرئيسية والحلويات والمقبلات والأطباق الشهية التي نالت إعجاب زواره.

ومن أبرزها الدجاج الميكسيكي، وبرياني اللحم، والجمبري المشوي، والفتوش، والملوخية، والمقبلات المشكلة، والربيان الكداي مسالا، والبنير مسالا، وورق العنب، والحلويات الشرقيّة.

بالإضافة إلى السمك المقلي، وتكا المسالا، والفرنش كيك، وشوربة المشروم والدجاج، ودجاج الباستا، والفواكه المشكلة، والدجاج الصيني، ولازانيا اللحم، والمكرونة بالبشاميل، والجريل بيف، والتبولة التركية، وسلطة السيزر.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الهاتف: 966531599978+.

أوقات العمل: يعمل من السبت حتى الأربعاء من الساعة الـ 6 صباحاً حتى الساعة الـ 1 بعد منتصف الليل، أما يومي الخميس والجمعة من الساعة الـ 6 صباحاً حتى الساعة الـ 2 بعد منتصف الليل.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن قدمنا لكم مجموعة من أفضل مطاعم الدمام على البحر والتي تمتلك إطلالة ساحرة على الواجهة البحرية، كما وضحنا أهم المعلومات المتعلقة بكل مطعم من الموقع وأوقات العمل وطريقة التواصل والأطباق التي يقدمها، هذه كانت ابرز مطاعم الدمام ع البحر جربوها الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى