مطاعم الدمام

أفضل مطاعم شعبيه بالدمام ( الأسعار + المنيو + الموقع )

رغم تنوع المطاعم وكثرتها في مدينة الدمام إلا أن البعض ما زال يفضل زيارة مطاعم شعبية بالدمام، حيث التراث والأكلات السعودية التقليدية التي تثير اهتمام السياح والمقيمين على حد سواء لتجربتها. 

فقد انتشرت حول المعالم السياحية في هذه المدينة التي تعج بالحركة الكثير من المطاعم لتتيح لك فرصة لتجربة أشهى الأنواع من المأكولات المميزة في مذاقها وطرق تقديمها، فمنها المحلية التراثية ومنها العالمية، ولكل منها زبائنه. 

أما اليوم فحديثنا سيكون مطولاً عن المأكولات الشعبية لكي تتعرفوا إلى أفضل مطاعم شعبيه بالدمام، وأهم مطاعم فطور شعبي في الدمام، التي تتيح لك خيارات متنوعة من الأكلات الشعبية، وكلها مطاعم مجربة ننصح بتجربتها حسب آراء وتقيم زوارها.

مطاعم شعبيه بالدمام

أفضل مطاعم شعبيه بالدمام:

1. مطعم الرواق الشعبي:

مطعم الرواق الشعبي أشهر مطاعم شعبيه بالدمام، يختص بتقديم الاكلات الشعبية والأطباق السعودية واليمنية، ويشتهر بتقديم العروض على وجبات الفطور والغداء والعشاء، كما يستقبل الأفراد والعائلات ويخصص قسم خاص للعوائل لمحبي الخصوصية، ويقول زبائنه أن أسعاره متوسطة.

يحرص المطعم على تقديم أشهى أنواع الشوربات وخاصة شوربة الدجاج الساخنة، والرز المندي مع الدجاج عالفحم، والشكشوكة، والفول، والبيض عيون إضافة إلى الحلويات مثل الكنافة بالقشطة وكيكة التمر، فهو يصنف أيضاً أفضل مطاعم فطور شعبي في الدمام.

العنوان: الدمام 32247 _ القادسية _ 6433 _ 3882 _ 19.

رقم الهاتف: 00966557684979.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 5.00 فجراً حتى الساعة الـ 1.00 بعد منتصف الليل.

مطعم أكلات شعبية في الدمام

2. مطعم فريج الطيبين:

يعتبر هذا المطعم من أشهر مطاعم الدمام، وهو مطعم شعبي صغير يملك طاولات خارجية وفي الشتاء يهتم بالجلسات الداخلية، وقد نال المطعم إعجاب كل الزائرين الذين زاروه من ناحية النظافة وجودة الطعام المقدم والأسعار حيث يعتبر البعض أن أسعاره متوسطة نسبة إلى مطاعم شعبية أخرى بالدمام.

كما يمكن أن نعد مطعم فريج الطيبين أفضل مطاعم شعبيه بالدمام للعوائل، حيث يحرص على تقديم أطباق الفطور الشعبية المنوعة والتي تشمل  الفول، والفلافل، والكبدة ويهتم بتقديم بيض الاومليت، والشكشوكة، والنقانق، والجبنة، واللبنة والزعتر، واللبنة مع الخضار، والجبن مع الزعتر، والجبن مع البيض، وبيض البيتزا.

العنوان: الدمام 32413 _ الشاطئ الغربي.

رقم الهاتف: 00966559933390

ساعات العمل: يعمل من الساعة الـ 5.30 فجراً حتى الـ 5.00 مساءً.

مطاعم أكلات شعبية في الدمام

3. مطعم سد مأرب:

إنه أفضل مطاعم أكلات شعبية في الدمام على الإطلاق، فهو مناسب للعائلات والأفراد، ويقدم وجبات تناسب الفطور والعشاء مع الخبز الرطب ووجبات الغذاء من الأسماك وأطباق الدجاج، كما أن خدمة الموظفين سريعة ويولون اهتمام كبير بدورات المياه.

وأيضاً يعتبر المطعم من أفضل مطاعم شعبيه بالدمام التي تعمل على تقديم العصيدة، والتونة، والشكشوكة، والكبدة، والسلطة العربية، وسلطة اللبن بالخيار، ومطبق الخضار، وحلويات متنوعة أهمها الكنافة، مع تشكيلة من العصائر والكوكتيلات.

العنوان: الدمام _ الجلوية _ شارع الملك سعود بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 00966138428338

ساعات العمل: يعمل المطعم ابتداء من الساعة الـ 4.30 فجراً وحتى الساعة الـ 1.30 بعد الظهر.

مطعم شعبي في الدمام

4. مطعم عدن:

يعد من أهم مطاعم شعبيه بالدمام للعائلات المحافظة، حيث يوفر جلسات مميزة مفتوحة وجلسات داخلية مغلقة مقطعة بستائر لضمان خصوصية الزبائن، ويستقبل زبائنه بابتسامة دائمة كما أن أسعاره مناسبة للجميع، وقد نال تقييم الخمس نجوم  بالنسبة لجودة المأكولات والنظافة حسب رأي العملاء.

ويعتبر مطعم جيد لوجبة الإفطار فهو من أفضل مطاعم فطور في الدمام، ويحرص المطعم على تقديم الاكلات الشعبية اليمنية العدنية بطريقة مميزة، ومن أبرز الأطباق الفول المدمس، والجبن واللبن، والفلافل.

العنوان: الدمام 32443 _ الصناعية _ P59+F24H.

رقم الهاتف: 00966508805062.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 6.00 صباحاً حتى الساعة الـ 1.00 بعد منتصف الليل.

أفضل مطاعم فطور شعبي في الدمام

5. مطعم حرفة:

يعد مطعم حرفة من أشهر مطاعم شعبيه بالدمام ويتميز بوجود بوفيه كبير يضم أشهى الاطباق الشعبية والديكور بسيط ذو أثاث متواضع، كما يتحدث الزبائن عن تعامل الموظفين الراقي، ومذاق الأكلات الشعبية الشهي، بالإضافة لوجود خدمة توصيل للطلبات الخارجية، وهو مطعم مناسب للعائلات ويعتبر من أشهر مطاعم شعبية في الدمام للعوائل.

 ومن أبرز وجبات المطعم الكبدة الطازجة على الصاج، واللحسة، والفاصولياء، ومطبق الخضار ومطبق اللحم والدجاج، والسندويشات، والمعصوب، والكريب، والبان كيك بالجالكسي والنوتيلا والفانيلا، بالإضافة إلى أنواع من العصائر الطازجة والشاي الساخن.

العنوان: الدمام 32257 _ الاتصالات _ طريق الأمير نايف بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 00966533550338.

ساعات العمل: يعمل هذا المطعم يومياً على مدار الـ 24 ساعة.

افضل المطاعم الشعبية

6. مطعم الجرة الشعبية:

إنه مطعم أكلات شعبية في الدمام، منظم وجميل ويعتبر من أشهر مطاعم شعبيه بالدمام من حيث الخدمة السريعة للعاملين، ويستقبل الأفراد والعائلات حيث يخصص بارتيشن للعائلات المحافظة لضمان الخصوصية. 

وقد حصل المطعم على تقدير الخمس نجوم فهو مطعم يستحق التجربة حسب رأي الزبائن، حيث يقدم الأكلات الشعبية المتنوعة وأطباق خاصة بالمطعم مثل طبق الجرة الكبير مع الخبز العربي، وأطباق اللحوم الطازجة، ووجبات البيض مع الكبدة بالجبن وتشكيلة من المشروبات الساخنة.

العنوان: الدمام 32433 _ المحمدية _ شارع الملك عبد العزيز.

رقم الهاتف: 00966138833200.

ساعات العمل: يفتح المطعم يومياً خلال فترتين الفترة الصباحية من الساعة الـ 5.00 فجراً حتى الـ 11.30 صباحاً والفترة المسائية من الساعة الـ 6.00 صباحاً حتى الساعة الـ 11.00 ليلاً.

مطاعم أكلات شعبية في الدمام

7. مطعم دروازة البيت:

إنه من أحلى مطاعم شعبيه بالدمام من حيث الديكور والتصميم، حيث يحرص على تقديم الأكلات الكويتية الشعبية والأطباق الخليجية مستخدماً أجود أنواع الرز واللحم الطازج.

ولكن البعض يعتبر أسعاره مرتفعة قليلاً، ويعتبره آخرون من أفضل مطاعم في الدمام للعوائل، حيث يخصص جلسات للعوائل في الدور العلوي، ويعمل على تشغيل القرآن الكريم طيلة الوقت بصوت خفيف ليبعث الراحة والطمأنينة في قلوب زواره.

 كما يحرص المطعم على تقديم عروض دروازة المميزة على وجبات الغداء والتي تشمل المجبوس أو برياني اللحم مع الجريش، أو الروبيان مع سلطة الجرجير، بالإضافة إلى أطباق مجبوس الدجاج واللحم والمقروط المحشي، والرز السادة، بالإضافة إلى المياه المعدنية وبعض المشروبات الباردة.

العنوان: الدمام 32213 _ ميناء الملك عبد العزيز.

رقم الهاتف: 00966555353692.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 11.30 صباحاً حتى الساعة الـ 10.00 ليلاً.

مطاعم شعبية في الدمام للعوائل

8. مطعم ماما زكية:

يعتبر افضل مطعم شعبي في الدمام بتقدم الأكلات الشعبية المنوعة عن طريق الطلبات السفرية فقط، ولايوجد طاولات أوجلسات، حيث أن الأكل الموجود أكل منزلي بامتياز، كما أن أسعاره متوسطة، ويعتبره آخرون أفضل مطاعم رخيصة في الدمام.

كما يشتهر بكونه من أشهر مطاعم شعبيه بالدمام بتنوع الأصناف المقدمة حسب طلب الزبائن وأشهر هذه الأطباق الكبسة، والبروستد، والتبولة، والفتوش، والحمص والمتبل، والمقلوبة، والكفتة، وصلصة الدقوس وخلية النحل. 

العنوان: الدمام _ حي المنار _ شارع زهير بن أبي سلمى.

رقم الهاتف: 00966551789156.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 11.45 صباحاً حتى الساعة الـ 11.45 ليلاً.

اجمل مطاعم شعية بالدمام

9. مطعم باعاصم:

واحد من أميز مطاعم شعبيه بالدمام من حيث الديكور والبساطةواللمسة التراثية، فهو يمتلك ديكور بسيط ومميز، ومناسب للمجموعات والأفراد وخدمة الموظفين رائعة، أما الأسعار فهي مقبولة بحسب ما قال الكثير من زبائنه. 

ويمكن القول أنه أفضل مطعم سمك شعبي في الدمام، حيث يهتم بتقديم أنواع عديدة من أطباق السمك، وجبة السمك مع خلطة الفلفل، كما يقدم أكلات شعبية حضرمية مناسبة لكل الفصول، منها الهريس باللحم، والرز الأبيض، والصيادية، وعصيدة التمر، ألا ترى معي أنه من أفضل مطاعم شعبيه بالدمام.

العنوان: الدمام 32242 _ العدامة _ شارع الأمير منصور _ C3MX+VV4.

رقم الهاتف: 00966537079738.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 8.00 صباحاً حتى الساعة الـ 11.00 ليلاً.

مطاعم شعبية في الدمام

10. مطعم مطبخ بتول:

يعتبر أشهر مطعم شعبي بالدمام، ويستقبل كل من العائلات والأفراد ويتميز بتنوع الأكلات الشعبية المقدمة، وقد حصل على إعجاب كل من زاره من حيث النظافة وجودة الطعام.

كما يحرص المطعم على تقديم اطباق الكشري، ورق العنب والملفوف، والمرقوق، والجريش، والمعكرونة، والكريب بالكاكاو وجميع المأكولات أكل بيت نظيف ينصح به كل الذين يرتادون هذا المطعم، فهم يرونه من أبرز مطاعم شعبيه بالدمام.

العنوان: الدمام 32455 _ النور _ شارع الإمام نافع المدني.

رقم الهاتف: 00966550718654.

ساعات العمل: يفتح طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة اعتباراً من الساعة الـ 6.00 صباحاً حتى الساعة الـ 12.00 منتصف الليل.

افضل الاطباق الشعبية السعودية

11. مطبخ شموخ القوافل:

مطعم شعبي يقدم اكلات يمنية وعربية ويحرص على النظافة، كما أن الديكور مميز وأنيق، والأسعار الممتازة كما قال أحد زواره، ويعتبر  افضل المطاعم الشعبية في المنطقة الشرقية، حيث يحتوي على جلسات طاولات وجلسات عربية لاستقبال زبائنه من المجموعات والأفراد، ويقدم خدماته برفقة طاقم عمل مضياف وأخلاقه عالية، فهذا ما ذكره العملاء.

ويقدم المطعم أطباق البيض والفول والكبدة والتونة والمعصوب، كما يهتم بوجبة الغداء التي تكون غالباً من الدجاج والسمك الهريس وتكون الوجبات عادة من طبخ البيت، فهو من مطاعم شعبيه بالدمام التي تقدم مأكولات المطابخ المنزلية.

العنوان: الدمام 32436 _ الخضرية _ شارع عمر بن عبد العزيز _ F25X+MW8.

رقم الهاتف: 00966138380033.

ساعات العمل: يفتح المطعم كل يوم على مدار 24 ساعة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي استعرضنا فيه أهم مطاعم شعبية بالدمام، وأبرز الوجبات المقدمة فيها مع ارقام الهواتف، علنا نساعدكم في انتقاء المطعم الأنسب لكم ولعائلاتكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى