مطاعم الدمام

منيو اشهر 6 مطاعم كويتيه بالدمام مجربة

تشتهر المملكة العربية السعودية عموماً والدمام خصوصاً بوصفها أحد المدن الكبيرة والسياحية المطلة على البحر بتنوع أصناف المطاعم، فتجد المطاعم الهندية أو المطاعم الغربية أو المطاعم الخليجية، وكل هذه المطاعم وغيرها الكثير تجدها كلها في الدمام.

ومن مجموعة هذه المطاعم نجد مطاعم كويتيه بالدمام كثيرة وشهيرة، تختص بتقديم الأكل الكويتي في المنيو الخاص بها، وتتنافس فيما بينها لجذب الرواد والزبائن إليها، وتقديم أفضل الأطباق والمشروبات، فما هي أفضل المطاعم الكويتية بالدمام دعونا نستعرضها سوياً.

مطاعم الدمام المشهورة

افضل مطاعم كويتيه بالدمام:

1. مطعم بن عاقول الدمام:

مطعم بن عاقول الدمام يعتبر من أفضل مطاعم كويتيه بالدمام، حيث يتميز بتقديم المأكولات الكويتية عالية الجودة، ويقدم لرواده أكثر المأكولات شهرة في الكويت مثل مجبوس الدجاج واللحم بأنواعه والمطبق الزبيدي، كما يقدم الجريش، وأيضاً بعض المأكولات العربية المشهورة في الخليج العربي، كالأرز بالدجاج والمندي والبرياني.

ويستقبل المطعم العائلات والأفراد ويسمح بتواجد الأطفال، ويحجز قسم منه للعائلات لكي يتمتعوا بجلسات ذات خصوصية عالية، كما يقدم مطعم بن عاقول مجموعة واسعة من الأطباق التي ينصح بها عملاء هذا المطعم من محبي المأكولات الكويتية مثل: 

غوزي بن عاقول الدجاج، وغوزي بن عاقول اللحم، ومجبوس اللحم، ومجبوس الدجاج، والسمك المشوي، ومموش الدجاج واللحم، والمربين، والهريس، وتشريبه القرع، والدولمة والقبوط والكثير، كما قال بعض الزبائن أيضاً بأن أسعاره مناسبة للجميع، وهو أيضاً أفضل مطاعم فطور في الدمام للمأكولات الكويتية.

العنوان: الدمام 32271 _ الفيصلية _ شارع عمر بن الخطاب _ مجمع العيسى مقابل بنك ساب.

رقم الهاتف: 966558333013+.

ساعات العمل: يفتح المطعم أبوابه يومياً من الساعة الـ 8:00 صباحاً ولغاية الساعة الـ 11:30 ليلاً.

مطاعم كويتيه بالدمام

2. مطعم الكبسة الدمامية:

من قائمة مطاعم الدمام المشهورة والتي تقدم الأطباق الكويتية، حيث يعتبره البعض افضل مطاعم كويتيه بالدمام، ويتميز بالأكل اللذيذ والاهتمام بالديكور، والاهتمام بنظافة المكان والرتابة والتعامل الراقي مع الزبائن.

فهو مطعم مناسب للعائلات والأفراد على حد سواء، وهو أيضاً ملائم للأطفال، وبالنسبة للأسعار فأسعاره تعتبر مرتفعة بعض الشيء كما ذكر أحد الزوار، وهم يؤمنون التوصيل السفري للوجبات للمنزل أو أماكن العمل.

أما المنيو فيضم قائمة واسعة ومن ضمنها ركن الكبسات مثل المجبوس الكويتي، والبرياني، والكبسة الدمامية، والكبسة الحساوي، وفي ركن الأسماك ستجد مشخول الروبيان، وبرياني الروبيان، والروبيان المشوي، والروبيان المقلي، ومشخول الكنعد، ومطفي الكنعد، والكنعد بالفرن، ومن السلطات سلطة الجرجير، والسلطة البلدية، وسلطة الزبادي) إضافة للخضار المشكلة والبامية والملوخية والمسقعة.

العنوان: الدمام 32243 _ شارع 4 _ البادية.

رقم الهاتف: 966506540943+.

ساعات العمل: يفتح المطعم يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مأكولات كويتية

3. مطعم فريج السبعينات freej_70s:

إنه أشهر مطعم كويتي بالدمام، حيث يشتهر بتقديم أفضل الأطباق الكويتية بأعلى المستويات، سواء بالخدمة أو الجودة، كما أن ديكور المطعم يجمع بين التراث الكويتي العريق، وبين الأصالة والحداثة، ليصبح مطعم ملفت للنظر وجذاب بالنسبة لكافة الفئات العمرية.

ويمتاز بأسعاره المتوسطة أيضاً فهو يستقبل العائلات والأفراد على حد سواء، ويقدم وجبات شعبية من المطبخ الكويتي، ولديهم أيضاً خدمة التوصيل السفري.

كما يقدم المطعم المجبوس فريج الدجاج، والمجبوس السبعينات اللحم، والمجبوس الدجاج واللحم، والمموس بالروبيان،الجريش، والمكرونة باللحم المفروم، والدولمة.

كما يقدم التشريبه، والرز الأبيض المشلوخ، والشعرية، والدقوس وورق العريش، إضافة لركن الشروبات كشوربة العدس والدجاج بالذرة والسلطات كسلطة الجرجير، واللبن والخيار والمرق والمشروبات، إنه أفضل مطاعم كويتيه بالدمام للعوائل، انصحك بتجربته.

العنوان: الدمام _ محمد بن سعود _ طريق الأمير محمد بن فهد.

رقم الهاتف: 966138252000+.

ساعات العمل: يفتح يومياً من الساعة الـ 12:30 ظهراً ولغاية الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مطاعم الدمام للمأكولات الكويتية

4. مطعم فريج المباركية freej_mubarakia:

هو أفضل مطاعم في الدمام للعوائل، حيث يقدم أفضل وألذ المأكولات الشعبية الكويتية، ومنها مأكولات بحرية متنوعة بالإضافة إلى الدجاج والأرز، ويمتاز بتعامل الراقي لفريق العمل من الموظفين، والاهتمام الكبير بالنظافة.

حيث يخصص جلسات مناسبة للعوائل لتأمرين أكبر قدر ممكن من الخصوصية، إضافة لركن استقبال الأفراد، والتي تتميز بالهدوء مع انغام الموسيقى الهادئة.

ويقدم المطعم مجموعة من الأطباق التي أشاد بها الزبائن من بينها وجبة التكميم برياني دجاج التي قال احدهم انها أفضل ما يمكن أن تقدمه مطاعم كويتيه بالدمام، ووجبة التكميم مجبوس دجاج، ومقلوبة الكنعد، والشعرية.

وينصحكم البعض بتناول مطبق زبيدي السمك، ومجبوس اللحم، والرز السادة، وبرياني الدجاج، والقبوط المحشي، والدولمة والهريس، والسمك السيباس المشوي بالفرن، والجريش، إضافة لقائمة واسعة من الشوربات، والسلطات، والمشروبات، والعصائر.

العنوان: الدمام 31451 _ أبو بكر الصديق تقاطع مع طريق الرياض الجديد.

رقم الهاتف: 966541550007+.

ساعات العمل: يفتح المطعم يومياً من الساعة الـ 11:50 ظهراً ولغاية الساعة الـ 11:45 ليلاً.

أفضل المطاعم الكويتية في الدمام

5. مطاعم ومطابخ باب بوخوخة:

إن كنت تبحث عن أرقى مطاعم كويتيه بالدمام، فهذا هو المطعم المناسب، فهو مطعم كويتي في الدمام يقدم الأكل اللذيذ والأطباق الكويتية الأصيلة، ويمتاز برتابته ونظافته والكادر المنظم والسريع بتلبية الطلبات، كما أن أسعاره تعتبر مناسبة لشريحة واسعة من الزبائن، ويستقبل العوائل والأفراد على حد سواء، بصالات خاصة ومميزة.

وتقدم منيو متنوعة بين المأكولات الكويتية والعربية الشهية منها الدجاج المطبق، وبرياني الدجاج، والمقلوبة، ومطبق اللحم، وبرياني اللحم، ومقلوبة الدجاج، ورز المشخول، ومطبق الزبيدي.

إضافة لقائمة من المشويات مثل كباب الدجاج، وكباب اللحم، وشيش الطاووق، وأوصال اللحم، والدجاج على الفحم، والريش، والعرائس، وكفتة اللحم، والمسحب، وهو من اشهر مطاعم كويتيه بالدمام نسبة لآراء الزبائن.

حيث يشتهر بين زبائنه بطبق المشاوي المشكل، ومشاوي بوخوخة الخاص، إضافة لقائمة كبيرة من المشروبات والعصائر والحلويات التي تلبي كافة الأذواق، إنه حقاً من افضل مطاعم كويتيه بالدمام التي يزورها الكثير من السياح والمقيمين.

العنوان: الدمام _ المنار _ طريق أبي عبيدة عامر بن الجراح.

رقم الهاتف: 966138112562+.

ساعات العمل: يفتح المطعم يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً ولغاية الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

أفضل مطاعم في الدمام للعوائل

6. مطعم شاي الكويت:

يعد اهم أفضل المطاعم الكويتية في الدمام، حيث يقدم كافيه ومطعم شتاي الكويت أفضل المشروبات والجلسات والأطعمة التي تلاءم الباحثين عن الاجواء الكويتية، وهو مناسب للعائلات والأفرا وأسعاره مناسبة للأغلب، ويتميز بديكوره الفريد من نوعه وسرعة تلبية الطلبات وبالذات الطلبات السفري منها.

فهو من مطاعم كويتية بالدمام التي تهتم بأدق التفاصيل لتجعلك تعيش الأجواء الكويتية بالمأكولات والديكور والجلسات، كما أن العديد من الزبائن تتحدث عن جودة الأصناف المقدمة وأناقة التغليف بالنسبة للطلبات السفرية، ويقول البعض أنه من  أفضل مطاعم رخيصة في الدمام للمأكولات الكويتية.

ويقدم هذا المطعم وجبات الباركاديا تاكوياكي ستريت فوود مثل الكيكيام، وكرة السمك، والسيومي المقلي، والوجبات السريعة مثل البطاطا المقلية مع الجبنة، والبطاطا المقلية مع الحامض والكريمة، والناجتس مع البطاطا المقلية، والكوردون بلو)، وعلب الأرز مثل علبة أرز السيزج، وعلبة أرز السكيتلز، والسيماوي، والكوردون بلو)

بالإضافة إلى زاجو الخلاط، والفرابيه، المشروبات مثل الشاي بالحليب، والمشروبات الغازية، فإن كنت ممن يحبون تجربة مطاعم كويتيه بالدمام أنصحك بهذا المطعم بناء على تقيم عملائه.

العنوان: الدمام 32322 _ Near CR 09 S.

رقم الهاتف: 966543895100+.

ساعات العمل: يومياً من الساعة الـ 3:00 بعد الظهر ولغاية الساعة الـ 11:30 ليلاً.

تحدثنا ضمن الأسطر القليلة الفائتة عن افضل مطاعم كويتيه بالدمام، والتي تشتهر بتقديم المأكولات الكويتية الأصيلة والشعبية،  أصبح بإمكانك الآن اختيار ، أو أفضل مطاعم في الدمام للعوائل وكلها بالنكهة الكويتية، فإذا كنت من عشاق الأكل الكويتي فما عليك سوى تجربة أحدها وننتظر رأيك وتقييمك بالتعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى