الخبر

افضل مطاعم هندية في الخبر موصى بها

تميّزت مطاعم هندية في الخبر بنقلها لثقافة الهند الأصيلة عبر أطباقها الغنيّة بالتوابل الهندية والمكونات العطرية المعروفة، مع تنوّع الصلصات المعدة، وبذلك أصبحت تستقطب الكثير من الزوّار والسيّاح من المملكة عامةً والخبر خاصة.

كما تعد مدينة الخبر من المدن الشاملة لكافة المطابخ العالمية، ويكثر بينها المطاعم ذات الطابع الهندي، سواء بالمأكولات البحرية أو أطباق النودلز المشهورة، وضمن مقالنا اليوم مجموعة من أفضل مطاعم هندية في الخبر.

أشهر مطاعم هندية في الخبر:

يفضل الجميع قبل زيارة أي مطعم السؤال ما إذا كان جيداً أم لا، ويثير فضول الجميع تقييم الزبائن للأطباق المقدمة، ومن بين أبرز المطاعم التي تلقى تقيماً عالياً:

مطاعم هندية في الخبر

1. مطعم ملكة الهند:

يعتبر هذا المطعم من مطاعم هندية في الخبر الأكثر تميزاً، فهو من المطاعم الهادئة ذات الأسعار المتوسطة التي تستقبل العائلات ضمن جلسات مريحة وقسم منفصل، كما يسمح باصطحاب الأطفال وهناك قسم آخر للأفراد، كما يتضمن طاولات مفتوحة وقاعات للحفلات مناسبة للخطوبة والزواج وحفلات التخرج والحفلات الخاصة.

كما أن للزائر حرية الاستمتاع بطعامه ضمن المطعم أو الحصول عليه في منزله أو مكتبه أو أخذه معه، فهذا المطعم يعد من مكاعم هندية في الخبر التي توفر الطعام السفري وخدمة التوصيل.

كما أن الزائر لا يصاب بالحيرة ضمن المطعم لمراعاته جميع الأنظمة الغذائية من الأكل النباتي والطعام الخالي من الغلوتين وغيره، حيث تستطيع الاطّلاع على منيو المطعم مباشرةً من موقعه الإلكتروني، مع توفيره لعروض على وجبات الغداء ضمن أيام الأسبوع.

ومن المريح في هذا المطعم بالنسبة للعوائل انه يوفر قسم خاص للعائلات بجلسات جميلة ومنفصلة، وأماكن مخصصة للعب الأطفال على مقربة منها.

كما يقدم المطعم المأكولات الهندية والشرق آسيوية، وأشهرها: كباب شيلحوزا، ودجاج بالزبدة، وشوربة الدجاج باللوز، ولدجاج مسالا، بالإضافة إلى شورية الطماطم والريحان، والكباب المشكل وكركور الجبن، وزيتوني بانيرتكا،وتكا الدجاج مع مخلل البصل.

العنوان: الخبر _ طريق الملك سعود _ قرية فلاجيو.

أرقام التواصل: 00966138876784 _00966532663567.

أوقات العمل: يعمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة الـ 12:00 ظهراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ومن الخميس إلى السبت من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

أفضل المطاعم الهندية في الخبر

2. مطعم نايا دور الهندي:

تفرّد المطعم بديكوره المستوحى من حضارة الهند، إضافةً للأضواء المناسبة والموسيقى الهادئة، كما أنه يستقبل الزبائن من أفراد وعائلات، حيث يوجد أماكن مخصصة للعب الأطفال.

وبالنسبة للأسعار تعتبر أسعارهم متوسطة مناسبة للجميع مع وجود أماكن مختلفة للجلوس ضمن قاعة المطعم المكيّف أو في الهواء الطلق حيث يوفر جلسات خارجية مريحة وأنيقة.

ولقد تنوّعت اللحوم بين البيضاء والحمراء الطازجة المحلية، كما أنّ الموظفين ودودون والمعاملة حسنة وبذلك يدمج المطعم بين الأجواء الهندية والطعام الهندي في الخبر.

أما أفضل أطباق المطعم فيمدح الزوار بكل من البرياني لحم، والبرياني خضار، والدجاج تكا، والدجاج ماكني، والدجاج الملكي، والدجاج بالزعفران، شوربة الزينغا، سمبوسة البطاطا وداهي البوري.

العنوان: الخبر _ اليرموك _ شارع الأمير تركي.

رقم التواصل: 00966138111213.

أوقات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

افضل مطعم هندي بالخبر

3. مطعم بكي:

وهو واحد من أجمل مطاعم هندية في الخبر، حيث أن مكان المطعم في وسط المدينة جعله ملتقى أهل الخبر والسيّاح، كما أنه متخصص بتحضير الأطباق الهندية وفقاً للوصفات التقليدية، مع التنويع بالمقبلات، ويتميز أيضاً بتقديم أصناف شرق آسيا المميزة.

كما يناسب المطعم العائلات خاصةً من لديهم أطفال، ويتوفر أيضاً مواقف سيارات مريحة وأماكن مخصصة للمرح، إضافةً للساحات الداخليّة وخدمات السفاري، ويذكر أن الأصناف المقدمة متنوعة وبأسعار مقبولة وكميات الطعام تكفي وترضي الجميع.

حيث يقدم الدجاج بالزبدة والدجاج كهاري، والدجاج الافغاني والدجاج بالزنجبيل، والدجاج بالمانجو وكذلك يقدم الروبيان بالفخار وأرز السمك المقلي وبرياني اللحم، والدجاج مع الأناناس، فهو من أفضل المطاعم الهندية في الخبر.

العنوان: الخبر _ شمال الخبر _ شارع الأمير سلطان.

رقم التواصل: 00966138995993.

أوقات العمل: يعمل من السبت إلى الأربعاء من الساعة الـ 11:30 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، أما الخميس والجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 11:30 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل. 

أفضل مطاعم هندية بالخبر

4. مطعم سبايس لاونج:

وهو من أشهر مطاعم هندية في الخبر التي يقصدها السياح من كل مكان، حيث يتمتع بموقع استراتيجي في قلب المدينة، مما يجعل الوصول إليه سهل بالسيارات الخاصة أو بالمواصلات العامة.

حيث أنه مطعم عائلي يسمح بوجود الأطفال، ويتضمن موقف سيارات مناسب لذوي الهمم، كما يدعم خدمة الطلب اونلاين والدفع الالكتروني، ويوفر خدمة الطعام السفري، حيث يعتبر من أكثر مطاعم هندية في الخبر التي تحظى بشعبية كبيرة.

تشمل المنيو على أطباق البرياني بالتوابل الهندية ودجاج الباكورا، وكباب الدجاج واللحم وتيكا اللحم وبعض المقبلات كالسمبوسة بالجبن والسمبوسة بالدجاج، ويعتبر هذا المطعم من أفضل مطاعم هندية في الخبر لحصوله على جوائز متعددة في الجودة وسرعة الأداء.

العنوان: الخبر _ الجسر _ طريق الملك فهد.

رقم التواصل: 00966592545567.

أوقات العمل: يبدأ العمل كل يوم من الساعة الـ 12:30 ظهراً إلى الساعة الـ 11:15 ليلاً.

المطاعم الهندية في الخبر

5. مطعم النحاس تشاندي:

يعتبر هذا المطعم من مطاعم هندية في الخبر التي توسعت وأصبحت من ضمن بناء كبير في كورنيش الخبر، وهو من أفضل مطاعم هندية بالخبر بتقديم الأطباق الهندية الأصيلة.

حيث يوفر قسم خاص بالعائلات وأسعار مناسبة مقارنةً مع الخدمة الجيدة وجودة الأطباق، كما أنه احسن مطعم في الخبر لمن يبحث عن العروض والخصومات فهو يوفر عروض مميزة على مختلف الأصناف ضمن أيام الأسبوع مع وجود خصم يصل لـ 10% للزبائن الدائمين.

ومن بين أكثر الأطباق التي يحبها الزبائن هناك اللاتشا بالزعتر والنعناع، ونان الجبن عادي أو ماسالا، وتيكا الباستا، والدجاج الكورما، وتاوا الدجاج، ومسالا لحم الضان وسمبوسة الشات.

ويقدم أيضاً بعض السلطات مثل سلطة الكينوا والرمان، والسلطة الخضراء مع الفجل، وسلطة الشمندر والمانجو وسلطة الزبادي بالمخلل والرمان، ومن الحلويات بودنغ التمر وكعكة حليب الورد وساجو الزعفران، ويقدم بعض الوجبات الخاصة للأطفال مثل ناجتس الدجاج مع البطاطا المقلية.

العنوان: الخبر_  المنطقة الشرقية _ طريق الكورنيش.

رقم التواصل: 00966138951188.

أوقات العمل: يفتح أبوابه يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:30 بعد منتصف الليل.

مطاعم هنديه رخيصة في الخبر

6. مطعم اوميجا:

يعتبر هذا المطعم من أقدم مطاعم هندية رخيصة في الخبر والتي حافظت على ديكورها الهندي الأصيل، وهو مطعم عائلي شعبي يستقبل كل من العائلات والأفراد، ويتميز عن غيره بوجود جلسات مغلقة في القسم العائلي بحيث تحافظ العائلة على خصوصيتها.

ويتضمن المنيو المأكولات الهندية مثل الدجاج والسمك تيكا، وسمك التندوري، والكباب بالبهارات الهندية، وصلصة الجمبري، كما يقدم كفتة مالاوي، والروبيان بالزنجبيل والروبيان بالأرز المقلي.

بالإضافة إلى قائمة من المقبلات مثل ساموسا اللحم، وجبنة بيهيجا، والالو شات والرايتا مع الزبادي والخضراوات، وبعض الشوربات كشوربة الدجاج مع الذرة الحلوة وشوربة الفطر وشوربة السمك.

والحلويات كالملايكولفي والسحلت مع الخبز والزبد، وحلوي كا جار كا، وعصائر الفواكه الطازجة كالفراولة والبرتقال والمانجو والكوكتيلات، هو باختصار أفضل مطاعم هندية في الخبر من حيث التنوع والجودة.

العنوان: الخبر _ قرية الدغيثر _ شارع مشعاب.

رقم التواصل: 0096650852669. 

أوقات العمل: يفتح المطعم يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

في الختام كانت هذه اشهر مطاعم هندية في الخبر، فقد ذكرنا كافة التفاصيل المتعلقة بأجود الأطباق والعناوين وارقام التواصل، أتمنى لكم وجبات هندية فريدة من نوعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى