مطاعم أبها

أفضل مطعم تركي في أبها لعام 2024

إن كنت عاشقًا لتركيا وترغب في عيش تجربة التعرف على ثقافتها فإن ذهابك إلى مطعم تركي في أبها من الأشياء التي ستساعدك في هذا الخصوص، والمشاوي أكثر ما يميز المطبخ التركي، أما عن المقبلات فهي الأشهر على الإطلاق، لذلك ستجد في المطاعم الآتي ذكرها تلك الأصناف في صدارة المنيو الخاص بها.

أفضل مطعم تركي في أبها

يوجد عدد كبير من المطاعم التركية في أبها، وجميعها ينافس بقوة للحصول على لقب أفضل مطعم تركي، لكن هذه المطاعم كلها لم تنجح في تحقيق هذا الهدف، لهذا جمعنا لك في السطور التالية عدد من أشهر المطاعم الخاصة بالوصفات التركية بتقييم كل روادها، أما عن الأسماء والعناوين وأهم التفاصيل فبيانها كالآتي:

1- مطعم ايا صوفيا

يعد ايا صوفيا أفضل المطاعم بأبها لتقديم الوجبات التركية، وهو الأروع في الستيك، والمقبلات الساخنة على الطريقة التركية، والجلسات مرتبة للغاية، كما أن تعامل طاقم الموظفين مريح، ويجعل القادمين للمطعم يكررون الزيارة دومًا، أسعاره مبالغ فيها إلى حد ما، لكن هذا لم يكن مانعًا أبدًا ليرتاده عشاق تذوق الأطعمة الفريدة.

معلومات عن مطعم ايا صوفيا

  • العنوان: شارع الرباط، ذرة، أبها.
  • رقم الهاتف: 966532260330+

2- مطعم البيت التركي

مطعم البيت التركي

إن كنت تبحث عن أفضل مطعم تركي في أبها فإن البيت التركي هو المطعم المطلوب، حيث أنه يتميز بكثير من المميزات مثل توفيره لعدة أنواع من الجلسات منها قسم مخصص للعائلات وهو بالمناسبة محجوب عن بقية المطعم، بالإضافة لوجود جلسات فردية وكذلك جلسة خارجية لعشاق تناول الشاي في الهواء، التعامل غاية في الرقي، والأطعمة ألذ ما يكون إلى درجة اعتبار أفضل شاورما في أبها تقدم من خلاله.

معلومات عن مطعم البيت التركي

  • العنوان: طريق الملك فهد، المحالة، أبها.
  • رقم الهاتف: 966502220916+

3- مطعم تولاي

يتواجد تولاي داخل مول، ورغم أنه أفضل مطعم تركي في أبها إلا أن البعض يعيب عليه عدم وجود مدخل خاص به، لكن في المجمل يعتبر هو أجمل مطاعم غداء بأبها بجلساته المريحة، واحتوائه على مينو مليء بالوجبات التركية الشهية.

معلومات عن مطعم تولاي

  • العنوان: طريق الملك فيصل، وسط المدينة، أبها.
  • رقم الهاتف: 966115108555+

4- مطعم مشاوي المدى

يعد مشاوي المدى أفضل مطاعم تركية في أبها، فالجميع يمدح في نظافة أرجائه، ورقي تعامل موظفيه، أما طعم المشاوي فيه فلن تجدها في أي مطعم تركي في أبها غيره، من أشهر أكلاته الأرز الأمريكاني، والكباب، والأوصال المشوية، وجميع أصناف اللحوم المشوية على غرار الوصفات التركية، حتى أنه من أقدم المحلات التركية في هذه المدينة، وإلى الآن لم يقل مستواه بل في تقدم مستمر.

معلومات عن مطعم

  • العنوان: طريق الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي، الطبجية، أبها.
  • رقم الهاتف: 966500281657+

5- مطعم قصر المضياف

مطعم قصر المضياف

هذا المطعم عجيب بالفعل كونه مطعم تركي في أبها لكن رغم لذة أطعمته، إلا أن كل من ذهب إليه لاحظ عدم حرص القائمين على نظافته بشكل يليق بمكانته كأقدم وأفضل مطعم مشاوي في المنطقة، ورغم ذلك يتوافد إليه عدد كبير كونه صاحب أجمل أطعمة بأجماع الكثيرين.

معلومات عن مطعم قصر المضياف

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، النزهة، أبها.
  • رقم الهاتف: 966561302629+

6- مطعم مدينة السلطان

هل تحب أوصال الدجاج؟ هذا المطعم بالذات معروف بأنه أفضل مكان لتقديم تلك الوصفة اللذيذة على الفحم، وإلى جانب كونه مطعم تركي في أبها فهو يقدم كثير من الوجبات التركية اللطيفة، وطوال مدة 20 عام أثبت هذا المطعم جدارته في هذا الشأن.

معلومات عن مطعم مدينة السلطان

  • العنوان: طريق الملك فهد، أريم، أبها.
  • رقم الهاتف: 966506746443+

7- مطعم الشوكة التركية

أكثر ما يميز هذا المطعم هو جلساته الخارجية، حيث يتمتع الوافدين على المطعم بتناول وجباتهم في إطلالة رائعة، وهم بهذا الشكل يشعرونك وكأنك فعلًا في تركيا وليس مطعم تركي في أبها، يقدم الشوكة التركية كثير من الوجبات المشهورة بتركيا، خاصةً الكباب والكفتة والشاورما، لكن ما يعيبه أن البعض يرى حرجًا في تناول الأطعمة في الخارج.

معلومات عن مطعم الشوكة التركية

  • العنوان: طريق سرد بن عبد الله الأزدي، الخالدية، أبها.
  • رقم الهاتف: 966540835356+

8- مطعم الجوري إيليت

مطعم الجوري إيليت

يعتبر مطعم الجوري إيليت أفضل مطعم تركي في أبها كونه مكون من ثلاث طوابق أحدهما مخصص لتقديم الوجبات التركية، والآخر للأطعمة الإيطالية واللبنانية، والطابق الثاني مخصص لكافيه ذو إطلالة رائعة، أما عن أهم الأصناف التي تقدم به فهي المشاوي، وكذلك الباستا، وسلطة الكينوا، وهو في الأساس يقدم وجبات إفطار وتقدم جانبها بعض وجبات الغداء.

معلومات عن مطعم الجوري إيليت

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الشفاء، أبها.
  • رقم الهاتف: 966172285588+

9- مطعم مشاوي أضنه التركية

اسمه وحده كافيًا ليخبرك أنه واحدًا من أشهر مطاعم تركية في أبها، والدليل على ذلك إقبال عدد كبير من الأشخاص لتناول الأطعمة التركية به، إلى جانب المشاوي التي أشاد كل من تذوقها بطراوة ولذاذة طعمها، به جلسة خارجية لطيفة، ومن يشرف على طهي الطعام شيف تركي بالفعل، هذا ما جعل منه الأفضل طوال سنوات عمله.

معلومات عن مطعم مشاوي أضنه التركية

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، المنهل، أبها.
  • رقم الهاتف: 966563996349+

مما سبق وجدنا أن أفضل مطعم تركي في أبها لا يقتصر على مطعم بعينه، بل توجد عدة مطاعم هي الأفضل بالفعل، ويختلف كل منها في شكل ديكوراته، وكذلك في الأصناف التي يقدمونها، والأسعار تتراوح بين مقبولة ومرتفعة، ويعد أكثرهم تميزًا هو الذي يوفر جلسات عائلية منفصلة ليشعر رواده بالراحة خاصةً النساء المنقبات والمحجبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى