مطاعم الدمام

أفضل مطعم سمك بالدمام: أشهر 10 من مطاعم السمك بالدمام

السمك هو الطبق المفضل لدى الكثير من عشاق المأكولات البحرية، وخاصة عندما يتم إعداده بحرفية لذلك يتم البحث عن افضل مطعم سمك بالدمام، أو في اي مدينة اخرى في المملكة العربية السعودية.

كما يعتبر السمك من المأكولات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومصدر أساسي للأوميغا 3 واليود، وهو مفيد جداً للذاكرة والأعصاب وإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

وفي مدينة سياحية ساحرة ونشيطة وعلى الكورنيش مثل مدينة الدمام لابد أن نجد الكثير من أفضل مطاعم السمك في الدمام بل وفي المملكة العربية السعودية أيضاً، والتي تتنافس في ما بينها في تقديم اشهى وصفات يمكن أن تجدها في افضل مطعم بحري في الدمام.

وفي السطور القادمة سوف نعرض لكم أفضل مطعم سمك بالدمام، وابرز مطاعم السمك في الشرقية أيضاً، بالإضافة إلى مطاعم الأسماك المصرية والمأكولات البحرية في الدمام، فابقوا معنا.

أفضل محل سمك في الدمام

افضل مطعم سمك بالدمام:

1. مطعم بلاميدا:

يعتبر مطعم بلاميدا مطعم سمك بالدمام، ومن المطاعم الفاخرة والمميزة التي تحظى بشعبية واسعة، وذلك بسبب موقعه الحيوي فالقاعات الداخلية به مطلة على البحر، ضمن أجواء ساحرة وهادئة ومناسبة للعوائل.

فإذا كنت من محبي الهدوء والجلسات المريحة عليك زيارته لأنه يعد أفضل مطعم سمك بالدمام على البحر، ويحتوي المكان على جلسات خارجية ذات طاولات وكراسي نظيفة ومرتبة مطلة على البحر أيضاً، فلا يمكن ان يغيب اسمه عند الحيث عن  أفضل مطاعم في الدمام على البحر.

كما يقدم بلاميدا بوفيه مفتوح للإفطار والغداء وهناك أيضاً أصناف تميز بها وبرع في إعدادها مثل الربيان المشوي، وبلاميدا الروبيان، والهامور بالفخار، وثمار البحر، والربيان كداي مسالا، وسلطة سمك السلمون، وباستا الفريدو، وهي أكثر الوجبات التي تحظى بشعبية بين الزبائن لتميزها بطريقة تقديم احترافية.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 966531599978+.

أوقات العمل: يعمل بشكل يومياً ما عدا الجمعة من الساعة الـ 6 صباحاً حتى الساعة الـ 1 بعد منتصف الليل، أما الجمعة من الساعة الـ 6 صباحاً حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

أفضل مطاعم في الدمام على البحر

2. مطعم مسمكة الفريج للمأكولات البحرية:

إنه أفضل مطعم مأكولات بحريّة الدمام بشهادة العديد من زبائنه فبحسب تجربة أحدهم يقول إن للطعم حكاية اخرى في هذا المطعم وخاصة سمك الكنعد المقلي والربيان المقلي مع رز الصياديّة.

أما ديكور المطعم فهو جميل ومرتب وراقي فهو عبارة عن دورين الأرضي يعرض أمامك العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك والاستاكوزا.

أما الدور الثاني فهو علوي توجد به طاولات مفتوحة وأخرى مغلقة لتأمين أكبر قدر من الخصوصية، ويوجد فيه أيضاً بارتشن، فهو افضل مطعم سمك بالدمام.

كما يقدم مطعم مسمكة الفريج الأسماك والمأكولات البحرية المتنوعة التي نالت إعجاب العديد من زبائنه مثل السمك الشعري، وسمك الكنعد، والقاروص.

بالإضافة إلى القباقب، والسبيطي، والعندق، والهامور، والفيليه، والفسكر، والروبيان المقلي، والشوربة مشكل بحري، وسمك عروسه، فإن انتبك الفضول لتجربة طعم هذه الأطباق جرب هذا المطعم وقيم ما إذا كان افضل مطعم سمك بالدمام أم لا.

الموقع: الدمام _ شارع عثمان بن عفان.

الهاتف: 966580446680+.

أوقات العمل: يعمل المطعم بشكل يومي من الساعة الـ 10:30 صباحاً وحتى الساعة الـ 11 مساءً.

مطاعم ماكولات بحرية

3. مطعم البحار:

إذا كنت تبحث عن أفضل مطعم سمك بالدمام فمطعم البحّار خيارك الأمثل فهو يقدم أشهى وألذ الأطباق بأيدي أمهر الطباخين فبحسب تجربة إحدى زبائنه يقترح عليكم تجربة الروبيان المشوي والمقلي فهي ذات طعم لا يقاوم.

ويعد مطعم البحار من المطاعم الراقية ذات الديكور البسيط، كما أن الخدمة به جيدة للغاية، حيث يمتلك فريق عمل متعاون ولطيف بشهادة زبائنه، ويضم المكان أيضاً جلسات مغلقة للعوائل تتناسب مع العادات الخليجية وجلسات أخرى للأفراد والمجموعات.

كما نجد في هذا المطعم العديد من المأكولات البحرية المعدة بأكثر من طريقة مثل الربيان الذهبي، وسمك التبنياكي، وروبيان التبنياكي، والروبيان بالفطر، والروبيان ماندرين.

كما يتميز بتقديم الربيان المشوي، والاستاكوزا المشوية، وسمك السلمون، وكبسة سمك الكنعد، وكبسة سمك الدنيس، وأوصال السمك المشوي، والكابوريا بالجبن، وسيزلنج المأكولات البحرية، فأي واحدة من هذه الوجبات تفضل في افضل مطعم سمك بالدمام.

الموقع: الدمام _ المزروعية _ طريق الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز.

الهاتف: 966138340313+.

أوقات العمل: من يوم الأحد حتى يوم السبت من الساعة الـ 12 ظهراً وحتى الساعة الـ 11:15 مساءً، أما يومي الجمعة والسبت فيبدأ العمل من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 12:15 منتصف الليل.

افضل مطاعم الدمام

افضل مطعم سمك في الدمام للعوائل:

1. مطعم دروازة الصياد البحري:

يعد مطعم دروازة الصياد البحري افضل مطعم سمك عوائل في الدمام وهو من المطاعم التي تقدم الأطباق البحرية بطرق فريدة من نوعها وذلك لأنه أحسن مطعم في الدمام بتقدم المأكولات البحرية بأنواعها.

ويوفر المطعم أيضاً مدخلين منفصلين أحدهما يوصلك إلى قسم الأفراد والآخر يوصلك إلى قسم العوائل في الدور الثاني، كما يوجد طاولات بارتشن لتأمين الخصوصية للعائلات.

أما ديكور المطعم فيتميز بالطابع الكلاسيكي الجميل حيث أن جدرانه مزينة  بعبارات من التراث الماضي تأخذك لتعيش معها أجواء أيام الطيبين كما يسمونها طاقم العمل.

كما يمكنك تناول أشهى المأكولات ضمن هذا المكان وبه تجد برياني الربيان، ومطبق الكنعد، ومطبق الهامور، والربيان المشوي، والسمك الشعرى المقلى، والسلمون المشوي، والسمك بالكريما.

وأكثر ما يتحدث عنه الرواد هو الديناميت الشرمب، ونودلز السمك، ونودلز الروبيان، وبرياني السمك فهو الاطيب طعماً كما قال أحد محبيه في هذا المطعم والذي يعتبره افضل مطعم سمك بالدمام.

الموقع: الدمام _ الزهور _ أبو هريرة.

الهاتف: 966138320001+.

أوقات العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 12 منتصف الليل.

افضل مطعم بحري في الدمام

2. مطعم بيت الروبيان:

يختص مطعم بيت الروبيان بتقديم أشهى الأنواع من المأكولات البحرية من جميع مطابخ العالم لزبائنه، وهذا ما يجعله افضل مطعم اسماك بالدمام.

حيث يقدم السمك بأكثر من طريقة فمنها المشوية ومنها المقلية وغيرها من الأصناف اللذيذة التي تنال إعجاب العديد من زواره وينصحون بتذوقها.

كما يتميز المطعم بجلساته الجميلة وديكوره المميز، حيث يوفر قسم خاص بالعوائل بجلسات مغلقة وقسم أخر للأفراد، بالإضافة إلى مستوى النظافة العالية في المكان الذي تحدث عنه عدد من الزبائن.

فهو أفضل مطعم سمك بالدمام لتنوع المنيو المقدم فيه حيث يقدم برياني الروبيان، وسمك الكنعد، والروبيان المشوي، وسمك الفيليه المشوي، وسمك المسالا، وسمك الكاري.

بالإضافة إلى سمك التبنياكي، والسمك الشعري، وروبيان التمبورا، وشاورما السمك، والروبيان السوبر جامبو، والتريو روبيان، وجميعها طازجة وذات طعم خرافي.

الموقع: الدمام _ طريق الخليج العربي _ الحمراء.

الهاتف: 966562228666+.

أوقات العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الـ 12:30 مساءً حتى الساعة الـ 1:45 بعد منتصف الليل.

أرخص مطعم سمك في الدمام

افضل مطعم سمك في الشرقية:

1. مطعم حورية الشرقية للمأكولات البحريه:

إنه بالطبع ضمن قائمة أفضل مطاعم السمك في الدمام من جميع الجوانب، حيث يقدم ألذ المأكولات البحرية ذات الجودة العاليّة، حيث يتم العناية بانتقاء المكونات بشكل احترافي، كما يتم اختيار أمهر الطباخين في هذا المجال.

وهو من الأماكن الجميلة التي تتميز بحسن استقبال الزبائن من قبل فريق عمل المطعم، وهذا بالإضافة إلى نظافة المكان فهو يضم قسم للعوائل في الدور الثاني بجلسات مغلقة وقسم آخر للأفراد في الطابق الأرضي فهو افضل مطعم سمك بالدمام من حيث الدقة في التفاصيل.

ويوجد في مطعم حورية الشرقية أيضاً أصناف شهية من الأسماك الطازجة كسمك الشعوم، والروبيان المقلى، والسمك الشعرى مقلى، ومسقوف السمك.

وطبق المشكل البحري، والسمك المشوي، والروبيان المشوي، والسلمون المقلي مع الأرز، والسمك السيباسي، والروبيان، والسمك المقلي والمشوي.

الموقع: الدمام _ شارع عمر بن الخطاب.

الهاتف: 966507831115+.

أوقات العمل: يعمل يومياً عدا الجمعة من الساعة الـ 11 صباحاً حتى الساعة الـ  12 منتصف الليل، ويوم الجمعة من من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 مساء.

ماكولات بحرية الدمام

2. مطعم النوخذة الشرقي للاكلات البحرية:

إنه افضل مطعم سمك في الدمام لأن كافة الأطباق البحرية التي يتم تحضيرها ذات مذاق رائع ومطبوخة بشكل احترافي، بحسب ما قال زبائن المطعم، حيث ينصحكم البعض بتجربة السمك المشوي والسمك الطازج وغيره الكثير من قائمة المأكولات المتوفرة في المنيو المتنوع فهو من أفضل مطاعم فطور في الدمام.

وبالنسبة لديكور المطعم فهو بسيط ويحتوي على قسم للعوائل وقسم خاص للأفراد كما هو حال اغلب المطاعم التي تستحق لقب افضل مطعم سمك بالدمام.

حيث يتميز المكان بالنظافة والترتيب فهو يمتلك فريق عمل لطيف ويقدم الخدمات بشكل سريع وباحترام وود كما ذكر رواد المطعم، لذلك هو افضل مطعم سمك بالدمام.

وستجد في هذا المطعم أفضل ماكولات بحرية الدمام بحسب آراء زبائنه فهو يقدم أفضل سمك عروسه، واطيب سمك مشوي، وأيضاً السمك طازج وطري والتوابل متقنة لطعم رائع ومميز.

كما يضم المنو طبق الكنعد المقلى، والعروسة والسلمون وحمصة الربيان والأرز، والروبيان المشوي، والكنعد المشوي، والربيان دينمايت، والسمك المشوي على الصاج، وطاجن السمك، وصالونة الروبيان، وكبسة الربيان البيتي، والسمك بزيت الزيتون واللّيمون.

الموقع: الدمام _ طريق الأمير نايف بن عبد العزيز.

الهاتف: 966138384664+.

أوقات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الساعة الـ 11 ليلاً.

افضل مطعم اسماك بالدمام

أرخص مطعم سمك في الدمام:

1. مطعم اصداف للبحريات:

مطعم اصداف للبحريات به الكثير من المميزات التي جعلته يتصدر قائمة مطاعم بحريه بالدمام فمن أهم مميزاته أن كافة المأكولات البحرية الخاصة به طازجة ودائماً يتم تحضيرها بأفضل الطرق و بإشراف أمهر الطباخين.

كما يقدم المطعم خدمة الطعام السفري هذه الميزة جعلته أفضل محل سمك في الدمام، حيث يمتاز بشعبية بين اهل الدمام ويعتبره الكثير افضل مطعم سمك بالدمام.

فهو يقدم مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة ومنها العروسه المشوي، والكنعد المقلى، والسمك العندق، والسمك المقلي، والروبيان المشوي، والهامور مشوي.

الموقع: الدمام _ عبد الله فؤاد _ شارع مكة المكرمة.

الهاتف: 966536070079+.

أوقات العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الـ 9:30 صباحاً حتى الساعة الـ 10 ليلاً.

مأكولات بحرية بالدمام

2. مطعم روائع أمواج البحار:

إنه مطعم سمك في الدمام رخيص يتميز بتقديم المأكولات البحرية المتنوعة بطريقة استثنائية، فهو يقدم الأسماك المشوية والمقلية التي نالت على إعجاب العديد من زبائنه وذلك بحسب تجربتهم.

كما أن تصميم المطعم راقي يتضمن ديكورات داخلية مميزة وألوان مشبعة، حيث يوفر جلسات أرضية للأفراد والتي تشعرهم بالراحة والسكينة عند زيارة المطعم.

كما يقدم روائع أمواج البحار مأكولات متنوعة ومنتقاة بعناية وذلك لانه افضل مطعم سمك بالدمام، حيث نجد السمك والأرز المشخول، والهامور مقلي أو مشوي، والروبيان العادي والعدنى.

وأيضاً الجمبري، والسمك الشعري المقلي، والعروسه بالفرن، والكنعد المقلي والمشوي، والسمك المشوي الطاجن مع الخضار، والسمك المحشي، والسمك المشوي بالطحينية وهو طبق استثنائي بحسب تجربة الزبائن.

الموقع: الدمام _ الندى _ محمد بن عبد الوهاب.

الهاتف: 966138081112+.

أوقات العمل: يعمل من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً، أما الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الساعة الـ 11 ليلاً.

أفضل مطاعم السمك في الدمام

مطاعم ماكولات بحرية بالدمام:

1. مطعم عمو حمزة:

يعتبر أهم مطعم اسماك بالدمام  نظراً لما يقدمه من المأكولات البحرية الطازجة المعدة بأفضل الطرق مثل بروستد الروبيان والسالمون المشوي فبحسب ما قال أحد زواره فهذه الأطباق تتميز بطعم لذيذ لم يجربه من قبل.

كما يحتوي المكان على غرف للعوائل بستائر من أجل الخصوصية وطاولات أخرى مفتوحة، بالإضافة إلى طاولات مطلة على الواجهة بجانب البحر، كما يحتوي على جلسات للأفراد والجماعات، حيث يقصده محبي أفضل مطاعم في الدمام على الكورنيش.

ويقدم مطعم عمو حمزة أصناف متنوعة وحصرية من المأكولات البحرية الشهية أهمها البرياني البحري، ووليمة بنت الصياد، ومندي السمك، ووجبة زروق عمو حمزة، وشوربة السمك، وفطيرة السمك، وسمبوسة السمك، وكبة السمك، وطاجن الحبّار، وباستا السلمون.

الموقع: الدمام _ السلام.

الهاتف: 966920000639+.

أوقات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 1 بعد منتصف الليل.

مطعم سمك عوائل في الدمام

2. مطعم شرمب كابشن:

مطعم بحري في الدمام متخصص بتقديم الوجبات البحرية التي تقدم بالأكياس والأسماك الطازجة وهو من المطاعم التي أثبتت نفسها في فترة زمينة قصيرة، لذلك هو أهم مطعم سمك بالدمام.

يتكون المطعم من دورين الأرضي مخصص للأفراد والثاني للعوائل، كما يوجد طاولات بارتشن، كما ان فريق العمل راقي جداً والتعامل محترم، وهنا يمكننا القول بأنه أفضل مطعم سمك بالدمام من حديث الخدمة السريعة والراقية.

كما يضم المنيو وجبات الروبيان، والمحار، والاستاكوزا، والقباقب، ومكس الشرمب كابشن الخاص بالمطعم، والسمك، والجمبري، والكراب، والديناميت شرمب.

الموقع: الدمام _ شارع عمر بن الخطاب.

الهاتف: 966594090097+.

أوقات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 12 منتصف الليل.

مطعم سمك بالدمام

افضل مطعم بحري في الدمام:

1. مطعم الساحل الشرقي:

يعتبر اجمل مطعم بحري بالدمام والذي يبهرك بديكوره البسيط من الزمن الماضي فالجدران منقوشة بعبارات من المسلسلات القديمة مما يجعله أفضل مطعم سمك في الدمام لعشاق التراث.

ويضم المكان جلسات مخصصة للعوائل في الدور العلوي وجلسات للأفراد التي تتصف بالنظافة والتجهيزات الكاملة من الطاولات والكراسي التراثية المرتبة والأنيقة.

كما يتميز مطعم الساحل الشرقي بتقديمه للعديد من الخيارات اللذيذة التي تناسب كافة الأذواق مثل الهامور المشوي، وكبسة الهامور بحشوة الربيان، ومشخول الكنعد، ووليمة بحرية من المأكولات البحرية المشكلة، والسمك المقلي، والعروسه، والسبيطي.

الموقع: الدمام _ عبد الله فؤاد _ شارع فاطمة الزهراء.

الهاتف: 966508705585+.

أوقات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 11 ليلاً.

مطعم سمك في الدمام رخيص

2. مطعم إسلام للأسماك:

وهو أفضل مطعم سمك مصري في الدمام حيث يتم إعداد السمك والاطباق البحرية فيه على الطريقة المصرية وبشكل احترافي وبإشراف أمهر الطباخين المتخصصين، كما أن ديكور المطعم بسيط ومريح ويحتوي جلسات خاصة للأفراد، كما يقدم الطعام السفري أي أنه افضل مطعم سمك بالدمام لتطلب طعامك اونلاين أو عبر الهاتف.

كما يقدم إسلام للأسماك أنواع متعددة من الأسماك الطازجة كالهامور، والكنعد، والاستاكوزا، وصيادية السمك، وجمبري الكاري، والكابوريا، والبلطي المصري، والبورى المصري، والحبّار.

الموقع: الدمام _ الدواسر _ الشارع الثامن عشر.

الهاتف: 966542028180+.

أوقات العمل: يعمل من يوم السبت حتى يوم الخميس من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9:30 مساء، ويوم الجمعة من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 8 مساء.

أفضل مطاعم في الدمام على الكورنيش

3. مطعم رويال مليبار:

مكان مميز في خدمته الرائعة وتنوع أطباقه فهو من أفضل مطاعم هندية في الدمام حيث يتوافد إليه الناس لتذوق أشهى المأكولات البحرية المعدة بالطريقة الهندية.

كما أن ديكور المطعم مستوحى من الطابع الهندي، حيث يحتوي المطعم في الطابق العلوي على قسم خاص للعوائل بغرف خاصة أو بارتشن، ويوجد أيضاً بعض الكبائن في الدور الأرضي للأفراد، كما يضم المكان مساحة كبيرة تتسع لحوالي الـ 40 شخص هذا بالإضافة إلى بوفيه مفتوح لكافة الاطباق الهندية والمأكولات البحرية الشهية فهو افضل مطعم سمك بالدمام ذو طابع هندي.

كما يقدم قائمة طعام متنوعة من المطبخ الهندي الغنية بالبهارات والتوابل الخاصة كمشوي الرمشي، وروبيان التاندوري، ومشوي البهزاري، وتندوري السمك، وسمك التكا، مشوي التالجدي، جربه إن كنت ترغب برحلة بين أصناف المأكولات الهندية، إنه حقاً افضل مطعم سمك بالدمام.

الموقع: الدمام _ السلام _ طريق الكورنيش _ الثامن عشر.

الهاتف: 966503328281+.

أوقات العمل: يعمل من السبت إلى الخميس من الساعة الـ 11 صباحاً حتى الساعة الـ 12 منتصف الليل، أما الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تناولنا معكم الحديث عن أفضل مطعم سمك بالدمام والتي يتنوع بين الهندي والغربي والعربي والمصري.

كما وضحنا لكم أهم المعلومات عن كل مطعم من الموقع إلى رقم لتواصل، وأوقات العمل أتمنى أن أكون قد قدمت شرحاً كافياً بحيث يساعدكم على انتقاء افضل مطعم سمك بالدمام بالنسبة لكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى