مطاعم الدمام

افضل مطعم عراقي بالدمام ( الأسعار + المنيو + الموقع )

الدمام هذه المدينة السعودية الساحرة، المتميزة بكورنيشها الجميل وأماكنها الترفيهية التي تعج بالسياح، كما أن الدمام تعد الميناء الرئيسي للمنطقة الشرقية نظراً لموقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي.

كل هذا جعل من الدمام مقصداً للكثيرين ومقراً لإنشاء الأماكن الترفيهية والمراكز التجارية والمطاعم، ومنه يمكنك أن تجد كل ما قد تبحث عن، وبالأخص المطاعم التي تتنافس في تقديم أشهى المأكولات للزائرين.

وتتنوع المطاعم في تقديم أفضل الوجبات، فنجد في الدمام مطاعم السمك ومطاعم هندية ومطاعم الفطور بالإضافة إلى المطاعم العراقية.

وإلى كل من يبحث عن افضل مطعم عراقي بالدمام، فقد جمعنا لكم في مقالنا معلومات وافية عن أجمل المطاعم العراقية في الدمام التي تتنافس فيما بينها في تقديم أشهى المأكولات العراقية التي تناسب أذواق جميع الزبائن.

أفضل مطاعم عراقية في الدمام

مطعم عراقي بالدمام:

1. مطعم عنكاوا العراقي:

إنه أرقى مطعم عراقي بالدمام، فهو مطعم جميل يستقبل العائلات والأفراد ويصنف ضمن أفضل مطاعم في الدمام للعوائل حيث يقدم خصوصية للعائلات المحافظة في قسم خاص، ويتميز مطعم عنكاوا بتقديم تشكيلة من الأطعمة البحرية والأكلات السعودية بالإضافة إلى المأكولات العرافية مستعينا بطاقم رائع ومحترف.

حيث يقدم المطعم العديد من أصناف اللحوم والأسماك الطازجة، مثل أطباق الشيش طاووق والكباب، والمسكوف العراقي، وطاوة العنكاوا، والفوتشيني، والكبة باللبن، بالإضافة إلى تشكيلة من المقبلات بأسعار متوسطة، كما يحرص على تقديم الشاي ضيافة للزبائن.

العنوان: الدمام 32413 _ الشاطئ الغربي _ شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 00966138021736

ساعات العمل: يعمل المطعم من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

مطعم عراقي بالدمام

2. مطعم سومر للمشويات العراقية:

أجمل مطعم عراقي بالدمام، يستقبل العائلات ويؤمن لهم الخصوصية من خلال الجلسات المريحة والمساحات الواسعة، حيث يتألف المطعم من عدة غرف، وكل غرفة تحمل اسم واحدة من المدن العراقية، كما تزين جدرانها بصور تلك المدينة.

ويعد مطعم سومر أشهر مطعم عراقي بالدمام فهو مختصص بتقديم المشويّات كأطباق أساسية، حيث يقدم تشكيلة مشويات من اللحم والدجاج، ومشكل الكباب، مشكل الأوصال، الريش، كما يقدم أشهى أنواع الكباب النجفي المعد على الطريقة العراقية الأصلية، البابا غنوج، المسقوف، وتشكيلة من المقبلات الساخنة والمشروبات والسلطات.

العنوان: الدمام 32416 _ 8632 _ حي السلام _ مقابل جولدن توليب.

رقم الهاتف: 00966592707710

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:30 بعد منتصف الليل.

أفضل مطعم عراقي في الدمام

3. مطعم القص العراقي:

مطعم القص أشهر مطعم عراقي بالدمام حيث يقع في شارع مليء بالمطاعم والكافيهات، مما جعل موقعه استراتيجي ومميز، وقد قُسم المطعم إلى كبائن منها ما هو أرضي ومنها ما هو طاولات مع كراسي مريحة، كما خصص قسم للعائلات وقسم آخر منفصل للأفراد، حرصاً على راحة الزبائن.

وبالنسبة للمأكولات يقدم مطعم القص وجباته مراعياً جودة الطعام ولكن أسعاره غالية نوعاً ما كما ذكر عدد من الزبائن، كما أنه متخصص في شاورما اللحم وشاورما الدجاج.

كما يقدم المعجنات مثل البيتزا، وفطائر اللحم وفطائر الدجاج، وتشكيلة من وجبات الشاورما وأنواع من المشروبات الباردة والساخنة، ويمكن القول أنه واحد من أفضل مطاعم فطور في الدمام، بحسب رأي زبائنه. 

العنوان: الدمام 3244 _ الحمراء _ طريق الكورنيش.

رقم الهاتف: 00966503300619.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 4:00 عصراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل، باستثناء أيام الخميس والجمعة حيث يستمر العمل حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

أفضل مطاعم رخيصة في الدمام

4. مطعم تكة وكباب عراقي:

مطعم تكة وكباب أفضل مطعم عراقي بالدمام يقدم اللحم الطازج وبدون المبالغة بإضافة البهارات والتوابل، حيث أن تعامل طاقم المطعم لطيف مع الزبائن كالعائلات والأفراد، وأسعاره مقبولة تناسب الجميع، فهو حسب رأي زبائنه أفضل مطاعم رخيصة في الدمام وقد نال تقييم خمس نجوم.

وكذلك يقدم قائمة واسعة من المأكولات العراقية والعربية من أبرزها ساندويشات اللحم والدجاج، برجر اللحم، برجر الدجاج، وتشكيلة من المقبلات والمشروبات الغازية والطبيعية الطازجة.

العنوان: الدمام _ العزيزية _ قرب مشفى المانع. 

رقم الهاتف: 00966548790997.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 6:00 مساءً حتى الساعة الـ 12:45 ليلاً.

مطعم عراقي في الدمام

5. مطعم سنجار:

مطعم سنجار مطعم عراقي بالدمام كبير وواسع وذو ديكور مميز، يحتوي على بارتيشن ساتر وطاولات واسعة ومتباعدة، فهو افضل مطعم عراقي بالدمام للعوائل حيث ترتاده العائلات والأفراد للاستمتاع بتناول المشويات، كما يحتوي على موقف للسيارات وممر للكراسي المتحركة، أي أنه مناسب لذوي الهمم.

وفي منيو مطعم سنجار ستجد المشويات والكباب بالإضافة إلى تشكيلة أطباق البرياني والمعكرونة، كما أنه من أفضل مطاعم عراقية في الدمام، بتقديم أطباق الروبيان والريش، وأوصال اللحم، والحمص، والتبولة، والثومية وانواع من العصائر الطازجة.

العنوان: الدمام 32273 _ المنار _ شارع أبي بكر الصديق.

رقم الهاتف: 00966920008861.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 ليلاً.

أفضل مطعم عراقي في الدمام

6. مشويّات البراحة:

إنه كذلك أفضل مطعم عراقي في الدمام، ويعتبر من أجمل المطاعم الشعبية المتخصصة بالمشويات العراقية وهو مناسب للعائلات والأفراد، حيث يحتوي على بارتيشن للعائلات المحافظة ضمن قسم خاص بالعوائل، هناك أيضاً قسم للأفراد.

ويحرص المطعم على تقديم كباب اللحم وكباب الدجاج مع الخبز العربي، والشيش طاووق، وأوصال الدجاج وأوصال اللحم، كما يقدم تشكيلة مميزة من المقبلات والسندويشات والعصائر، كما أن وأسعاره متوسطة بحسب رأي معظم زبائنه، لذا فهو افضل مطعم عراقي بالدمام من حيث الأسعار.

العنوان: الدمام 32245 _ غرناطة _ شارع سعد بن معاذ.

رقم الهاتف: 00966138432642.

ساعات العمل: يفتح المطعم طيلة أيام الأسبوع من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

اشهى المأكولات العراقية

7. مشكوك بحب فرع الدمام:

وهو مطعم عراقي بالدمام يملك عدة فروع في المملكة العربية السعودية، ويشتهر بتقديم أصناف لذيذة من الشاورما العراقية باللحم والدجاج، بالإضافة إلى شاورما الدجاج الكلاسيك، وشاورما دجاج الصاج، ولكن يجد البعض أن أسعارهم مرتفعة قليلاً.

كما يحتوي المطعم على مواقف كثيرة للسيارات وكلها مواقف مجانية، وبحسب آراء الزوار حيث استحق تقيم خمس نجوم من حيث النظافة والخدمة وجودة الطعام المقدم.

العنوان: الدمام 32423 _ الزهور _ طريق الخليج.

رقم الهاتف: 00966566657371.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 6:00 مساءً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل، أما يوم الخميس والجمعة فيبقى مفتوحاً حتى الساعة الـ 3:00 بعد منتصف الليل.

أحلى مطعم في الدمام

8. مطعم لقانا:

إنه أحلى مطعم في الدمام فهو مطعم شعبي مختص بالمشويّات العراقية، حيث يستقبل العائلات والأفراد، ويحتوي على دورات مياه مناسبة لذوي الهمم ومواقف للسيارات.

ويقدم مطعم لقانا أكلات عراقية منوعة بجودة عالية وأسعار رخيصة، كما يقدم عروض دائمة على الوجبات، ويهتم بتقديم الشاورما العراقية والمشويّات والبروستد، الفتوش، وتشكيلة من السلطات والعصائر الطبيعية.

العنوان: الدمام 32246 _ غرناطة _ شارع الملك خالد _ حي 4175.

رقم الهاتف: 00966138466077.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 11:30 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 ظهراً. 

وفي الختام قدمنا لكم معلومات مبسطة عن أشهر مطعم عراقي بالدمام، والميزات التي يتمتع فيها كل مطعم، وبعض المأكولات العراقية التي يحب البعض تناولها خلال رحلته السياحيّة في الدمام، أرجو أن تنال إعجابكم وتجدوا المطعم الذي يناسبكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى