مطاعم الرياض

افضل مطعم كوارع بالرياض لعام 2024 | المنيو- الأسعار- المواقع

الجميع يريد افضل مطعم كوارع بالرياض، فالكوارع هي أحد أشهر المأكولات الشعبية في الدول العربية، ويطلبها ويحبها جميع الشعوب العربية وبالأخص السعويديين.

لذا ستجد المطاعم التي تقدم مثل تلك الأكلات الشعبية المميزة منتشرة أيضاً في العديد من الدول العربية، وخاصة في مصر و السودان و العراق و الأردن و غيرها.

و المقادم هي عبارة عن أقدام الجاموس و البقر، وسميت بالمقادم في بلاد الشام، ولدى سكان سيناء و جزيرة العراق.

أما في تونس فتسمى الهرقمة ولا يختلف الاسم عن الطريقة التي تعد بها هذه الأكلة الشعبية باختلاف مناطقها الجغرافية.

فإذا كنت من عشاق هذا النوع من المأكولات الشعبية، فإننا نأمل أن ينال مقالنا هذا إعجابك و اهتمامك و ليكون دليلك المساعد إلى افضل مطعم كوارع بالرياض لأننا سوف نتناول الحديث بالتفصيل عن كل منها:

مطعم كوارع بالرياض

 افضل مطعم كوارع بالرياض:

1. مطعم العمدة كوارع و مقادم:

اهم مطعم كوارع بالرياض، بالإضافة إلى المقادم، وهو مطعم ذو طابع شعبي مصنف أنه للعوائل وللأفراد.

يتميز بتقديمه للأكلات المصرية واليمنية، وهو افضل مطعم كرش و كوارع بالرياض، والمطعم عبارة عن قسمان واحد للأكلات المصرية و الآخر للأكلات الشعبية.

ما يميز هذا المطعم المتخصص بالكوارع، جلساته المريحة فهو ليس بالمكان المزدحم كثيراً، وغير رسمي باستطاعة الزبائن دخوله بكل أريحية دون رسميات.

ويسمح بدخول الأطفال إليه وأسعاره متوسطة تناسب مختلف الفئات، ويقدم كذلك الوجبات الخفيفة، ويعد مناسباً للمجموعات كذلك.

ومن المأكولات الأخرى التي يقدمها المطعم للزبائن، وحسب الطلب هي الأرز البخاري و البرياني مع الدجاج المشوي على الشواية، وكذلك يقدم رأس الخروف و الكوارع مع خبز البر.

كما يقدم مجموعة من الخدمات مثل خدمة توصيل إلى المنازل، وإمكانية الأكل داخل المطعم، ويتم تسليم وجبات الطعام دون تلامس الأيدي وفق معايير السلامة والنظافة، مع إمكانية تجهيز طعام سفري للزبائن حسب الطلب.

وأهم سمات المطعم أنه مطعم كوارع الرياض يقدم خدمة سريعة للزبائن دون أن ينتظروا طويلاً، ويناسب العوائل و الأفراد، ويعتبر افضل مطعم كوارع شرق الرياض.

• الأطباق المميزة في القائمة:

1. لحمة راس مع الشوربة.
2. لحمة راس مع كوارع.
3. كشري العمدة.
4. مقادم.
5. كوارع طبق.
6. كشري مع كوارع.
7. كوارع لحمة راس و كشري مع كوارع.
8. كوارع غنم.
9. روس غنم على طريقة المندي.

العنوان: 3344 الزبير بن العوام ـ السلام ـ الرياض 14224 ـ المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: أفضل مطعم عوائل بالرياض 2024 – المنيو – المواقع – الأسعار

مطاعم كوارع الراياض

2. مطعم نكهة السعيد:

افضل مطعم كوارع بالرياض، ومن مطاعم الرياض الشعبية التي تقدم المقادم و المندي، ومختلف الأصناف الأخرى من اللحم الطازج و الكبدة الطازجة.

كل ذلك ضمن جلسات مريحة للزبائن متوفرة إما كجلسات أرضية أو جلسات طاولات، ويعد مناسباً للعائلات وللأطفال أيضاً.

فهو مطعم غير رسمي ولا يوجد فيه موسيقى لكنه يتميز بالنظافة و الترتيب و التعامل الراقي من قبل الموظفين، وكل هذا بأسعار تناسب الجميع مع إمكانية توصيل الطلبات عن طريق الاتصال بالمطعم أو عن طريق تطبيق مرسول.

العنوان: الرياض ـ الملك فهد ـ طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد ـ حي الرياض.

3. مطعم درة الرياض:

هو مطعم كوارع بالرياض يقصده الكثير من السكان والزائرين، يقع في حي شعبي يجمع بين عراقة الماضي و حداثة العصر الحديث و المطعم نظيف و مرتب.

ويتعامل بشكل راقي مع الزبائن والأسعار تناسب الجميع وجلساته مريحة، وهو يناسب الأفراد و المجموعات و لا يوجد موسيقى ، ولكن يوجد فيه خدمة توصيل.

يُعد أفضل مطعم في الرياض يُقدم لك مختلف الوجبات والمأكولات الشعبية من رؤوس غنم و مندي و مقادم، كما يقدم مختلف المأكولات البحرية والأسماك الطازجة و المقلية و الروبيان الطازج.

يتميز المطعم كما أسلفنا بأجوائه المريحة التي تبعث على الهدوء، دون تكلف أو رسميات، كما أنه مناسب للعوائل والأطفال.

العنوان: الرياض 11564 ـ العود.

قد يهمك: اشهر مطاعم فطور بالرياض 2024 – المنيو – المواقع – الأسعار

4 .مطعم الربيع الجميل:

عندما نتحدث عن افضل مطاعم كوارع في الرياض، فبتأكيد مطعم الربيع الجميل سيذكر في المقدمة، فهو مختص بلحم الراس و المقادم.

ويعد مطعماً شعبياً يتميز بالنظافة و الترتيب، ويقدم أشهى المأكولات الشعبية من مقادم ورؤوس غنم سمك مقلي طازج و روبيان طازج و جمبري بخبرة أكثر من 35 سنة، ويعتبر مناسباً لصطحاب الأطفال.

يتميز هذا المطعم الشعبي بالجلسات المريحة، وبوجود خدمة توصيل، وبالنسبة للأسعار فأسعاره متوسطة تناسب الجميع.

ويمكن الأكل داخل المطعم أو تجهيز طعام سفري حسب طلب الزبون، والتسليم ضمن معايير النظافة ودون تلامس الأيدي.

العنوان: الحلة ـ العود ـ الرياض 12661.

مطعم كرش وكوارع في الرياض

5. مطعم بن سفران للأكلات الشعبية:

مطعم كوارع بالرياض يقدم الأكلات الشعبية مثل لحم الراس و اللسان و الكوارع بالطريقة الشعبية اليمنية.

وكذلك يقدم وجبات الأسماك الطازجة اللذيذة، وضمن أسعار معقولة تناسب الجميع، وهو مناسب للأطفال و يوجد فيه موسيقى، انه باختصار افضل مطعم كوارع في الرياض.

العنوان: 2228 الحلة ـالعود ـ الرياض 12661.

6. مطعم ديوانية ومضغوط الصمان:

أحد افضل مطاعم الكوارع في الرياض، والتي تقدم الأكلات الشعبية المشهورة، ويتميز هذا المكان أنه غير رسمي ومريح بجلساته الخارجية المزينة بالديكورات الطينية التراثية، ويعتبر مناسباً لدخول الأطفال إليه.

ويقدم المطعم أصناف متنوعة أما بشكل وجبات إفطار أو غداء أو عشاء، ضمن جلسات نظيفة ومرتبة و خدمات مميزة و تعامل راقي.

وأيضاً باسعار مميزة تناسب الجميع، ويمكن تجهيز الأكل سفري أو في مكان المطعم حسب الرغبة، و يتم التسليم بشكل نظيف و دون تلامس الأيدي و بالإمكان الطلب أون لاين.

كما يتضمن المطعم موقف سيارات صالح للكراسي المتحركة على عجلات، أي أنه مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة، و مدخل خاص للكراسي المتحركة أيضاً، بالإضافة إلى أنه مجهز بدورة مياه تستوعب حركة الكراسي المتحركة داخلها.

وبالإصافة إلى أنه افضل مطعم كوارع بالرياض يقدم المطعم القهوة، والوجبات الخفيفة، ويقدم أيضاً المأكولات في ساعات متأخرة من الليل، لهذا هو مناسب جداً لمن يحبون تناول الوجبات ليلاً.

العنوان: راجيه ـ المونسية ـ الرياض 13246.

و في الختام تحدثنا سوياً عن افضل مطعم كوارع بالرياض وابرز مطعم كرش وكوارع بالرياض، والكوارع هذه الأكلة الشعبية المصرية التي أحبها الملايين و أصبحت من المأكولات المفضلة للعديد من الناس لإعتقادهم بفوائدها الكثيرة.

كما أنها مشهورة ومنتشرة في مدينة الرياض لذا حضرنا لك قائمة واسعة ومفضلة بأهم مطعم كوارع بالرياض، لتتاح لك فرصة تجربة هذا الطبق الرائع والاستمتاع به برفقة العائلة والاصدقاء.

أخبرنا برأيك في هذا الطبق المميز  وما هو افضل مطعم كوارع بالرياض بالنسبة لك، وما رأيك بالمطاعم التي جربتها، وما الموضوعات التي ترغب بالتعرف إليها عبر موقعنا المميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى