حدائق جدة

ملاهي اكوا بارك جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

المنتزهات والملاهي عبارة عن مساحات من الأرض فيها منشآت طبيعية ومنشآت من صنع الإنسان، وبنيت المنتزهات في المدن ضمن الأحياء النابضة بالحياة والشوارع الرئيسية لتكون متنفساً حقيقياً للسكان القاطنين في تلك المناطق لقضاء أوقاتاً ممتعة والهروب من ضجيج وصخب المدينة العالي.

وتعتبر مدينة جدة من أشهر المدن السعودية السياحية والاقتصادية وتزخر هذه المدينة بالمنتجعات والمشاريع السياحية الضخمة من فنادق وشاليهات ومطاعم وكافيهات والملاعب والنوادي إضافة إلى الملاهي والمنتزهات، ويعتبر منتزه اكوا بارك جدة من أكبر منتزهات مدينة جدة وأشهرها، ويضم هذا المنتزه الكثير من الأنشطة والخدمات ويزدحم المنتزه في فترة الإجازات الرسمية وفي فصل الصيف، وفي هذا المقال سنتعرف على ملاهي اكوا بارك جدة وأهم مميزاتها ونشاطاتها ومرافقها الخدمية فتابعونا.

 ملاهي اكوا بارك جدة:

تضم مدينة جدة العديد من المنتزهات والملاهي المميزة، وتعتبر ملاهي اكوا بارك جدة إحدى المنتزهات الترفيهية والسياحية في المدينة، والتي تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة ومسطحاتها المائية الكبيرة، حيث تشاهد البرك والبحيرات الصناعية والمسابح المائية والممرات المائية وممرات المشي ومناطق الجلوس في الهواء الطلق والحدائق.

وتم تصنيف ملاهي اكوا بارك جدة كأضخم منشأة سياحية في المحافظة، وتستقطب عدداً كبيراً من الزوار من سكان جدة ومن باقي المحافظات السعودية إضافة إلى السياح القادمين من خارج المملكة، ويقع منتزه أكوا بارك المائي في جدة في موقع مميز ويمتاز بقربه من العديد من الفنادق المشهورة والتي يمكن للزائر الإقامة فيها عند الرغبة في قضاء وقت أطول في المنتزه.

وهو من الملاهي المناسبة لقضاء العطلات والإجازات الأسبوعية بصحبة العائلة والأصدقاء، إضافة لذلك يعتبر متنفساً للهروب من حرارة الصيف الحارقة أثناء الجو الحار، ويمتد اكوا بارك في جدة على مساحة كبيرة تصل إلى 70000 متر مربع، وتم تأسيسه عام 1999م بتصميم مميز شبيه بالمنتزهات الآسيوية والبيئة الأفريقية من حيث تنسيق الحديقة وطريقة بناء الأكواخ وأماكن الاستراحة، ويضم المنتزه الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة والمرافق الخدمية المميزة التي تساهم في منح الزوار الراحة والخصوصية وقضاء أفضل الأوقات المفرحة والسعيدة مع وجود مختلف إجراءات الأمن والسلامة في المنتزه.

عنوان ملاهي اكوا بارك جدة:

تقع ملاهي جدة اكوا بارك في مكان مميز في المدينة، حيث تمتد شمال مدينة جدة على طريق المدينة المنورة وتحديداً في حي الزهراء في شارع الأمير سلطان المعروف بقرب روائع المكتبات إلى الجنوب من دوار مشهور يعرف بدوار درع الجزيرة، ويبعد جدة اكوا بارك عن المدينة المنورة حوالي 50 كلم، وهذا الموقع الفريد أعطاه أهمية كبيرة وجعله من أفضل ملاهي في جدة حيث تجد الكثير من المطاعم والمقاهي والفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق بقربه، ويمكن الوصول إلى موقع منتزه اكوا بارك جدة على خريطة غوغل من خلال الضغط على الرابط التالي.

مواعيد العمل والأسعار لملاهي اكوا بارك جدة:

مواعيد العمل: بالنسبة لمواعيد عمل منتزه اكوا بارك جدة المائي، فإن المنتزه يفتح أبوابه في جميع أيام الأسبوع اعتباراً من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة 4,30م-10م.

أسعار الدخول: تعتبر أسعار تذاكر اكوابارك جدة منخفضة بالنسبة لغيرها من المنتزهات السعودية، ويتم إجراء العديد من التخفيضات والعروض في فترة الأعياد الرسمية والمناسبات الوطنية، وتختلف رسوم الدخول إلى منتزه اكوا بارك جدة بحسب عمر الزائر وحسب طوله، وهي كما يلي:

1- بالنسبة للكبار سواء ذكور أو إناث فوق 140 سم في الطول يتم الدخول إلى منتزه اكوا بارك جدة بحوالي 20 ريال سعودي.

2- بالنسبة للأطفال سواء ذكور أو إناث يتم الدخول إلى المنتزه بحوالي 100 ريال سعودي والمرافقين 20 ريال سعودي.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في ملاهي اكوا بارك جدة:

المطاعم الموجودة بقرب ملاهي اكوا بارك جدة

تمتاز ملاهي أكوا بارك المائي بجدة بكونها ملاهي ضخمة تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والمميزة بحيث تجذب أكبر عدد من الزوار، وتصنف ضمن أفضل ملاهي مائية في جدة حيث تنتشر المسابح والألعاب المائية والرياضات المائية، إضافة إلى وجود مرافق خدمية حديثة من مسارح وسينما وألعاب للأطفال وألعاب الكترونية وأكواخ من القش ومطاعم ومقاهي ومراكز تسوق وغيرها، وإن كثرة الخدمات وعوامل الترفيه قد زادت من شهرة اكوا بارك جدة وجعلته في مقدمة الملاهي المرغوبة في المملكة ككل ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذا المنتزه:

1- ممارسة السباحة في المسابح المتنوعة:

تتوفر في المنتزه المائي في جدة اكوا بارك مجموعة من المسابح المائية المميزة والتي تمتاز بنظافتها وفلترة مياهها باستمرار، ولقد تم تطويرها بشكل يلفت انتباه الزوار من صغار وكبار، ونجد في اكوا بارك جدة مسبح خاص بالصغار والأطفال ومسبح أمواج خاص بهواة ومحبي ركوب الزلاجات المائية والتزلج على الماء، ومسبح مكون من حلقتين من الزحاليق ومسبح مكون من سبع زحاليق، وجميع المسابح آمنة وهناك فريق إنقاذ متكامل تم تعيينه من قبل إدارة منتزه اكوا بارك جدة مهمته المراقبة والحفاظ على سلامة الأطفال والكبار، ومنع حدوث أي حالة غرق في المنتزه.

2- الألعاب المائية:

يتضمن منتزه اكوا بارك جدة المائي العديد من الألعاب المائية الترفيهية من زحاليق بلاستيكية وكرات وحلقات وغيرها وخاصة في منطقة سباحة الأطفال، وتقوم ملاهي اكوا بارك بتقديم الدواليب وعوامات السباحة للأطفال بشكل مجاني لمن لا يستطيعون السباحة داخل مياه المسبح مع المحافظة على سلامتهم من أي أذى أو خطر.

3- أكواخ الاستراحة:

تنتشر في ملاهي اكوا بارك جدة العديد من الأكواخ المميزة، والتي تم بنائها بشكل يشبه الأكواخ الأفريقية المصنوعة من القش مما يعكس الطابع الاستوائي الجميل على المكان مما يسمح بالاسترخاء والاستمتاع بجمال المناظر، وتناول المشروبات والأطعمة اللذيذة، ومراقبة الأطفال الذين يلعبون في المسابح من دون أية مشاكل.

4- الملاعب والنوادي الرياضية:

تتوفر العديد من الملاعب الرياضية الخاصة برياضة التنس والريشة وكرة القدم ضمن اكوا بارك جدة، ويمكن للزائر الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية المميزة بوجود نادي ومركز لياقة بدنية لمد الجسم بالطاقة اللازمة له مع المحافظة على الرشاقة، ووجود العديد من الأجهزة الرياضية الحديثة.

5- المسارح:

يمتاز منتزه اكوا بارك جدة المائي بوجود نوعين من المسارح المميزة، حيث يتخصص المسرح الأول بتقديم المسرحيات الترفيهية والتمثيلية والكوميدية والرقصات الاستعراضية الخاصة بالكبار مع وجود نظام تكييف ممتاز أثناء فترة الجلوس والمشاهدة، والمسرح الثاني خاص بالأطفال ويسمى بمسرح الدمى والعرائس والذي يجذب العدد الأكبر من الزوار خلال فترة العطلات المدرسية في منتصف العام وبعد انتهاء العام الدراسي خلال فترة الصيف.

6- قاعة السينما:

تتواجد صالة سينما كبيرة ضمن ملاهي اكوا بارك جدة، وهي منقسمة إلى سينما خاصة بعرض الأفلام الكرتونية للأطفال، وسينما خاصة بالكبار وفئة الشباب تقوم بعرض أحدث ما أنتجته السينما العالمية والعربية من الأفلام، إضافة إلى عرض أفضل الأفلام القديمة وأشهرها.

7- الحدائق:

إضافة إلى المسطحات المائية الكبيرة ستشاهد في منتزه اكوا بارك جدة الحدائق الجميلة، والتي تمتاز بالتنظيم والنظافة مع وجود مساحات من العشب الأخضر وأنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات والنباتات المميزة والأزهار الملونة بأبهى الألوان، ووجود هذه الحدائق سيضيف لمسات جمالية إلى المنتزه مع زيادة فرص الاستمتاع بالجو النقي والاسترخاء والتركيز بمناظر الطبيعة الخلابة مع إمكانية التقاط أجمل الصور التذكارية لتخليد هذه الذكريات الجميلة.

8- المطاعم والكافيهات:

هناك العديد من المطاعم والمقاهي ضمن اكوا بارك جدة، والتي تتميز بالجلسات الداخلية والخارجية وأجواء عصرية وهادئة بالنسبة للزوار، والكثير منها مناسب للعائلات والأطفال، وتقوم تلك المطاعم بتقديم أشهر المأكولات العالمية والوجبات السريعة والمشروبات الباردة والساخنة مع وجود أماكن خاصة بالتدخين وتدخين الشيشة، وتشتهر ملاهي اكوا بارك جدة بوجود مطعم خاص بالمأكولات البحرية والذي يقدم وجبات بحرية طازجة من أسماك البحر الأحمر الرائعة، مع وجود فريق مختص يعمل ضمن المطعم ويوجه الزائر إلى نوع السمك المرغوب والمميز.

9- مراكز التسوق:

قد تجد بعض المحلات التجارية الصغيرة في منتزه اكوا بارك جدة، والخاصة ببيع التذكارات والهدايا والتحف وألعاب الأطفال والإكسسوارات.

10- مركز للألعاب الإلكترونية:

هناك صالة خاصة بالألعاب الإلكترونية في منتزه اكوا بارك جدة تحتوي على مختلف الألعاب الإلكترونية وألعاب الأطفال وألعاب الفيديو والبلايستيشن مع وجود مجموعة متميزة من الألعاب الكهربائية، وهي مناسبة لمختلف الأعمار من صغار وكبار.

11- البحيرات الصناعية:

توجد العديد من البحيرات الصناعية التي تم تصميمها بطريقة عصرية مع ديكورات وإكسسوارات مميزة، حيث تجد مسطحات مائية مستطيلة أو دائرية مليئة بالمياه مع نافورة كبيرة في الوسط تتفرع منها عدة نوافير صغيرة، ويتم تركيب إضاءة متميزة وبمختلف الألوان لتعطي البحيرة منظراً بديعاً يلفت انتباه الزائر وخاصة في فترة المساء.

12- ممرات المشي:

قد تجد العديد من ممرات ومسارات المشي المنظمة داخل منتزه اكوا بارك جدة، والتي تتيح للزوار إمكانية ممارسة رياضة المشي والهرولة، واستكشاف المناظر الطبيعية الساحرة في المنتزه واستنشاق الهواء العليل.

13- مواقف السيارات والمداخل:

تجد في منتزه اكوا بارك جدة عدة مواقف سيارات خاصة بالضيوف، وهي مجانية وتمتد على مساحة كبيرة وصالحة لمرور الكراسي المتحركة، وكذلك توجد عدة مداخل للمنتزه منعاً لحدوث التصادم والازدحام وهي مناسبة لمرور الكراسي المتحركة أيضاً.

14- دورات المياه:

تتوفر دورات مياه عامة ولكلا الجنسين الذكور والإناث ضمن المنتزه، وهي نظيفة ومعقمة ويشرف على تنظيفها كادر نظافة متمرس مع وجود مختلف مواد التنظيف من صابون ومعطرات ومحارم حمام وغيرها.

15- كراسي ومقاعد للجلوس ومظلات:

تتوفر حول المسابح والحدائق في منتزه اكوا بارك جدة العديد من مقاعد الجلوس الخشبية والكراسي البلاستيكية، مع الطاولات والمظلات الشمسية التي توفر الراحة والاستجمام تحت أشعة الشمس وإمكانية تناول المشروبات والعصائر الباردة واللذيذة.

المطاعم الموجودة بقرب ملاهي اكوا بارك جدة:

المطاعم الموجودة بقرب ملاهي اكوا بارك جدة

يعتبر شارع الأمير سلطان من شوارع مدينة جدة المشهورة ويضم هذا الشارع منتزه اكوا بارك جدة، ويوجد قرب هذا المنتزه العديد من المطاعم والكافيهات المميزة التي تقدم أشهى الوجبات السريعة والخفيفة والمشروبات اللذيذة مع وجود الجلسات المميزة والأجواء الممتعة، ومن أبرز تلك المطاعم:

1- مطعم الميز:

يقع المطعم في شارع الأمير سلطان ويقدم قائمة مميزة من وجبات الطعام الخفيفة والخيارات النباتية والقهوة وقوائم طعام للأطفال ومأكولات حلال ومأكولات ليلية متأخرة، وتتوفر فيه خدمة التوصيل وتسليم الطعام دون ملامسة وخدمة الطعام السفري والأكل داخل المكان، ويتمتع المطعم بأجواء هادئة وغير رسمية ويقدم وجبات إفطار وغداء وعشاء وإفطار متأخر وحلويات مع خدمة تزويد بالطعام، وفيه أماكن جلوس وكراسي عالية ودورات مياه ومواقف سيارات ومداخل صالحة للكراسي المتحركة، ويتقبل المطعم الحجوزات وهو مناسب للعائلة والمجموعات.

2- مطعم طوفرية:

مطعم عصري ضمن شارع الأمير سلطان فيه ألوان مبهجة وديكورات مميزة، ويقدم المطعم الأطباق المحلية مع الحلويات والشاي والقهوة ومأكولات في ساعة متأخرة من الليل، وفيه وجبات إفطار متأخر وعشاء وغداء، وأماكن جلوس مريحة وكراسي عالية، وهناك خدمات متعددة ضمن المطعم من خدمة توصيل طعام وإيصال إلى السيارة وأكل داخل المكان ومداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة ومصعد وموقف سيارات صالحين لمرور الكراسي المتحركة أيضاً، والمطعم يقبل الحجوزات ويتم الدفع عبر بطاقات السحب الآلي والائتمان والجوال.

3- مطعم ويستر:

مطعم في حي الزهراء على طريق الأمير سلطان، ويعتبر من أفضل المطاعم الخاصة بتقديم برجر الدجاج والكريسبي، إضافة إلى تقديم وجبات خفيفة ومأكولات ليلية وحلويات مع وجود قائمة خاصة بالأطفال، وفيه خدمة توصيل طعام وطعام سفري وتسليم دون تلامس وأكل داخل المكان، والأجواء فيه مريحة وغير رسمية، ويناسب المجموعات والأطفال ويقبل الحجوزات، وهناك مداخل ومواقف سيارات وأماكن جلوس صالحة لمرور الكراسي المتحركة.

4- مطعم مبهرز:

يضم المطعم قائمة مميزة بوجبات الطعام الخفيفة والمأكولات الليلية المتأخرة والحلويات، وفيه أجواء غير رسمية ومريحة ووجبات عشاء وغداء.

5- مطعم خيال:

مطعم مأكولات تركية وشرق أوسطية رائع، ويقدم ثلاث وجبات فطور وغداء وعشاء من مشويات وشاورما ولحم دجاج وحلويات وفطائر ومقبلات وسلطات.

6- مطعم فرايديز:

من سلاسل المطاعم المميزة بأجواء احتفالية مبهجة ومشروبات الكوكتيل والمأكولات الأمريكية السريعة، ويقدم المطعم وجبات خفيفة ووجبات سريعة وخيارات صحية ونباتية وقائمة بطعام الأطفال وقهوة ومأكولات متأخرة ليلية، وفيه أماكن جلوس ومداخل ومصاعد وموقف سيارات وجميعها صالحة لمرور الكراسي المتحركة وهناك دورات مياه للجنسين، ويناسب المطعم الأطفال والمجموعات ويقبل الحجوزات.

7- مطعم جليزد:

مطعم خاص بالمخبوزات والحلويات فيه خدمة تسليم دون ملامسة وخدمة توصيل وانتقاء ضمن المتجر وتسوق داخل المتجر وطعام سفري وأكل داخل المكان، ويقدم المطعم وجبات فطور وقهوة وحلويات بأجواء هادئة غير رسمية، ويتم الدفع عبر بطاقات السحب الآلي وعبر أجهزة الجوال.

8- مطعم صمد العراقي:

الفرع الأول لسلسلة مطاعم صمد العراقي، ويضم أماكن جلوس في الهواء الطلق ووجبات خفيفة وقهوة ومأكولات في ساعة متأخرة ومأكولات حلال ووجبات فطور وغداء وعشاء وحلويات وإفطار متأخر، وفيه خدمات رائعة من خدمة توصيل وتسليم دون تلامس وأكل داخل المكان وطعام سفري ودورات مياه وكراسي عالية، وهو يناسب العائلات والمجموعات ويتم الدفع ببطاقات السحب الآلي وبطاقات الائتمان وعبر أجهزة الجوال.

9- مطعم الحجي:

مطعم خاص بتقديم الشاورما مع خدمة الأكل داخل المكان وطعام سفري وتسليم دون ملامسة.

10- مطعم منطقة الجمبري:

مطعم منطقة الجمبري

مطعم مأكولات بحرية يقدم وجبات خفيفة ومأكولات حلال ومأكولات متأخرة من الليل بوجبات فطور وعشاء وغداء، وهو مناسب للأطفال والعوائل، ويتقبل الحجز مع وجود دورات المياه وخدمة التوصيل والأكل داخل المكان ووجود أماكن جلوس مريحة.

في نهاية مقالنا إن كنت ترغب في زيارة ملاهي اكوا بارك جدة والتعرف على موقعها المميز وأبرز الخدمات والأنشطة المتوفرة فيها، ومواعيد عملها ورسوم الدخول إليها والاستمتاع بأجواء ممتعة بصحبة العائلة والأصدقاء وتسلية الأطفال وتأمين أماكن مناسبة لهم للعب، فإن قراءة هذا المقال تعطيك كافة المعلومات التي ذكرناها سابقاً فلا تتردد في قراءته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى