مكة

دليل لملاهي الحكير في مكة لعام 2024

تشتهر مدينة مكة المكرمة بوجود العديد من المناطق الترفيهية المميزة والتي تعد من أماكن الجذب السياحي لمختلف الزوار والسياح إضافة إلى سكان المدينة ووافديها، ومن هذه الملاهي مدينة الحكير تايم التابعة لمجموعة الحكير السعودية الرائدة في مجال الترفيه والتسلية، وملاهي الحكير في مكة مميزة وجميلة وتتنوع فيها الألعاب المناسبة لكل من الأطفال الصغار والكبار، إضافة إلى وجود منطقة مطاعم وكافيهات ضمن الملاهي ومحلات تجارية وقاعات لإقامة المناسبات والاحتفالات، وفي مقالنا هذا سنتعرف على هذه الملاهي بالتفصيل مع ذكر أهم النشاطات الترفيهية والمرافق الخدمية الموجودة فيها فانضموا إلينا وتابعونا.

دليل شامل لملاهي الحكير في مكة

ملاهي الحكير تايم في مكة من المناطق الترفيهية المميزة والتي تضم عدداً كبيراً من ألعاب الإثارة والتشويق مع وجود ساحات خارجية وصالات داخلية بمساحة قدرها 170 ألف متر مربع، ولقد تم إنشاء ملاهي الحكير في مكة المكرمة سنة 2017 م من قبل مجموعة الحكير السعودية، والتي تعتبر من أكبر الشركات الخاصة ببناء المواقع الترفيهية لمختلف الفئات العمرية من صغار وكبار وذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط والدول العربية بتكلفة 38 مليون ريال سعودي.

وتمتاز هذه الملاهي بكونها أفضل ملاهي في مكة، وتضم مساحة خارجية واسعة خضراء مزروعة بالنجيل الأخضر الصناعي والورود الجميلة وأشجار النخيل الباسقة مع نوافير مائية متعددة لزيادة جمال الحديقة الخارجية، إضافة إلى توزيع كراسي وطاولات عديدة في الحديقة لتوفير جلسات خارجية جميلة لمختلف الزبائن سواء كانوا عائلات أو أصدقاء، أما داخل مبنى الملاهي ستجد عدة صالات للألعاب ومنها صالة سكاي زون من جهة اليمين ومتاهات عالم الثلج من جهة اليسار وصالة سباركيز في المنتصف، مع توفر العديد من المطاعم والكافيهات المميزة لتناول أشهى المأكولات والمشروبات اللذيذة، إضافة إلى متجر خاص بألعاب الأطفال وقاعة خاصة بالاحتفال.

عنوان ملاهي الحكير في مكة

عنوان ملاهي الحكير في مكة

تقع ملاهي الحكير على طريق المدينة المنورة في حي الزاهر في مدينة مكة المكرمة، وهي تتواجد بقرب الكثير من المرافق الخدمية مثل صيدلية النهدي والبنك الأهلي ومحطة حافلات مكة، ويمكن تتبع موقع الملاهي عبر الرابط التالي.

وسائل التواصل المتاحة في ملاهي الحكير في مكة

  • رقم الهاتف: 966920006699+
  • صفحة الملاهي على الانستغرام: اضغط هنا.
  • صفحة الملاهي على التويتر: اضغط هنا.

مواعيد العمل وأسعار الدخول لملاهي الحكير في مكة

  • موعد العمل: تفتح الملاهي أبوابها طيلة أيام الأسبوع من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 4 م-11 م ويوم الخميس من الساعة 12 م-12 منتصف الليل، يوم الجمعة من الساعة 2 م-12 منتصف الليل، يوم السبت من الساعة 10 ص-11 م.
  • سعر الدخول: سعر الدخول لملاهي الحكير في مكة 99 ريال سعودي والأطفال تحت عمر ال 4 سنوات مجاني، وتبدأ أسعار سكاي زون من 50 ريال سعودي لمدة نصف ساعة و80 ريال سعودي لمدة ساعة، ولصالة الثلج أسعار خاصة، ولبقية الألعاب يتم استخدام بطاقات الشحن وتعبئتها برصيد معين.

العروض المتوفرة في ملاهي الحكير في مكة

يتم تقديم العديد من العروض على الألعاب المخصصة للأطفال والكبار في ملاهي الحكير في مكة، ويتم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع في صالة سكاي زون وسنوي فورست، حيث يتم التخفيض لقيمة النصف على كامل الألعاب الموجودة في الحالتين، إضافة إلى شحن البطاقات برصيد 350 ريال سعودي والحصول على رصيد إضافي 599 ريال سعودي، وشحن بطاقة ب700 ريال سعودي والحصول على إجمالي رصيد 1500 ريال سعودي، مع تحديد يوم خاص للبنات هو يوم الأربعاء للعب في صالة سنوي فورست وسكاي زون ب 65 ريال سعودي فقط.

الخدمات الموجودة في ملاهي الحكير في مكة

تتوفر في ملاهي الحكير في مكة العديد من المرافق الخدمية والتي تلبي احتياجات الزوار وتؤمن لهم كافة وسائل الراحة والأمان ومن هذه الخدمات:

  • مصاعد صالحة لمرور الكراسي المتحركة.
  • مداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة.
  • أماكن جلوس صالحة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • مواقف سيارات كافية وصالحة لمرور الكراسي المتحركة.
  • دورات مياه نظيفة ومعقمة للرجال وأخرى للنساء.
  • عربات للأطفال.
  • محلات لشراء الألعاب المميزة للطفل مثل محل تويز آر أص.
  • تكييف ممتاز داخل الصالات.

الأنشطة المتوفرة داخل ملاهي الحكير في مكة

الأنشطة المتوفرة داخل ملاهي الحكير في مكة

تمتاز ملاهي الحكير بوجود صالات مميزة للألعاب والتي تناسب الصغار والكبار، وتضم أفضل ملاهي أطفال في مكة بنوعيها الحركي وإلكتروني، وتتألف ملاهي الحكير من ثلاث صالات ترفيهية ضخمة تتوزع في وسط المبنى وجانبيه مع وجود مجموعة مميزة من المقاهي والكافيهات، ومن أبرز هذه النشاطات:

1- صالة سكاي زون: صالة مميزة تضم مجموعة من الألعاب الحركية مثل النطيطات الهوائية والمطاطية وألعاب القفز والحركة والمتاهات والزحاليق والتسلق وهي ألعاب مفيدة للأطفال فيها مرونة ومتعة ورياضة مميزة.

2- صالة سباركيز: صالة ألعاب إلكترونية وألعاب جيم وفيديو ممتعة للكبار والشباب ويبلغ عددها حوالي 12 لعبة إلكترونية وهي ألعاب إثارة وتشويق وتشغيل للعقل.

3- صالة سنوي فورست: صالة تزلج على الجليد لمختلف الفئات العمرية مع توفير أدوات التزلج ووجود فريق مختص لتدريب المبتدئين على هذه الرياضة.

4- صالة ألعاب كهربائية: مثل الدولاب الكبير والسيارات والقطار الكهربائي والبندول والقرص الدوار وغيرها.

5- منطقة ترامبولين: تتوفر ضمن الملاهي منطقة خاصة بلعبة الترامبولين للكبار والصغار وهي لعبة مميزة يزداد فيها عنصر التشويق والحماس.

6- رياضة المشي والركض: يتوفر في الحديقة الخارجية ممشى طويل لممارسة رياضة المشي والجري وتأجير الدراجات الهوائية ليستمتع الزوار بهذه الرياضات الجميلة والمفيدة للجسم.

7- منطقة استجمام واسترخاء: يمكن للضيوف الجلوس ضمن جلسات خارجية في الهواء الطلق في الحديقة الخارجية الخضراء في ظل وجود كراسي وطاولات موزعة بشكل جميل ضمن الحديقة لعيش أجواء هادئة وممتعة بصحبة الأهل والأصدقاء.

المطاعم والكافيهات الموجودة في ملاهي الحكير في مكة

تتوفر ضمن ملاهي الحكير مجموعة من المطاعم والكافيهات المعروفة والتي تتميز بوجود جلسات خارجية وداخلية مميزة للزائرين مع تقديم أشهى المأكولات العالمية والوجبات السريعة من بيتزا وسندويتشات وفطائر، إضافة إلى تناول المشروبات الباردة والساخنة والقهوة والشاي والعصائر والمثلجات في الكافيهات، ومن أبرزها:

  • مطعم ماسيترو بيتزا: مطعم خاص بتقديم مختلف أنواع البيتزا الإيطالية الشهية.
  • مطعم ماكدونالدز: مطعم خاص بالوجبات السريعة مثل البرجر والهامبرغر وسندويش الدجاج واللحم والبيتزا.
  • مطعم دومينوز بيتزا: مطعم يقدم أشهى أنواع البيتزا الإيطالية مثل بيتزا الخضار واللحم والدجاج إضافة إلى المقبلات مثل البطاطا المقلية والسلطات.
  • مطعم ماك: مطعم وجبات سريعة مميز في ملاهي الحكير.
  • مقهى ستاربكس: مقهى مشهور بنظام أمريكي يشبه مدينة سياتل الأمريكية يقدم أفضل أنواع القهوة الأمريكية مع المشروبات الباردة والساخنة.
  • مقهى دانكن دونات: مقهى خاص بتقديم الدونات والحلويات الشهية والمشروبات الساخنة والباردة.
  • باسكن روبنز: كافيه خاص بتقديم المثلجات والآيس كريم اللذيذ.

في ختام مقالنا تم تسليط الضوء على ملاهي الحكير في مكة المكرمة، وأبرز النشاطات الموجودة فيها والمرافق الخدمية التي تؤمن راحة الزبائن وتلبي مختلف احتياجاتهم الأساسية، مع ذكر مواعيد عملها ووسائل التواصل لها، والعروض التي تطرحها خلال الأسبوع على الألعاب الترفيهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى