مولات مكة

دليل ملاهي مكة مول: مواعيد العمل والأنشطة

مكة مول من أكبر وأبرز مولات مدينة مكة ويضم المول مركزاً تجارياً ضخماً ومتميزاً ويتكون من طابقين تتوزع فيهما مجموعة كبيرة من المحلات التجارية بأشهر الماركات العالمية والمحلية والمطاعم والكافيهات إضافة إلى منطقة ترفيهية مميزة للأطفال في الطابق العلوي منه، وملاهي مكة مول مشهورة ومعروفة عند الكثيرين ولها زوار كثر من الأطفال والكبار وهي إحدى أفضل ملاهي مدينة مكة المكرمة، وفي مقالنا هذا سنتعرف عليها بالتفصيل.

دليل شامل لملاهي مكة مول

عند دخولك إلى مكة مول ستنبهر بجمال المكان وفخامته وتوفر الكثير من السلع والمنتجات التجارية، ويحظى الزائر بمتعة التسوق ضمن المول، ولكنه يعيش متعة حقيقية وتجارب فريدة من نوعها في ظل وجود مساحات ترفيهية رائعة من مطاعم وكافيهات وملاهي، وتتنوع ملاهي مكة مول وتناسب كافة الفئات العمرية من صغار وشباب وكبار إضافة إلى الأمان الذي تقدمه للأطفال، حيث القيام بتوفير بيئة ألعاب آمنة وسليمة للأطفال هي العنوان الرئيسي لهذه الملاهي، وهي:

1- مدينة بيلي بيلز

مدينة بيلي بيلز

 

تعد مدينة بيلي بيلز من أكبر وأشهر المدن الترفيهية على مستوى العالم، ولقد نشأ هذا المركز الترفيهي في مدينة نيويورك ووصل صداه إلى باقي دول العالم مما أدى إلى انتشار فروع كثيرة له في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وتم افتتاح أول فرع لبيلي بيلز في المملكة العربية السعودية عام 2011م في مدينة جدة في الهيفاء مول وبعدها تعددت فروعه بعد ذلك في جدة والرياض ومكة المكرمة.

وبيلي بيلز من أشهر الملاهي في مكة مول وتتواجد هذه الملاهي في الطابق العلوي من المول بمساحة واسعة وكبيرة وبقرب منطقة المطاعم والمقاهي في مكة مول، وتضم هذه الملاهي العديد من الملاعب الرياضية الخاصة بكرة القدم وكرة الطائرة والسلة، ومجموعة من الأنفاق والأبراج والمتاهات والنشاطات والزحاليق الطويلة والصغيرة وسلالم التسلق، ومنطقة ألعاب في بيت الكرات وألعاب حركية متنوعة وألعاب تنمية مهارات وذكاء الأطفال وألعاب إلكترونية وفيديو وجيم للكبار ومنطقة ترامبولين مميزة.

وتقسم ملاهي بيلي بيلز إلى منطقة مخصصة للأطفال بعمر 4 سنوات وأقل وتكون آمنة مع أرضية ضد السقوط وتناسب السن الصغير، وهناك منطقة تسمى الركن الفني وتخصص للأطفال الذين يمتلكون موهبة حقيقية وهذا يساعدهم في إظهار واكتشاف مهاراتهم وتتجلى النشاطات في الرسم والتلوين.

أسعار التذاكر والعروض في مدينة بيلي بيز

وبالنسبة لأسعار الدخول إليها فهي تبلغ 60 ريال للأطفال تحت عمر السنة 60 ريال سعودي، والمرافق 25 ريال سعودي، أما الأطفال من عمر 2-14 سنة فدخولهم يكون ب100 ريال سعودي، وتوفر بيلي بيلز كافة الأنشطة الترفيهية للأطفال من القفز والحركة والمرح ضمن بيئة آمنة مع فعاليات مميزة من الرسم والتلوين وألعاب النينجا، ويتم إجراء عدة عروض وتخفيضات في فترة العودة للمدارس بحيث تصل يصل الخصم إلى 50% على قيمة التذكرة المخصصة للعب مع تقديم العروض المجانية من وقت إلى آخر في فترة الإجازات الأسبوعية وفترة الأعياد الرسمية مثل عيد الطفل والعيد الوطني السعودي.

ميزات مدينة بيلي بيز

يفضل الآباء هذه الملاهي بسبب تميزها وتنوع ألعابها والأهم من ذلك الأمان الذي تقدمه للأطفال، ويتم تسجيل بيانات الطفل وبيانات الأم عند الدخول إليها وارتداء إسوارة بلاستيك عليها قيمة إيصال الدخول ولا يسمح للطفل بالخروج إلا بوجود الإسوارة، إضافة لذلك وجودها ضمن مكة مول يتيح للأهالي إمكانية ترك أطفالهم في مكان ترفيهي متنوع وآمن دون القلق والخوف عليهم ريثما ينتهون من شراء مستلزماتهم وحاجاتهم، ويوجد ضمن الملاهي دورات مياه منفصلة للبنات والأولاد ومكان جانبي فيه سناكات مسلية من بسكويت وعصائر وشوكولا.

معلومات عن ملاهي بيلي بيلز في مكة مول

  • العنوان: طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز، حي الجامعة، مكة مول، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع ملاهي بيلي بيلز عبر الرابط التالي.
  • موعد العمل: يوم الجمعة من الساعة 4,30 مساء حتى 11,30 مساء، يومي الأحد والثلاثاء من الساعة 8 صباحاً حتى 7 مساء، باقي الأيام من الساعة 10 صباحاً حتى 11 مساء.
  • صفحة الملاهي على الانستغرام: اضغط هنا.

2- شاطئ الرمل

شاطئ الرمل

يوجد شاطئ الرمل في مكة مول الذي يعتبر أشهر مولات مكة المكرمة في البوابة رقم 6 وهو منطقة ترفيهية مميزة ومخصصة للأطفال الصغار، وتشكل جزءاً مهماً من ألعاب مكة مول، وتم بناؤها من فكرة الشاطئ الرملي حيث يتم فرش الأرض بالرمال الناعمة وذلك بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال عند السقوط مع إمكانية اللعب به وتشكيل المجسمات والأشكال المختلفة بوجود أدوات مخصصة للعب بالرمال.

وإضافة لذلك يتوفر ضمنه منطقة ألعاب حركية وبركة للكرات الملونة ومنزلقات عديدة ومضمار صغير للدراجات مع وجود ألعاب خشبية هدفها تنمية مهارات الطفل العقلية، وشاطئ الرمل مركز هدفه استضافة الأطفال بعمر صغير ودمجهم مع بعضهم من خلال اللعب الحركي الحر واللعب الجماعي مما يجعلها من ملاهي مكة مول المتميزة، ويوفر المكان عدة برامج متنوعة تزيد من قدرة الأطفال على الإبداع مع إمكانية استكشاف المواهب والقدرات من خلال الأنشطة التعليمية والفنية.

ويشرف على ملاهي مكة مول فريق عمل متخصص برياض الأطفال، وهم على درجة عالية من الكفاءة وكيفية التعامل مع الفئات العمرية الصغيرة مع وجود تنظيم وترتيب ونظافة واضحة في المكان ومراقبة شديدة من قبل فريق العمل، أما بالنسبة إلى أسعار الدخول فإنه يتوفر باقات للدخول الأولى باقة مفتوحة وتكون بسعر 99 ريال سعودي، والثانية باقة لمدة ساعتين وتكون بسعر 79 ريال سعودي، وأفضل وقت للملاهي هو الفترة الصباحية حيث يكون عدد الأطفال قليل والاهتمام أكبر من قبل الموظفات.

معلومات عن شاطئ الرمل

  • العنوان: حي الجامعة، مكة مول، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقعه على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • موعد العمل: أيام الخميس والأربعاء والسبت من الساعة 4 صباحاً حتى 12 منتصف الليل، باقي الأيام من الساعة 9 صباحاً حتى 12 منتصف الليل.
  • رقم الهاتف: 966567172292+

في ختام مقالنا تم التعرف على ملاهي مكة مول وما تقدمه من أنشطة ترفيهية وألعاب مميزة للأطفال والكبار وأسعار الدخول إليها ومواعيد عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى