الدمام

دليل منتزه جبل المريكبات الدمام – (الأنشطة + المطاعم + المواعيد)

تتميز مدينة الدمام بطبيعة ساحرة ومنتزهات عديدة، تجعل الكثير من الزوار والسياح يقصدونها لقضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بجمال الطبيعة، ويعتبر منتزه جبل المريكبات واحد من المنتزهات التي تجذب السياح والرياضيين من سكان المدينة للتنزه وممارسة الهوايات المتعددة.

حيث يتميز جبل المريكبات يموقعه الهام الذي يجعله وجهة مميزة للزوار لما يحتويه من مناظر طبيعية، ويمنح فرصة لممارسة الأنشطة الترفيهية المنوعة مثل رياضة المشي وتسلق المرتفعات وصيد الأسماك.

فعند البحث عن أماكن سياحية في الدمام، سيكون منتزه جبل المريكبات في مقدمة القائمة، وفي السطور القادمة محموعة من المعلومات عن موقع المنتزه، وأهم المطاعم الموجودة فيه، وأبرز الأنشطة التي يمكنك ممارستها أثناء رحلتك.

موقع منتزه جبل المريكبات:

يقع المنتزه في موقع استراتيجي هادئ بعيد عن الضجيج في: الدمام 32253 _ المريكبات _ شارع البيروني _ C484+R6H.

مطاعم منتزه المريكبات:

مجموعة من أشهر المطاعم والمقاهي التي تنتشر في منتزه المريكبات وتستحق التجربة، فبعضها متخصص بالوجبات السريعة وبعضها بالطعام الايطالي وآخر يقدم طعام لبناني مثل: 

منتزه جبل المريكبات

1. مطعم ذا اكسيت داينر:

مطعم هادئ ومميز مختص بتقديم ساندويشات الفيلي ستيك باللحم أو الدجاج، وكذلك أطباق الدجاج والبطاطا المقلية، والصوصات المنوعة، واللحم السبايسي.

ويتضمن المطعم  فريق عمل متعاون، كما أن أسعاره متوسطة إلى مرتفعة قليلاً، وهو بالفعل مطعم يستحق الزيارة حسب رأي زبائنه وقد نال درجة الخمس نجوم من حيث جودة الطعام والنظافة والخدمة السريعة.

رقم الهاتف: 00966530644309.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:45 بعد منتصف الليل، أما يوم الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 1:00 بعد الظهر حتى الساعة الـ 1:45 بعد منتصف الليل.

2. مطعم الطراد للأسماك:

مطعم الطراد من أشهر مطاعم منتزه جبل المريكبات، يتميز بالأجواء الرائعة التي يوفرها لزبائنه، وبنظافة المرافق والخدمة السريعة، كما أن أسعاره المقبولة تجعله خيار مميز لدى الزبائن.

ويتوفر في المطعم وجبات مناسبة للفطور والغداء والعشاء، فنجد هناك أطباق الكنعد المقلي، والجمبري المقلي، والبرياني، وتشكيلة من المقبلات الباردة والساخنة، وأصناف من المشروبات.

رقم الهاتف: 0966550843331

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة 11:00 ليلاً.

منتزه جبل المريكبات بالدمام

3. مقهى 30 Days Cafe:

وهو مقهى نظيف ومميز بديكورات بسيطة وإنارة هادئة، ويضم كادر متعاون وخبير في تقديم الطلبات، كما يحتوي على جلسات داخلية وخارجية، والقسم العلوي مقسم إلى غرف مخصصة للعائلات عبارة عن كنب وجلسات أرضية، أما القسم السفلي فهو للافراد.

ويحرص المقهى على تلبية كافة المناسبات الخاصة من حفلات أعياد الميلاد وأعياد الزواج، حيث يوفر تشكيلة من الشموع والبالونات الرائعة، كما يعمل على تقديم القهوة العربية مع التمر، وحبوب القهوة، والبان كيك، والكريب، والعريكة، والكنافة.

رقم الهاتف: 00966594009999.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 7:30 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، أما يوم الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 3:30 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

4. ماكدونالدز:

ماكدونالدز من أشهر العلامات التجارية في العالم، يختص بتقديم البرجر والساندويشات، وبطاطا الماكدونالدز، بجودة عالية وأسعار مناسبة.

ويعد مطعم ماكدونالدز من أشهر المطاعم في منتزه جبل المريكبات بالدمام، حيث يحتوي على جلسات عائلية نظيفة، وموظفين حريصين على راحة الزبائن ونظافة المطعم، كما يتوفر في المطعم موقف خاص للسيارات، وطريق للكراسي المتحركة.

رقم الهاتف: 009668001212345.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 6:00 صباحاً حتى الساعة الـ 4:00 فجراً.

5. مطعم اند سالد:

من أشهر المطاعم في منتزه جبل المريكبات المختصة بتقديم أجود أنواع السلطات مثل سلطة الخس، والجرجير، والخس الروماني، ويحتوي على جلسات عائلية هادئة، ومناسب لاصطحاب الأطفال، ولكن أسعاره مرتفعة قليلاً.

كما يحرص المطعم على توفر تشكيلة من الوجبات مثل الباذنجان المشوي، والسماق، والدجاج المشوي، وجبنة الفيتا، وصوص الاند سالد، وصوص الليمون وزيت الزيتون.

رقم الهاتف: 00966508049993.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، باستثناء أيام الجمعة والسبت حيث يبدأ العمل من الساعة الـ 1:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مطعم ماكدونلز

6. مطعم يحيى الذهبي:

يعد مطعم يحيى الذهبي البخاري من أجمل مطاعم منتزه جبل المريكبات، ويتميز بالموقع الجميل، والجلسات الهادئة، ويحتوي على موظفين مدربين، كما أنه مناسب لدخول الأطفال وأسعاره متوسطة ومناسبة للجميع.

ويقدم المطعم وجبات منوعة من الإيدامات، والسلطات، وتشكيلة من المقبلات إلى جانب الأطباق الرئيسية التي تتكون من دجاج الشواية، ودجاج الفحم، وأوصال اللحم، وأوصال الدجاج، وكباب الدجاج، والشيش طاووق، والسمك، ولحم الريش، والدجاج مع الأرز.

رقم الهاتف: 00966534118492.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

7. مطعم بيك أب:

يتميز مطعم بيك أب بالسرعة في إعداد الوجبات، ويحتوي طاولات نظيفة ومرتبة، وطاقم العمل صبور وخدوم، وقد منحه زبائنه درجة الخمس نجوم فهو يعتبر افضل مطعم برجر في الشرقية.

حيث يختص المطعم بتقديم وجبات البرجر الشهية من برجر اللحم وبرجر الدجاح، وبايتس الدجاج، البطاطا المقلية، دابل ترافل، فرايز مع الصوص والبصل، الكريسبي، وتشكيلة من السلطات.

رقم الهاتف: 00966138395566.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ العمل من الساعة الـ 2:00 بعد الظهر حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

8. مطعم كنتاكي:

من أشهر المطاعم في منتزه جبل المريكبات المشهورة بتقديم سطول الدجاج المقلي، واطباق الكومبو، ويملك طاقم عمل خدوم ومتعاون، ويتوفر فيه مواقف للسيارات، وأيضاً أسعاره مناسبة.

ويهتم المطعم بتقديم قطع الدجاج، وساندويش الزنجر، والكريسبي، والبطاطا المقلية، وجبنة الشيدر، وصلصة الباربكيو، وسلطة الكول سلو، والروبيان، والأرز الأصفر، وتشكيلة من المشروبات الغازية.

رقم الهاتف: 0096692001111.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 4:00 فجراً، باستثناء يوم الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 1:00 ظهراً حتى الساعة الـ 4:00 فجراً.

مطعم ماكدونلاز

9. مطعم هارديز:

أجمل المطاعم في منتزه جبل المريكبات يحتوي على جلسات داخلية للعائلات مقطعة بحواجز لضمان خصوصية الزبائن، كما يحتوي على خدمة الأكل السفري، وقد نال إعجاب أغلب الزبائن من حيث الخدمة السريعة وجودة الطعام ونظافته.

ويعمل المطعم على تقديم ألذ الوجبات من الكومبو، والبرجر، وجبنة الشيدر، ويقدم عروض دائمة في المطعم على ما يسمى البوكس الوافي الذي يحتوي على أربعة برجر كبير.

رقم الهاتف: 00966920001213.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 3:00 فجراً.

10. مقهى ستاربكس:

من أروع المقاهي في منتزه جبل المريكبات المهتمة بتقديم أجود أنواع القهوة، فهو مناسب للعائلات والأفراد، كما أن أسعاره متوسطة، ويقدم خدمة الطعام السفري.

ومن أبرز ما يقدمه المقهى الكابتشينو، والوايت موكا، والبلاك كافيه، وكافيه أمريكانو، وكافيه موكا، وموكا بيضاء، وكاكاو، ولاتيه، وشاي مثلج، وشوكولا ساخنة، وشوكولا بيضاء.

رقم الهاتف: 00966136678787.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 6:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

11. مقهى أفينو:

مكان هادئ ومميز، ومناسب لحضور العائلات، فهو يحتوي على جلسات مقسمة عبر بارتيشن لضمان الخصوصية، وأسعاره معقولة، ويقدم الموسيقى الهادئة للزبائن.

ومن أبرز أصناف المنيو المقدم في المقهى موهيتو الفراولة، والكابتشينو، ومولتن الكيك، والليزي كيك، وأنواع من الشوربات الخفيفة، وتشكيلة من السلطات والعصيرات والمياه الغازية.

رقم الهاتف: 00966138323148.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

منتزه جبل المريكبات في الدمام

12. مقهى اول داي:

وهو مقهى نظيف ومرتب، يعمل على تقديم وجبات منوعة وخفيفة، ويحتوي على جلسات داخلية وجلسات خارجيه مناسبة للعائلات والأفراد، كما يتوفر فيه موقف خاص للسيارات، وتعامل الموظفين جميل والخدمة سريعة.

وأيضاً يقدم المقهى تشكيلة مميزة في المنيو حيث يوفر أنواع عديدة من السلطات، والكرواسان بالجبن، وحليب جوز الهند، والتشيز كيك، وتشكيلة من الحلويات العربية، كما يوجد بدائل نباتية للحليب الحيواني من أجل النباتيين.

رقم الهاتف: 00966138559009.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 5:30 عصراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

صور منتزه جبل المريكبات:

جلسات منتزه المريكبات بالدمام

حديقة و منتزه جبل المريكبات الدمام:

منتزه جبل المريكبات منتزه جميل وهادئ، يقع على مرتفع صخري، ويتكون من العديد من المساحات الخضراء الواسعة، ويتضمن العديد من الكراسي الصخرية للجلوس والاسترخاء.

وبإمكانك القيام بالعديد من الأنشطة في المنتزه، حيث تسمح تضاريس ومعالم المنتزه للرياضيين بالقيام بممارسة رياضة المشي والجري عبر الممرات الصخرية، وعبر مضمار كبير حول المنتزه مناسب للجولات الرياضية.

وتحتوي الحديقة على مساحات فسيحة مليئة بالأشجار والنباتات الخضراء، التي تمنحك فرصة للمشي والاستجمام في جو من الهدوء بين أحضان الطبيعة.

وللاطفال مكان في المنتزه حيث يمكن اصطحاب الأطفال للاستمتاع باللعب بالألعاب الآمنة الموجودة هناك، وأيضاً يوفر رياضة تسلق الصخور والمرتفعات، وأخذ الصور التذكارية بين أحضان الطبيعة.

ويجد هواة ركوب الدراجات في الحديقة المكان الأنسب لممارسة هذه الهواية من خلال الممرات داخل المساحات الخضراء الواسعة والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلّابة، لذلك يمكن اعتبار الحديقة من افضل حدائق الدمام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه معلومات عن أهم المطاعم والمقاهي في منتزه جبل المريكبات، وأبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في المنتزه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى