حدائق جدة

منتزه ذهبان البحري في جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

يعد منتزه ذهبان البحري في جدة من بين أفضل المواقع السياحية التي يُمكنك زيارتها نظرًا لما يتمتع به من مساحات خضراء مريحة ومميزة منتشرة حولها وخاصةً أنها تطل على البحر الأحمر. تم تأسيس منتزه ذهبان البحري في جدة الممتدة على مساحة تتعدى 120 ألف متر مربع في عام 2015 ولهذا السبب يعتبر مكان مثالي لقضاء العطلات والانغماس في العديد من الأنشطة الترفيهية مع العائلة والأصدقاء حيث تتعزز أجواء المنتزه بوجود بحر جميل وتناثر أشجار النخيل من حولها.

عنوان منتزه ذهبان البحري في جدة

تمتاز أفضل المنتزهات في جدة بموقعها الجغرافي المثالي الذي يجذب إليها العديد من الزوار حيث تُوجد بالقرب من مدينة البحيرات في الجهة الشمالية من جدة بالقرب من خليج سلمان، واليك موقع المنتزه علي خرائط جوجل اضغط هنا.

مواعيد العمل والأسعار

تُفرض حديقة ذهبان في جدة رسوم بسيطة على الزوار تُقدر بحوالي سبعة ريال سعودي للزائر، وهذه الرسوم تشمل كافة الضريبة المضافة وأيضًا الأنشطة الترفيهية والألعاب الموجودة في الحديقة.

وستجد منتزه ذهبان البحري في جدة مفتوح طوال أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد لأنه العطلة الرسمية للمنتزه، أما بالنسبة لتوقيت العمل في المنتزه فهو كالآتي:

  • بدايةً من يوم الاثنين حتى يوم الأربعاء؛ سيكون المنتزه مفتوحة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءًا.
  • أما في يوم الخميس والجمعة، يكون المنتزه مفتوح من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءًا.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في منتزه ذهبان البحري في جدة

الأنشطة الترفيهية والخدمات في منتزه ذهبان البحري في جدة

منتزه ذهبان البحري بجدة هو الوجهة المثالية للزوار لقضاء وقت ممتع والهروب من ضغوط الحياة اليومية، حيث تُوفر المساحات الخضراء المورقة والأشجار المنتشرة في الحديقة مناظر خلابة تُضيف إليها لمسة من الجمال، كما تُوجد في أفضل حديقة بجدة مسارات مُخصصة للمشي حول المنتزه، ويمكن للزوار أيضًا استئجار دراجات للتنقل وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية كما يلي:

1- منطقة لألعاب الأطفال

يعد منتزه ذهبان البحري في جدة الأفضل للترفيه عن الأطفال حيث يضم ملعبًا به العديد من الشرائح والألعاب والأراجيح حيث يحتوي على ما لا يقل عن ثلاثين لعبة مميزة ومثيرة يستمتع بها الأطفال كثيرًا، كما يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالألعاب مع الأطفال أو التقاط صور رائعة. وإذا كنت تشعر بالقلق على أطفالك؛ فلا داعي لذلك على الإطلاق خاصةً وأن المنتزه يوفر كافة احتياطات الأمان التي تضمن لك الحفاظ على سلامة أطفالك.

٢- رياضة المشي والركض

يوفر لك منتزه ذهبان البحري مسارات المشي والركض الواسعة مع صالات رياضية تحتوي على أحدث الأجهزة الرياضية حتى تستطيع ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بكل سهولة، كما تجعل الأجواء الهادئة للمنتزه وقلة الازدحام منه مكانًا مثاليًا لقضاء الوقت مع أصدقائك.

٣- ملاعب كبيرة

وستجد في منتزه ذهبان البحري أيضًا العديد من الملاعب الرياضية المختلفة والتي تم تصميمها على مساحات واسعة ومُريحة، على سبيل المثال؛ إذا كنت من عشاق كرة القدم؛ ستجد ملعب مُخصص للعب كرة القدم ويُمكنك تكوين فرق مع أصدقائك ومماسة رياضتك المفضلة، ليس هذا فقط؛ يحتوي المنتزه على ملعب للعب كرة التنس وغيرها من الألعاب التي تجعلك تستمع بوقتك إلى أقصى حد.

٤- منطقة للصيد

كما يتميز منتزه ذهبان البحري في جدة باحتوائه على مساحات مُخصصة لصيد الأسماك الطازجة، ونظرًا لأن المنتزه يطل على البحر الأحمر مباشرة فهو يمنحك تجربة صيد مثالية مع عائلتك وأصدقائك، في هذه الحديقة ستنسى كافة المشاكل والضغوطات التي تجعلك تشعر بالتوتر وتُؤثر على حياتك.

٥- شواطئ رملية

هذه المنتزه لديها أفضل هدية على الإطلاق، وهي الشواطئ، لذلك من الأفضل أن تستفيد من ذلك حيث تجد في المنتزه أكواخ رملية مع أماكن مُخصصة للجلوس ومشاركة أطفالك في بناء قلاع رملية واللعب معهم حتى تستمتع بالجو الرائع وتُشارك أحبائك هذه الفرحة، هذا بالإضافة إلى احتياطات الأمان والخصوصية حتى لا يُزعجك أحد.

6- حفلات للشواء

حفلات للشواء

من التجارب الرائعة والفاخرة التي تجعلك تشعر بالسعادة الحقيقية مع عائلتك وأصدقائك هي إقامة حفلات الشواء، وهذه التجربة يقدمها لك منتزه ذهبان البحري في المساحات الخضراء المريحة.

٧- مرافق عامة

يحتوي منتزه ذهبان على العديد من المرافق العامة التي قد يحتاجها الزائر مثل مساجد الصلاة وهناك دورات مياه منفصلة لكل من الرجال والنساء ووسائل مواصلات داخلية حتى تذهب للمكان الذي تُريده بكل سهولة. كما أن هناك العديد من أكشاك الطعام التي تبيع الوجبات الخفيفة والآيس كريم والمشروبات على طول مناطق الجلوس على مسافات منتظمة.

يوجد في جدة مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي، لكن منتزه ذهبان البحري في جدة يوفر فرصة رائعة للاستمتاع بوقتك مع أحبائك حيث يتيح لك إنشاء ذكريات فريدة وتجارب رائعة لن تنساها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى