وجهات الرياض

افضل 10 مواقع سينما في الرياض تستحق التجربة

لعشاق الأفلام السينمائية نقدم لكم مواقع سينما في الرياض مع أسماء صالات السينما وشركاتها في المملكة السعودية بعد أن أصبحت متاحة إثر قرار وزارة الإعلام بالسماح بصدور ترخيص لدور العرض السينمائية في السعودية في نهاية عام 2017.

حيث أنه بعد هذا القرار بسنتين فقط تم افتتاح أكثر من 24 موقع مختلف في مدن المملكة، ونظراً للإقبال المتزايد على الصالات من محبي الأفلام، فإنه من المتوقع أن يصل عدد دور السينما في المملكة إلى نحو 350 صالة بحلول عام 2030.

إلى حين هذا الوقت سوف ندعوكم للتعرف على أفضل دور السينما في المملكة ونترك لكم حرية الاختيار ومتعة التجربة.

 افضل سينما بالرياض:

إن كنت من عشاق الأفلام وتحب مشاهدة آخر إصدارات السينما في صالات مريحة تقدم تقنيات عالية المستوى وجودة في الصوت فأنت في المكان الصحيح، حيث سنقدم لكم أفضل سينما بالرياض:

1. الرياض بارك مول:

تعد من أفضل مواقع سينما في الرياض ومن أكثر الوجهات شعبية لكونها أول مجمع سينما في المدينة يفتح أبوابه، حيث تضم الآن 7 صالات فاخرة في الرياض لوحدها تستخدم أحدث التقنيات وتنفرد بعرض أفلام فوكس في المنطقة.

وتقدم العديد من التجارب المميزة من تجربة ICE الاستثنائية إلى تجربة MX4D الرباعية الأبعاد، حيث يمكنك دوماً ترقية تجربتك وحجز الباقة الذهبية وباقة كبار الشخصيات وهذه الأماكن هي:

الرياض بارك مول _ القصر مول _ أطياف مول _ مركز المملكة _ واجهة الرياض _ صحارى مول _ ذا رووف.

يمكنك حجز تذكرتك عبر الموقع الالكتروني: VOX

العنوان: 6332 الطريق الدائري الشمالي الفرعي _ العقيق _ الرياض 13513.

مواقع سينما في الرياض

2. سينما فوكس:

تعد أفضل مواقع سينما في الرياض وتحتوي على شاشات عرض حديثة ومجهزة بأفضل تقنيات الصوت وتعرض أفلام فوكس، والتي يمكنك مشاهدتها عب الحجز من خلال الذهاب إلى العنوان.

العنوان: السويدي _ الرياض 12791.

اقرأ المزيد: أبرز مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 | متى تبدأ _ متى تنتهي

3. سينما أطياف مول:

إنها أفضل مواقع سينما في الرياض التي تعرض أفلام فوكس وتقدم تجارب عديدة مثل تجربة ستاندارد وتجربة VIP، كما تتنوع الأفلام في هذه السينما لترضي جميع الأذواق.

العنوان: أطياف مول _ طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي _ اليرموك _ الرياض 13243.

4. سينما موفي الحمراء مول:

تعتبر أفضل مواقع سينما في الرياض مجهزة بأحدث التقنيات وتعرض أحدث الأفلام وتتيح إمكانية الحجز الإلكتروني بحيث يمكنك حجز التذاكر عبر الانترنت.

العنوان: تقاطع طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي مع طريق الملك عبد الله _ الرياض.

 ومن أهم مواقع سينما في الرياض أيضا:

سينما مركز المملكة فوكس ـ سينما ذا روف فوكس سينما ـ سينما بانوراما مول أي أم سي سينما ـ سينما واجهة الرياض فوكس سينما ـ مركز الملك عبد الله المالي أي أم سي سينما

ذا سبوت

شركات السينما في الرياض:

بعد قرار وزارة الإعلام بالسماح بصدور ترخيص لدور العرض السينمائية في المملكة في نهاية عام 2017 استطاعت 7 شركات الفوز بالرخصة حتى يومنا هذا، وخلال سنتين فقط تم افتتاح أكثر من 24 مواقع سينما في الرياض ومن هذه الشركات:

1. شركة فوكس سينما الرياض:

هي شركة السينما الأكبر ومن أهم شركات السينما في السعودية، حيث تمتلك سلسلة مراكز تسوق ومتاجر وعدد من المرافق الترفيهية في الشرق الأوسط.

وهي ثاني مشغلات صالات السينما دخولاً للسوق السعودية، وافتتحت أول دار سينما لها في مول رياض بارك، كما أنها تقدم تجارب مبتكرة وعديدة تناسب كل الأعمار وهي:

تجربة آيماكس _ تجربة ماكس _ تجربة جولد _ تجربة في أي بي _ تجربة MX4D _ تجربة كيدز.

العنوان: طريق الملك فهد _ العليا _ الرياض 13712.

للتواصل: +966920006883

2. شركة سينما AMC:

تعد شركة AMC أكبر مشغل لدور السينما في العالم وتأسست في أمريكا سنة 1920، وقد حصلت على أول رخصة لتشغيل دور العرض في كافة أنحاء المملكة.

وهي تعد كخطوة لتعزيز الانفاق المحلي على وسائل الترفيه، وهي أيضاً من أهم شركات السينما في المملكة السعودية.

وقد تعددت أماكن دور السينما المشغلة لها وهي موزعة في عدة مناطق على طريق الملك فهد وطريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد وعلى طريق الأمير محمد بن سعد بد عبد العزيز وغيرها.

سينما بالرياض

اقرأ المزيد: قائمة الفنانون المشاركون في مدل بيست ساوندستورم 2022

3. موفي سينما:

هي أهم مواقع سينما في الرياض، ومتوفرة في عدة فروع في المملكة، وتقدم أفضل التقنيات والتجارب ليستمتع بها كل أفراد العائلة وهي: تجربة بوتيك سينما _ تجربة ستاندارد _ تجربة دولبي سينما _ تجربة موفي سويتس.

وقد افتتح 23 موفي سينما جديدة في المملكة وتعد صالتها الأولى في الحمراء مول في الرياض أحد أكثر الدور شعبية وتضم صالتها في النخيل مول 13 شاشة وتتسع حتى 1700 شخص

وصالة يو ووك التي تعد معلما رائعا يوجد أيضا 13 شاشة وتجارب مميزة جدا لا مثيل لها في السعودية حيث تقدم تجربة دولبي سينما وتجربة أونيكس من سامسونج.

وللحصول على تجربة مميزة احجز تذكرتك في سينما السيارات من موفي الوحيدة من نوعها في الرياض،  حيث أن العلامة التجارية المحلية الأولى والوحيدة لدور العرض السينمائية في المملكة.

وأول فرع افتتح هو فرع جدة ومن دور العرض السينمائية: سينما مجمع العرب جدة ـ سينما الحمراء مول ـ سينما النخيل مول الدمام ـ سينما يو ووك الرياض ـ سينما السيارات الرياض وغيرها.

فيلم سينما

4. AMC سينما:

تعتبر من أهم مواقع سينما في الرياض وتقدم أحدث الأفلام وموجودة في عدة مناطق بالمملكة وتوفر تجارب عديدة ومميزة مثل: تجربة دولبي سينما _ تجربة IMAX _ تجربة RealD 3d.

5. فوكس سينما:

من أهم مواقع سينما في الرياض وتعرض أحدث الأفلام المتنوعة لعشاق المغامرات والتجارب الجديدة المقدمة من خلال ميزات كل منها.

وفي سينما فوكس الرياض ينتظرك العديد من الأفلام الجديدة والمشوقة ويمكنك حجز تذكرتك اون لاين، أو الذهاب إلى موقع السينما والحجز بشكل مباشر.

العنوان: 6332 الطريق الدائري الشمالي الفرعي _ العقيق _ الرياض 13513.

سينما AMC الرياض:

يراها روادها أفضل مواقع سينما في الرياض، حيث تضم خمس دور تعرض كل منها مجموعة متنوعة من أفلام هوليوود، بالإضافة إلى الأفلام العربية والعالمية.

يمكنك الاستمتاع بتجربة كاملة هناك وتناول وجبة شهية في سوق السينما مع المشروبات اللذيذة، كما أنها كما ذكرنا.

تقدم أكبر سلسلة سينما في العالم برنامجاً للعضوية تحت اسم دائرة AMC الذي يتيح لك اكتساب نقطة مع كل ريال تنفقه على التذاكر والطعام والمشروبات والكثير من المميزات.

وبإمكانك حجز مقعد في صالات Prime أو Imax لتحصل على تجربة مذهلة أثناء المشاهدة، ويمكنك حجز التذكرة عبر الموقع الالكتروني، كما يمكنك الحجز بشكل مباشر وهي في الأماكن التالية:

مركز الملك عبد الله المالي _ الخير _ العزيزية بلازا _ بانوراما مول _ الرياض غاليري.

AMC سينما

اقرأ المزيد حول: معرض الانمي السعودي موسم الرياض 2022 – العروض – أسعار التذاكر

مواقع السينمات في الرياض:

نقدم لك دليلاً لمواقع سينما في الرياض وأماكن تواجدها ليكون المساعد في الاختيار لحضور فيلمك المفضل دون تعب أو بحث طويل على الانترنت:

1. مركز المملكة _ الرياض: برج المملكة _ طريق الملك عبد الله _ الملك فهد _ الرياض12271.

2. حائل سكوير: الرياض 7876 _ حائل 55432 _ الوسيطة.

3. أطياف مول _ الرياض: أطياف مول _ شارع الشيخ حسن ابن حسين ابن علي _ اليرموك _ الرياض 13243.

4. الرياض ذا اسبلاناد: ذا اسبلاناد _ شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول _ الرياض.

5. القصر مول _ الرياض: الرياض 12791 _ حي السويدي.

6. ذا روف مول ـ الرياض: شارع أبو بكر الصديق ـ الرياض

7. ذا سبوت ـ الشيخ جابر ـ الرياض: الرياض _ القصيدية  _ شارع الشيخ جابر _ الركعة بلازا مول

8. صحارى مول ـ الرياض: شارع الملك عبد الله _ الملك فهد _ الرياض 12272

9. مول الرياض بارك: الطريق الدائري الشمالي _ العقيق 2886 _ الرياض 13511 _ 6332.

10. واجهة الرياض: واجهة الرياض _ مطار الملك خالد الدولي _ الرياض 13412

في نهاية مقالنا هذا تحدثنا عن أفضل مواقع سينما في الرياض ولقد وضعت أكبر سلسلة سينما في المنطقة بصمتها في المملكة مع العلم أن السينما في السعودية قد بدأت بمرحلة مبكرة تعود للستينات قبل الإعلان عن دعم صناعة السينما رسمياً عام 2017.

وسرعان ما أصبحت صالة رياض بارك مول من أكثر الوجهات الشعبية لكونها أول مجمع سينما في المدينة وقد تميزت سلسلة هذه صالات السينما هذه بأناقة مقاعدها المريحة واستخدامها لأحدث التقنيات والعديد من التجارب المميزة مثل ICE وتجربة MX4D رباعية الأبعاد.

نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية والمفيدة في مقالنا السابق ووفرنا عليك عناء البحث على الأنترنت عن دور السينما في الرياض وأخيرا نتمنى لك ولعائلتك يوم جميل وتجربة رائعة باختيار ما يناسبك منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى