جدة

نادي اليخوت في جدة: الأسعار والخدمات

نالت الفعاليات الترفيهية والسياحية في نادي اليخوت في جدة إعجاب العديد من الزوار، إذ أن موقع مدينة جدة الساحر على ساحل البحر الأحمر ساعدها على إنشاء العديد من الأنشطة البحرية التي يرغب بتجربتها مختلف الأشخاص مهما كان سنهم أو جنسهم، الأمر الذي أدى في النهاية إلى إقامة نادي جدة لليخوت الفاخرة والذي يمارس عمله بصورة منظمة وحرفية عالية جدا.

دليل نادي اليخوت في جدة

في مستهل الحديث عن نادي اليخوت بجدة يجدر بنا أن نشير إلى أنه يقع على بقعة مميزة من شاطئ البحر الأحمر الشرقي ذات رمال ذهبية رائعة ومياه عميقة تصلح للإبحار ورسو السفن واليخوت بشكل عام، وقد تم استثمارها بصورة رائعة لتكون قبلة سياحية عائلية وشبابية ذات شهرة كبيرة في كل أنحاء المملكة والخليج العربي بشكل عام، وذلك بسبب العناية الفائقة التي تمت مراعاتها خلال التخطيط والتنفيذ المتقن للمشروع.

وفي تفصيل ما سبق نجد أن نادي اليخوت بجدة مكان لا نظير له على طول ساحل البحر الأحمر من حيث التنظيم والتنوع، إذ يضم عددا كبيرا من المنشآت التجارية والمطاعم والكافتريات الراقية إلى جانب الجمال الطبيعي للشاطئ مما يجعله مقصد للراغبين بالسباحة، وكل ذلك بالإضافة إلى محبي الإبحار وأجواء اليخوت الاحتفالية المبهجة، علاوة على مدمني التسوق واقتناء منتجات الماركات العالمية الشهيرة وبأسعار مقبولة نسبيًا.

مطاعم نادي اليخوت بجدة

وفي الإطار ذاته لا يجب أن نهمل الدور الكبير الذي تسهم من خلاله مطاعم نادي اليخوت في جدة في تنشيط الإقبال على النادي بشكل عام، حيث يضم الموقع عددا كبيرا من المطاعم وأماكن تقديم الأطعمة المميزة التي ترضي كافة الأذواق، وذلك مع مراعاة الجودة العالية والنكهات المبدعة والخدمة الممتازة بشكل عام، الأمر الذي يجعل من النادي المكان المثالي لتمضية العطل والإجازات بالنسبة لعشاق الطعام والأجواء البحرية الراقية.

ولا يفوتنا التنويه إلى أن معظم هذه المطاعم مصممة بطريقة منسجمة مع الطابع العام للنادي، بالإضافة إلى أن غالبية الأطباق المقدمة مستوحاة من البيئة البحرية الخلابة المحيطة بالنادي والتي تبين مقدار التطور الذي وصلت له المنشآت السعودية من ناحية الخدمات الترفيهية ولا سيما البحرية، ونذكر أهم هذه المطاعم وفق التالي:

1- مطعم نيارة

مطعم نيارة

يعد مطعم نيارة درة مطاعم نادي اليخوت في جدة بشكل عام، فهو عبارة عن مطعم عائم يقدم لزواره وزبائنه يوميًا جولة بحرية في رحاب البحر الأحمر الساحر مدة ساعتين متواصلتين بعيدًا عن صخب المدينة، ويمتاز بأنه مطعم عائلي يسمح بدخول الأطفال مهما كان سنهم، إلى جانب الأجواء الموسيقية الراقية المنتقاة بعناية بالإضافة إلى الديكورات الداخلية المتقنة.

إلا أن الازدحام الشديد والإقبال الكبير لارتياد المطعم خلق مشكلة أساسية، هي عدم القدرة على دخوله دون حجز مسبق، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الوجبات فيه بشكل كبير.

2- لو كومبتوار

أما بالنسبة إلى مطعم لو كومبتوار فهو من الخيارات المثالية بالنسبة لمرتادي نادي اليخوت في جدة، حيث أن إطلالته الساحرة على الشاطئ تمامًا جعلت من منظر الغروب لوحة فنية تزيد من جمال وسحر التصميم الداخلي للمطعم، علاوة على الخدمة الراقية التي يقوم بها كادر موظفين عالي التدريب والتأهيل وفق أرقى المعايير العالمية، وكل ما سبق لا يجعلنا ننسى قائمة الطعام الغنية التي تصلح لتناول وجبة فاخرة لا شبيه لها سواء كانت فطور أو غداء أو عشاء.

ومن الجوانب التي يلزمنا تسليط الضوء عليها هي الأجواء الأسرية التي يمنحها المطعم لزواره، إذ أن الغالبية العظمى من الزوار هم عائلات كاملة، ولكن مشكلة ارتفاع ثمن زيارة المطعم تبقى عائقًا يمنع الكثير من عشاق هذا النوع من الأماكن من ارتياده بصورة دورية.

3- مطعم ماديو

من جانب آخر فإن مطعم ماديو اسم لامع ضمن نادي اليخوت في جدة بشكل عام، حيث أن هذا المطعم يمتاز بغنى قائمة الأطعمة التي يقدمها لزواره وتجديدها بشكل دوري، لا سيما وجبات اللحوم والأسماك البحرية الطازجة التي يتم اصطيادها خصيصًا للمطعم حسب طلب الزبون، أما بالنسبة إلى أسعار المطعم فهي متناسبة مع طبيعة النادي الفاخرة وشديدة الرقي.

4- مطعم لو فيزوفو

مطعم لو فيزوفو

جدير بالذكر أن مطعم فيزوفو ذو الطابع الإيطالي هو من أبرز عوامل شهرة نادي اليخوت في جدة، حيث أن أشهى الأطباق الإيطالية والمتوسطية يتم تحضيرها بعناية فائقة ضمن المطعم، دون إغفال البيتزا والمعجنات الأصلية، الأمر الذي جعل منه أفضل مطعم فطور في جدة، حيث أن المكونات الداخلة في الطهو كلها طبيعية وعضوية المنشأ مما يجعل نكهة الطعام غاية الروعة والحرفية.

5- مطعم ايمي سكويرد بيتزا

بينما يظهر مطعم ايمي سكويرد بيتزا بوصفه ملك المعجنات والبيتزا ضمن نادي اليخوت في جدة بشكل عام، حيث أنه يقدم بيتزا فريدة من نوعها وشكلها، إذ أن القطع مربعة الشكل مع توابل غريبة وطعمات عجيبة تثير الفضول وتدفع الزائر لتذوقها والاستمتاع بغرابتها.

أما فيما يتعلق بالسعر فإن تكلفة الدخول باهظة كما هو الحال بالنسبة إلى بقية الأماكن الأخرى، إلا أن الأجواء عائلية بامتياز ويسمح باصطحاب الأطفال أيضًا.

6- مطعم لاكجري لاونج

من جهة ثانية فإن مطعم لاكجري لاونج هو الجوهرة المخفية من ضمن مجموعة مطاعم نادي اليخوت في جدة بشكل عام، حيث أن طريقة طهو الطعام المميزة تجعل من تناول أطباق المطعم تجربة لا تنسى، إذ يتم طبخها داخل فرن كبير أو على الفحم مباشرة، ليتم إنضاج النكهات الشرقية والغربية معا وإرضاء طلبات الأسر وخياراتهم في الوجبات السريعة الشهية التي يرغبون بتناولها.

7- مطعم وكافيه أويا بيتش

مطعم وكافيه أويا بيتش

بينما يتربع مطعم أويا بيتش على عرش صانعي السندويتش ضمن نادي اليخوت في جدة السعودي، حيث أنه مختص بصناعة الفطائر والمعجنات الشهية التي تحتوي على صلصات وحشوات مميزة، وذلك كله ضمن أجواء عائلية مميزة مع إطلالة بحرية لا مثيل لها.

8- أمور كافيه

في حين يسطع اسم أمور كافيه عند الحديث عن مطاعم نادي اليخوت في جدة التي تقدم الأطعمة الغربية ذات المكونات العربية الرائعة، إذ يقوم المطعم بدمج الوصفات الأجنبية بالخضار والتوابل واللحوم والزيوت المتواجدة في منطقتنا العربية من أجل صنع تحفة لذيذة يشهد بجودتها كل شخص قام بتجربتها، ولكن المطعم يعاني أيضًا من ارتفاع ثمن دخوله.

9- مطعم هوبرز

ولعل أبرز ما يميز نادي اليخوت في جدة هو وجود النسخة الخامسة من مطعم هوبرز البريطاني الذي يحضر الأطعمة السيرلانكية الغنية بالتوابل والفلفل الحار، إلى جانب طبق الأرز الهندي المميز على مستوى القارة، ومن الجدير بالذكر أنه يتيح للأطفال الصغار الدخول برفقة ذويهم، علاوة على مشاهدة الإطلالة الخلابة التي يمتاز بها المطعم.

طريقة حجز نادي اليخوت في جدة

عطفًا على ما سبق فإن حجز زيارة لنادي اليخوت في جدة أمر شديد البساطة إلا أنه يتطلب:

  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالنادي على شبكة الإنترنت.
  • النقر على أمر الاستفسارات المرفقة.
  • إدخال المعلومات المطلوبة من التطبيق مثل الاسم، الصفة التي تتم بها زيارة النادي، إلى جانب العنوان الشخصي على البريد الإلكتروني ايميل أو جيميل.
  • قبول الطلب ثم النقر على أمر الإرسال، ثم يتم تلقي بريد إلكتروني يتضمن موعد الحجز الذي تم تعيينه للزبون.

أسعار تأجير اليخوت في نادي جدة

أسعار تأجير اليخوت في نادي جدة

أما على الصعيد المالي فإن ارتياد نادي اليخوت في جدة يعد نشاطًا ترفيهًا باهظ الثمن بشكل عام، ولكنه يتضمن عدة شرائح حسب نوع اليخت الذي يرغب المستخدم بحجزه، إذ تبلغ التكلفة بشكل عام:

  • 2000 ريال سعودي لحجز يخت شقران.
  • 3000 ريال سعودي لحجز يخت باقة هيام.
  • 4000 ريال سعودي ليخت سي فن.
  • أما الأكثر ثمنًا فهو اوركس المحيطات بتكلفة تناهز 4500 ريال سعودي.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا عن نادي اليخوت في جدة الذي سلطنا فيه الضوء على أبرز المواقع التي تجذب السياح والزوار إلى النادي، وبينا كافة الجوانب التي تتعلق بتشجيعهم على زيارة أفضل مطاعمه بصورة عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى