وجهات الرياض

دليل وادي نمار الرياض 2024 – الأنشطة – الشاليهات – البحيرة

إذا كنت تبحث عن المكان المثالي لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، فإن وادي نمار الرياض، هو بالتأكيد المكان المناسب لك، حيث أن مناظر منتزه وادي نمار بالرياض الرائعة، والبحيرة مع الشلالات الجميلة تجعل الزوار يشعرون بالراحة والسعادة، ويحتوي وادي نمار أيضاً على مرافق منفصلة للزوار من الذكور والإناث بما في ذلك الحمامات مع مرافق الوضوء وأماكن للصلاة للرجال والنساء.

وادي نمار الرياض

بحسب موقع هيئة تطوير مدينة الرياض، فقد خضع منتزه وادي نمار بالرياض لمشروع تطوير كبير، حيث تمت زراعة أكثر من 520 نخلة عبر ممرات المشاة، كما تم زراعة أكثر من 9500 شجرة في قلب الوادي لتضيف لمسة جمالية رائعة إلى جماله الخلاب، كما تضمن مشروع التطوير السيطرة على مجاري الفيضانات والعمل على تحسين البنية التحتية، وتحسين الخدمات، مثل الطرق المحلية، والإنارة، والكورنيش المطل على سد البحيرة، ونظام التوجيه، ونظام إدارة المرور المحسن لخدمة أصحاب المزارع المحليين والمتنزهين الجبليين.

وهو من أروع أماكن سياحية بالرياض حيث يمتد الكورنيش على طول الممرات، ويتميز بوجود أشجار النخيل والمرافق الخدمية العامة، كما أن به مناطق جلوس يمكن للمتنزهين الجلوس فيها والاستمتاع بالإطلالة المميزة على البحيرة، وممرات تسمح للزوار بالتنقل بين الكورنيش والبحيرة.

وادي نمار الرياض
وادي نمار الرياض

واستوفت عملية التشجير المعايير العلمية لضمان الاستدامة ومطابقة المتطلبات البيئية والمناخية للمنطقة، كما تضمن المشروع أيضًا تنسيق المناظر الطبيعية للأرصفة والممرات، مع حديقة واسعة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول طعامهم، وهو سبب آخر يجعل منتزه وادي نمار بالرياض يجد قبولاً كبيراً لدى الزوار.

يضم وادي نمار الرياض أيضاً؛ حديقة فسيحة بها مرافق لعب للأطفال مما يجعله مكانًا جيدًا للذهاب مع العائلة، كما أن الوادي ومرافقه الحديثة تشكل ملاذًا رائعًا للهروب من حياة المدينة المزدحمة، ويذكر الزوار الذين يعودون إلى زيارة وادي نمار في الرياض أسبابًا عديدة لشعبيته، فهو مكان رائع لالتقاط صور رائعة للمحيط والبحيرة، والاسترخاء بجانب البحيرة مع العائلة، ولإقامة حفلات الشواء المميزة.

وهو في الحقيقة ملاذًا رائعاً لتجديد النشاط أثناء تواجدك في الرياض، وتعد شلالات وادي نمار الرياض أحد السمات الرئيسية لهذه الوادي الجميل، كما أنه يتميز ببحيرة خلابة رائعة الجمال.

وهو مشهور بكونه وجهة مفضل للعائلات بشكل خاص، للاستمتاع بيوم منعش تحت أشعة الشمس، أو الجلوس في المناطق المظللة بأشجار النخيل الشاهقة، فضلاً عن كونه مكان مثالي لالتقاط الصور التذكارية الرائعة مع العائلة، ولكن يوصى بزيارة وادي نمار في الرياض، في وقت مبكر من اليوم لتجربة أكثر هدوءًا، ونظرًا لأجوائه المنعشة، يجذب الوادي أيضًا العدائين وراكبي الدراجات.

شلال وادي نمار الرياض

يعتبر شلال وادي نمار من أبرز المعالم السياحية في المنطقة، وهو يصب في بحيرة وادي نمار، والذي يطلق عليه أيضاً سد وادي نمار، وتصب المياه من أعالي الوادي بالبحيرة بسعة تبلغ 400 لتر في الثانية.

بحيرة منتزه سد وادي نمار

تعتبر بحيرة وادي نمار الرياض، من أروع المناطق الطبيعية في الرياض، وتعتبر من أجمل بحيرات الرياض بشكل عام، ويقبل على زيارتها الكثير من الأشخاص من أجل الاسترخاء، وتصب مياه شلال الوادي في البحيرة ما يخلق منظراً طبيعياً رائعاً يبعث على الشعور بالاسترخاء والاستجمام، كما يفضل الكثير الذهاب للبحيرة والجلوس على ضفافها للتأﻤل وسط أحضان الطبيعة.

وادي نمار الرياض
وادي نمار في الرياض

أبرز الأنشطة في وادي نمار الرياض

يوفر منتزه وادي نمار العديد من جوانب الترفيه والمتعة التي ترضي جميع أفراد الأسرة، منها على سبيل المثال إمكانية إقامة حفلات الشواء المميزة، أو حضور إحدى الفعاليات التي تقام دائماً في الوادي، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بحيرة وادي نمار، ورؤية الكثير من الأسماك والطيور، كما أن البحيرة محاطة بأشجار النخيل الشاهقة والجميلة، فضلاً عن وجود كورنيش رائع يزيد من جمالها.

  • من بين الأنشطة المتاحة في منتزه وادي نمار بالرياض، حضور العروض الحية والحفلات الموسيقية وفعاليات وادي نمار الرياض، في مسرح وادي نمار، الذي تم تجهيزه بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت، كما يمكنكم حضور فعاليات موسم الرياض وادي نمار.
  • كما يمكنكم الاستمتاع بالمشي في ممرات المشاة في الوادي، والاستمتاع بالإطلالات والمناظر الخلابة المحيطة، حيث تم تصميمها بالقرب من أشجار النخيل وقناة المياه.
  • استمتعوا بإقامة حفلات الشواء مع العائلة أو الأصدقاء في الحديقة الخارجية الجميلة، والاستمتاع بتناول الطعام وسط الطبيعة الخلابة والساحرة، وقضاء وقت مميز لا يُنسى.
  • يتميز وادي نمار في الرياض، بوجود العديد من المتاجر والمقاهي والأسواق وعربات الطعام التي تقدم المأكولات التقليدية والحديثة، بالإضافة إلى المثلجات والحلويات فضلاً عن المشروبات الساخنة والعصائر الطازجة.
  • يمكنكم الاستمتاع أيضاً بجولة في بحيرة وادي نمار الرياض، حيث يمكنكم استقلال قارب والتنزه في البحيرة، للاسترخاء والشعور بالهدوء، ورؤية أشجار النخيل المحيطة بها.
وادي نمار الرياض
وادي نمار بالرياض

مساحة وادي نمار الرياض

تزيد مساحة بحيرة وادي نمار عن 200 ألف متر مربع، ويصل عمقها إلى ما يزيد عن 20 متراً، ويصل طولها إلى 1000 متر مربع، كما تحتوي منطقة وادي نمار الرياض على ممرات مشاة يبلغ طولها 892 متر.

قد يعجبك: أفضل شاليهات رخيصه بالرياض 2024: الموقع – الخدمات – الأسعار

شاليهات وادي نمار الرياض

تتميز شاليهات نمار بالفخامة والتنوع وتقديم كافة الخدمات الأساسية والمرافق الترفيهية للضيوف من أجل راحتهم، أما أفضل شالهيات وادي نمار الرياض فهي كالآتي:

شاليهات الشاطئ البارد نمار

تعتبر شاليهات الشاطئ البارد من بين أفضل شاليهات النمار، والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث تتميز بتصميمها العصري وتوفر كافة سبل الراحة وخدمات الضيافة بها، كما تتميز بالخصوصية والنظافة، وتبلغ مساحتها 300 متر مربع، مقسمة إلى صالة جلوس، ومطبخ مجهز، ودورات مياه، ومرافق خارجية للترفيه، أما القسم الخارجي يحتوي على أماكن مخصصة للجلوس في الهواء الطلق، مع وجود ألعاب مائية للكبار والصغار، لذلك تعتبر هذه الشاليهات الخيار المفضلة للكثير من العوائل لقضاء نهاية الأسبوع.

شاليهات فان كليف نمار

من بين شاليهات وادي نمار الرياض المميزة، شاليهات فان كليف، ويضم هذا المجمع ثلاثة شاليهات مصممة على أحدث نمط عصري، ويمكن لكل شاليه أن يتسع لأكثر من 14 شخص، وينقسم الشاليه لقسم داخلي وخارجي، منها مجالس متنوعة، وصالة طعام، ومطبخ مجهز بالكامل، ودورات مياه، أما القسم الخارجي فيضم حديقة بمقاعد ومجلس نجدي، ومسبح به ألعاب مائية للكبار والصغار.

شاليهات خيال حي نمار

تبلغ مساحة شاليهات خيال حي نمار ما يزيد عن 550 متر مربع، وتم تقسيم الشاليهات لتناسب الرجال والنساء، وكل قسم مجهز بالكامل لراحة الضيوف، منها وجود مجالس داخلية وخارجية ودورات مياه ومطبخ مع غرف النوم وحديقة وغيرها من المرافق الترفيهية.

شاليهات فيلا حي نمار

توفر شاليهات فيلا حي نمار أماكن فندقية مريحة للغاية، وهي تعتبر الخيار المفضل للعرسان من أجل قضاء شهر عسل مميز، في مكان يقدم كافة خدمات الراحة والترفيه، كما أن المكان مصمم بطراز حديث للغاية، وتم تقسيم الشاليهات إلى ثلاثة أقسام تتسع لما يزيد عن 19 شخص، ويحتوي على مجالس داخلية مجهزة بكنب فاخر، بالإضافة إلى غرف نوم وحمام مجهز بكافة أدوات العناية الشخصية، ومطبخ مجهز بالكامل مفتوح على صالة الطعام، كما يضن حديقة خارجية مجهزة بجلسات خارجية ومسبح.

موقع وادي نمار في الرياض

  • الموقع: HMCF+98G، 65، عتيقة، الرياض 12673، المملكة العربية السعودية.
وادي نمار الرياض
وادي نمار الرياض

بالإضافة إلى وادي نمار الرياض، تضم المدينة الكثير من المنتزهات الترفيهية والأماكن الساحرة من بينها:  وادي حنيفة الرياض، و دليل أجمل بحيرات الرياض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى