الدمام

افضل دكتور اطفال بالدمام: دكتور حديثي الولادة في الدمام

صحة الأبناء هي أكبر مسؤولية لدى الآباء، وهذا ما يجعل البحث عن افضل دكتور اطفال بالدمام هاجس لدى الأهل لضمان صحة أطفالهم.

حيث يعد طب الأطفال تخصص أساسي تحتاجه جميع العائلات في مراحل مختلفة من حياة أطفالهم، فالطبيب المعالج لا يقدم الرعاية الطبية للأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة وحادة فقط، بل أنه يقوم بتحسين الحالة العقلية والبدنية والعاطفية للأطفال في جميع مراحلهم العمرية.

افضل دكتور اطفال بالدمام:

وفي مدينة الدمام العديد من أطباء الأطفال ذو الخبرة والكفاءة العالية، حيث صنف افضل دكتور اطفال في الدمام على النحو التالي:

1. الدكتورة فاطمة المزغني:

تعد أفضل أخصائي أطفال  في الدمام، فهي حائزة على دكتوراه في الطب من كلية الطب بتونس، وشهادة في الأمراض الجلدية للأطفال.

كما أنها حاصلة على شهادة في المناعة وأمراض الحساسية، ومساعدة استشفائية جامعية في مستشفى الأطفال الأكاديمي في تونس.

إضافة إلى كونها عضو في الجمعية التونسية لطب الأطفال، ومتخصصة في معالجة الأمراض العامة عند الأطفال، وأيضاً تعالج أمراض الصدرية والجلدية و الحساسية والجرثومية، بالإضافة إلى التطعيم، وتعمل في مستشفى المواساة.

الموقع: الدمام 32263 _ شارع الإمام الترمذي _ مستشفى المواساة.

رقم الهاتف: 966920004477+.

افضل دكتور اطفال بالدمام

2. الدكتورة ولاء حسن:

تندرج في قائمة أفضل دكتور أطفال في الدمام، فهي حاصلة على ماجستير في طب الأطفال من جامعة الأسكندرية، ولديها خبرة في مستشفيات وزارة الدفاع في مصر، وأيضاً في مستشفيات جامعة الأسكندرية.

تعمل الدكتورة ولاء أيضاً على متابعة نمو الأطفال، إضافة إلى التعامل مع الحالات الالتهابية الخاصة بالجهاز التنفسي، وحساسية الأنف، والنزلات المعوية، وأزمات الربو، والتهابات مجرى البول، والطفح الجلدي، وانيميا نقص الحديد، وتعمل في الوقت الحالي في مركز مرجان الطبي.

الموقع: الدمام 34253 _ شارع الساحل _ طريق الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز _ مركز مرجان الطبي.

رقم الهاتف: 966920010169+.

3. الدكتورة رتيبه شعبان رمضان:

تعد أيضاً أفضل دكتور بالدمام للأطفال، وهي أخصائية طب الأطفال، كما لديها خبرة أكثر من 15 سنة في تخصص طب الأطفال،

وتعمل حالياً في مركز مجمع الدواء التخصصي الطبي للأطفال، إذ يعتبرها الكثير من المراجعين دكتور أطفال ممتاز في الدمام.

الموقع: الدمام 34263 _ الدور الثاني فوق حلويات سنابلي _ شارع زهير بن قيس _ مركز مجمع الدواء التخصصي الطبي للأطفال.

دكتور اطفال في الدمام

4. الدكتورة لبنى محمد يحيى:

تعتبر أشهر أخصائية أطفال في مستشفى تداوي، حيث تمتلك الكثير من المؤهلات التي ساهمت في كونها افضل دكتور اطفال بالدمام، فهي حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة، إضافة إلى ماجستير طب الأطفال من جامعة أسيوط بمصر.

كما تعالج الحالات الطارئة عند الأطفال، وتعمل على متابعة نمو وتطور الطفل، وتشخيص وعلاج الأمراض المختلفة التي تصيب الأطفال، كما توفر معلومات طبية صحيحة عن صحة الطفل وكيفية رعايته وتغذيته.

بالإضافة إلى كونها مختصة في فحص ومتابعة حديثي الولادة، وتطعيمات الأطفال اللازمة والوقائية، وأيضاً فحوص واختبارات الحساسية عند الطفل.

الموقع: الدمام 31481 _ المزروعية _ مستشفى تداوي العام.

رقم الهاتف: 966920025919+.

5. الدكتورة نيفين محمد ممدوح:

استشارية أمراض قلب الأطفال والأجنة وقسطرة قلب الأطفال، إذ حصلت على الدكتوراه في طب الأطفال من جامعة عين شمس، وماجستير في أمراض القلب والأوعية الدموية في الأطفال من جامعة عين شمس، وزمالة قسطرة قلب الأطفال التداخلية من جامعة القاهرة.

كذلك حصلت أيضاً على زمالة المؤسسة الأمريكية لقسطرة القلب التداخلية، وهي عضو الجمعية الأوروبية للموجات الصوتية على القلب، وعضو الجمعية الأوروبية لأمراض قلب الأطفال.

كما تناظر حالات الحمل الخطر المصاحبة بامكانية اعتلال قلب الجنين، وأمراض قلب الأطفال التي تحتاج قساطر تداخلية كغلق الثقوب، والوصلات الشريانية، وتوسيع الصمامات، ودعامات الشريان الأورطي.

جميع ما سبق يجعلها أفضل استشاري أطفال في الدمام، وهي تعمل في الوقت الحالي في مستشفى المواساة الدمام.

الموقع: الدمام 32263 _ شارع الإمام الترمذي _ مستشفى المواساة.

رقم الهاتف: 966920004477+.

دكتور اطفال الدمام

60. الدكتورة رشا القناوي:

تنضم إلى سلسلة افضل دكتور اطفال بالدمام، فهي حائزة على ماجستير ودكتوراه في طب الأطفال، كما أنها عضو الجمعية الأوروبية للأمراض المعدية للأطفال، ولديها خبرة 23 سنة في علاج أمراض المناعة والحساسية وسوء التغذية والأمراض المعدية في الأطفال وحديثي الولادة.

الموقع: الدمام _ حي الفيصلية _ شارع عمر بن الخطاب _ رام الفيصلية.

رقم الهاتف: 0133334050.

افضل دكتور اطفال بالدمام عن تجربة:

1. الدكتورة سهير خيري العابد:

صنفت كـ افضل دكتور اطفال بالدمام، وحاصلة على ماجستير في طب الأطفال والبورد الأمريكي للتغذية، وعضو الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، كما عملت في مستشفى الأطفال التخصصي في دمشق منذ عام 1989.

إذ تمتلك خبرة واسعة في إدارة أمراض الأطفال السابقة والمزمنة، وتعمل أخصائية طب الأطفال في مركز الفارابي الطبي منذ عام 1994 حتى الآن.

الموقع: الدمام _ الاتصالات _ طريق الأمير نايف بن عبد العزيز _ مركز الفارابي الطبي.

رقم الهاتف: 966920051055+.

طبيب أطفال بالدمام

2. الدكتور منذر خليل:

يعد من أفضل اطباء الأطفال في الدمام، إذ يتخصص في معالجة جميع أمراض الأطفال، وحالات الحساسية، وحالات الأمراض المناعية، وحالات أمراض الروماتيزم، وحساسية الحليب والطعام، وحساسية الجلد.

إضافة إلى أنه حاصل على دكتوراه طبية في أمراض الحساسية والمناعة لدى الأطفال من جامعة روما بإيطاليا، ودكتوراه طب الأطفال وحديثي الولادة كذلك من جامعة روما في إيطاليا، وأيضاً بكالوريوس الطب والجراحة.

وهو كذلك عضو في جمعيات طب الأطفال الأردنية والسعودية، وعضو الأكاديمية الأوروبية للمناعة والحساسية السريرية، وعضو الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال حديثي الولادة، ولذلك يعتبر من أفضل دكاترة أطفال في الدمام، كما يعمل في مستشفى المواساة.

الموقع: الدمام 32263 _ شارع الإمام الترمذي _ مستشفى المواساة.

رقم الهاتف: 966920004477+.

3. الدكتور هيثم القاسم:

التالي في قائمة افضل دكتور اطفال بالدمام هو الدكتور هيثم القاسم، الذي يعد أشهر دكتور أطفال بالدمام، حيث حصل على دكتوراه وماجستير في طب الأطفال من جامعة دمشق، وتصوير البنكرياس والقنوات الصفراوية بالرنين المغناطيسي من المملكة المتحدة، كما لديه خبرة أكثر من ثلاثين عام في طب الأطفال وحديثي الولادة.

كما يختص في علاج وتشخيص جميع حالات طب الأطفال، إضافة إلى تشخيص وعلاج السكري وأمراض الغدد، ودراسة نقص هرمون النمو وقصر القامة، والربو والحساسية، ويعمل حالياً في مستشفى المواساة.

الموقع: الدمام 32263 _ شارع الإمام الترمذي _ مستشفى المواساة.

رقم الهاتف: 966920004477+.

افضل دكتور اطفال الدمام

4. الدكتورة ناريمان يوسف خبيزه:

أخصائية أطفال، ومتخصصة في فحص ومتابعة أطفال حديثي الولادة، وتشخيص ومعالجة الأمراض المختلفة التي تصيب الأطفال، كما تعالج الحالات الطارئة، ومتابعة تطور ونمو الطفل، إضافة إلى تطعيمات الأطفال، وفحوصات واختبارات الحساسية للطفل.

حائزة على ماجستير في طب الأطفال من جامعة دمشق بسوريا، وتعتبر افضل دكتور اطفال بالدمام، وهي تعمل في مستشفى تداوي العام.

الموقع: الدمام 31481 _ المزروعية _ مستشفى تداوي العام.

رقم الهاتف: 966920025919+.

5. الدكتور جابر ميرزا:

استشاري أطفال وافضل دكتور اطفال بالدمام، لكونه حاصل على البورد العربي، ولديه سنوات خبرة نحو 40 سنة في هذا المجال، وهو زميل الكلية الملكية البريطانية.

وهو أيضاً خريج جامعة دبلن في ايرلندا تخصص طب الأطفال لعام 1977، ويعمل حالياً  كافضل دكتور اطفال الدمام في أحد فروع عيادات رام.

الموقع: الدمام _ حي الفيصلية _ شارع عمر بن الخطاب _ رام الفيصلية.

رقم الهاتف: 0133334050.

افضل الاطباء في الدمام

6. الدكتور سلمان ونيس:

هو أفضل دكتور أطفال في الدمام، واستشاري طب أطفال وغدد صماء، يعالج هرمون النمو، وحالات قصر القامة وعدم القدرة على النمو، كما يعالج أيضاً البلوغ المبكر وتأخر البلوغ، وداء السكري من النوع الأول والثاني في طب الأطفال.

كما حصل الدكتور سلمان على دكتوراه في طب الأطفال من جامعة الطب سوسة بتونس، ودبلوم جامعي مشترك في أمراض الغدد الصماء والسكري لدى الأطفال من جامعة باريس في فرنسا.

كما أنه عضو الجمعية التونسية لطب الأطفال ومجموعة الغدد الصماء للأطفال، ويعمل في الوقت الحالي كافضل دكتور اطفال بالدمام في مستشفى المواساة.

الموقع: الدمام 32263 _ شارع الإمام الترمذي _ مستشفى المواساة.

رقم الهاتف: 966920004477+.

7. الدكتور سامر طه:

يعد افضل دكتور اطفال بالدمام فهو حاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة كورسك الطبية بروسيا، وماجستير في طب الأطفال من جامعة إيفانوفا الطبية في روسيا.

وهو أفضل أخصائي أطفال في الدمام يعالج الجروح والإصابات عند الأطفال، كما يعمل على تشخيص وعلاج الأمراض عند الأطفال المعدية وغير المعدية، بالإضافة إلى مراقبة نمو الطفل البدني والذهني، وتطعيم الأطفال حسب برنامج وزارة الصحة السعودية فهو افضل دكتور اطفال بالدمام في هذا المجال، ويعمل في مستشفى الفارابي الطبي.

الموقع: الدمام _ الاتصالات _ طريق الأمير نايف بن عبد العزيز _ مركز الفارابي الطبي.

رقم الهاتف: 966920051055+.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة، بعد أن قدمنا قائمة افضل دكتور اطفال بالدمام، إلى جانب أهم التفاصيل المتعلقة بكل طبيب مع الموقع وأرقام الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى