الدمام

دليل محلات الحياة بلازا الدمام ( الألبسة، المطاعم، الالعاب)

يعد مول الحياة بلازا الدمام من أشهر وأكبر مولات الدمام، والذي يتميز بتصميمه المميز ومساحته الواسعة التي تضم العديد من المحلات التجارية التي تعرض العديد من البضائع التي يحتاجها الزوار مثل الملابس والحقائب والأحذية وأجهزة الموبايل وغيرها العديد.

كما يضم مجمع الحياة بلازا الدمام منطقة ترفيهية تضم العديد من الألعاب المميزة، إضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز بجلساتها الهادئة والراقية، وتعرض هذه المقالة أهم أنشطة مول الحياة بلازا، إضافة إلى أهم المحلات المنتشرة به.

أهم أنشطة مول الحياة بلازا الدمام:

عند زيارة الحياة بلازا بالدمام هناك عدة أنشطة يمكن القيام بها لقضاء وقت ممتع ومميز، وتتمثل هذه الأنشطة بالآتي:

1. التسوق وشراء البضائع والمنتجات:

حيث يضم مول الحياة بلازا الدمام العديد من المحلات التجارية الهامة والتي تعرض البضائع بأهم الماركات العالمية إضافة إلى الماركات الشعبية المحلية، كما تتضمن هذه المحلات كافة مستلزمات الزبائن من عطور واكسسوارات ولوازم مدرسية وفساتين أعراس.

كما يتواجد في المول العديد من المتاجر التي تعرض بضائعها بأسعار منخفضة إذ تتوافر بها العروضات على مدار السنة، وذلك بهدف تلبية احتياجات جميع الضيوف.

2. زيارة الملاهي والالعاب:

يتضمن مجمع الحياة بلازا الدمام منطقة مغطاة ومليئة بالألعاب المسلية، وصممت هذه المنطقة خصيصًا للأطفال كي يلعبوا ويمرحوا فيتواجد بها العديد من الزحاليق الملونة والكرات الصغيرة، إضافة إلى وجود سيارات صغيرة يمكن للأطفال الركوب بها.

وتحاط هذه المنطقة بالمقاعد المخصصة للجلوس حتى يتمكن الأهل من مراقبة أطفالهم أثناء اللعب، وأيضاً الاستراحة من تعب المسير أثناء التسوق.

الحياة بلازا الدمام

3. الاستراحة في الكافيهات:

بعد الانتهاء من عملية التسوق واللعب لابد من أخذ قسط من الراحة لذلك تم إنشاء العديد من الكافيهات التي تتميز بجلساتها الهادئة والراقية.

إضافة إلى وجود الكثير من المطاعم المنتشرة في أرجاء المجمع والتي تقدم العديد من الأطعمة اللذيذة والمميزة، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة.

4. التقاط الصور التذكارية:

يتضمن الحياة بلازا الدمام العديد من التصاميم والديكورات المميزة التي يغلب عليها الطراز القديم من الداخل والخارج، إضافة إلى واجهات المحلات الفخمة والمميزة، وكل هذه المقومات تصلح لأخذ الصور التذكارية التي توثق زيارة المجمع.

محلات في الحياة بلازا الدمام:

تتعدد وتتنوع المحلات المتواجدة في سوق الحياة بلازا الدمام والتي تعرض العديد من البضائع التي يحتاجها الضيوف والزبائن وتتمثل هذه المحلات بما يلي:

1. محلات الملابس والأزياء:

يضم سوق الحياة بلازا بالدمام العديد من محلات الألبسة النسائية التي تتضمن العبايات والبيجامات والكنزات ذات التصميمات العصرية المواكبة للموضة.

إضافة إلى وجود محلات تعرض جميع الألبسة الرجالية بأحدث الصيحات، وهناك العديد من المتاجر التي تتضمن أيضاً ألبسة للأطفال وحديثي الولادة.

كما يتواجد محلات متخصصة ببيع فساتين الأعراس والسهرات والتي تصمم من قبل أهم المصممين بهدف إرضاء كافة الأذواق.

ومن أهم محلات الملابس المتواجدة: مذهلة العمر ومحل روعة المصمم الحديث والجراش للأزياء، والحريبي لأزياء الأطفال ورد تاغ والأسطورة للجلابيات الشرقية.

مول الحياة بلازا

2. محلات الأحذية والحقائب:

ينجذب جميع زوار الحياة بلازا الدمام إلى المصنوعات الجلدية والتي تعرضها العديد من المتاجر الموجودة، والتي تتضمن تشكيلة واسعة من الأحذية والحقائب بكافة الألوان والتصاميم.

ومن أهم هذه المحال: أزهار الربيع للملابس والأحذية ومحل الحذاء الراقي، ومحل اسكافي بيع واصلاح الاحذية والشنط.

3. محلات العطور:

تجذب الروائح المنبعثة من متاجر العطورات المتواجدة في المول جميع الزوار والضيوف، حيث تتضمن هذه المحلات العديد من الماركات العالمية إضافة إلى العطور الشعبية.

ومن أهم محلات العطور المتواجدة في سوق الحياة بلازا في الدمام: برج العطور ومحل نسمات شرقية ومحل وليف وروائع باريس وعطري أجمل وغناتي.

4. محلات الذهب والاكسسوارت:

تعرض هذه المحلات العديد من القطع الذهبية اللامعة التي تختلف بأشكالها وتصاميمها بهدف إرضاء جميع الأذواق.

ومن أهم المحال التي تبيع الذهب والإكسسوار: محل روائع الذهب والجوهرة ستايل والجوهرة VIP.

5. محلات الهدايا والتحف:

من أكثر الأشياء التي تجذب انتباه الزوار هي المشغولات اليدوية المميزة والتي تصنع من قبل أشخاص محترفين وماهرين.

إضافة إلى ذلك فهناك محال تعرض التحف والقطع الصغيرة التي تصلح كهدايا تذكارية لزيارة سوق الحياة بلازا في الدمام.

ومن هذه المتاجر: محل خواتم ومركز برافو والجوهري العالمية.

الحياة بلازا الدمام

6. محلات مستحضرات التجميل:

وهي من أكثر البضائع التي تجذب النساء في الحياة بلازا الدمام حيث تعرض المتاجر الموجودة جميع أنواع مستحضرات التجميل الشعبية منها والعالمية والتي تتميز بجودة عالية.

ومن أبرز المتاجر: محل أحلى كنوز، ومحل شيماء الطبيعية للتجميل، ولمسة الكادي ومحل مهجة يا بلاش.

7. محلات الإلكترونيات:

تتخصص هذه المحال ببيع جميع أجهزة الموبايلات إضافة إلى الإكسسوارات المترافقة معها مثل السماعات والشاحن والبطارية، كما تعمل هذه المحلات على إصلاح أعطال الأجهزة الإلكترونية.

ومن ضمن هذه المحال: الشرقية للإتصالات ومحل رنين الشرقية وعالم الكوثر ومحل القوة.

8. محلات المفروشات المنزلية:

تعرض محلات الحياة بلازا الدمام مجموعة واسعة ومتنوعة من المفروشات المنزلية المصصمة بأسلوب راقي ومن أجود الخامات.

وأهم هذه المحال: مفروشات هاجر، ومتجر راحتي للأثاث والمفارش محل بن شيهون سنتر.

9. محلات ألعاب الأطفال:

أكثر الأشياء التي يفرح بها الأطفال هي الألعاب لذلك قد تم تخصيص عدة محال يعرض بها كافة أنواع الألعاب التي تناسب كافة الفئات العمرية.

الحياة بلازا مول

10. المحلات الشاملة:

تعد الحياة بلازا من اسواق الدمام الرخيصة نوعًا ما، حيث أنها تتضمن العديد من المحال التي تعرض بضائعها بأسعار منخفضة ومتناسبة مع جميع فئات المجتمع، إضافة إلى العروض الدائمة التي تجريها هذه المحلات على كافة بضائعها.

ومن المحلات الشاملة: محل برافو وعالم التوفير ومحل 5 ريال، ومحل بيت الأسعار والعمري بلازا ومتجر وسام التوفير.

11. الكافيهات

تنتشر الكافيهات في جميع أنحاء سوق الحياة بلازا في الدمام والتي تتميز باحتوائها على جلسات هادئة تبعث الراحة في نفوس الزوار، وتقدم هذه الكافيهات جميع المشروبات الساخنة والباردة إضافة إلى العصائر والحلويات.

ومن أهم هذه الكافيهات: مقهى وتين وأرض العطاء وكافيه القهوة البيشية.

مطاعم في الحياة بلازا الدمام:

إن الحياة بلازا هي واحدة من اسواق الدمام الهامة التي تتضمن عدد كبير من المطاعم التي تتميز بأطعمتها الشهية وجلساتها الرائعة ومن هذه المطاعم:

1. مطعم حجاز الرز البخاري:

وهو من ضمن المطاعم القديمة المتواجدة في الحياة بلازا الدمام، والتي تقدم الأطعمة الشعبية مثل الكبسة البخاري والبرياني والدجاج بالشواية، وتعد أسعار هذا المطعم متوسطة وتتناسب مع معظم الزوار.

ويستقبل المطعم الأفراد والعائلات من الساعة الـ 11:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

2. مطعم شعبيات جنة عدن:

واحد من المطاعم الهامة التي تقدم المأكولات الشعبية اللذيذة مثل البروستد والدجاج على الفحم والمأكولات الهندية والعربية.

وقد أشاد الزوار بهذا المطعم كثيرًا من حيث الجلسات الهادئة التي يحتويها وإضافة إلى الأطعمة اللذيذة المقدمة بأسعار منخفضة إذا ما قورنت بجودة الطعام.

ويستقبل المطعم العائلات والأفراد وعلى مدار الـ 24 ساعة.

مطاعم الحياة بلازا مول

3. مطعم الصفصاف:

والذي يعد من أفضل مطاعم الحياة بلازا الدمام حيث يقدم جميع أنواع الأطعمة مثل المشاوي والبطاطس المقلية والشاورما، وعند أخذ آراء الزوار تبين أنهم معجبون جدًا بالأسعار والتي تعد منخفضة جدًا مقارنة مع الخدمة المقدمة.

ويسمح المطعم باستقبال العائلات والأفراد من الساعة الـ 12:00 ظهرًا وحتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

4. مطعم أبو الطيب:

واحد من أرقى مطاعم الحياة بلازا الدمام التي تتخصص بتقديم المشويات مثل الكباب والدجاج المشوي والشاورما إضافة إلى المقبلات والسلطات.

وعند جمع الآراء أبدا الجميع إعجابهم بالطعام اللذيذ المقدم إضافة إلى الجلسات الهادئة المتواجدة ضمنه، وأيضًا بالأسعار المعقولة إذا ما قورنت بجودة الطعام.

ويستقبل هذا المطعم الأفراد والعائلات من الساعة الـ 10:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

5. مطعم نرجس الشام:

يعد من أهم المطاعم المتواجدة ضمن المول والذي يقدم العديد من الأطعمة الشهية والمصنوعة بعناية مثل بروستد الدجاج والدجاج المشوي إضافة إلى العصائر المميزة.

وحصل هذا المطعم على تقييم الخمس نجوم من قبل الزوار وذلك للنظافة الشديدة الطاغية على المكان إضافة إلى التعامل اللطيف لدى جميع العاملين، وبالنسبة للأسعار فهي متوسطة.

ويستقبل الأفراد والعائلات من الساعة الـ 11:45 صباحًا وحتى الساعة الـ 3:00 بعد منتصف الليل.

6. مطعم ماكدونالدز:

والذي يعد من أشهر مطاعم الحياة بلازا الدمام والذي يتخصص بتقديم جميع الوجبات السريعة مثل الهمبرغر والبطاطس المقلية إضافة إلى الكولا والعصائر.

ومن مميزات هذا المطعم احتواءه على قسم خاص للعوائل يتضمن ألعاب للأطفال، إضافة إلى الجلسات الهادئة والمريحة.

ويمكن للجميع زيارة ماكدونالدز من الساعة الـ 1:00 ظهرًا وحتى الساعة الـ 2:30 بعد منتصف الليل.

سوق الحياة بلازا الدمام

موقع سوق الحياة بلازا الدمام:

العنوان: شارع الملك سعود بن عبد العزيز _ حي العنقود _ الدمام.

مواعيد عمل الحياة بلازا الدمام:

يمكن زيارة الحياة بلازا الدمام في كافة أيام الأسبوع من الساعة الـ 9:30 صباحًا وحتى الساعة الـ 12:00 ظهرًا، وفي الفترة المسائية يبدأ العمل من الساعة الـ 4:00 عصرًا وحتى الساعة الـ 11:00 ليلًا، أما بالنسبة لدوام نهار الجمعة فيبدأ من الساعة الـ 4:00 عصرًا وحتى الساعة الـ 11:00 ليلًا.

وفي ختام هذا المقال عن سوق الحياة بلازا الدمام وأبرز المحلات المتواجدة ضمنه، كما تحدثنا عن المطاعم الموجودة فيه والمقاهي والعاب الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى