الدمام

دليل القرية المائية الدمام: أبرز الأنشطة، أسعار الدخول، المواعيد

تعتبر القرية المائية الدمام أجمل أماكن ترفيهية في الدمام بشهادة العديد من الزوار، حيث تشتهر باحتوائها على مجموعة من الأنشطة الترفيهية من البحيرات، والشواطئ، والمنحدرات، والألعاب المائية الشيقة التي تناسب اهتمام مختلف الأفراد.

كما تضم القرية المائية بالدمام عدد كبير من الشلالات والزحاليق بارتفاعات متنوعة تناسب مختلف الأعمار، إضافة إلى الأنهار الصناعية التي صممت على هيئة الأنهار الحقيقة، وغيرها من المرافق الترفيهية المميزة.

كما تقدم القرية المائية خيارات متعددة من الترفيه والمتعة لعشاق الألعاب المائية من خلال مدينة الملاهي المتكاملة التي تجذب الكبار قبل الصغار، وفيما يلي أبرز التفاصيل المتعلقة بالقرية المائية الدمام:

القرية المائية الدمام:

تعد مدينة الدمام من أبرز أماكن الجذب للسياح العرب والأجانب، حيث تتميز بالكثير من المعالم السياحية المهمة، هذا بجانب اعتدال مناخها طوال أيام السنة.

حيث تعتبر القرية المائية الدمام من أفضل المناطق للتنزه التي يقصدها الكثيرين، والجدير بالذكر أنها من الأماكن التي تمنح الزوار الخصوصية والمتعة في آن واحد.

فهي تقع في الجهة الغربية من كورنيش الدمام على طريق سيهات، ضمن منتجع النادي البحري أحد أفضل شاليهات الدمام التي توفر قدر عالي من الخصوصية.

كما يرى معظم الزوار أن القرية المائية الدمام من أجمل الأماكن السياحية للاستمتاع بعطلة مثالية مع الأفراد العائلة، حيث يمكن ممارسة مجموعة من الألعاب الشيقة والمثيرة، إضافة إلى الرياضات المتنوعة.

القرية المائية الدمام

أنشطة في القرية المائية في الدمام:

تتيح القرية المائية الدمام مجموعة مختلفة من الأنشطة الترفيهية التي تلبي احتياجات القطاع السياحي وفيما يلي أبرزها:

1. استكشاف القرية المائية الدمام:

عند الدخول إلى القرية يمكن القيام بجولة استكشافية والاطلاع على جميع معالمها الترفيهية، حيث تضم ما يزيد عن 20 لعبة مائية، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية الأخرى الموزعة في أرجاء القرية.

2. الاستمتاع بالسباحة والألعاب المائية:

تتميز القرية المائية بوجود عدد كبير من المسابح، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة في أحد المسابح والبحيرات المخصصة لذلك، هذا إلى جانب الاستمتاع بالألعاب المائية التي تتنوع بين أحواض السباحة والزحاليق والشلالات، كما توفر القرية المائية للأطفال الصغار مسابح خاصة تحتوي على ألعاب بسيطة تناسب مختلف الأعمار.

3. ممارسة الألعاب الرياضية:

لا تقتصر الألعاب في القرية المائية الدمام على الأنشطة المائية فحسب، بل تضم مجموعة من أكثر الألعاب المشوقة التي تتنوع ما بين التنس، والبلياردو، والطاولة، وكرة القدم لتتناسب مع كافة الأعمار.

4 . مرح ولعب الأطفال في الملاهي المائية للقرية:

أحد أجمل الأنشطة التي توفرها القرية للعوائل يوم ترفيهي متكامل وسط مجموعة من الألعاب الشيقة مثل المنحدرات المائية، والشلالات، والقوارب المطاطية، إضافة إلى الأنهار الاصطناعية، والبحر ذو الأمواج الاصطناعية، وغيرها من الألعاب الممتعة الأخرى.

القرية المائية بالدمام

5. الاقامة في شاليهات القرية:

تقع القرية المائية داخل منتجع النادي البحري والذي يتميز باحتوائه على العديد من الشاليهات التي يمكن الاستمتاع بالإقامة بها واستئجارها لبضعة أيام.

كما يضم المنتجع أيضاً شاليهات مخصصة للعوائل مع إطلالات مميزة على شاطئ الخليج العربي، وهي مزودة بكافة الخدمات اللازمة لإقامة مريحة، مع مسبح خاص بكل شاليه يمكن للزوار التحكم بدرجة حرارة المياه فيه.

6. دخول النادي الصحي:

إلى جانب الأنشطة السابقة تضم القرية المائية أيضاً نادي صحي متكامل، تم تجهيزه بالخدمات والمرافق من حمامات البخار، وقاعات المساج، والساونا، والجاكوزي، وغيرها من المرافق التي تعطي الزوار الرفاهية والمتعة.

7. الانطلاق في ملاعب القرية المائية:

كما يمكن للزائرين القرية المائية الدمام ممارسة الألعاب الرياضية ضمن الملاعب المتنوعة الموجودة فيها مثل ملاعب كرة القدم، وملاعب التنس، وملاعب كرة السلة، وملاعب كرة الطائرة.

هذا إلى جانب صالات البلياردو، والصالات الرياضية الخاصة بالرجال وأخرى للنساء ذات مساحات واسعة لممارسة مختلف الألعاب الرياضية.

القرية المائية في الدمام

8. الاستمتاع بالسباحة للنساء:

تخصص إدارة منتجع النادي البحري ضمن القرية المائية أيام معينة من الأسبوع لدخول النساء فقط، هذا بالإضافة إلى إمكانية اصطحاب أطفالهم لتمنحهم الخصوصية ضمن جو آمن ومريح.

9. ألعاب الصغار في الحدائق:

تستمر وسائل الترفيه في القرية المائية طوال اليوم، حيث تتيح للأطفال مجموعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها في فترة ما بعد الظهيرة وحتى الليل وهي الاستمتاع بممارسة الألعاب ضمن الحدائق الجانبية التابعة للشاليهات.

10. التقاط الصور الفوتوغرافية ضمن القرية المائية:

تتيح القرية المائية للزوار أيضاً التقاط الصور التذكارية ضمن الأجواء الترفيهية المميزة التي تقدمها من المساحات الخضراء الجميلة، والألعاب المائية ذات التصميمات الإبداعية، إضافة إلى الأنهار والممرات البحرية.

مواعيد دخول القرية المائية في الدمام:

تختلف مواعيد دخول القرية المائية في الدمام بحسب المواسم وهي:

يوم الخميس للشباب، ويوم الجمعة للعائلات، ويوم السبت للنساء، وباقي أيام الأسبوع مغلقة، حيث تناسب مختلف الأعمار من الكبار والصغار رجالاً ونساء.

مواعيد الدوام: تفتح القرية المائية أبوابها من الساعة الـ 4:00 عصراً وحتى الساعة الـ 9:30 ليلاً.

أسعار تذاكر القرية المائية في الدمام

أسعار دخول القرية المائية:

تختلف أسعار تذاكر القرية المائية في الدمام تبعاً للفئات العمرية وفيما يلي:

  • أسعار تذاكر الأطفال الصغار أقل من 120 سم، تبدأ بـ 50 ريال.
  • أسعار تذاكر الأطفال والشباب الذين يتراوح طولهم بين 120 إلى 160 سم، تبدأ من 100 ريال.
  • أسعار تذاكر البالغين الكبار تبدأ من 150 ريال.

موقع القرية المائية في الدمام:

تمتلك القرية المائية موقع مميز داخل منتجع النادي البحري هو: الدمام 31471 _ البحيرة _ طريق الخليج _ كورنيش.

فنادق قريبة من القرية المائية الدمام:

1. منتجع النادي البحري:

يضم منتجع النادي البحري شاليهات مطلة على البحر، حيث يوفر مسابح خاصة، ومسابح خارجية شبه أولمبية للرجال وأخرى للنساء، ويضم أيضاً ملاعب مخصصة لكرة القدم تعمل على مدار السنة.

كما تتنوع الشاليهات في منتجع البحري الذي يضم القرية المائية ومن أبرزها:

  • شاليهات صغيرة تضم غرفة نوم ومسبح وحمام.
  • شاليهات متوسطة عبارة عن غرفتين نوم ومطبخ كامل مع حمامين ومسبح خاص.
  • شاليهات عائلية ذات حجم كبيرة من ثلاث غرف نوم، وحمامين، بالإضافة إلى مكان للجلوس ومسبح خاص.

الموقع: الدمام _ البحيرة _ كورنيش.

القرية المائية بالدمام

2. فندق نافيتي ورويك الدمام:

يعتبر من أفضل الفنادق القريبة من القرية المائية، حيث يبعد عنها مسافة تقدر بـ 4.1 كيلومتر، كما يتميز المكان بفخامته وديكوره الأنيق، إلى جانب النظافة والخدمات المقدمة التي تناسب متطلبات مختلف الزوار.

الموقع: الدمام 32422 _ الحمراء _ طريق الخليج.

3. فندق جونسون كورنيش الدمام:

يبعد عن القرية المائية الدمام مسافة 4 كيلو متر، ويحظى بشهرة واسعة بين سكان مدينة الدمام، حيث يوجد فيه مجموعة من الغرف والفيلات التي تتضمن جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها العملاء.

الموقع: الدمام 31424 _ الحمراء _ طريق الكورنيش.

4. فندق سوفي:

يقع فندق سوفي على بعد 2.6 كيلومتر من القرية المائية الدمام، وهو من فنادق الأربع نجوم، حيث يتوفر فيه موقف سيارات مجانية، ومركز لياقة بدنية، إضافة إلى واي فاي وغرف ومطبخ.

الموقع: الدمام _ طريق الخليج _ البحيرة.

القرية المائية في الدمام

مطاعم بالقرب من القرية المائية الدمام:

بعد قضاء يوم ترفيهي في القرية المائية يمكن التوجه لتناول المأكولات الشهية في أحد المطاعم القريبة منها مثل:

1. مطعم ديوانية الطواش:

يعد من أبرز المطاعم القريبة من القرية إذ يبعد عنها مسافة 1 كيلو متر، كما يقدم قائمة طعام متنوعة تشمل تشكيلة من الوجبات الرئيسية، إضافة إلى البرجر والسندويشات والشاورما، إلى جانب المشروبات الباردة والساخنة وأطباق الحلويات.

الموقع: الدمام _ البحيرة _ طريق الكورنيش.

مواعيد العمل: يعمل مطعم ديوانية على فترتين، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الـ 8:00 صباحاً إلى الساعة الـ 11:00 صباحاً، والفترة المسائية من الساعة الـ 4:00 عصراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال عن أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها عند زيارة القرية المائية الدمام، هذا إلى جانب الموقع ومواعيد العمل، بالإضافة إلى أسعار تذاكر دخول القرية، والفنادق والمطاعم القريبة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى