الدمام

دليل حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي ( المواعيد + تذكرة الدخول+ الأنشطة )

تعتبر حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي واحدة من الحدائق الجميلة والمحبوبة لدى سكان مدينة الدمام، وإحدى أهم وجهات السياحة في الدمام، حيث تعد الحديقة من افضل الأماكن المناسبة لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

حيث تمتلك الدمام العديد من الحدائق والمنتزهات التي تعتبر ملجأ للكثيرين الذين يرغبون بالابتعاد عن صخب المدينة، حيث يمكن اعتبار حدائق الدمام المتنفس الرئيسي للمواطنين بعد عناء يوم طويل في العمل، لما تمنحه من مساحات خضراء تتسم بالهدوء والجو اللطيف قليل الحرارة.

وتتميز حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تسمح بالتقاط الصور التذكارية، والقيام بالأنشطة الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى توفر عدد من المرافق والخدمات التي تسهل دخول الزوار إلى الحديقة.

حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي:

تعتبر حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي من أكبر وأوسع الحدائق العامة في الدمام، حيث تصل مساحة الحديقة إلى حوالي 25 ألف متر، تملؤها أشجار النخيل وأشجار مورقة خضراء، ونباتات وأعشاب في كل المساحات.

تعتبر حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي بالدمام من أكبر الحدائق في المدينة، وتشتهر بكثرة أشجار النخيل الممتدة على مساحات خضراء واسعة، كما يوجد مقاعد مريحة مخصصة للجلوس والاسترخاء.

وتتميز الحديقة بموقعها الاستراتيجي حيث تتوسط أربع أحياء رئيسية في الدمام، ويحيط بها العديد من المراكز والمحال التجارية، والمطاعم والمقاهي.

وتعد حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي مركز لتنظيم الاحتفالات والفعاليات مثل المعارض الفنية والثقافية، والمهرجانات والحفلات الموسيقية، مما يزيد من أهمية الحديقة ويجلها واجهة ثقافية وترفيهية.

ويقصد الحديقة يومياً عشرات العائلات مع أطفالهم، للاستمتاع بمناظر الحديقة الطبيعية، وجعل العطل أكثر تشويقاً، فهي مجهزة بأحدث الألعاب البسيطة المناسبة للأطفال.

ولمعرفة موقع الحديقة، والتعرف على أوقات العمل، وللتعرف على أهم الأنشطة فيها، قمنا بجمع العديد من المعلومات حول الحديقة عبر المقال التالي.

حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي

مرافق حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي:

يوجد في حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي الكثير من المرافق الخدمية الضرورية لتأمين راحة الزوار أثناء التواجد في الحديقة، حيث تتوفر العديد من مواقف السيارات لتوفير عناء البحث عن موقف لسيارات الزوار، وحمامات نظيفة للرجال وللنساء، والتي تعتبر من أهم مرافق الحديقة.

كما نجد العديد من المقاعد المنتشرة في أرجاء الحديقة الخضراء، وكلها مقاعد مظللة للحماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى جلسات مكونة من طاولات وكراسي مناسبة للعائلات وكبار السن، للجلوس والتمتع بجو الحديقة.

ويوجد في حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي ملعبين لكرة القدم، ومضمار حول الحديقة مخصص للمشي، وممرات داخل الحديقة للمشي والركض، كما يوجد منطقة خاصة للأطفال، وأيضاً تصلح الممرات للدراجات الهوائية والسكوتر.

الأنشطة  في حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي:

تعتبر حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي من أهم الأماكن السياحية في الدمام، ويوصي بها جميع الزائرين كونها توفر عدة أنشطة تسر الجميع، وسطورنا القادمة ستكون عبارة عن شرح لأهم الأنشطة المتاحة في حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي.

1. ممارسة رياضة المشي:

توفر الحديقة الكثير من الممرات الواسعة المحاطة بالأشجار والمخصصة للمشي بين المساحات الخضراء الواسعة، فرياضة المشي واحدة من أهم الأنشطة الممكن ممارستها في حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي للاستمتاع بالهواء الطلق.

فالمشي بين الأشجار المورقة يبعث في النفس الراحة والهدوء، ويبعدك قليلاً عن روتين الحياة اليومية، كما أن مقاعد الحديقة صممت بطريقة رائعة لتضفي المزيد من الجمال وضمان راحة الزوار والشعور بالنشاط والحيوية.

2. ممارسة التمارين الرياضية:

توفر الحديقة العديد من الأماكن والممرات المخصصة لممارسة الرياضة الصباحية وخاصة رياضة المشي والجري والتمارين الرياضية الهوائية، لتضمن جو من النشاط والحيوية المليء بالهواء النقي المنعش.

فالرياضة في الحديقة تعتبر تشجيع على الحياة الصحية، وتعزيز اللياقة البدنية، وتحسين ضربات القلب والتقليل من التوتر.

حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي بالدمام

3. ركوب الدراجات:

وإذا كنت من هواة ركوب الدراجات الهوائية، فستجد في الحديقة ممرات خاصة بين المناظر الطبيعية الخلابة للتجوال واستكشاف الحديقة ضمن جو من المتعة والنشا، ولمن يتوجب عليك اصطحاب الدراجة الخاصة بك أو بطفلك معك حتى تتمكن من ممارسة هذه الهواية هناك.

4. ألعاب الأطفال:

تعمل الحديقة على تخصيص مكان آمن للعب الأطفال، وقد تم تزويد هذه الأماكن بمختلف الألعاب الملائمة لكافة الأعمار، فتزيد من جو المتعة والمرح بين الأطفال.

فالألعاب المتنوعة المتمثلة بالزحاليق وأجهزة القفز والمراجيح، وغيرها من الوسائل الترفيهية الخاصة بالأطفال يجعل من الحديقة مقصداً للكثير من العائلات مع أطفالهم.

5. مساحات للجلوس:

يتوفر في الحديقة العديد من المناطق المخصصة للجلوس والراحة، فنجد في الحديقة مساحات خضراء واسعة مزروعة بالأشجار، يمكن للزوار الجلوس عليها والاسترخاء والتمتع بالجو الطبيعي.

كما تم تزويدها بمقاعد منظمة ومظللة لضمان راحة الزوار وخصوصياتهم، وهي موزعة في جميع أنحاء الحديقة، وتتيح التمتع بالمناظر الجميلة والاستمتاع بأفضل الأوقات مع العائلة في جلسات خاصة وهادئة وتتيح نزهات وحفلات شواء.

6. الفعاليات الثقافية والترفيهية:

في الحديقة أيضاً الحديقة مساحات واسعة مخصصة لإقامة الحفلات والمهرجانات المنوعة، بالإضافة إلى امكانية إحياء الكثير من الحفلات الموسيقية، مما يجعلها واجهة ثقافية وترفيهية في الدمام.

حيث يتم تنظيم الفعاليات الترفيهية والعروض المسرحية على المسرح الموجود في الحديقة ليستمتع الزوار بكافة العروض والحفلات المقدمة، بالإضافة إلى الأنشطة والمحاضرات الثقافية التي تهدف إلى تعلم مهارات جديدة.

كما يتم إقامة معارض وأسواق لعرض المنتجات والسلع الحرفية في أوقات مختلفة من العام، ليتمكن الزوار من شراء العديد من السلع والمنتجات.

الأماكن السياحية في الدمام

7. زيارة المقاهي:

يوجد حول الحديقة عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم مساحة للجلوس والراحة وتناول وجبات خفيفة، أو شرب أنواع من العصائر والقهوة بين أحضان الطبيعة.

8. أماكن للشواء:

توفر الحديقة مناطق مخصصة للشواء، وهي مناطق جاهزة للاستئجار وقضاء أمتع الأوقات من خلال تجهيز وجبات الشواء الشهية والاستماع مع العائلة أو الأصدقاء.

9. لعب كرة القدم:

تعتبر حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي في الدمام من أكبر الحدائق وأجملها، فامتلاكها لملعبين لكرة القدم جعلها مقصداً لمحبي كرة القدم، كما ينظم البعض المباريات والمسابقات بين الفرق ليزداد الحماس.

10. لعب كرة السلة:

يمكن للزوار الاستمتاع بإقامة المباريات والمسابقات، أو القيام بالتدريبات الفردية والجماعية، ضمن ملعب مخصص لكرة السلة، ومجهز بأفضل التجهيزات.

11. قراءة الكتب وقضاء وقت للاسترخاء:

جو الحديقة الهادئ يتيح للزائر فرصة لممارسة الهوايات كالقراءة والرسم وعزف الموسيقا وسط المساحات الخضراء والطبيعة الساحرة، مما يساعد على تصفية الذهن والاسترخاء.

حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي

أسعار الدخول إلى حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي:

لا يوجد تذاكر للدخول إلى حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي، فالحديقة عامة والدخول مجاني في كل الأوقات مما يجعلها مقصداً للكثيرين يومياً وخاصة أيام العطل والأعياد.

مواعيد عمل حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي:

بالنسبة لمواعيد عمل حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي، فالحديقة تفتح أبوابها لاستقبال الزوار طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الـ 24 ساعة.

رقم الهاتف:

يمكنك التواصل مع إدارة الحديقة عبر الرقم: 00966541660528.

موقع حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي:

الدمام 32426 _ العنود _ الشارع الثامن والعشرون _ C3XH+MWV.

في ختام مقالنا نكون قد عرضنا أهم المعلومات عن حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي، وأبرز الأنشطة المتاحة فيها، فهي وجهة سياحية رائعة تستحق الزيارة في الدمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى