الدمام

دليل حديقة السلسبيل الدمام ( الأنشطة + المواعيد + الألعاب )

تنعم الدمام بالطبيعة الخلابة، حيث تتميز بوجود حديقة السلسبيل الدمام، والتي تعد واحدة من أشهر الحدائق في المنطقة، فهي مليئة بالمساحات الخضراء الشاسعة والنوافير المائية الرائعة، لتصبح من أهم أماكن السياحة في الدمام ومكان رائع للتنزه ولقضاء أجمل الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء.

وتعتبر حديقة السلسبيل من الأماكن التي ينصح الكثير بزيارتها، حيث المساحات الجميلة التي تمت العناية بها، كما توفر الحديقة أيضاً باقة من ألعاب الأطفال لمزيد من التسلية والمتعة.

حيث تتعد الحدائق المتواجدة في مدينة الدمام التي يذهب إليها المواطنين والسياح، فمعظمها آمن للأطفال، وهنا نجد حديقة السلسبيل الدمام التي تمتاز بوجود مجموعة ضخمة من الأشجار الضليلة ومسارات المشي وغيرها الكثير من الأنشطة المختلفة التي سوف نتحدث عنها في السطور القادمة.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة السلسبيل الدمام:

يحلو الصيف بالجلسات في الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة الخلابة مع الأهل والأقارب، فالحديقة تعد من المحاور الأساسية للأسرة سواء للاسترخاء والجلوس أو لتناول الطعام أو للعب الأطفال، وهنا نجد حديقة السلسبيل الدمام أحد أفضل المناطق الترفيهية في المملكة العربية السعودية.

حيث تعتبر حديقة سلسبيل بالدمام من أبرز حدائق الدمام، والتي تقدم لزوارها العديد من الأنشطة الممتعة، حيث النوافير المتراقصة والطبيعة الساحرة، فهي أفضل مزار سياحي للعائلات التي تبحث عن المتعة والترفيه.

تتميز حديقة السلسبيل الدمام أيضاً بتوفيرها مناطق ألعاب مخصصة للأطفال، إضافة إلى المرافق المتعددة ومجموعة من التسهيلات التي نالت على إعجاب الزوار.

كما توفر الحديقة مطاعم ومتاجر فبعد الانتهاء من النزهة وقضاء الأوقات الممتعة باللعب، يمكن للزوار التوجه إلى هذه المطاعم وتناول أصناف متنوع من المأكولات والمشروبات، وفي الأسطر القادمة سوف نعرض أهم الأنشطة التي يمكن للزوار ممارستها عن زيارة الحديقة:

حديقة السلسبيل الدمام

1. اللعب مع الأطفال:

تعتبر ألعاب الأطفال أهم ما يبحث عنه الكثير من رواد الحديقة، حيث توفر حديقة السلسبيل الدمام مساحات رملية مخصصة للأطفال، حتى يستمتعوا بقضاء أجمل لحظات من المرح والسرور.

كما تمتاز مناطق ألعاب الأطفال الرملية بأنها مكشوفة، حيث تسمح للأباء بمراقبة أطفالهم، وذلك عن طريق الاستراحة بالمقاعد المجاورة لأماكن اللعب.

تحتوي الحديقة أيضاً منطقتين منفصلين للعب، حيث تضم منطقة اللعب على العديد من الشرائح وأنشطة التسلق ومعدات التأرجح للأطفال، بينما تضم الحديقة الثانية على عدد قليل من المراجيح وزلاقات اللعب، إضافة إلى ملعبان كبيران لكرة القدم.

كما يتميز قسم الألعاب الخاص بالأطفال بالمتانة والأمان، ويعود ذلك إلى وجود حاجز يمنع خروج الأطفال إلا من البوابة الرئيسية للقسم، علاوةً على هذا تحرص الحديقة أيضاً على سلامة الأطفال وذلك من خلال مجموعة من الالعاب بحماية للأطفال، إضافة إلى أرضيات طرية من الاسفنج حفاظاً على الأطفال من الإصابات.

وقد تم تصميم الحديقة لتشمل جميع الأطفال من مختلف الفئات العمرية وخاصة الأطفال الذين يعانون من إعاقات جسدية أو عقلية وتأخر في النمو.

2. استكشاف الحديقة:

أحد أهم الأنشطة الترفيهية التي توفرها حديقة السلسبيل الدمام لزوارها، التنزه في الممرات وممارسة رياضة المشي، حيث تتيح لهم إمكانية التجول عبر الممرات داخل الحديقة، وممارسة الرياضة.

والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، كما تحتوي الحديقة على مسطحات خضراء واسعة من أشجار النخيل والورود بالروائح الجميلة، إضافة إلى الأزهار الجميلة والبساط العشبي الذي يفترش المكان.

كما تتيح حديقة السلسبيل الدمام للزوار الاستمتاع بمشاهدة النوافير التي تمتاز بجمالها والتقاط الصور التذكارية بجانبها، فهي تعتبر من أهم الحدائق التي تدفع الزوار لتجربتها مرة أخرى.

3. ممارسة النشاطات المائية:

تعد الأنشطة المائية من الأشياء المثالية لإبقاء الأطفال مستمتعين ويشعرون بالبرودة وخاصة في أشهر الصيف الحارة، فاللعب بالمياه الباردة يعد أحد أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكن للأطفال من جميع الفئات العمرية القيام بها.

لذلك تقدم حديقة السلسبيل الدمام لزواره عيش تجربة حماسية لا تضاهى، من خلال الجلوس بالقرب من النوافير والاستمتاع باللعب بالمياه الباردة مع العائلة والأصدقاء.

كما يفضل عند الذهاب إلى الحديقة اصطحاب ملابس الأطفال الخاصة بالسباحة، فإلى جانب النافورة  المائية الجميلة يمكن للأطفال السباحة واللعب بالمياه ضمن المسبح وقضاء أوقات مسلية لا تنسى.

انشطة حديقة السلسبيل الدمام

4. ركوب الدراجات الهوائية:

يفضل الكثير الذهاب إلى الحدائق كونها تمتلك مساحات واسعة مخصصة لركوب الدراجات، حيث تعتبر ركوب الدراجات من أفضل الأنشطة المثالية للتنزه واللعب مع العائلة والأصدقاء.

كما تعتبر ركوب الدراجات أحد أهم الأنشطة التي يفضلها الرياضيين وهواة ركوب الدراجات، حيث تضم حديقة سلسبيل بالدمام مسارات معبدة تسمح بركوب الدراجات وسط الطبيعة الخلابة، كما يوجد سكوترات للايجار لمدة ربع ساعة أو نص ساعة.

5. ملعب كرة قدم:

تتيح حديقة سلسبيل الدمام أيضاً ملاعب لكرة القدم مصممة على أحدث طراز تقام بها فعاليات رياضية، حيث يمكن للأطفال من الأعمار المختلفة اللعب بحرية بعيداً عن أماكن السير، كما توفر مساحات كبيرة ومنطقة احماء وملاعب مخصصة للأطفال.

6. الجلوس والاسترخاء:

تبعث حديقة السلسبيل  المتواجدة في مدينة الدمام الشعور بالراحة والهدوء، فهي من الحدائق المريحة المتواجدة في مدينة الدمام، فضلاً على كونها ملاذ آمن بعيداً عن ضجيج الحياة، حيث تحتوي على نباتات خضراء متنوعة وأشجار ظليلة، إضافة إلى مسطحات خضراء تدفع زائريها إلى الاسترخاء والاستمتاع بمراقبة المناظر الجميلة.

العاب الاطفال في حديقة السلسبيل

7. مبادرة نلعب معاً (ميدان الخريجي):

تعد حديقة الخريجي أول حديقة مائية تهدف إلى مشاركة الأطفال أصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) مع قرنائهم الأطفال الأصحاء، وتصنف بأنها الأولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية.

تضم المبادرة أيضاً كل احتياجات السلامة بذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنها إحدى مبادرات المهيدب لخدمة المجتمع، حيث يعتبر اللعب أفضل وسيلة لدمج الأطفال بمختلف القدرات عبر الأنشطة الترفيهية المختلفة وذلك من خلال اللعب والمتعة والاكتشاف.

8. مطعم نقنقة:

بعد قضاء الوقت في اللعب والتنزه يمكن للزوار التوجه إلى مطعم نقنقة، والذي يعد من أفضل مطاعم حديقة السلسبيل بـ الدمام، ويعود ذلك إلى امتلاكه فريق عمل متعاون يحرص على تلبية احتياجات ومتطلبات الزبائن.

إضافة إلى بيعه البطاطس المقلي الشهي، وفرايز، ونوتيلا، شباتي نوتيلا، وكرك، مع تشكيلة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة.

حديقة السلسبيل في الدمام

9. متجر فود ترك:

تعتبر بقالة فود ترك من أجمل الأماكن في حديقة السلسبيل الدمام، والتي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطعمة ذات الطابع الخاص مثل، الموهيتو، وورق العنب، والسنابون، والايسكريم، إضافة إلى المشروبات الساخنة.

10. منطقة للتزلج:

يعد التزلج من أجمل الأنشطة الترفيهية المحببة لدى الصغار، فالتزلج من أنواع الرياضات المسلية والمفضلة للكثير، حيث تضم حديقة السلسبيل في الدمام بداخلها على صالة تزلج يمكن للأطفال اللعب عليها والاستمتاع بما بها من مياه في أيام الصيف الحار وهي تناسب جميع الأعمار.

11. منطقة الجلوس:

تراعي الحديقة في تصميمها توفر أماكن للجلوس خاصة بالزوار، حيث تضم حديقة السلسبيل منطقة مخصصة للجلوس مزودة بكراسي وطاولات للاستراحة بجلسات منظمة ونظيفة ومناسبة لمختلف الأشخاص.

حدائق الدمام

أسعار الدخول إلى حديقة السلسبيل في الدمام:

يعتبر الدخول إلى حديقة السلسبيل بالدمام مجاني.

مواعيد عمل حديقة السلسبيل الدمام:

تفتح حديقة السلسبيل في الدمام أبوابها يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً إلى الساعة الـ 10:00 ليلاً.

موقع حديقة السلسبيل الدمام:

تتميز حديقة السلسبيل بالدمام بموقع فريد حيث يمكن للزوار الوصول إليه بسهولة ودن عناء، عبر اتباع الموقع التالي:

الدمام 34251 _ الفردوس _ شارع السلسبيل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول حديقة السلسبيل الدمام، والتي تعد بمثابة بيئة طبيعية للاستمتاع بالرياضات المختلفة كالجري والمشي وركوب الدراجات، إضافة إلى كونها من أفضل المبادرات التي عملت على دمج الأطفال الأصحاء مع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما وضحنا لكم كافة الأنشطة الترفيهية التي تقدمها الحديقة مع أسعار الدخول والموقع وساعات العمل، أتمنى لكم عطلة سعيدة وممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى