الدمام

دليل حي الشعلة الدمام ( الخدمات، المرافق، الموقع )

يعد حي الشعلة أحد أفضل أحياء مدينة الدمام في المملكة، إذ يمتلك موقع مميز واستراتيجي بين أحياء المدينة، حيث يقع على بعد 8.36 كيلومتر من مركز الدمام.

كما يتبع حي الشعلة الدمام إلى بلدية غرب الدمام، ويمتلك مجموعة من أهم المرافق الترفيهية والخدمات الحيوية مثل المساجد، والمدارس، ومراكز التسوق، والحدائق العامة، وغيرها من المرافق الأخرى.

حيث يعتبر واحد من أفضل الاحياء السكنية المنظمة والمزودة بالمرافق الخدمية التي تجعلها محط أنظار العديد من العائلات لشراء أو استئجار منزل فيها.

حي الشعلة الدمام:

مدينة الدمام من أجمل مدن المملكة، فهي مركز تجاري يجمع كل ما يحتاج إليه السكان من الخدمات، فضلاً عن كونها العاصمة الإدارية للمنطقة الشرقية ومينائها الرئيسي.

ويعد حي الشعلة في الدمام من الأحياء المعروفة، إذ يحيط به العديد من الطرق الرئيسية المهمة مثل طريق الجبيل، وطريق أبو حدرية، كما يقع على مقربة من مدينة الظهران.

وهو من الأحياء الحديثة نسبياً، إذ يمتاز بوفرة الوحدات السكنية التي تمتاز بأسعارها المعقولة بالمقارنة مع الأحياء المحيطة به.

حي الشعلة الدمام

موقع حي الشعلة الدمام:

تقدر مساحة حي الشعلة بـ 9.31 كيلومتر مربع، حيث يتمركز غرب مدينة الدمام، ويتوسط مجموعة من الأحياء الراقية، حيث يحده من الناحية الشرقية حي هاجر، ومدينة الزهران من الجهة الجنوبية، وحي القرية الثانية من الجهة الغربية، وحي الندى من ناحية الشمال.

بالإضافة إلى أنه يبتعد القليل من الدقائق عن أهم الطرق الرئيسية لمختلف مدن المملكة مثل طريق الملك عبد العزيز، وطريق الظهران الجبيل السريع.

كما تحيط بمنطقة الشعلة الخليج العربي من الناحية الشرقية على بعد 20.02 كيلومتر، ومنطقة الإحساء السعودية من الناحية الغربية على بعد 50.36 كيلومتر.

كما تقع منطقة القطين من الناحية الشمالية على بعد 52.14 كيلومتر، أما من الناحية الجنوبية تقع منطقة الظهران على بعد 14.94 كيلومتر.

أهم مميزات حي الشعلة الدمام:

يتميز حي الشعلة بالدمام بالإقبال الشديد على حجز الوحدات السكنية من الفلل والشقق، ويعود ذلك إلى موقعه الذي يلفت أنظار المواطنين والمستثمرين، وأيضاً لامتلاكه أهم الخدمات والمرافق، فضلاً عن العديد من الجوانب الأخرى التي تجعل منه مقصداً للكثير من السكان.

وأيضاً يضم حي الشعلة الدمام باقة متنوعة من شقق البيع ذات المساحات والإطلالة الجميلة، من ناحية أخرى يوفر الحي أيضاً مجموعة من فلل البيع مع قدر عالية من الخصوصية والهدوء.

ويوفر حي الشعلة أراضي للبيع صالحة للمشاريع السكنية والتجارية على حد سواء، كما تختلف أسعار العقارات والوحدات المعروضة سواء للبيع أو الإيجار تبعاً لمواصفات العقار ونوعه وإطلالته وموقعه ومساحته، لكنها بشكل عام مناسبة لأغلب الفئات.

الدمام حي الشعلة

الخدمات والمرافق في حي الشعلة الدمام:

يضم حي الشعلة العديد من المرافق الصحية مثل الصيدليات، والمستشفيات، والعيادات، والمراكز الصحية، بالإضافة إلى المرافق الأساسية مثل السوبر ماركت، والأسواق، والمرافق التعليمية مثل الجامعات، والمدارس، ورياض الأطفال.

حيث يحتضن حي الشعلة الدمام خيارات تعليمية عديدة تشمل مدرسة سعيد بن عامر، وروضة الآمال، ومدرسة عدي بن حاتم الثانوية بنبن، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بالإضافة إلى كلية التربية، والجامعات السعودية الإلكترونية، والمعهد التقني للهندسة والبترول.

كما يحتوي أيضاً على استراحة الشعلة الشرقية، ومركز الأطفال السعداء الأهلي، ومركز أبو السعود الرياضي، ويضم حي الشعلة الدمام أيضاً عدداً من الأسواق والمحلات التجارية التي توفر جميع أنواع المنتجات منها مركز تسوق طابا، ومول ابن خلدون، ومركز تسوق الثريا بلازا، ومركز تسوق الشعلة سكوير.

كما يحتوي حي الشعلة الدمام على مجموعة واسعة من المؤسسات والمراكز الطبية والتي توفر الخدمات العلاجية لسكان الحي مثل مركز لاما الصحي، وصيدلية الدواء، ومستشفى تداوي العام، ومجمع فجر الدمام الطبي، ومستشفى الأمانة الدمام.

وهناك أيضاً مجموعة من محطات المواصلات في منطقة الشعلة وعلى مقربة منها، والتي تخدم كل من أبناء المنطقة وأبناء المناطق المجاورة لها، وهذه المحطات تتمثل فيما يلي، محطة حافلات درب الشبهانة، ومحطة حافلات الميدان.

وهناك أيضاً محطة حافلات ظهران، ومحطة حافلات شارع المعالي المهندس النعيمي، ومحطة حافلات شارع الأمير.

احياء الدمام حي الشعلة

الأماكن الترفيهية في الحي:

لقد تمكن الدمام حي الشعلة من جذب السياح والزوار من كل مكان، وذلك بفضل التنوع الكبير في المرافق والخدمات التي يقدمها، فهنالك مرافق ترفيهية مثل المطاعم، والمقاهي، ومدن الألعاب، والحدائق، والمنتزهات.

حيث يضم حي الشعلة الدمام عدداً من الحدائق وأماكن الترفيه التي تضمن للسكان وأهلي الحي الاستمتاع بممارسة الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، حيث يضم كل من حديقة شهد، وحديقة الهدى.

وتشمل قائمة مطاعم وكافيهات الحي التي تقدم أشهى المأكولات والأصناف، مطعم وان مليون، ومطعم أول لحظة شاورما ومعجنات، ومقهى لالما، ومقهى بارنز، ومقهى ومحمصة كوف.

وبالطبع هناك عدد كبير من الخيارات الفندقية، حيث يوفر الكثير من الفنادق بعضها اقتصادية والأخرى فاخرة، وتشمل كل من فندق النمران والذي يبعد مسافة 8 كيلومترات عن حي الشعلة.

إضافة إلى فندق عثمان سجنتشر الذي يبعد مسافة 4.1 كيلومتر عن حي الشعلة، ووحدات بادوفا السكنية والتي تقع على بعد 9.9 كيلومتر من حي الشعلة.

هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تحدثنا عن حي الشعلة الدمام، والذي يعتبر من أحدث أحياء الدمام الراقية، حيث يتميز بعدة مميزات تجذب الباحثين عن السكن والاستثمار، كما تم ذكر كافة الخدمات والمرافق التي يقدمها الحي مع الموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى