الدمام

دليل حي الفرسان بالدمام (الخدمات، المرافق، الموقع)

حي الفرسان بالدمام هو أحد الأحياء السكنية التي تمتاز بوفرة العقارات من شقق وفيلات ذات تصاميم عصرية وأنيقة، وتمتاز أيضاً بكثرة المرافق الخدمية والترفيهية المتنوعة مثل المطاعم والكافيهات، والمدارس، والمراكز التجارية، ومراكز الرعاية الصحية، فضلاً عن قربه من مطار الملك فهد بن عبد العزيز.

كما يعد حي الفرسان بالدمام من الأحياء الجذابة للسكن ولا سيما للعائلات، نظراً لما يوفره من الخدمات والمرافق الحيوية إضافة إلى مجموعة من الخدمات السكنية المتنوعة التي تناسب كافة الاحتياجات.

حي الفرسان بالدمام:

تعتبر الدمام مدينة سكنية من الطراز الأول حيث أن نحو 70 % من مساحتها مخصص للأحياء السكنية والتي يصل عددها إلى ما يقارب 70 حي موزعين على ثلاث مناطق رئيسية وهم أحياء وسط الدمام، وأحياء شرق الدمام، وأحياء غرب الدمام.

إذ يتصدر حي الفرسان قائمة افضل احياء الدمام الواقعة في الغرب، إضافة إلى امتلاكه مجموعة من العوامل الجذابة للقاطنين والمستثمرين بدءً من الموقع الحيوي، مروراً بالخدمات الترفيهية وصولاً إلى المرافق الخدمية.

كما يتميز حي الفرسان في الدمام بتنوع الوحدات السكنية الموجودة ضمنه لتناسب احتياجات العائلات، بالإضافة إلى خيارات مناسبة للأفراد.

كما يعد حي الفرسان أحد أحياء مشاريع الأرجان والتي حرصت على تنفيذ مشاريعها بعناية فائقة بالاعتماد على المواد الأولية ذات المعايير العالمية بدءً من اختيار الموقع والمخططات، وانتهاءاً بالتشطيبات.

كما يتميز مشروع حي الفرسان الدمام بدقة وجودة البنى التحتية والتي تشمل على الهاتف، وشبكات المياه والكهرباء، والصرف الصحي، وإنارة الشوارع، والطرق الداخلية وفقاً لأعلى المقاييس.

كذلك يتميز مشروع حي الفرسان بتصميمه القائم على المسطحات الخضراء والشوارع الواسعة، إذ يتكون من فلل متصلة وفلل منفصلة بتصاميم متنوعة تناسب مختلف الأذواق، ويشمل أيضاً على المساجد، والمدارس.

حي الفرسان بالدمام

موقع حي الفرسان بالدمام:

يتخذ حي الفرسان بالدمام موقعاً استراتيجياً يجعل منه مقصداً للباحثين عن حي راقي سواء للسكن أو للأستثمارات، إذ يحيط به طريق مطار الملك فهد بن عبد العزيز، إضافة إلى طريق الرياض.

كما يقع بجوار مجموعة من الأحياء العصرية، إذ يقع على بعد عدة دقائق من حي الأمانة من الجهة الشمالية، كما يبعد مسافة 20 كيلو متر عن حي الشعلة من الناحية الشرقية، ويبعد 10 كيلومتر عن حي طيبة من الناحية الشرقية أيضاً، بينما يقع على بعد 8 كيلو متر من حي الأمل.

أهم مميزات حي الفرسان بالدمام:

تتكون العقارات في الدمام حي الفرسان من مزيج سكني تجاري، حيث تمتاز بتصميماتها العصرية المتنوعة بين شقق متباينة المساحة والتقطيع، إضافة إلى أراضي للبيع منها ما هو تجاري ومنها ما هو مناسب للمشاريع السكنية.

وهناك أيضاً فلل للبيع بأسعار ملائمة ذات تصاميم معمارية خلابة ومساحات متنوعة تناسب مختلف الاحتياجات، كما تختلف أسعار العقارات وفقاً للموقع والمساحة.

ومن ناحية أخرى يحتوي حي الفرسان بالدمام على العديد من الفنادق والشاليهات الفندقية الملائمة للزوار ورجال الأعمال، وكذلك للأفراد التي تبحث عن إقامة لفترة قصيرة في شاليه أو فندق.

ومن أبرز هذه الفنادق شاليهات اريام، واستراحة الجوهرة، وشاليهات راما، واستراحة النخيل الدمام، واستراحة وشاليهات كتارا.

الدمام حي الفرسان

خدمات ومرافق حي الفرسان بالدمام:

يحتوي حي الفرسان بالدمام على عدة خدمات أساسية تضمن للمواطنين والسياح الراحة والاستقرار، إذ يتضمن مختلف المؤسسات العامة والمرافق والتي تتمثل في إسكان وزارة الداخلية، ومشروع أرجان الفرسان، ومسجد الوالدة هدبه القحطاني، ومخطط العروبة.

وهناك مجموعة من المزارات الترفيهية مخصصة للعوائل والأطفال وحتى الأفراد تساعد على ممارسة الأنشطة الترفيهية والتنزه في الهواء الطلق وتشمل كل من منتزه طيبة الاسم، وحديقة مرياع فيصل، وحديقة وردة الفرسان، وحديقة شعب السماح.

كما يشمل حي الفرسان على عدد من مراكز التسوق والمحلات التجارية التي توفر جميع أنواع المنتجات ومنها أسواق الضاحية 17، وأسواق هلا، وتلال العروبة للدواجن، ومعرض الدمام 8 حي الفرسان.

كذلك يحتضن الحي العديد من المراكز والمؤسسات التعليمية التي تقدم افضل المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية.

وتشمل قائمة المؤسسات التعليمية كل من مركز قرية الطفولة لضيافة الأطفال، ومدرسة الفرسان الابتدائية، وكليات الأصالة، ومدرسة أنس بن حارث الابتدائية، وابتدائية عائشة بنت أبي بكر المبني الجديد.

هذا إلى جانب مجموعة من أهم مراكز الرعاية الطبية من المستشفيات والصيدليات التي تساعد في تقديم مختلف العلاجات الطبية على مدار 24 ساعة ومن أبرزها صيدلية سطام، والمستشفى السعودي الألماني، وصيدلية الدواء.

كذلك ينتشر في حي الفرسان بالدمام عدد من الكافيهات والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق على مدار اليوم من المطابخ العالمية المحلية ومن بينها مطعم ماكدونالدز، ومطعم وردة عناب، إضافة إلى مطعم شواية النور، ومطعم المذاق المذهل، ومطعم تنور وكرك، ومطعم الركن الذهبي، وكافيه ستاربكس.

حي الفرسان بالدمام

أفضل مطاعم حي الفرسان:

1. مطعم الركن الذهبي:

وهو من أبرز مطاعم حي الفرسان بالدمام، حيث يتميز بتوفير العديد من الأطباق، ويشتهر في تحضير الأرز الشعبي، والمندي العربي الشهي، والجريش، والمظبي، كذلك يوفر المطعم خدمة التوصيل والاكل السفري.

2. مطعم وردة عناب:

وهو أيضاً من أشهر المطاعم المتواجدة في حي الفرسان في مدينة الدمام، ويشتهر بتنوع قائمة الطعام الخاصة به، فلديهم كباب الدجاج، والمعجنات، والشيش طاووق، والسندويشات، والطواجن، إضافة إلى المشروبات الباردة والعصائر.

وفي نهاية هذا المقال عن حي الفرسان بالدمام، نكون قد قدمنا شرح مفصل عن المعلومات المتعلقة به من المرافق والخدمات والموقع، وكذلك الوحدات السكنية والعقارات، فهو أحد أفضل الأماكن في الدمام ومقصد الكثير من الزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى