الدمام

دليل حي النور الدمام (الخدمات، المرافق، الموقع)

حي النور الدمام واحد من أكبر أحياء المدينة، حيث يشتهر بالمباني العصرية والمتناسقة وانتشار أشجار النخيل والطرقات العريضة الواسعة، كما يشتهر بكثرة المرافق الخدمية كالمطاعم الراقية التي تعمل على مدار الساعة.

ويضم المراكز الطبية والمستشفيات والمدارس، إضافة إلى أنه يتضمن العديد من المناطق الترفيهية التي يقصدها سكان الحي لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

ويتميز حي النور في الدمام بوجود الوحدات السكنية المناسبة للعوائل مهما كان عدد افراد العائلة كبيراً أو صغيراً، إلى جانب قرب المدارس والجامعات والعيادات مما يسهل الحياة اليومية على الأهل والسكان بشكل عام.

موقع حي النور الدمام:

يعتبر حي النور الدمام من أجمل الأماكن في المدينة، فهو يقع في الجهة الغربية من مدينة الدمام ويتربع على مساحة تصل إلى حوالي 4.83 كيلو متر مربع.

ويمتلك حي النور الدمام موقع استراتيجي مميز، حيث يحاط بالعديد من الشوارع الرئيسية والطرق السريعة التي تربط مدينة الدمام بالمدن السعودية الأخرى، فيحد حي النور من الشرق شارع عمر ابن الخطاب، ومن الجنوب شارع الملك سعود، ومن الغرب شارع الحدرية.

ويتضمن حي النور بالدمام الكثير من العقارات المخصصة إما للبيع أو للإيجار، وتختلف أسعار هذه العقارات تبعًا لنوع العقار ومساحته وموقعه.

حيث تتميز الشقق السكنية المتواجدة في الحي بتنوع شديد من حيث المساحة والموقع والإطلالة، مع تشابه بالمرافق الخدمية المتواجدة في هذه الشقق، والتي صممت بأسلوب يغلب عليه الحداثة والرتابة ليرضي جميع الأذواق.

كما يتضمن الحي مجموعة من الفلل المفعمة بالراحة والهدوء، ويتناسب تصميم هذه الفلل مع جميع المجموعات الكبيرة منها والصغيرة.

بالإضافة إلى ذلك فقد زود الحي سكانه بالعديد من الأراضي المخصصة للبيع والتي تختلف عن بعضها من حيث المساحة والموقع.

حي النور الدمام

أبرز الخدمات في حي النور الدمام:

يعتبر حي النور من افضل الاحياء في الدمام والذي يقصده الكثير من الأشخاص للعيش فيه والاستفادة من تنوع المرافق الخدمية المتواجدة ضمنه، ومن أهم هذه المرافق:

1. المراكز التجارية والأسواق:

والتي تعد واحدة من أهم الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي حي من أحياء الدمام، وتتضمن هذه الأسواق والمراكز التجارية مجموعة من المحلات تعرض ضمن رفوفها جميع متطلبات سكان الحي من ملابس وأحذية وحقائب وأكسسوارات وأغراض منزلية وغيرها..

ومن أهم هذه المراكز: مركز تسوق داي ان داي، ومركز تسوق تونتي 4، وأسواق التميمي، ومول سنتر بوينت، ومركز تسوق النور.

2. المدارس:

في حي النور العديد من المدارس التي تقدم كافة الخدمات التعليمية لطلاب الحي ومن أهم هذه المدارس: مركز الفجر لحضانة الأطفال الأهلية، وروضة مدارس أجيال واعدة الأهلية في حي النور، ومدارس رياض الأندلس، ومدرسة براعم نور الهدى الابتدائية للبنات.

حي النور بالدمام

3. المراكز الطبية والمستشفيات:

يتضمن حي النور الدمام العديد من المستشفيات والصيدليات التي تزود سكان الحي بجميع الخدمات الطبية التي يحتاجون إليها، وتتضمن هذه المراكز العديد من الأطباء المتخصصين في مجالات الطب المختلفة.

ومن أبرز المرافق الطبية المتواجدة في الحي: مستشفى قوى الأمن بالدمام، ومركز مغربي للعيون، ومركز الرعاية الأولية بحي النور، ومستوصف حي النور، وصيدلية النهدي.

4. الحدائق والأماكن الترفيهية:

من الضروري جدًا وجود مثل هذه الأماكن في جميع أحياء الدمام، فهي تسمح لجميع سكان الحي بممارسة الرياضات التي يفضلونها ضمن الهواء النقي، إضافة إلى إمكانية التنزه في مثل هذه الأماكن وقضاء وقت ممتع من العائلة والأصدقاء.

كما يتوافر في بعض الحدائق مساحة خاصة تضم بعض الألعاب الآمنة مثل الزحاليق والمراجيح والتي صممت لأطفال الحي من أجل قضاء وقت ممتع ومرح.

ومن أهم الأماكن الترفيهية التي يتضمنها حي النور الدمام منتزه ساحة الأقحوان، وحديقة النور، ومركز بورد جيم للياقة البدنية، وبوفيه حدائق لبنان حي النور فرع 12.

حي النور مدينة الدمام

5. الفنادق حول حي النور:

يتواجد في حي النور الدمام العديد من الفنادق الفاخرة وبأسعار معقولة إذ ما قورنت بالخدمات التي تقدمها، وتختلف هذه الفنادق تبعًا لاحتياجات الزوار فمنها ما هو على هيئة شقق وأجنحة فندقية، ومنها ما هو مقسم إلى غرف متعددة.

ومن أبرز فنادق الدمام حي النور فندق هنا الحلم للأجنحة الفندقية الدمام، وبلو ساندس البيلسان للوحدات السكنية، وتوبتيل للأجنحة الفندقية، وشقق الياس حي النور الدمام.

6. المطاعم:

لا يمكن أن يخلو حي النور الدمام من المطاعم الفاخرة والشعبية، والتي تقدم جميع أنواع الأطعمة بطعم مميز وجميل، وتعمل هذه المطاعم على مدار الـ 24 ساعة لتلبية طلبات الزبائن وفي أي وقت.

ومن أهم المطاعم المتواجدة في الحي: مطعم كازا باستا، ومطعم دومينوز بيتزا، ومطعم كودو، ومطعم كنتاكي ومطعم هرفي دانكن.

الدمام حي النور

7. المقاهي:

وهي اجمل الأماكن في الدمام، حيث تتميز الكافيهات المتواجدة في حي النور الدمام بجلساتها الراقية والهادئة والتي تبعث الراحة في نفوس زوارها، وتقدم هذه الكافيهات جميع المشروبات الباردة والساخنة والكوكتيلات.

ومن أبرز هذه المقاهي: دونتس كافيه ومقهى ستاربكس، ورواقه كافيه ومقهى كامودور واوكاسو قهوة مختصة.

أبرز معالم حي النور الدمام:

بالإضافة إلى جميع الخدمات سابقة الذكر فيتضمن الحي عدة معالم هامة تميزه عن غيره من الأحياء، ومن أهم هذه المعالم: مركز الرعاية الأولية بحي النور، ومركز شمعة التوحد للتأهيل، ومدرسة تعليم قيادة السيارات بالدمام، ومؤسسة صناعية مجمع النور.

وفي ختام هذه المقالة والتي تضمنت أبرز المعلومات عن حي النور الدمام، إضافة إلى أهم الخدمات والمرافق، نرجو أن تحقق الفائدة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى