الدمام

دليل حي طيبة الدمام (الخدمات، المرافق، الموقع)

يزخر حي طيبة الدمام بمميزات الأحياء الفاخرة سواء بالتصاميم الأنيقة ذات اللمسات العصرية، وحتى المرافق والخدمات التي تضمن للسكان الرفاهية والراحة.

بالإضافة إلى موقعه المركزي بقلب مدينة الدمام وبالقرب من العديد من المعالم المختلفة بالمنطقة، كما امتاز الحي بتخطيطه المنظم، الأمر الذي جعله من أرقى الاحياء في الدمام.

فضلاً عن اكتمال الخدمات التي يقدمها، إذ نجد فيه المدارس والمساجد والمراكز الطبية، وغيرها من المرافق الخدمية والترفيهية التي تجعل منها مقصداً للباحثين عن سكن حيوي ومريح.

حي طيبة الدمام:

تعد الدمام أحد أفضل مدن المنطقة الشرقية، إذ تم تخطيطها تبعاً لنسق عمراني حضاري، وهذا ما جعلها محط أنظار الراغبين في السكن الحضاري.

ويعد حي طيبة في الدمام أحد الأحياء السكنية في مدينة الدمام، التي تمتاز بالحيوية وكثرة العقارات والوحدات السكنية، إذ تبلغ مساحته ما يقارب 734.6 هكتار.

كما يوفر حي طيبة جميع أنواع الخدمات اللازمة لحياة السكان من المنتزهات والحدائق العامة، والمطاعم والكافيهات، والمؤسسات التعليمية والخدمية، إضافة إلى المرافق الترفيهية المتنوعة، ومراكز التسوق والمولات الكبيرة.

حي طيبة الدمام

موقع حي طيبة الدمام:

يقع حي طيبة بالدمام ضمن احياء غرب الدمام، فهو يتميز بموقعه الحيوية، بجوار مجموعة من أحياء الدمام الراقية، وباقة من الطرق الرئيسة التي تربط بين الأحياء وتسهل الوصول إليها.

حيث يحده من ناحية الشمال حي المنار، ومن جهة الجنوب حي القرية الثانية، بينما يحده من الناحية الشرقية حي الندى، ومن جهة الغرب حي الأمل.

كما يقع حي طيبة جنوب طريق الملك عبد الله، بينما يحده من الشرق شارع عبد الرحمن بن عوف، أما من الجهة الجنوبية فيحيط فيه شارع الإمام محمد بن عبد الوهاب.

أهم مميزات حي طيبة الدمام:

يتوفر في الدمام حي طيبة العديد من الخيارات للبيع والشراء والإيجار، من مجموعة متنوعة من فلل وبيوت البيع ذات التصاميم العصرية الجذابة والأنيقة، إضافة إلى أسعارها الملائمة لمواصفاتها.

هذا إلى جانب باقة من شقق البيع ذات المساحات والتصاميم الملائمة لمختلف احتياجات الأفراد، كما يوجد أيضاً أراضي للبيع مخصصة للباحثين عن إنشاء وحدات سكنية.

والجدير بالذكر أن أسعار العقارات في حي طيبة الدمام تختلف من فترة لأخرى تبعاً للمساحة والوحدات السكنية والموقع والمرافق القريبة منها.

ويقدر سعر المتر المربع للأرض السكنية بنحو 1422 ريال سعودي، بينما يقدر معدل سعر الإيجار السنوي حوالي 20000 ريال سعودي.

كما يحتوي حي طيبة أيضاً على الكثير من الشقق الفندقية الفاخرة التي تلائم السياح سواء من رواد الأعمال أو من يبحث عن إقامة مؤقتة في فندق فاخر ومن أبرز هذه الفنادق فندق وشقق ذا قيت، إضافة إلى النورس للأجنحة الفندقية، وفندق 2 رويال الشرق، وأوتيل المساء الجميل، ودرر روما للشق المفروشة.

حي طيبه بالدمام

مرافق وخدمات حي طيبة الدمام:

يعتبر حي طيبة الدمام من أرقى أحياء الدمام لكونه يتمتع باكتمال الخدمات نتيجة موقعه في وسط المدينة، حيث يتوفر فيه أهم المرافق الخدمية التجارية والعامة، كما يتميز بأنه مغطى بشبكات قوية للانترنت والاتصالات.

ويوجد فيه أيضاً خدمات جيدة للكافيهات والمطاعم المشهورة في تقديم مختلف أنواع الوجبات بين المأكولات الشعبية والفاخرة من المطابخ الشرقية والعالمية، إضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة.

وتتمثل قائمة المطاعم والكافيهات فيما يلي: مطعم حنيذ الجنوب، ومطعم قمة جوانا، ومطعم حلم شاورمتي، ومطعم مذاق أهل بيتي، ومطعم مايسترو بيتزا، ومقهى نغم بيروت.

هذا إلى جانب مقهى ستاربكس، ومقهى ديوانية كيف النشاما، ومحمصة ومقهى زليبرتي، ومحمصة ومقهى سكة الكيف.

كذلك يشتهر حي طيبة بأنه من أغنى أحياء الدمام بالخدمات والمرافق الترفيهية، فضلاً عن كونه من أهم الأماكن السياحية في الدمام.

حيث نجد فيه مكتبة علوم طبية، ومصرف الراجحي، وصراف الأهلي، ومركز الدفاع المدني، والشركة الكويتية للحلول التقنية، وفرع القاعدة الجوية.

هذا إلى جانب وجود الحدائق، ومدن الألعاب، والأماكن المخصصة للأطفال ومن أشهرها حديقة الأثير، وحديقة الورود، وحديقة الرحاب، وملعب طائرة حي طيبة، وحديقة المودة.

حي طيبه في الدمام

كما يضم حي طيبة العديد من مراكز التسوق المحلية، بالإضافة إلى المحلات التجارية التي توفر مختلف السلع والمنتجات التي يحتاجها الأفراد ومنها مركز تسوق كير روتين، ومجمع تجاري للتسوق، وأسواق طلة الخير، وأسواق ومخابز سلات طيبة المركزية، ومركز عبد العزيز للتسوق.

وتشمل قائمة المؤسسات التعليمية كل من مدرسة متوسطة البنات، والمدرسة الثانوية 31 للبنات، وروضة قلعة النور لضيافة الأطفال، ومدرسة مروان بن الحكم الابتدائية، ومدرسة رياض المرح الأهلية.

وبالطبع يضم حي طيبة الدمام الخدمات الطبية، إذ يحرص على توفير المراكز والمستشفيات الطبية، وكذلك الصيدلية التي تقدم أفضل الخدمات الطبية لسكان الحي.

حيث تتمثل قائمة المراكز والمستشفيات الطبية في صيدلية النهدي، ومستشفى حي طيبة، ومجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام، ومجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران، ومستوصف حي الطيبة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول حي طيبة الدمام، فقد ألقينا نظرة على كل التفاصيل المتعلقة بالحي من الموقع والخدمات والمرافق التي يقدمها، وحتى الوحدات السكنية وأسعارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى