الدمام

دليل محلات سوق الحب الدمام مع المواعيد والموقع

سوق الحب الدمام السوق الذي تفوح منه رائحة البخور والعطور، ويشمل العديد والعديد من المحلات والمنتجات التي تلبي حاجة جميع أفراد الأسرة، من محلات الملابس وادوات التجميل والاحذية والحقائب إلى محلات الأدوات المنزلية والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية.

حيث يشتهر سوق الحب كأحد اسواق الدمام الأكثر شعبية، والتي تتيح للزوار تجربة تسوق ممتعة وفريدة، وشراء الهدايا التذكارية، ففي السوق عدد من المحال التجارية التي تعرض المجوهرات وعدد من أصناف السلع والبضائع المحلية والمشغولات اليدوية.

وتوفر للزائر أفضل خيارات التسوق، وتعمل على تأمين كافة مستلزمات العائلة، كما أنه مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة، ومناسب للعائلات والأطفال.

افضل محلات سوق الحب الدمام:

يتألف سوق الحب الدمام من شارع عريض متفرع لعدد من الشوارع الصغيرة التي تتضمن العديد من المحلات المتراصة رخيصة الأسعار نسبة إلى باقي اسواق الدمام.

1. محلات المجوهرات:

يحتوي سوق الحب الدمام على محلات مجوهرات مميزة تجذب الزائرين من خلال القطع المعروضة ذات التصاميم الجذابة، ومن أهمها محلات مجوهرات نوح، ومجوهرات الحسناء، ونفخات الخليج، ومجوهرات الغانم، وسما الأشرق، كما يوجد محلات لتصليح كافة قطع الحلي من الذهب والفضة.

سوق الحب الدمام

2. محلات الألبسة:

يحتوي سوق الحب على محل عالم حواء للأقمشة وهو محل من أشهر محلات الأقمشة في الدمام، ومخصص ببيع أفخم أنواع الأقمشة.

بالإضافة لوجود محلات مختصة ببيع الألبسة النسائية الجاهزة، والعبايات الخليجية بأسعار متوسطة، وأهم هذه المحلات محل صبايا للعبايات، ومحل غالية، ومحل عبايات النمر، ومحلات نورة، ومحل أميرة.

كما يوجد بجانب محلات الألبسة النسائية محلات مختصة ببيع أنواع الألبسة الرجالية المعاصرة، ومحلات متنوعة لملابس الأطفال.

3. محلات العطور والبخور:

يتميز سوق الحب بانتشار واسع لمحلات العطور، وتتنوع منتجاتها بين العطور الفرنسية والعطور الخليجية النفاذة والعود والعنبر والمسك من أفخم المواد الخام.

ومن أشهر محلات العطور في سوق الحب الدمام، محل العربية للعود، ومحل الدنيا حلوة للعطور، كما يتضمن محلات لبيع مستحضرات التجميل لإكمال أناقة السيدة الخليجية وأشهرها محل مؤسسة المرأة الراقية.

4. محلات الأثاث والمفروشات:

وهي محلات مشهورة بجودة البضاعة ومتانتها، حيث تعرض المحلات مختلف أنواع المفروشات من جلسات أرضية، وكنب، وطاولات وكراسي، وغرف نوم وغرف معيشة، وتتفاوت الأسعار والتصاميم لترضي جميع الأذواق، كما أن بعضها متخصص بتفصيل على حسب ذوق الزبون.

سوق الحب في الدمام

5. محلات تجهيز العرائس:

كما تتنتشر في سوق الحب محلات العرائس باعتباره سوق شامل يلبي كافة الطلبات، حيث أنه يضم محلات اللانجري وتجهيز العرائس، وفساتين الزفاف، بأسعار متوسطة وجودة عالية.

6. متاجر الأحذية:

وهي متاجر تقوم بعرض العديد من الأحذية والحقائب العصرية، وغيرها الكثير من المقتنيات الجلدية التي تفنن الحرفيين في صنعها لجذب الزوار.

7. متاجر الحلويات:

تجذب متاجر الحلويات في سوق الحب عدداً كبيراً من الزوار الذين يرغبون بتذوق وشراء أشهى الحلويات العربية والغربية، فمنها ما يقدم الحلويات العربية الأصيلة بالسمن العربي ومنها ما يقدم الحلويات الغربية الخفيفة كالكوكيز والتشيز كيك الرائع الذي لا يقاوم.

8. متاجر البهارات والتوابل:

تتميز متاجر التوابل ببيع أنواع مختلفة من التوابل والبهارات، والأعشاب الطبية، والجوز البلدي، والمكسرات، وغيرها الكثير من المنتجات ذات الأسعار الجيدة المناسبة لمعظم الفئات.

محلات هدايا في سوق الحب

9. محلات التحف والهدايا:

وهي أحد المحلات المشهورة في سوق الحب، التي تقوم بعرض العديد من القطع المميزة والتحف والمشغولات اليدوية والفطع النحاسية والفضية والهدايا الجذابة التي تصلح كهدايا تذكارية من سوق الحب.

كما يحتوي سوق الحب في الدمام على محلات العصرونية وكافة مستلزمات المنازل، وألعاب الأطفال، وسوبر ماركت كبير لبيع المواد الغذائية، ومحلات لبيع الجملة.

مطاعم في سوق الحب الدمام:

قائمة بأشهر المطاعم المنتشرة في سوق الحب، والتي تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات واشهى الوجبات.

1. مطعم ركن الكبة:

افضل مطعم في السوق، يشتهر بتقديم أصناف الكبب المشهورة، بالإضافة إلى السمبوسك، والفلافل، وورق العنب، والشاورما، وأصناف من المقليات، مع تشكيلة من العصائر الطازجة.

رقم الهاتف: 00966559124289

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

2. مطعم كيك المدينة:

إنه من أجمل مطاعم سوق الحب الدمام، وهو مطعم صغير يتميز بلونه الأصفر الملفت للنظر، وديكوره الساحر، يحتوي على موظفين متعاونين، ويقدم تشكيلة من أنواع الكيك الشهي، والقهوة، والعصائر الطبيعية والمشروبات الغازية، كما يتضمن خدمة توصيل الأكل السفري.

رقم الهاتف: 00966557841320

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 8:00 صباحاً ولغاية الساعة الـ 12:00 ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة الـ 4:00 عصراً ولغاية الساعة 11:00 ليلاً.

مطاعم سوق الحب

3. مطعم فوال القناعة:

مطعم فوال القناعة واحد من أجمل المطاعم البسيطة في سوق الحب، والتي تستقبل العائلات والأفراد وتسمح بوجود الأطفال، ويهتم بتقديم وجبات الفول بشكل أساسي، والكبدة، والشكشوكة، والبيض بأنواعه، والمشروبات الغازية، والشاي.

رقم الهاتف: 00966138328180.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 4:30 عصراً ولغاية الساعة الـ 11:30 ليلاً.

سبب تسمية سوق الحب:

لقد اشتق اسم السوق من العضق والحب، فكان يروى قديماً أن سبب التسمية تعود لشاب كان يعيش بالقرب من السوق، وكان متأثراً بالفيلم المصري “شارع الحب”  لعبد الحليم وصباح فبات يناديه بسوق الحب، وقد انتشر هذا الاسم بين الزوار وضل متداولاً ليومنا هذا.

ويعتبر سوق الحب بالدمام من أول المحلات النسائية التي انتشرت في المنطقة الشرقية، وهو مكان لالتقاء الزبائن والتجار لعرض منتجاتهم وبيعها، ويضم كافة الاحتياجات التي تتطلبها السيدات من مختلف الأعمار، واليوم تقام في هذا السوق العديد من الاحتفالات والفعاليات التي تجذب الكثير من الزوار.

فعاليات سوق الحب الدمام

ساعات عمل سوق الحب الدمام:

يفتح سوق الحب طيلة أيام الأسبوع ويبدأ العمل من الساعة الـ 9:00 صباحاً ولغاية الساعة الـ 10:00 ليلاً.

موقع سوق الحب

يقع سوق الحب في الدمام 32416 _ الدواسر _ شارع الأمير سعود بن جلوي.

رقم الهاتف

رقم الهاتف للاستفسار والتواصل: 00966540552898

في ختام مقالنا تحدثنا عن أهمية سوق الحب الدمام، وأشهر المحلات الموجودة فيه، وتعرفنا على أهم المطاعم والعنوان وسبب التسمية وطرق التواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى