الدمام

دليل محلات سوق الخضار الدمام مع المواعيد والموقع

تضم مدينة الدمام العديد من الأسواق الشعبية التي توفر للعملاء كافة البضائع، فضلاً عن أن جميعها تتناسب مع الفئات ذات الدخل المحدود وتلبي الاحتياجات، ويحظى سوق الخضار الدمام بإقبال شديد من قبل السياح والمواطنين، نظراً لجودة المنتجات التي يقدمها.

كما يعتبر سوق الخضار الدمام أحد أكبر أسواق الخضار في المدينة، حيث يضم حوالي 1100 متجر وجميعها تلبي احتياجات الزوار من خضار وفواكه ولحوم وجميعها طازجة، إضافة إلى العديد من المواد الغذائية الأخرى.

ويضم هذا السوق خيارات متنوعة وواسعة من أجود أنواع الخضروات والفواكه على الإطلاق، كما يعرف السوق بأسعاره المنخفضة والمناسبة للعديد من الفئات والتي يصعب الحصول على ما يماثلها.

لذلك سنعرض في هذه المقالة معلومات مفصلة عن سوق الخضار الدمام، وكافة الخدمات والبضائع التي يقدمها، إضافة إلى الموقع ومواعيد العمل.

سوق الخضار الدمام

سوق الخضار الدمام:

يعد سوق الخضار الموجود في مدينة الدمام المغذي الأساسي للمنطقة الشرقية من حفر الباطن حتى الأحساء جنوباً، فضلاً عن كونه سوق مركزي ممتاز لاقى إقبال شديد من قبل المواطنين والزوار.

كما يذكر البعض من المرتدين عليه أن السوق يتميز بأسعار الجملة في الصباح الباكر من بعد صلاة الفجر حتى الساعة التاسعة صباحاً، حيث تكون الأسعار أقل من النصف وخاصة في قسم الورقيات.

كما يتميز سوق الخضار الدمام بتنوع المنتجات الموجودة فيه، حيث يوفر جميع أنواع الخضراوات والفواكه المحلية والمستوردة، وهنا يمكن للجميع الحصول على أي نوع من الخضراوت والفواكه في مواسمها وغير مواسمها.

كما ينفرد السوق باحتضانه قسم للأسماك ومبنى آخر للدواجن ومشتقاتها، بالإضافة إلى قسم آخر للحوم الطازجة، وما يميز هذه المباني أنها مغلقة وذات تكييف عالي من أجل المحافظة على جودة المواد، كذلك يضم السوق قسم للتمر والبيض والقهوة.

وينافس السوق العديد من الأسواق الأخرى، لأنه يقدم كل ما يفتش عنه مرتادي السوق مثل البصل، والثوم، والبطاطا، والورقيات، والاسماك، والدجاج، والتفاح، والتين، والليمون، والبرتقال، والباذنجان، والخيار،والمانجو، والموز، والخس، والباميا، والكوسا، والجزر، والطماطم، والفجل، والذرة، والفليفلة، والبروكلي، والرز، والزنجبيل، والبوملي، وغيرها.

كما يتميز المكان بوجود مرافق عامة للنساء والرجال، إضافة إلى مسجد ومصلى للنساء، ومدخل صالح للكراسي المتحركة، وموقف سيارات صالح للكراسي المتحركة.

والجدير بالذكر أن سوق الخضار الدمام عبارة عن سوق كبير وشهير يتوافد لزيارته العديد من الأشخاص، لذلك خصصنا الحديث عن قائمة أبرز المتاجر الموجودة ضمن هذا السوق، وهي كالتالي:

1. سامي حسن آل ياسين – لبيع الدجاج المبرد والبيض:

يعد من أبرز المتاجر المتواجدة في سوق الخضار بالدمام، فالمكان نظيف للغاية، والمنتجات المعروضة من البيض والدجاج طازجة وذات جودة عالية.

أما عن الخدمات المقدمة فهي ممتازة للغاية، فلديهم طاقم عمل متعاون يحرص على تلبية احتياجات الزوار، والأسعار هناك متوسطة ومناسبة لأغلب الطبقات.

سوق الخضار في الدمام

2. سوق الفواكه – بالجملة والتجزئة:

ينضم سوق الفواكه إلى المتاجر المتواجدة في سوق الخضار في الدمام، والذي يشتهر باحتوائه على مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة، بالإضافة إلى المبيع بالجملة والتجزئة.

3. حراج الحبحب في سوق الدمام المركزي:

هو واحد من أبرز الأسواق الموجودة في سوق الخضار المركزي الدمام، والمكان معروف بأسعاره الرخيصة التي تناسب أغلب الفئات.

4. مؤسسة حسين شبيب التجارية للتسويق الزراعي:

تعتبر مؤسسة حسين شبيب من أشهر المؤسسات في سوق خضار الدمام في تسويق المنتجات، فضلاً عن كونها من أبرز أسواق الدمام المتواجدة في سوق الخضار، وقد أشاد العملاء أيضاً أن الموظفون هناك يتميزون بالأسلوب الراقي والتعامل الحسن مع الزوار.

5. عالم ضل التوفير:

عالم ضل التوفير أحد أبرز المتاجر في سوق الخضار الدمام، فلديه جميع المنتجات بأسعار الجملة، مما يجعله من الخيارات المثالية للعديد من الأشخاص.

6. مؤسسة طازج الشام:

تندرج مؤسسة طازج الشام أيضاً ضمن سلسلة أفضل المتاجر في سوق الخضار الدمام، ومن ضمن أفضل الخيارات المثالية للعديد من الزوار.

سوق الخضار في الدمام

7. مؤسسة النبع الطازج للحوم:

تعتبر من أبرز متاجر أسواق الخضار في الدمام، والتي تقدم المنتجات المبردة الطازجة ذات الجودة العالية والطعم المميز الذي يتناسب مع الوجبات السريعة ومطاعم البروستد والشاورما.

كذلك تعمل المؤسسة على التحكم الصارم في العملية الإنتاجية والمحافظة على النضارة والطعم الفريد، هذا إلى جانب تقديم باقة كاملة من الدجاج المفروم شاورما الدجاج المبردة واللحوم، فضلاً عن الأسعار التنافسية المناسبة لمختلف الطبقات.

ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.

رقم الجوال: 966548785893+.

أبرز متاجر سوق الخضار الدمام:

في سوق الخضار الدمام محلات لمتتجات طازجة يتم تزويدها بشكل يومي مثل:

1. دواجن الدوحه:

ملحمة دواجن الدوحه من أبرز المتاجر في سوق الخضار، فهي من الشركات السعودية الرائدة في مجال إنتاج الدواجن، نظراً لتقديمها منتجات عالية الجودة.

2. حراج سوق الخضار:

يعد من أبرز متاجر سوق الخضار، وهو ملائم للجميع، حيث يحتوي على كافة المنتجات والسلع الأساسي من الخضار، والفواكه، والورقيات والبطاطس، والبصل، وحراج الأسماك، وغيرها، كما ينصح العملاء بزيارته في ساعات الصباح الباكر للحصول على أرخص الأسعار.

3. مبسط حبيبي عبد الكريم قويسم:

هو واحد ضمن أبرز المتاجر في سوق الخضار، فالمكان معروف بنظافته وترتيبه، هذا إلى جانب جودة المنتجات المعروضة من الموز، والتفاح، والورقيات، والليمون، والكوسا، والخيار، والباذنجان، والتين، وغيرها العديد من المنتجات الأخرى.

سوق الخضار الدمام

4. مؤسسة الفواكه الطازجه التجاريه:

مؤسسة الفواكه الطازجة لبيع الخضار والفواكه والبيض واللحوم والدواجن المبردة والمجمدة، وهي واحدة من بين أفضل متاجر السوق، إضافة إلى التخفيضات الهائلة على أسعار المنتجات، مما يجعلها ملائمة لجميع الأشخاص.

5. مزارع  الاخضر لبيع اللحوم الطازجة:

يتميز هذه المتجر عن غيره بأنه أكثر شمول، حيث يهتم ببيع جميع أنواع اللحوم من الذبائح والخرفان والعجل والبقر والحاشي، كما يبيع أيضاً اللحم البقري المفروم، كذلك يقدم أسعار معقولة تناسب أغلب الطبقات.

6. الشهراني للخضار والفواكه:

يعد من أبرز الأماكن المتواجدة في سوق الخضار، نظراً لاحتوائه على أجود أنواع الخضار والفواكه من الورقيات والبطيخ، والشمام، والكوسا، والباذنجان، والخس، والثوم، وغيرها.

ساعات العمل: يفتح المتجر يومياً من الساعة الـ 6:00 صباحاً إلى الساعة الـ 10:00 ليلاً.

رقم الهاتف: 966543408811+.

7. مبسط سعيد أبو محمد للفواكه:

ينضم إلى قائمة أبرز المتاجر في سوق الخضار، والذي يتميز في بيع الخضار والفواكه الطازجة، فضلاً عن التعامل الراقي من قبل فريق العمل والأسعار التنافسية التي تناسب فئات مختلف من الأفراد.

رقم الجوال: 966541682156+.

اسواق الخضار بالدمام

مواعيد عمل سوق الخضار بالدمام:

يفتح سوق الخضار الدمام من يوم السبت إلى يوم الأربعاء بدءً من الساعة الـ 5:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً، ويوم الخميس من الساعة الـ 5:00 صباحاً إلى الساعة الـ 10:00 ليلاً، ويوم الجمعة من الساعة الـ 5:00 صباحاً إلى الساعة الـ 7:00 مساءً.

موقع سوق الخضار الدمام:

يمكن للزوار الوصول إلى السوق باتباع الموقع التالي: الدمام 32427 _ 6848 _ العنود _ 2579.

في نهاية حديثنا عن سوق الخضار الدمام، أرجو أن أكون قد استطعت تقديم كافة التفاصيل التي يحتاجها العملاء عند زيارة المكان، وأهم المعلومات المتعلق به مع الموقع ومواعيد العمل والمتاجر الموجودة ضمنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى