الدمام

أفضل أنشطة شاطئ رملي صغير الدمام موصى بها

الكثير من العائلات تبحث عن شاطئ رملي صغير الدمام، حيث يعد واحد من أجمل شواطئ الدمام التي يزورها السيّاح وسكان المدينة في كل صيف للاستمتاع بالمناظر الجذابة في الشاطئ الهادئ الجميل.

ولممارسة الأنشطة المتعددة وزيارة العديد من الأماكن السياحية القريبة، بحيث يوفر الشاطئ مساحات واسعة للجلوس وممارسة العديد من الهوايات.

كما يتوفر بالقرب من الشاطئ عدد من المطاعم والكافيهات التي تلبي احتياجات الزوار والتي تجعل من الدمام مكاناً مناسباً لقضاء عطلة الصيف والاسترخاء.

فالدمام واحدة من أفضل المدن الساحلية في المملكة العربية السعودية، تمتلك العديد من الشواطئ الممتدة على طول سواحلها، وتتميز برمالها البيضاء ومياهها الصافية، حيث يمكن إيجاد شاطئ كبير وواسع وأيضاً شاطئ رملي صغير الدمام.

ميزات شاطئ رملي صغير الدمام:

يوفر شاطئ رملي صغير أجواء هادئة للعائلات ومجموعات الأصدقاء، ويتميز برماله البيضاء الناعمة، ومياهه الصافية مما يسمح للزائر بالسباحة والاستمتاع بجو البحر وأمواجه النقية.

ويحتوي الشاطئ على منطقة مزروعة بالنباتات والأشجار الخضراء، تتميز بجمالها وروعتها، وتفصلها حواجز ترابية عن رمال الشاطئ.

ويشهد الشاطئ انتشار كبير للباعة الجوالة التي تقدم الشاي والقهوة للزوار، كما يوجد سيارات تبيع الأيس كريم والوجبات الخفيفة بما في ذلك البطاطس المقلية والمعكرونة وبعض المشروبات.

شاطئ رملي صغير الدمام

افضل الأنشطة في شاطئ رملي صغير الدمام:

يوفر الشاطئ عدداً من الأنشطة المنوعة، حيث يمكن للزائر التنزه على امتداد الشاطئ والاستمتاع بجمال البحر، وأمواجه الرائعة، فهو مكان مناسب للاسترخاء وممارسة الرياضات المائية المتنوعة مثل السباحة والصيد والغوص.

فالسباحة في مياه البحر المالحة لها متعة خاصة لدى الكثير من هواة السباحة، ومن النشاطات التي لا يمكن مقاومتها عند زيارة الشاطئ.

كما يعد شاطئ رملي صغير مكان مناسب لصيد أنواع عديدة من الأسماك، مثل سمك السردين، سمك البوري، القاروص، الوقار، وغيرها الكثير.

كما يجد محبي ركوب الأمواج فرصة لممارسة هذه الهواية الفريدة، حيث تتوفر أماكن لاستئجار ألواح التزلج، وخوض المغامرات الرائعة مع أمواج البحر.

ويستطيع السائح زيارة الأماكن السياحية القريبة من الشاطئ، مثل جزيرة المرجان وكورنيش الدمام، وغيرها من الأماكن السياحية الهامة التي تلعب دوراً كبيراً في تنشيط السياحة في الدمام.

ويمكن للأطفال أيضا الاستمتاع عند زيارة شاطئ رملي صغير الدمام، فيمكنهم اللعب بالرمل وبناء القلاع الرملية وجمع الأصداف ذات الأشكال الجميلة، أو اللعب في ملعب صغير مخصص للأطفال ويتضمن بعض الألعاب البسيطة التي تضفي جو من الفرح والمتعة للأطفال والكبار.

كما تكثر في شاطئ رملي صغير في الدمام المطاعم المطلة على البحر، والتي يستطيع الزائر تناول ألذ الوجبات فيها، لا سيما الأطباق العربية، والأطباق الخليجية، والأطباق العالمية، والمأكولات البحرية، والساندويشات، والمعكرونة، والبيتزا، والدواجن، والخضراوات.

شاطئ رملي صغير

المرافق الخدمية في  شاطئ رملي صغير الدمام:

يتضمن  شاطئ رملي صغير بالدمام موقف سيارات لتوفير عناء البحث عن موقف للزوار، كما يوفر المرافق الصحية التي تتضمن الحمامات للرجال والنساء، والدوشات للحفاظ على النظافة الشخصية للزوار.

كما يتضمن الشاطئ أماكن للمشي والتنزه للاستمتاع بهواء البحر، ومحلات لشراء جميع المستلزمات الشخصية، والهدايا والتحف التذكارية من المحلات القريبة من الشاطئ.

ويوفر الشاطئ بعض الأراجيح المخصصة للزبائن الذين يرغبون بالاسترخاء على رمال الشاطئ، كما يحتوي الشاطئ على أماكن مخصصة للجلوس وتناول المشروبات والوجبات الخفيفة، وهي مكونة من مقاعد خشبية، وطاولات نظيفة وكراسي.

وتكثر على رمال الشاطئ الأماكن المجهزة لاستئجار مظلات ملونة للحماية من أشعة الشمس، والعديد من الأثاث الشاطئي الذي يوفر راحة الزائرين.

أماكن سياحية قريبة من شاطئ رملي صغير الدمام:

وما يميز هذا الشاطئ أيضاً موقعه الحيوي وقربه من الكثير منالمناطق الساحلية السياحية الجذابة التي تستحق الزيارة:

1. جزيرة المرجان:

تبعد جزيرة المرجان مسافة 2.1 كم عن شاطئ رملي صغير الدمام، وهي أول جزيرة اصطناعية في المملكة العربية السعودية، تحتوي على مساحات خضراء واسعة ونظيفة تمتد على حوالي 7 كم.

ويحيطها البحر من جميع الجهات، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب الشراعية، كما تحتوي الجزيرة على برج الملوية الذي يقصده السياح لالتقاط الصور ومشاهدة مدينة الدمام من أعلى البرج.

جزيرة المرجان

2. كورنيش الدمام:

يعتبر كورنيش الدمام من أهم المناطق السياحية التي تجذب السياح إلى الدمام، ويبعد كورنيش الدمام عن شاطئ رملي صغير الدمام مسافة 5.6 كم، وهو مكان رائع يخطف الأنفاس.

ويعد الكورنيش مكانا مناسبا لإقامة الحفلات والفعاليات في فترة الأعياد والمناسبات الرسمية، ويجد فيه الزوار متعة التنزه بين المساحات الخضراء، كما يحتوي على أماكن للجري، وأماكن للعب الأطفال، وأماكن للسيارات.

العنوان: الدمام 32416_ السلام_ F452+2PJ.

ساعات العمل: مفتوح على مدار الـ 24 ساعة.

3. فندق جولدن توليب:

يعتبر الفندق من أجمل فنادق الدمام، يبعد حوالي 7.1 كم من شاطئ رملي صغير الدمام، وهو فندق هادئ يحتوي على أجنحة واسعة تطل على الخليج العربي، كل جناح يحتوي على غرفة نوم، وغرفة معيشة وحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام.

وكل غرف الفندق مزودة بشاشات ومكاتب ومساحات واسعة للجلوس، واي فاي مجاني، خدمة غرف على مدار الـ 24 ساعة، كما يوفر الفندق العديد من المرافق الخدمية لضمان راحة الزوار.

العنوان: الدمام 32423_ الكورنيش_ حي الزهور_ الشارع الثامن عشر.

رقم الهاتف: 00966920004954.

جولدن توليب

أسعار الدخول إلى شاطئ رملي صغير الدمام:

الدخول إلى شاطئ رملي صغير في الدمام مجاني، فهو شاطئ مفتوح للعامة يومياً وطوال الوقت.

موقع شاطئ رملي صغير الدمام:

يقع شاطئ رملي صغير في الدمام 32421 _ الحمراء _ F3HV+GJX.

في الختام قدمنا كافة المعلومات عن شاطئ رملي صغير الدمام، وأبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها، والمعالم السياحية القريبة من الشاطئ، وأهم المرافق الخدمية المقدمة للزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى