الدمام

أفضل 7 أنشطة في شاطئ سفينة الدمام موصى بها

تتميز شواطئ الدمام بالمياه الصافية ونسيم الهواء المنعش وأشعة الشمس المعتدلة، إذا يعتبر شاطئ سفينة الدمام أحد أبرز هذه الشواطئ، حيث المناظر الساحرة الخلابة، والرمال الكثيفة الخالية من الصخور، إنه فعلاً مكان يقصده عشاق الجمال.

يقدم شاطيء سفينة الدمام أيضاً مجموعة هائلة من الأنشطة السياحية مع أجواء ترفيهية رائعة مثل الألعاب الشاطئية والسباحة والغوص وغيرها.

كما نجح هذا شاطئ في جذب العديد من الزوار من داخل وخارج المدينة، فضلاً عن كونه من أبرز المقاصد السياحية للعائلات، إذ يجمع كل سبل الترفيه والتسلية في مكان واحد.

شاطئ سفينة الدمام:

تتمتع شواطيء الدمام بطبيعتها الخلابة وجمال معالمها، ما جعلها من أهم أماكن الجذب السياحية في المملكة العربية السعودية، إذ يعتبر شاطئ سفينة الدمام وجهة صيفية رائعة، وخيار مثالي لسكان مدينة الدمام، نظراً لما يقدمه من الخيارات والأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها عند زيارته.

يحتضن الشاطئ كذلك العديد من الأماكن التي تضمن للزائر رحلة وإقامة ممتعة، وبالتالي فهو من الخيارات المناسبة للراغبين في زيارة أماكن رومانسية في الدمام.

علاوةً على كل ما سبق، فإن شاطئ سفينة الدمام من أهم وجهات السياحة في الدمام التي تجسد تاريخ المدينة وثقافتها ومعالمها الطبيعية، إضافة إلى هذا فهو من الشواطئ التي تجذب من يبحث عن الاسترخاء والهدوء.

شاطئ سفينة الدمام

افضل الأنشطة في شاطئ سفينة الدمام:

1. الاستمتاع بالمشي على البحر:

يعد السير والمشي على الشاطئ من أكثر الأنشطة التي تبعث في النفس الراحة والسكينة، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة أمواج البحر الرائعة، ومنظر غروب الشمس الخلاب.

إذ يعتبر شاطئ سفينة الدمام ملاذاً أمناً بعيداً عن صخب وضجيج الحياة، كما يتمتع بشعبية كبيرة بسبب مياهه العذبة الصافية، والمناظر الخلابة الموجودة به.

يضم المكان أيضاً أماكن مخصصة لرياضة المشي والجري، كما يمكن للزوار أجراء سباق مع الأصدقاء والأهل لاستمتاع بمزيد من الأثارة والتشويق.

2. الاستراحة على المقاعد المخصصة للجلوس:

يضم شاطئ سفينة الدمام أماكن وجلسات هادئة مع إطلالة ساحرة على البحر، حيث يعتبرالشاطئ وجهة مميزة للتنزه ومكان مثالي للقيام بالتأمل، كما يمكن إحضار كتاب مفضل والاسترخاء أمام البحر وقراءته مع تناول مشروب بارد لذيذ.

كما يمكن استغلال المكان في ممارسة بعض التمرين الرياضة مثل تمارين البطن، أو القيام ببعض تمارين اليوغا، فهي من أكثر الأشياء متعة على الشاطئ.

3. زيارة المطاعم:

يحتوي الشاطئ أيضاً على مجموعة مختلفة من المطاعم المنتشرة على طوله والتي تقدم تشكيلة متنوعة من أشهى المأكولات والمشروبات والسناكات، فضلاً عن أسعارها المثالية المناسبة لمختلف الفئات من الأفراد.

شواطيء بالدمام

4. الاستمتاع بزيارة الكافيهات:

تتعد الخدمات التي يقدمها الشاطئ، حيث نجد به عدد من الكافيهات متخصصة في تحضير أفضل انواع المشروبات سواء الساخنة أو الباردة، إضافة إلى تشكيلة من الحلويات اللذيذة المصنوعة من أجود المكونات.

5. ركوب القوارب:

تتعد الميزات التي يقدمها شاطيء سفينة الدمام، حيث يستطيع الأفراد المحبين لـركوب القوارب أخذ جولات في مياه الشاطئ، كما يوفر المكان مجموعة من المدربين من أجل الخروج مع الزوار في الجولات البحرية، والجدير بالذكر أن استئجار أدوات الغطس أو ركوب القوارب يكون بسعر منخفض للزوار.

6. تجربة الأنشطة المائية:

تتنوع الأنشطة المائية الموجودة في هذا الشاطئ، والذي يمتاز بالأجواء الساحرة والطبيعة الخلابة، حيث يمكن القيام ببعض الأنشطة المائية الترفيهية كـرياضة  الغطس، وركوب الزلاجات المائية، وممارسة كرة القدم.

ومن بين أفضل الأنشطة الترفيهية المتوفرة في شاطيء سفينة الدمام هي الرياضات الشاطئية مثل كرة الطائرة، وهي من الألعاب الجماعية التي تمارس على الساحات الرملية.

كما يمكن ممارسة السباحة والتي تعتبر من أفضل أنواع الرياضات المائية التي يمكن القيام بها على الشاطئ، إذ تبين أن ممارسة السباحة في الشواطئ لها فوائد أكبر للصحة العقلية من ممارستها في أماكن أخرى.

ولا يمكننا أن ننسى رياضة الغوص أحدى أهم الأنشطة الشاطئية، نظراً لكونها من الرياضات التي تعطي الجسم المرونة العالية واللياقة البدنية، إضافة إلى المساهمة في تحسين الدورة الدموية وتقوية العضلات.

7. اللعب بالرمال:

يتيح الشاطئ للضيوف إمكانية اللعب بالرمال، حيث يمكن مشاركة الأصدقاء في تشكيل الرمال على هيئة قلاع وقصور، والمنافسة على تصميم البناء المثالي، لمزيد من التحديات والمغامرات.

 السياحة في الدمام

8. ملاهي أطفال:

يتضمن الشاطئ أيضاً ملاهي مخصصة للأطفال، حيث يمكن ممارسة الألعاب المميزة مع العائلات أو الأصدقاء، كما يمكن التقاط العديد من الصور التذكارية بالطبيعة الساحرة على الشاطئ.

9. ممارسة هواية الصيد:

يهوى العديد من السكان والزوار المقيمين داخل مدينة الدمام عملية صيد الأسماك، إذ يوفر شاطئ سفينة الدمام أماكن مخصصة لهم، لذلك عليهم إحضار كافة المعدات اللازمة معهم، إضافة إلى الأطعم المناسبة للأسماك، كذلك تختلف أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها بحسب الشهر والمواسم.

أسعار الدخول إلى شاطئ سفينة الدمام:

يزداد البحث عن أسعار دخول الشواطئ مع اقتراب فصل الصيف، حيث تعتبر رسوم الدخول إلى شاطيء سفينة الدمام مجانية للكبار والصغار والرجال والسيدات، إذ يمكن قضاء يوم كامل بالشاطئ من دون دفع أي رسوم.

الشواطئ بالدمام

موقع شاطئ سفينة الدمام:

يمتلك شاطئ سفينة الدمام موقع مميز بالقرب من العديد من الفنادق الشهيرة، مما يجعل الوصول إليه سهل عبر استخدام المواصلات العامة وهو كالتالي: الدمام 32421 _ الحمراء.

بهذا نختتم مقالنا عن شاطئ سفينة الدمام، بعد أن سلطنا الضوء على أهم الأنشطة والفعاليات التي يمكن للزائرين القيام بها، إضافة إلى موقع الشاطئ مع أسعار الدخول، أتمنى أن أكون قد قدمت معلومات وافية تساعد في الإجابة عن جميع التساؤلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى