الدمام

أبرز شاطئ نسائي بالدمام مع الأنشطة وأوقات العمل

يعتبر شاطئ نسائي بالدمام أبرز شواطئ المدينة التي تقصدها النساء للأستمتاع بالأجواء الساحلية الهادئة بعيداً عن صخب المدينة.

حيث تسمى المملكة العربية السعودية بأرض الشواطئ ويعود ذلك إلى احتوائها على العديد من الشواطئ العامة والخاصة والتي يقصدها الزوار والسائحين لقضاء وقت ممتع.

وحتى تتمكن النساء من الاستمتاع بوقتهم خصصت المملكة العربية السعودية شاطئ نسائي بالدمام يتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية الهامة إضافة إلى عدة خدمات تقدم لجميع النساء اللواتي يزورون الشاطئ.

شاطئ الدمام النسائي:

ترغب معظم النساء السعوديات بقضاء وقت خاص على الشاطئ بعيدًا عن أنظار الرجال حتى يتمكنوا من ارتداء الملابس التي يريدونها وبمستوى عالي من الخصوصية، وممارسة هواياتهم المفضلة كالغطس والسباحة وغيرها من الألعاب الترفيهية.

لذلك قد قدمت السيدة فلوة الزهراني اقتراح إنشاء شاطئ خاص بالنساء ونال هذه الإقتراح قبولًا كبيرًا ووافقت الحكومة السعودية على تنفيذ هذا الإقتراح.

إضافة إلى أن السيدة فلوة الزهراني حصلت على تكريم بسبب هذا الإقتراح، وقد تم إنشاء شاطئ نسائي بالدمام للنساء فقط بحيث يؤمن أعلى مستويات الخصوصية والأمان.

ويعد الشاطئ النسائي بالدمام أول شاطئ نسائي تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية، وكغيره من شواطئ الدمام فهو يحتوي على العديد من الفعاليات الترفيهية الهامة والتي تبعث الفرح في نفوس الزوار والسائحين.

شاطئ نسائي بالدمام

فعاليات شاطئ الدمام النسائي:

يتوافر في شاطئ الدمام النسائي العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة التي تبعث الفرح والسعادة في نفوس الزوار لذلك قد صنف من أهم مناطق السياحة في الدمام خاصة للتجمعات النسائية.

حيث يتم تنظيم هذه الفعاليات بشكل يومي من قبل بيتش كلوب، ويلاحظ تشابه هذه الأجواء مع أجواء ميامي الجميلة، وتحرص باستمرار على تقديم فعاليات جديدة في كل موسم وتتمثل هذه الفعاليات بـ:

1. الإستمتاع بالموسيقى الصاخبة:

حيث يجهز شاطئ النساء بالدمام بأجهزة صوت حديثة  يشرف عليها فريق من الأشخاص المختصين الذين يشغلون بهذا المجال لتوفير جو يسوده الرقص والفرح مع أجمل الموسيقى والأغاني.

2. تناول الأطعمة البحرية:

يتوفر في الشاطئ النسائي بالدمام العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الشهية إلى جانب الأطعمة الأخرى التي تمتاز بنظافتها الشديدة وطعمها المميز.

حيث تتنافس المطاعم بتقديم أطباق السمك والروبيان والكنعد على أصوله، وأيضاً اطباق الأرز والأطباق الشعبية الشهية كالمطبق والمعصوب والعصيد.

3. طرد الطاقات السلبية:

ويتم ذلك بفضل حصص اليوغا التي يتم إجرائها في الهواء الطلق على رمال الشاطئ مما يعزز الروح الإيجابية لدى الزوار، ويريح العضلات ويبعث على السلام الداخلي.

كما يوفر شاطى نسائي بالدمام العديد من الأشخاص المختصين بإجراء جلسات المساج التي تساهم في زيادة الإسترخاء إضافة إلى الراحة النفسية والجسدية.

شاطئ النسائي بالدمام

4. أخذ قسط من الراحة:

حيث يتضمن شاطئ النسائي في الدمام العديد من المقاهي التي تتميز بجلساتها الهادئة والمريحة، كما تقدم هذه الكافيهات جميع المشروبات الباردة والساخنة والكوكتيلات إضافة إلى وجود بعض أنواع الحلويات.

وإلى جانب الكافيهات فيتواجد العديد من الجلسات الخارجية والتي تتكون من كراسي للاستلقاء أمام الشاطئ حيث تزود هذه الجلسات بالعديد من المظلات بهدف حماية الزوار من أشعة الشمس المباشرة، كما يتم تقديم الخدم من قبل بعض الكافيهات على الشاطئ.

5. ممارسة رياضة السباحة:

حيث ترغب كافة الزائرات ممارسة رياضة السباحة ضمن أجواء تتمتع بمستوى عالي من الخصوصية مما يسمح لهم بارتداء الملابس البحرية التي يريدونها، وإلى جانب شاطئ البحر فقد تم تصميم العديد من المسابح الخاصة متفاوتت العمق لتناسب المبتدئات والمحترفات في السباحة.

6. العناية بالبشرة والشعر:

عند زيارة شاطئ نسائي بالدمام تتمكن السيدات من الإعتناء بأنفسهم بفضل وجود الصالون النسائي الذي يتخصص بتقليم وترتيب وتزيين الأظافر وتصفيف الشعر والمكياج، وتقديم جلسات العناية بالبشرة وعلاجها بالمنتجات الطبيعية.

7. الإستمتاع بالأنشطة المائية:

حيث يحتوي شاطئ نسائي بالدمام على العديد من الألعاب المائية الرائعة مثل الزحاليق والنطاطات المتواجدة فوق الماء والتي تتباين بين طويلة وقصيرة بمختلف المستويات لمزيد من المتعة والمرح.

كما يمكن حجز جولة على متن اليخت أو المركب ليتمكنوا من رؤية البحر بشكل أقرب، إضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة الغوص للوصول إلى أعماق البحر ومشاهدة الحيوانات المائية عن كثب.

اجمل شواطئ في الدمام

8. برامج شاطئ الدمام النسائي:

تصمم هذه البرامج بشكل يومي من أجل ضمان حصول الزوار على أعلى مستويات الرفاهية، حيث تتضمن برامج شاطئ نسائي بالدمام العديد من النقاط والتي تتمثل بـ:

تخصيص أوقات محددة لممارسة حصص اليوغا في الهواء الطلق على يد مدربين متخصصين مع تقديم تمارين علاجية لآلام الظهر والرقبة وآلام المفاصيل، بالإضافة إلى برنامج خاص بالتخلص من الوزن الزائد للسيدات اللواتي يبحثن عن الرشاقة.

إضافة إلى وجود جلسات المساج والتي تنفذ من قبل أشخاص متخصصين أيضاً وباستخدام مستحضرات وزيوت طبيعية، كما يتضمن الشاطئ غرف خاصة لتبديل الملابس والإستحمام.

ولا يمكن أن يكمل البرنامج في شاطئ نسائي بالدمام بدون تناول الطعام في مطاعم الشاطئ والتي تقدم جميع الأطعمة اللذيذة والمميزة التي نالت إعجاب عدد كبير من الزبائن، وفي المساء حفلات راقصة على أنغام الموسيقى المميزة.

الخدمات في شاطئ الدمام النسائي:

إلى جانب كافة الأنشطة الترفيهية التي يقدمها الشاطئ فقد خصص العديد من الخدمات العامة لتسهيل الرحلة على كافة الزائرات والتي تتمثل بـ:

تخصيص عدة مواقف لركن سيارات السيدات الزائرات للشاطئ بشكل مجاني، وللأشخاص الذين لا يمتلكون سيارة فقد تم تخصيص خدمات للنقل من وإلى الشاطئ بيسر وسهولة، إضافة إلى وجود سيارات دفع رباعي يمكن استقلالها للتنقل بداخل شاطئ نسائي بالدمام.

كما يتضمن الشاطئ العديد من الكافيهات والمطاعم التي تمكن الزوار من أخذ قسط من الراحة مع الإستمتاع بالوجبات الغذائية والمشروبات الباردة ضمن أجواء هادئة بعيدة عن صخب المدينة.

كما يتواجد العديد من الخزائن التي يمكن استغلالها من قبل الزائرات لوضع الملابس والأغراض الخاصة، وهي مزودة بأقفال ومفاتيح خاصة تعطى للزبان ساعة الوصول حرصاً على الأمان.

اشهر الشواطئ في الدمام

مواعيد شاطئ الدمام النسائي:

يعمل شاطئ الدمام النسائي في جميع أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة الـ 10:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 6:00 مساءً.

أسعار شاطئ الدمام النسائي:

لقد تم تحديد سعر تذكرة الدخول إلى شاطئ الدمام النسائي بمبلغ قدره 150 ريال سعودي، وتصلح هذه التذكرة لمدة يوم كامل فقط، بمعنى لا يمكن استخدام التذكرة إلا ليوم واحد فقط.

وهذا السعر يشمل الدخول إلى الشاطئ والمشاركة في الفعاليات الموجودة، أما بالنسبة لشراء الطعام والشراب فتتكفل السيدة بشرائها، وتتميز المطاعم والكافيهات المنتشرة في الشاطئ بأسعارها المناسبة والتي تتناسب مع جميع الفئات المجتمعية.

الحجز في شاطئ الدمام النسائي:

وفر شاطئ نسائي بالدمام عدة طرق يمكن من خلالها الحجز، فيمكن الذهاب مباشرة إلى الشاطئ ودفع ثمن التذكرة والدخول فورًا، أو الحجز المسبق الكترونياً عبر الانترنت والدفع من خلال بطاقات الائتمان.

موقع شاطئ نسائي بالدمام:

يقع شاطئ الدمام النسائي في الدمام _ بالقرب من ميناء الملك عبد العزيز.

من خلال هذا المقال تم عرض أبرز المعلومات عن فعاليات شاطئ نسائي بالدمام مثل الخدمات المقدمة وأبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها أثناء زيارة الشاطئ، نأمل أن تحقق الفائدة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى