الدمام

دليل لايف بارك منتزه الملك فهد بالدمام مع أسعار التذاكر

يعتبر لايف بارك الدمام منتزه الملك فهد من أكبر الأماكن الترفيهية والسياحية بالدمام والمنطقة الشرقية، فضلاً على كونه من أضخم المشاريع التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، فهو أيضاً من أكثر عوامل الجذب للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

كما يعد لايف بارك منتزه الملك فهد بالدمام أحد أجمل منتزهات الدمام المناسبة للعائلات، والذي يتميز بوجود مجموعة كبيرة من أشجار النخيل والنباتات والشجيرات.

إضافة إلى الممرات المخصصة للتنزه وركوب الدراجات، كذلك يحتوي المنتزه من الداخل على أماكن مخصصة للاستراحة وسط أجواء من المتعة والفرح.

لايف بارك منتزه الملك فهد بالدمام:

يعد لايف بارك الدمام إحدى أشهر الحدائق المتواجدة في مدينة الدمام، علاوةً على هذا فهو من أفضل المحطات السياحية التي يقصدها العديد من الزوار للاستمتاع بالطبيعة الفاتنة وقضاء أفضل الأوقات.

وقد تم افتتاح لايف بارك في سنة 2015م الموافق لـ 1436هـ، وهو ممتد على مساحة تقدر بـ 1,200,000 متر مربع، حيث تغطي المساحات الخضراء مناطق كبيرة من المنتزه تصل إلى حوالي الـ 273,000 متر مربع، وكذلك هناك مجموعة من أحواض الزهور الملبّسة ببلاط الموزاييك والتي تبلغ مساحتها حوالي الـ 26,000 متر مربع.

إضافة إلى أنواع مختلفة من الأشجار المميزة والنادرة بعض الشيء في أنحاء المملكة العربية السعودية، والتي تبلغ حوالي الـ 9,000 شجرة، و2,400 نخيلة، ويتم ريّها عبر تقنيات الري بالتنقيط والرشاشات.

كما يعد لايف بارك الدمام من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة الدمام، حيث يوفر للأطفال إمكانية الاستمتاع واللعب وسط الحدائق المفتوحة.

هذا إلى جانب التعرف على طيور البجع ذات الألوان الجميلة، إضافة إلى الاستمتاع بالألعاب الكهربائية في قرية الألعاب والتزلج على الجليد مع العائلة والأصدقاء.

كما يحتوي لايف بارك الدمام في الركن الشمالي الشرقي منه مشتل للنبات يضم مراقد ومحاضن مظللة من أجل نمو النباتات الحساسة للحرارة.

والجدير بالذكر أن المنتزه يتيح لزواره الاستمتاع بالأنشطة المختلفة بما في ذلك مهرجان الدراجات النارية وعروض السيرك، كما يشارك أيضاً في احتفالات اليوم الوطني السعودين اي باختصار عند البحث عن اماكن ترفيهية بالدمام سيظهر لك لايف بارك الدمام أول خيار.

لايف بارك الدمام

موقع لايف بارك الدمام:

يقع لايف بارك الدمام (منتزه الملك فهد) في موقع مميز واستراتيجي ومخدم من ناحية المواصلات ليتمكن الجميع من الوصول إليه بسهولة عبر العنوان: الدمام 32235 _ البساتين _ شارع الشفاء.

مواعيد لايف بارك الدمام ورقم هاتفه:

مواعيد العمل: يباشر لايف بارك الدمام العمل يومياً بدءً من الساعة الـ 3:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

رقم الهاتف الخاص بـ لايف بارك في الدمام هو كالتالي: 966555064172+.

أسعار الدخول إلى حديقة لايف بارك:

يقدم منتزه الملك فهد لايف بارك الدمام أسعار رمزية ومناسبة لمختلف الأشخاص وهي مقسمة بحسب الفئات العمرية كما يلي:

  • يكون دخول الأطفال أقل من عمر 3 سنوات مجاني.
  • ويكون دخول ذوي الاحتياجات الخاصة كذلك مجاني.
  • تبلغ قيمة التذكرة من عمر 3 سنوات حتى 12 سنة 5 ريال سعودي.
  • كما تبلغ قيمة التذكرة من عمر 13 سنة فيما فوق الـ 10 ريال سعودي.
  • كما يكون دخول مدينة الكوبرا مجاني لجميع الأعمار.

لايف بارك منتزه الملك فهد بالدمام

الخدمات المتوفرة في هذه الحديقة:

يوفر لايف بارك الدمام لزائريه مجموعة من الأنشطة المسلية والترفيهية المناسبة للكبار والأطفال والتي من أبرزها:

الذهاب إلى مدينة الكوبرا:

تعد مدينة الكوبرا الموجودة داخل لايف بارك منتزه الملك فهد من أجمل وأفضل الملاهي في المنطقة الشرقية، وتقدر مساحتها بـ 130 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تصل لـ 15 ألف زائر، والتي تضم عدد من الأنشطة المناسبة لكافة أفراد الأسرة مثل:

1. الألعاب الكهربائية:

تتيح مدينة الكوبرا للزوار الاستمتاع بالألعاب الكهربائية سواء للصغار أو الكبار، والتي تتنوع بين قطار الكوبرا الشهير، والسفينة العملاقة، والحلزونة الملتوية، وسيارات التصادم، والأرجوحة الدوارة، هذا إلى جانب الحفلات والفعاليات وخاصة في المناسبات الرسمية والأعياد.

2. عروض مسرح الكوبرا:

تحتوي مدينة الكوبرا على مسرح صغير خاص بالأطفال يعمل على تقديم عروض تعليمية وترفيهية ممتعة، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام العالمية والعربية، والاستمتاع أيضاً بعروض السيرك المتنوعة.

3. ملاعب مدينة الكوبرا:

تضم مدينة الكوبرا الترفيهية كذلك مجموعة من الملاعب الكبيرة والواسعة، فهناك ملاعب لكرة اليد، وملاعب لكرة السلة، وملاعب كرة القدم، وملاعب الطائرة.

فهذا المكان يساعد الأطفال على الاستمتاع بالألعاب الحيوية وقضاء يوم ترفيهي من التحديات التنافسية، حيث يقدم التدريبات مع مدربين متخصصين ويمكن تنظيم المباريات والمسابقات.

مدينة الكوبرا

4. المساحات الخضراء:

كما تتمتع مدينة الكوبرا بمساحات خضراء شاسعة، فهي تساعد على قضاء نزهة ترفيهية مع الأسرة من خلال الجلوس وتأمل المناظر الجميلة مع سماع تغريد الطيور، وخاصة أن هذه المساحات مزودة بأماكن للجلوس وممرات للمشي والجري وركوب الدراجات.

5. مدينة الثلج:

توفر مدينة الكوبرا الترفيهية في لايف بارك الدمام دخول مدينة الثلج للتزلج على الجليد في الصالات المخصصة لذلك، كما أنها من المناطق التي تناسب جميع الفئات العمرية من الكبار والصغار، وتخصص أيضاً صالة للنساء والفتيات في أوقات محددة.

6. ألعاب الفيديو:

كذلك تضم المدينة الترفيهية لايف بارك الدمام مجموعة من أمتع ألعاب الفيديو جيم والألعاب الإلكترونية، حيث تتنوع الأنشطة الموجودة ضمنها لتلائم جميع الفئات العمرية المختلفة.

7. السباحة والألعاب المائية:

يوجد بمدينة الكوبرا أيضاً منطقة ألعاب مائية جميلة تتمتع بأعلى معايير الأمان والسلامة، إضافة إلى وجود مجموعة من الألعاب المائية كالحلزونية والمنزلقات المائية العالية، وذلك من أجل الاستمتاع بالسباحة وقضاء وقت مميز وجميل، وهي مناسبة أيضاً للأطفال لأنه آمنه كما ذكرنا.

8. حديقة الحيوانات المجانية:

من ضمن الأنشطة الموجودة في مدينة الكوبرا لايف بارك الدمام حديقة الحيوانات المجانية، فهي تتيح للزوار إمكانية مشاهدة الحيوانات الجميلة والطيور النادرة والتعرف على خصائصها والاستمتاع بإطعامها، إضافة إلى التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية التذكارية معها.

لايف بارك العاب الاطفال

9. البحيرات الاصطناعية:

توفر مدينة الكوبرا الترفيهية لزوّارها إمكانية القيام بجولات بحرية على متن قوارب جميلة في العديد من البحيرات الاصطناعية الموجودة داخلها للاستمتاع بالمناظر المحيطة الجذّابة، إضافة إلى ممارسة هواية صيد الأسماك، والتقاط الصور التذكارية وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

10. منطقة ألعاب الأطفال:

تتنوع ألعاب الأطفال التي تقدمها المدينة الترفيهية لتشمل المنزلقات والأراجيح والألعاب التقليدية المطاطية وميزان السيسو، حيث توفر للزوار أجواء مليئة بالإثارة والمغامرات الحية.

وهي مناسبة لكافة الأعمار حتى الأطفال الصغار جداً وهناك أماكن قريبة للجلوس ليتمكن الأهالي من مراقبة اطفالهم وهم يلعبون.

ألعاب الأطفال:

يحتوي لايف بارك الدمام بالإضافة إلى منطقة الألعاب الصغيرة الموجودة في مدينة الكوبرا على مجموعة من ألعاب التسلية المخصصة للأطفال مثل الترامبولين والزحاليق، وغيرها من الألعاب التي تمنح الأطفال قدر كبير من المرح والتسلية، وهي تشمل الألعاب الحركية والعاب الذكاء والالعاب الالكترونية بحيث أنها واسعة جداً ومناسبة لقضاء يوم عائلي.

ركوب القوارب ومشاهدة بحيرة البجع:

المكان عبارة بحيرة اصطناعية يبلغ طولها 300 متر ويبلغ عرض حوالي 50 متر، حيث توجد بحيرة البجع في الجهة الشرقية من لايف بارك الدمام والتي يتوسطها ثلاث جزر مزروعة بأشجار النخيل.

كما يوجد بها أماكن للجلوس  يتم الوصول إليها عن طريق بدال بالرجل وذلك لزيادة المتعة والتشويق للرّواد، كما تحتوي البحيرة على عدد من النوافير المحاطة بأماكن مخصصة للجلوس والمظللة بمظلات خرسانية، وبحيث تعمل على تلطيف الأجواء والتقليل من حدة الحرارة.

وتحتوي البحيرة كذلك على مجموعة من طيور البجع، حيث يوفر منتزه الملك فهد لزواره إمكانية ركوب القوارب الصغيرة المخصصة لمشاهدة البجعات وتقديم الطعام لهم عن قرب.

الانشطة في لايف بارك

التنزه وأخذ جولة استكشافية:

يتيح المنتزه لزواره الاستمتاع بالمناظر العشبية الخلابة من خلال الجلوس بالمقاعد المنتشرة في أرجاء المكان، أو من خلال الجلوس على الأعشاب برفقة الأصدقاء أو العوائل وقضاء أوقات مسلية بألعاب الشطرنج، كما يوفر المنتزه أيضاً إمكانية الاستمتاع برياضة المشي ضمن ممراته المنتشرة على مدار المكان.

لعب كرة القدم:

يضم لايف بارك الدمام ملعب لكرة القدم، فهو يتيح لزواره إمكانية اصطحاب الأطفال أو الأصدقاء ولعب كرة القدم وسط أجواء عائلية لطيفة وحماسية خاصة عند تنظيم المباريات، وتنمية الروح الرياضية عند الأطفال، فهذه من أكثر الأنشطة المحببة لدى العوائل التي تزور المكان.

التمارين الرياضية واللياقة البدنية:

يقدم لايف بارك منتزه الملك فهد في الدمام ساحة لياقة بدنية في الهواء الطلق تضم مجموعة من الأجهزة الرياضية، وذلك من أجل الاستمتاع بممارسة الرياضة ومشاهدة النباتات الجميلة واستنشاق الهواء النظيف.

ركوب الدراجات:

يقدم  المنتزه لزواره أيضاً مناطق مخصصة لسير الدراجات، حيث يتيح لهم إمكانية اللعب والمرح لساعات طويلة، لهذا يلزم على الأسر إحضار الدراجات أو السكوترات الخاصة بأطفالهم معهم.

لايف بارك بالدمام

المطاعم والمقاهي:

بعد قضاء الوقت في التنزه واللعب يمكن للزوار التوجه إلى قسم المطاعم، حيث الجلسات المريحة في الهواء الطلق، هذا إلى جانب تقديم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات التي نالت إعجاب العديد من الزائرين.

وهناك أيضاً بعض المقاهي التي تقدم للزبائن الوجبات الخفيفة مع الشاي والعصائر ضمن جلسات جميلة وأجواء هادئة، إضافة إلى مرافق الشواء لتحضير وجبة الشواء الشهية بالهواء الطلق بعيداً عن ضوضاء الحياة والتنعم بوقت من الراحة والتأمل.

وفي ختام مقالنا وبعد أن قدمنا كافة المعلومات حول لايف بارك الدمام، من حيث الموقع وأسعار التذاكر ومواعيد العمل والأنشطة المتاحة أتمنى لكم عطلة ممتعة ومسلية ضمن أجمل منتزهات الدمام ألا وهو منتزه الملك فهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى