الدمام

دليل مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام (الأنشطة+أسعار التذاكر)

تعتبر مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام من أفضل وأكبر الممرات المفتوحة في المنطقة الشرقية والتي وجدت بداخل منتزه الملك فهد، حيث المساحات الخضراء الرائعة والبحيرات الاصطناعية الخلابة والشلالات المذهلة، ما يجعلها مناسبة لجلسات العوائل والأصدقاء.

وقد تم تطويرها حديثاً وتم إضافة العديد من الألعاب لتكون مقصداً سياحياً لجميع الزائرين سواء محليين أو سائحين، حيث تمتد على مساحة تقدر بـ 130,000 متر مربع، كما تتميز بالأنشطة العديدة المناسبة لكافة الفئات العمرية، وهذا ما يجعلها من أرقى مناطق السياحة في الدمام.

كما تعد مدينة الكوبرا الترفيهية بمنتزه الملك فهد بالدمام من أكبر المدن الترفيهية بالمنطقة الشرقية ومن أفضل مدن الملاهي بالدمام، حيث تصل قدرتها الاستيعابية لأكثر من 15 ألف زائر يومياً، فهي تعج بالعديد من الألعاب الترفيهة الممتعة التي تناسب الكبار والصغار.

أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة الكوبرا الترفيهية:

توجد مدينة الكوبرا الترفيهية داخل منتزه الملك فهد بالدمام، وتتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها تنفرد عن غيرها، حيث المساحة الخضراء الشاسعة، وحديقة الحيوانات وصالة التزلج، فضلاً عن الجلسات التي تناسب العوائل وغيرها الكثير من الأنشطة التي تجعل الزوار يعودون إليها مرة أخرى.

حيث تعتبر مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية، وتقع على ساحل الخليج العربي، كما أنها الميناء الأساسي للمنطقة، لهذا يعتبر منتزه الملك فهد أحد أجمل الحدائق في الدمام، فضلاً على كونه وجهة سياحية مميزة تستقطب أعداد كبيرة من الزوار بشكل يومي.

كما تجمع مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام بمنتزه الملك فهد بين المرافق الترفيهية وجمال الطبيعة، فقد تم إجراء الكثير من عمليات التجديد والتطوير للحديقة، وتم تزويدها بأحدث الألعاب الترفيهية، فضلاً عن صالة التزلج على الجليد المخصصة للنساء والتي صنفت كأكبر صالة من نوعها في السعودية.

إضافة إلى جمال المكان حيث الأشجار المعمرة والنباتات الخضراء وأشجار النخيل والزهور الملونة والنوافير والبرك التي تسبب جو مليئ بالفرح والسرور.

كما يعتبر عامل الجذب الرئيسي في مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام هو الأفعوانية والتي تسمى الكوبرا، فهي واحدة من أجمل المدن الترفيهية، فالمكان جميل ونظيف كما أنه رخيص بالمقارنة مع غيره.

وهذا المقال هو دليل شامل لقضاء وقت ممتع في أجمل الحدائق في الدمام، حيث سنعرض الأنشطة التي يمكن للزوار ممارستها أثناء زيارة مدينة الكوبرا الترفيهية بالدمام وهي كالتالي:

مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام

1. دخول سينما مدينة الكوبرا الترفيهية:

تعد العروض المسرحية من أجمل الأنشطة المفضلة للعديد من الأشخاص وخاصة فئة الأطفال، حيث تضم مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام قاعات السينما 7D والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأفلام الملائمة لمختلف الأعمار.

2. التجول واستكشاف المدينة:

يعود سبب تسمية مدينة الكوبرا بهذا الاسم، نظرراً لوجود تمثال ثعبان الكوبرا الضخم في بداية المدينة، حيث يمكن للزوار المشي والتجول بالممرات والاستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء الشاسعة، وذلك بين أشجار النخيل والأشجار الكثيفة الخضراء.

إلى جانب الاستراحة في المقاعد المخصصة للجلوس في الهواء الطلق بين أحضان الطبيعة الخلابة، كما يمكن للزوار التمتع بالركض في ممرات الحديقة المخصصة لذلك.

3. حضور العروض المسرحية:

يمكن للزوار قضاء أجمل الأوقات في مدينة الكوبرا والاستمتاع بالعروض المسرحية الشيقة، وذلك من خلال مسرح تقام عليه باقات متنوعة من العروض الكوميدية المسرحية، هذا إلى جانب مسرح العرائس وعروض الشخصيات الكرتونية المحبب لدى فئة الأطفال الصغار.

4. تأجير العجل والدراجات النارية:

تتميز مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام، بوجود أماكن مخصصة لتأجير الدراجات، حيث تم تمهيد المكان لسير الدرجات لمزيد من الأمان والراحة، وذلك من أجل الاستمتاع بالتجول داخل المدينة وقضاء أجمل الأوقات.

مدينة الكوبرا الترفيهية

5. الألعاب الكهربائية:

كما تضم مدينة الكوبرا في داخلها منطقة مخصصة لأهم الألعاب الكهربائية من أبرزها الصاروخ، وقطار الكوبرا الشهير، والأرجوحة الدوارة، والسفينة العملاقة، و سيارات التصادم، وغيرها الكثير من الألعاب الشيقة والمثيرة.

علاوةً على هذا يمكن للزوار حضور حفلات المدينة والفعاليات العديدة وخاصة في المناسبات والأعياد الرسمية.

6. التزلج على الجليد:

أجمل ما يمكن الاستمتاع به عن زيارة مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام، هو دخول مدينة الثلج، فهي من أكثر الأماكن قصداً من قبل الزوار، حيث يوجد بها مجموعة لأكبر صالات التزلج، كما يوفر المكان أيضاً الأدوات اللازمة للتزلج مع الملابس المناسبة للطقس البارد داخل القاعات.

كما تخصص الصالة أيام محددة تسمح بدخول الأطفال والنساء والفتيات فقط، وهذا من أجل الأشخاص محبي الخصوصية.

ممرات مدينة الكوبر

7. دخول المطاعم والمقاهي:

كما توفر مدينة الكوبرا مجموعة من المطاعم والأكشاك المتخصصة في بيع الأطعمة الخفيفة والمشروبات المثلجة والوجبات السريعة وبعض الحلويات والأكلات العالمية من المطابخ الصينية والهندية واليابانية، وذلك من أجل إرضاء كافة الأذواق.

هذا إلى جانب مرافق الشواء لتناول وجبات الشواء الشهية بالهواء الطلق، وقضاء أوقات سعيدة لا تنسى.

8. الاستمتاع في السيرك:

تقدم مدينة الكوبرا لزوارها أيضاً سيرك تقام عليه مجموعة من العروض البهلوانية، إضافة إلى عروض تدريب الحيوانات وعروض ألعاب المهرجين، لقضاء أوقات سعيدة من المرح والترفيه وإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال والزوار.

9. منطقة ألعاب الأطفال:

تضم مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام باقة متنوعة من ألعاب الأطفال الجميلة، حيث تتنوع بين المنزلقات والأرجوحات، كذلك يوجد ميزان السيسو و مجموعة من الألعاب التقليدية المطاطية، وجميعها من دون رسوم إضافية.

10. استكشاف ملاعب مدينة الكوبرا:

تحتوي مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام بداخلها على مجموعة من الملاعب الكبيرة والواسعة، فلديها ملاعب لكرة القدم، وملاعب لكرة السلة، وملاعب لكرة اليد، وملاعب لكرة الطائرة، للاستمتاع بيوم ترفيهي مميز وسط الألعاب الرياضية الحيوية، إضافة إلى الحصول على التحديات التنافسية المثيرة.

مدينة المائية في مدينة لكوبرا

11. السباحة والألعاب المائية:

تعتبر منطقة الألعاب المائية من أجمل الأنشطة في مدينة الكوبرا الترفيهية، ويعود ذلك إلى احتوائها على باقة من الألعاب التي تتمتع بمعايير الأمان والسلامة مثل، الحلزونية المختلفة الأحجام والأشكال والارتفاع، والمنزلقات المائية، إضافة إلى العديد من المسابح التي تناسب الصغار والكبار.

12. دخول حديقة الحيوانات المجانية:

تضم مدينة الكوبرا أيضاً حديقة حيوانات مجانية، والتي تتيح للزوار إمكانية مشاهدة العديد من الحيوانات والاستمتاع بإطعامها والتقاط الصور التذكارية معها، إضافة إلى التعرف على طبيعتها وخصائصها.

13. البحيرات الاصطناعية:

تعد البحيرات الاصطناعية من أجمل الأنشطة في مدينة الكوبرا، حيث النوافير الجميلة والبرك المائية الرائعة والتي توفر للزوار إمكانية القيام بجولات استكشافية والاستمتاع بمشاهدة المناظر المحيطة من خلال القوارب المزودة بدواسات لـ التجديف والمتاحة للتأجير، هذا إلى جانب ممارسة صيد الأسماك.

14. ألعاب الفيديو:

تهدف مدينة الكوبرا في الدمام إلى تقديم أجواء مفعمة بالفرح والسعادة لجميع الفئات العمرية، ومن بينها ألعاب الفيديو والتي تتنوع بين الألعاب الإلكترونية الشيقة وألعاب الفيديو جيم الجميلة لتلبي رغبات مختلف الزوار.

لايف بارك الدمام

15. المحلات التجارية:

تضم مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام عدد من المحلات والمتاجر التي تبيع الألعاب إضافة إلى الهدايا التذكارية، وهذه المرافق المميزة جعلتها أحد أهم الوجهات السياحية بالدمام.

2. موقع مدينة الكوبرا الترفيهية:

تمتلك مدينة الكوبرا الترفيهية موقع حيوي وفريد بداخل بمنتزه الملك فهد في نقطة وسطية بين الدمام، والظهران، والخبر، وهو كالتالي: الدمام 32235 _ البساتين _ شارع الشفاء.

وللإستفسارات والاطلاع على نشاطات المدينة يمكن الاتصال على الرقم التالي: 966549647909+.

3. أسعار تذاكر الدخول إلى مدينة الكوبرا الترفيهية:

يتميز منتزه الملك فهد ومدينة الكوبرا الترفيهية الدمام بأسعاره الرمزية المناسبة لأغلب الطبقات، وهي كالآتي:

  • يعتبر الدخول مجاني إلى مدينة الكوبرا الترفيهية ولجميع الأفراد.
  • يبلغ سعر التذاكر لجميع الألعاب في المدينة 15 ريال سعودي.
  • كما يبلغ سعر تذكرة قطار مدينة الكوبرا 20 ريال سعودي.

4. مواعيد عمل مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام:

تفتح مدينة الكوبرا الترفيهية بالدمام يومياً من الساعة الـ 4:00 عصراً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً، فيما عدا يوم الأثنين تباشر المدينة العمل من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

وها قد وصلنا إلى ختام مقالنا، بعد أن قدمنا معلومات شاملة عن مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام بمنتزه الملك فهد، والتي تعتبر الخيار الأفضل لمن يرغب بقضاء وقت ممتع في الدمام، كما بينا أيضاً كافة الأنشطة الترفيهية الموجودة داخل المدينة والموقع والهاتف وساعات العمل وأسعار التذاكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى