الخبر

دليل افضل مطاعم بحريه الخبر التي تستحق التجربة

تشتهر المملكة العربية السعودية بافضل مطاعم بحريه الخبر، باعتبار أن الخبر مدينة مطلة على البحر من عدة جوانب، وتكثر فيها المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية بجميع أشكالها.

كما تتمتع المطاعم فيها بإطلالات ساحرة على الكورنيش تجعلها تستقطب الزوار من كل مكان، ولكثرة هذه المطاعم يصعب اختيار افضلها، حيث تتنوع بطرق الإعداد والتقديم، فكل مطبخ حول العالم لديه طرق مختلفة لتحضير السمك والمأكولات البحرية وجميعا يمكن إيجادها في الخبر، فمن هي أفضل مطاعم بحريه الخبر، هذا ما تتضمنه السطور القادمة. 

مطاعم بحريه الخبر:

اختيار احسن مطعم في الخبر ليس بالأمر السهل، ولا يوجد قاعدة عامة في الأمر حيث أن المطعم الأنسب هو المطعم المتوافق مع حاجات الزوار المختلفة، ولكن أشهر مطاعم الخبر:

1. مطعم كوكو للمأكولات البحرية:

وهو افضل المطاعم البحرية في الخبر من حيث التنوع الثقافي بين الأصناف والماكولات المقدمة، إذ يتخصص بتقديم المأكولات البحرية الشهية، إلى جانب بعض الوجبات الصينية والهندية والشرقية.

ويوفر أيضاً أطباق اللحوم والدجاج مع السلطات والمقبلات، كما أنه مُطل على البحر مباشرةً بإطلالة رائعة عبر واجهة زجاجية كبيرة، ويعتبر من افضل مطاعم بحريه الخبر بتقديم اطباق السمك المتنوعة.

ومن أهم الأطباق المقدمة لديهم من السمك يقدم  الهامور فيليه بصوص الكاري أو بالريحان، والهامور تيكا ماسالا بالطريقة الهندية، وشرائح الهامور المقلي بالطريقة العربية، والهامور بجبنة البارميزان.

ويقدم السالمون المشوي مع الحامض أو مع الكريمة والفطر، والدجاج بالزبدة والنودلز بالروبيان هاكا، بالإضافة إلى الأرز الصيني والأرز الهندي وبعض السلطات مثل سلطة الروبيان والكلاماري المشوي وسلطة السيزر بالدجاج المشوي والسلطة الخضراء وسلطة الجرجير، فهو يقدم أفضل مأكولات بحرية الخبر برأي زبائنه.

العنوان: الخبر 34611 _ الساحل _ طريق خادم الحرمين الشريفين.

رقم الهاتف: ‪+966138891111‬‏.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:30 صباجاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مطاعم بحريه الخبر

2. مطعم ساكانا هاوس:

وهو واحد من أبرز مطاعم بحريه الخبر التي تمتاز باطلالة فاخرة على البحر وديكورات مميزة، حيث أنه مطعم عائلي يسمح بوجود الأطفال ويوفر جلسات خاصة للمحافظة على خصوصية العائلات. 

كما أن أسعاره مقبولة والوصول إليه سهل، وهو من مطاعم بحريه الخبر المشهورة بطبق السوشي حيث يقدم هذا الطبق بطريقة مميزة وطعم لذيذ جداً بشهادة معظم الزبائن.

ومن بين أبرز الوجبات لديهم النودلز مع الأرز المقلي والدجاج بالكاري الأخضر والدجاج المقرمش والسمك المغطى بالموز، إلى جانب السالمون مع الزبدة ولحم البقر بالفلفل الأسود والشورتوربيبو والخضراوات المقلية، فهو حقاً أفضل مطاعم بحرية في الخبر بالمأكولات الهندية.

العنوان: الخبر 31952 _ حي العليا _ طريق خادم الحرمين الشريفين.

رقم التواصل: +966 13 331 1234.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 6:30 مساءً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

مطعم بحري بالخبر

3. مطعم بحري ونثري:

وهو اشهر مطاعم بحريه الخبر المناسبة للعوائل، حيث يشتهر بتقديم المأكولات البحرية الهندية، وهو مطعم شعبي بديكور بسيط، وأجواء هادئة والخدمة سريعة.

ومن أبرز الأطباق المقدمة السمك المقلي بأنواعه كالشعري والسبيط والهامور، وديناميت الشريمب، والبرياني بالسمك، وبعض الطواجن مثل الروبيان بالفلفل الحار، ومن المأكولات الهندية يقدم ماسالا الروبيان، واللوبستر، ويقدم السمكة العروس دفتر مع تتبيلة خاصة بشيف المطعم.

كما أنه افضل مطاعم بحريه الخبر بتقديم الكنعد حيث يقدم صالونة الكنعد وبرياني الكنعد والكنعد المقلي، كما يقدم شوربة المأكولات البحرية المشكلة، والسمك والروبيان المشوي على الصاج.

العنوان: الخبر 34623 _ 3944 حي الثقبة _ شارع الرابع.

رقم التواصل: +966 13 895 1117.

ساعات العمل: يعمل من الخميس إلى السبت من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ويغلق باقي الأيام في الساعة الـ 11:00 ليلاً.

مطاعم مأكولات بحرية في الخبر

4. مطعم سنبوك:

إنه من مطاعم بحريه الخبر الاستثنائية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار، حيث يتميز بتقديم كاونتر واسع يتضمن مجموعة من الأسماك الطازجة التي يتم اصطيادها بشكل شبه يومي.

وبعد أن يختار الزبون سمكته يمكنه اختيار الطريقة التي يريد أن تطهى بها، مع تقديم طرق الطهي العالمية، ومن ضمنها الطريقة الصينية والهندية والسعودية واليونانية والمالطية والإيطالية والنمساوية والفرنسية.

كما يقدم العديد من الوجبات الجاهزة مسبقاً سواء من المأكولات البحرية باعتباره احد مطاعم بحريه الخبر الموصى بها، وأيضاً مأكولات عالمية أخرى مثل المشويّات الشرقية المشكلة وستيك اللحم بالمشروم وصدور الدجاج المشويّة والدجاج رول وفاهيتا اللحم وفاهيتا الجمبري.

وبما أن المنيو عالمي فيتم ذكر مكونات كل صنف تحته، وهو مطعم عائلي يوفر جلسات خارجية مطلة على البحر مباشرة، كما يوفر قسم خاص بالعوائل وآخر للأفراد، ولكن يقول البعض أن أسعارهم مبالغ فيها.

العنوان: الخبر 34611 _ الساحل _ طريق الكورنيش.

رقم التواصل: +966 9200 08000.

ساعات العمل: يعمل يومياً على فترتين تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 3:00 بعد الظهر، وفي الفترة المسائية يبدأ الساعة الـ 6:00 مساءً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً. 

مطعم بحري في الخبر

5. مطعم بيت الروبيان:

إنه أحد افخم مطاعم بحريه الخبر، التي تهتم بتقديم المأكولات البحرية بشكل خاص من الروبيان والأسماك والقشريات، بعدة طرق مختلفة.

وهو مطعم عائلي يخصص قسم للعائلات وآخر للأفراد ويسمح باصطحاب الأطفال، ولكن أسعاره مرتفعة حيث يشكو الزبائن من ارتفاع سعر الوجبات مقارنة بباقي المطاعم المماثلة.

ومن بين أفضل الأطباق المقدمة الروبيان المشوي والمقلي والروبيان مسالا، والفيليه المشوي أو المقلي أو التبنياكي، والسالمون المشوي والسمك الشعري مشوي أو مقلي والسمك بالكاري.

العنوان: الخبر 34627 _ الفوازية_  7722 الطريق الجنوبي _ صناعية _ 4364.

رقم التواصل: +966562228666.

ساعات العمل: يعمل من السبت إلى الخميس من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:45 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة يبدأ الساعة الـ 12:20 ظهراً.

مطعم المأكولات البحرية

6. مطعم عيال البحر:

عندما نقول مطاعم بحريه الخبر، لا بد أن نذكر هذا المطعم الرائع المناسب للأفراد والمجموعات، حيث أنه مطعم متخصص بالمأكولات البحرية الشهية، ويسمح باصطحاب الأطفال لكنه مفتوح ولا يدعم الخصوصية، وبالنسبة للأسعار فإن أسعاره متوسطة عموماً.

حيث يقدم الروبيان المقلي والمشوي والمطهي بالفرن مع الخضار، كما يقدم برياني الروبيان والسمك المشوي على الفحم، وطاجن السمك وصالونه السمك وكبسة السمك وبرياني السمك أيضاً.

إضافة إلى سلطة الجرجير والسلطة الخضراء والطحينية وأنواع الأرز كأرز الصيادية والأرز الأبيض وأرز البرياني، فهو افضل مطعم بحري في الخبر برأي زواره.

العنوان: الخبر 34624 _ الثقبة 3172 _ طريق الملك خالد 7137.

رقم التواصل: 966547477534+.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 10:00 ليلاً.

المطاعم البحرية في الخبر

7. مطعم شرمبيل:

إنه افضل مطاعم بحريه الخبر العائلية الذي يتضمن قسم خاص بالعوائل وآخر للأفراد، وهو يقدم المأكولات البحرية بشكل رئيسي مثل الروبيان المقلي والمشوي والقباقب والمحار ولوبستر.

ويقدم أيضاً الكلاماري وأصابع السالمون والهالبينو والأصابع الموزيريلا والشرمب بوب كورن، بالإضافة إلى الديناميت شريمب والبطاطا ديناميت، وشوربة الشرمبيل وأرز الياسمين وسلطة الملفوف وكراب تيرميدور، ولكنه مطعم بحري الخبر مرتفع الأسعار مقارنة بباقي المطاعم المماثلة.

العنوان: الخبر 34433 _ الحزام الأخضر _ طريق الأمير فيصل بن فهد.

رقم التواصل: +966138828885.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

هكذا نكون قد تكلمنا عن مطاعم بحريه الخبر الموصى بها، حيث تم ذكر أفضل الأطباق التي يتم إعدادها والميزات في كل واحد من هذه المطاعم، بالإضافة إلى الموقع وطرق التواصل للاستفسار والحجز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى