الدمام

أفضل 9 أنشطة في ملاهي قرية الالعاب الدمام

تعتبر ملاهي قرية الالعاب الدمام واحدة من أهم المناطق السياحية في الدمام، حيث أنها تستقطب عدد كبير من الزوار سنويًا لذلك تعد من أشهر مدن الملاهي المتواجدة في الدمام.

ويعود ذلك إلى الموقع المميز الذي تتربع عليه مدينة ملاهي قرية الالعاب في الدمام، بالإضافة إلى أن هذه القرية تمنح زوارها تجربة ترفيهية رائعة بفضل الأنشطة المتنوعة التي يمكن ممارستها في ملاهي قرية الالعاب الدمام والتي سوف نستعرضها في هذه المقالة.

ملاهي قرية الالعاب الدمام:

تعد زيارة ملاهي قرية الالعاب الدمام تجربة فريدة من نوعها لكافة الزوّار ويعود ذلك إلى احتوائها على عدد كبير من الألعاب التي تجعلها أفضل ملاهي الدمام فبعضها مخصص للأطفال الصغار وبعضها مخصص للكبار، إضافة إلى احتواء هذه الملاهي على العديد من الألعاب الإلكترونية والكهربائية الشيّقة والتي تجذب فئات عمرية عديدة وخصيصًا فئة المراهقين.

ولم تنسى ملاهي قرية الالعاب الدمام فئة الأشخاص الذين يحبذون مشاهدة أفلام السينما، حيث خصصت العديد من دور العرض المجهزة بكافة الأدوات المتخصصة بعرض الأفلام الحصرية والجديدة.

وتتربع قرية الالعاب بالدمام على مساحة واسعة جدًا، وذلك لكي تتسع لكافة الألعاب المتواجدة ضمنها، وكذلك لتستوعب أكبر قدر من الزوار والسياح الوافدين إليها.

كما تضم ملاهي قرية الالعاب الدمام العديد من المطاعم الفاخرة والكافيهات الجميلة التي تبعث الراحة في نفوس الزائرين، بالإضافة إلى أنها خصصت أماكن محددة لركن السيارات بدون أي معاناة.

ملاهي قرية الالعاب الدمام

أنشطة في قرية الالعاب الدمام:

تتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها أثناء زيارة ملاهي قرية الالعاب الدمام وتتمثل هذه الأنشطة بالآتي:

1. مشاهدة المناظر الطبيعية:

يمكن بدء رحلة ملاهي قرية الالعاب الدمام عند الوصول إلى البوابة الخارجية للقرية وقبل الدخول إليها عن طريق التنزه على الكورنيش المقابل للقرية.

حيث يتسنى للزوار مشاهدة المناظر الطبيعية بأسمى مشاهدها إضافة إلى فرصة استنشاق الهواء الطلق وبالتالي شحن كمية من الطاقة الكافية للاستمتاع باليوم الترفيهي داخل القرية، وبعد الانتهاء من هذه الجولة يتم الذهاب إلى شباك التذاكر لقطع تذكرة للدخول إلى داخل القرية.

2. الاستمتاع بألعاب الأطفال:

تحتوي ملاهي قرية الالعاب الدمام على العديد من الألعاب المخصصة للأطفال لكي يستمتعوا بها بدرجة آمان عالية مثل المراجيح والزحاليق، إضافة إلى وجود العديد من الألعاب المطاطية ولعبة الأحصنة الدوارة المحببة لدى جميع الأطفال ولعبة بيت الكرات وغيرها الكثير من الألعاب المثيرة لانتباه الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للأطفال أن يركبوا الطوافات المائية الموجودة ضمن البركة الاصطناعية في القرية، وغيرها الكثير من الالعاب.

3. خوض تجربة اللعب بألعاب الفيديو:

تضم قرية الالعاب بالدمام العديد من ألعاب الفيديو جيم المشوقة، إضافة إلى وجود عدد من الألعاب الإلكترونية الحاصلة على رواج كبير بين الأشخاص مثل ألعاب السباقات وألعاب التحديات المثيرة.

ويحصل الزوار الذين يلعبون بهذه الألعاب على العديد من النقاط عند فوزهم أثناء اللعب، وعندما ينتهوا من اللعب يمكنهم استبدال هذه النقاط بالعديد من الهدايا من محل الالعاب المخصص لذلك وتتمثل هذه الهدايا بالدمى الصغيرة والعرائس والألعاب مختلفة الحجم.

العاب الفيديو في قرية الالعاب

4. اللعب بالألعاب الكهربائية:

تضم ملاهي قرية الالعاب الدمام العديد من الألعاب الكهربائية الضخمة التي تبعث البهجة والفرح في نفوس الكبار والصغار وفي الوقت ذاته تكون هذه الألعاب آمنة وغير مؤذية للأطفال ونذكر من هذه الألعاب:

لعبة السيارات المتصادمة إضافة إلى لعبة الساقية الشيقة والمثيرة، وكذلك الأرجوحات مختلفة الأحجام التي صممت لترضي كافة الأشخاص.

5. حضور الفعاليات المتواجدة في القرية:

يتواجد ضمن قرية الالعاب في الدمام العديد من القاعات التي تم تخصيصها لإحياء الحفلات الترفيهية والممتعة، حيث يمكن إحياء حفلات أعياد الميلاد وحفلات النجاح والتخرج وغيرها الكثير من المناسبات السعيدة.

بالإضافة إلى إحياء الحفلات ضمن هذه القاعات فيتم إعداد الكثير من العروض الترفيهية والمسلية للأطفال والكبار في الكثير من المناسبات والأعياد.

6. اللعب بلعبة الترامبولين:

والتي تعد من أفضل الألعاب لدى الأطفال في أي مدينة ألعاب، وتتميز ملاهي قرية الالعاب الدمام بوجود حلبة كبيرة للعبة الترامبولين المشهورة، حيث كانت هذه الحلبة من أهم النقاط التي تتميز بها القرية.

ويتم ترك الأطفال لقضاء وقتهم في التحليق عاليًا داخل الترامبولين والذي صمم بأعلى مستويات الأمان لكي يستطيع الأهل ترك أطفالهمم للعب دون أي خوف أو قلق.

العاب ملاهي قرية الالعاب

7. زيارة سينما القرية:

يتواجد ضمن القرية العديد من دور السينما الحديثة، والتي صممت خصيصًا للأشخاص الذين يحبون مشاهدة الأفلام والسينما.

حيث زودت هذه الدور بأحدث التقنيات التي تمنح الزوار تجربة شيقة لمشاهدة الأفلام الحصريّة والحديثة بأفضل تقنيات العرض، بحيث تعرض دور السينما أفلام سُباعية الأبعاد 7D أو خُماسية الأبعاد 5D.

8. الإستراحة في القرية:

ينتشر في مساحات ملاهي قرية الالعاب الدمام العديد من المقاعد المريحة والتي صُممت خصيصًا للأهل حتى يتمكنوا من مراقبة أطفالهم وهم يلهون ويلعبون.

9. زيارة مطاعم وكافيهات القرية:

يتواجد ضمن ملاهي قرية الالعاب الدمام قاعة كبيرة جدًا تضم العديد من المطاعم التي يقصدها الزوار للحصول على وجبات الغذاء أو العشاء وكذلك ليستريحوا من تعب اليوم، حيث يتواجد ضمن هذه المطاعم جلسات عائلية هادئة وذات تصميم جميل، ومن ضمن هذه المطاعم نذكر:

العاب مائية في قرية الالعاب

مطعم هرفي:

وهو أفضل مطاعم ملاهي قرية الالعاب الدمام المشهزرة بتقديم الوجبات السريعة من أهمها قائمة الوجبات السريعة مثل وجبة سوبر هرفي، ووجبة تورتيلا الدجاج بأحجام متعددة، إضافة إلى وجبات الدجاج المشوي وغيرها من الوجبات العائلية.

كما يقدم الساندويتشات مثل: البرجر والتشيز برجر وتورتيلا الدجاج، وكذلك ساندوتش دوبل سوبر هرفي ودبل سوبر تشيكن وغيرها من الأنواع، وهناك وجبات مخصصة للأطفال كوجبة برجر اللحم، ووجبة برجر الدجاج.

إضافة إلى ناجتس الدجاج، ووجبة تشيز برجر اللحم، وبعض الحلويات مثل تشيز كيك بالفراولة، وتشيز كيك بالشوكولاته، والميلك شيك، والتشيز كيك بالكراميل.

بالإضافة إلى المطاعم فيتواجد العديد من المقاهي التي تقدم كافة أنواع المشروبات الساخنة والباردة والعصائر، إضافة إلى بعض أنواع الحلويات.

عروض قرية الالعاب في الدمام:

إلى جانت كافة النشاطات التي يمكن ممارستها في ملاهي قرية الالعاب الدمام فإنها تقدم العديد من العروض والخصومات على هذه الأنشطة، وتتمثل هذه العروض بالآتي:

  • عرض ألعب حتى تتعب: وهو عرض تقدمة القرية في يوم الاثنين من كل أسبوع، ويتضمن هذا العرض اللعب اللامحدود في كافة الألعاب المتواجدة ضمن القرية مقابل شراء أسورة الدخول بمبلغ يتراوح ما بين (40 _ 50) ريال سعودي.
  • عرض نهار الإربعاء: يتضمن هذا العرض حسم 50% على جميع الألعاب المتواجدة ضمن القرية في يوم الإربعاء من كل أسبوع.

كما يمكن أن يتم حجز الرحلات المدرسية في القرية وبهذه الحالة فإن القرية تتيح توفير كبير على أسعار تذاكر الألعاب، وذلك بهدف حصول الأطفال على أكبر قدر من المتعة والترفيه وبتكاليف قليلة.

أسعار دخول قرية الالعاب الدمام:

لقد تم تحديد أسعار الدخول إلى ملاهي قرية الالعاب الدمام بشكل يتلائم مع كافة الزوّار، حيث يلاحظ أن سعر التذكرة يختلف من الصغار إلى الكبار ليكون كالآتي:

  • إذا كان طول الطفل أقل من (120) سم فإن سعر تذكرة الدخول يكون 50 ريال سعودي.
  • وفي حال كان طول الطفل يتراوح ما بين (120 _ 160) سم، فإن سعر تذكرة الدخول يكون 100 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لسعر تذكرة الدخول للأشخاص البالغين فهي 150 ريال سعودي.

مواعيد عمل قرية الالعاب الدمام:

تعمل ملاهي قرية الالعاب الدمام في كافة أيام الأسبوع، ولكنها تختلف في مواعيد العمل تبعًا لليوم لتكون:

  • في الأيام من (الأحد وحتى الأربعاء): يبدأ العمل من الساعة الـ 4:00 عصرًا وحتى الساعة الـ 10:00 ليلًا.
  • أما في يومي (الخميس والجمعة): فيبدأ العمل من الساعة الـ 4:00 عصرًا وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.
  • وبالنسبة ليوم السبت: فإن العمل يبدأ من الساعة الـ 3:00 ظهرًا وحتى الساعة الـ 11:00 ليلًا.

العاب الاطفال في قرية الالعاب

موقع قرية الألعاب بالدمام:

بفضل الموقع الذي تتربع عليه ملاهي قرية الألعاب جعلها من أفضل أماكن السياحة في الدمام فهي تقع على طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز _ الشاطئ الغربي _ الدمام.

فروع قرية الألعاب في السعودية:

تمتلك قرية الألعاب 7 الفروع موزعة ضمن المملكة العربية السعودية، وذلك لتسهيل وصول الزوار إليها دون تكبد عناء قطع مسافات طويلة للوصول، حيث نذكر من فروع قرية الألعاب الآتي:

  • قرية الألعاب في الخبر، المتواجدة في فؤاد سنتر.
  • قرية الألعاب في جدة، المتواجدة في ستار أفينيو مول.
  • قرية الألعاب في الإحساء، المتواجدة في شارع الملك فيصل.
  • قرية الألعاب في مكة المكرمة، المتواجدة في سوق الضيافة.
  • قرية الألعاب في الرياض، المتواجدة في صحارى مول.
  • وقرية الألعاب في الرياض، المتواجدة في أطياف مول.
  • قرية الألعاب في الدمام، المتواجدة في الشاطئ الغربي.

وفي ختام هذه المقالة عن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في ملاهي قرية الالعاب الدمام، نأمل أن تكون قد حققت الفائدة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى