الخبر

أفضل 7 أنشطة في قرية الدغيثر السياحية الدمام

تعد قرية الدغيثر السياحية واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية في الخبر التي تحتوي على أبرز المعالم السياحية المهمة. حيث تتميز بمناظرها الطبيعية الخضراء الخلابة إلى جانب بحيرتها الرائعة التي تتوسطها نافورة غاية في الجمال.

وهي عبارة عن جزيرة صناعية تبلغ مساحتها حوالي 2000 متر مربع، وتم ربطها بشواطئ كورنيش الخبر من خلال جسرين رائعين مما جعلها واحدة من أفضل أماكن سياحية في الخبر، وتحتوي قرية الدغيثر السياحية على العديد من المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات الزوار.

بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة مثل السباحة وركوب الأمواج لتواجد شواطئ ساحلية متميزة. بالإضافة الى المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تتمتع بإطلالات رائعة واحتوائها على قاعات للاحتفالات وموقف خاص للسيارات.

إلى جانب العديد من الفعاليات المختلفة التي تناسب الأطفال والعائلات، والتي سنورد تفاصيلها بعد قليل في مقالنا هذا.

معلومات عن جزيرة الدغيثر:

تقع قرية الدغيثر السياحية على كورنيش الخبر في الواجهة البحرية في الخبر، وتمتد القرية من تقاطع الشارع الثلاثين مع شارع الأمير التركي جنوباً وحتى طريق خادم الحرمين الشريفين شمالاً.

أما بالنسبة لمناخ جزيرة الدغيثر السياحية فتتمتع بمناخ معتدل في الشتاء وحار وجاف صيفاً. إذ تبلغ درجة الحرارة ذروتها في الصيف وتصل إلى حوالي الـ 50 درجة مئوية وفي الشتاء 15 درجة مئوية وتبلغ كمية الأمطار التي تتساقط خلال العام حوالي 85 ملم.

قرية الدغيثر السياحية

أماكن سياحية في قرية الدغيثر:

تتميز قرية الدغيثر السياحية بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق ويتواجد فيها العديد من المعالم السياحية والثقافية التي تستحق الزيارة، ومن أشهر هذه الأماكن:

1. المدينة القديمة في قرية الدغيثر السياحية:

منطقة تقليدية تراثية تتميز بالأزقة الضيقة والمنازل التاريخية التي تعطي طابع ثقافي تاريخي جميل، كما أنها تعكس تاريخها العريق من خلال التفاعل مع السكان المحليين وتجربة المأكولات المحلية المشهورة، حيث يحب السياح زيارة هذه المدينة والتقاط الصور هناك.

2. المسجد الكبير في قرية الدغيثر:

وهو واحد من أهم المعالم الثقافية والدينية في المنطقة الذي يتميز بتصميمه الداخلي العريق. إذ يضم المعالم الأثرية والتقليدية ذات الديكورات والتصاميم المعمارية الإسلامية العريقة.

3. كورنيش الخبر:

وبما أن قرية الدغيثر السياحية تقع على كورنيش الخبر، فلابد من تواجد العديد من النشاطات للسياح. إذ يمكنهم قضاء أوقات ممتعة من خلال التنزه والتمتع بالهواء الطلق.

كما يمكنهم مشاهدة البحر الجميل والقيام بسهرات ليلية ممتعة برفقة الأصدقاء وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية وتناول الأطعمة والمشروبات الشهية.

كورنيش الخبر قرية الدغيثر

أفضل مطاعم جزيرة الدغيثر:

تعتبر مطاعم قرية الدغيثر السياحية واحدة من الأماكن النادرة التي تجذب كافة السياح من جميع الجنسيات والثقافات وتتميز بإطلالات رائعة وخلابة على الشواطئ وتقديم الأطعمة الشهية، ومن بين أشهر المطاعم المتواجدة في قرية الدغيثر السياحية:

1. مطعم لاجونا:

يعتبر من أفضل مطاعم قرية الدغيثر السياحية بتقديم الأطباق العالمية اللذيذة، حيث يتميز بإطلالته على البحر مباشرة مما يتيح للزوار تجربة الفعاليات والاحتفالات الجميلة على البحر.

كما أن المكان مصمم بشكل جميل جداً ويوفر ما يناسب الزوار من جلسات داخلية مناسبة للعوائل. ويوفر أيضاً جلسات خارجية للاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة مع النسمات البحرية.

ويقدم مطعم لاجونا تشكيلة واسعة من المأكولات الهندية والآسيوية والأوروبية، ويقدم العديد من المشروبات الساخنة والباردة.

ومن المقبلات يقدم سمك تاكو وفولكانو السمبوسة والحمص والمتبل وورق العنب، إلى جانب تشكيلة من المازا الشرقية وعدة سلطات منها سلطة الروبيان مع المانجو.

ومن الأطباق الأوروبية هناك طبق السالمون المشوي، ومن الأطباق الهندية طبق الروبيان برياني وعدة أطباق جانبية متنوعة وشهية ويتواجد عدة أنواع من الكوكتيلات والحلويات مثل كيك الليمون وكيك الزعفران.

2. مطعم البيت الصقلي:

وهو من المطاعم القديمة والمشهورة في قرية الدغيثر السياحية، إذ يقدم الأطباق الإيطالية والعالمية المشهورة ويتميز  بتصميم شرقي جميل مع لمسات ايطالية انيقة، إلى جانب الموسيقى الشرقية الهادئة.

إضافة إلى التحف والقطع الأثرية الإيطالية المميزة التي تشعر الزوار بأنهم في رحلة داخل مدينة البندقية. كما يضم المطعم قسم خاص بالأفراد والعائلات لذلك هو من المطاعم المناسبة لاصطحاب الأطفال.

والمطعم متخصص بتقديم الاطباق الايطالية بلمسات عربية بواسطة طهات ايطالين، حيث يقدم الفطور بأنواعه ويوفر أنواع متعددة من البيتزا والباستا والمشروبات الباردة والساخنة، مع تشكيلة واسعة من شاي تشابا الفاخرة وعدة أصناف من الحلويات.

مطعم السنبوك

3. مطعم السنبوك:

يتميز مطعم السنبوك بموقعه الرائع في قرية الدغيثر السياحية. حيث يتمتع بإطلالة جذابة على البحر ويتخصص بتقديم المأكولات البحرية المتنوعة بالإضافة إلى العديد من الأطباق العالمية المشهورة مع أجواء البحر الجميلة.

ومن أشهر أطباق المطعم طبق السمك والجمبري والبركودا. ويتميز عن باقي المطاعم بتحضير أطباق بحرية باستخدام أسماك تم صيدها من البحر مباشرة.

 

كما يوفر العديد من المشروبات الساخنة والباردة وعدة أصناف من الحلويات الشرقية والغربية كالكنافة وحلى ام علي، ويتمتع بأجواء عائلية مريحة وهادئة وحيوية مما يجذب السياح وسكان المنطقة.

4. مطعم بياتو الخبر:

وهو من المطاعم التي تعد من أرقى مطاعم قرية الدغيثر السياحية إذ يضم مختلف الأطباق الإيطالية. بالإضافة إلى لمسات شرقية مدهشة مع ديكورات بسيطة ومميزة إلى جانب أجواء موسيقية هادئة وراقية تعبر عن تصاميمه الرائعة مما يجعله يتميز باقبال كبير من الزوار على مدار العام.

ويقدم مطعم بياتو العديد من الأطباق الأوروبية المشهورة، كأنواع البيتزا مثل المارجريتا والبيبروني والباستا والبرجر الشهية وسندويشات الدجاج كسندويش الدجاج بصلصة الريحان والخرشوف. وستيكات اللحم وأطباق جانبية متنوعة كالحمص والمحمرة.

ويقدم المشروبات الساخنة والباردة كالشاي المثلج الخاص بالمطعم. بالإضافة إلى الحلويات مثل التراميسو وطبق حلويات بياتو المشكل وطبق البان كيك بأنواعه وغيرها الكثير.

مطاعم قرية الدغيثر

5. مطعم براسا دي برازيل:

هو من المطاعم المختصة بالمشاوي البرازيلية ويعد من المطاعم الفريدة من نوعها في قرية الدغيثر السياحية كونه المطعم الوحيد الذي يقدم بوفيه مفتوح.

إذ يوفر أشهى الأطعمة والشوربات والسلطات العالمية والجبن والأطباق الساخنة والباستا وشرائح اللحم والدجاج وأنواع متعددة من الأسماك، ويتميز بديكورات وجلسات أنيقة ومريحة وخدمة ممتازة.

ومن أشهر الأطباق قطع السوشي المتنوعة وخليط من لحم الكابوريا واليقطين وتشكيلة واسعة من المأكولات البحرية. مع الخضروات وطبق تاكو الدجاج وطبق اللهب المشتعل وعدة أنواع من السلطات الشهية والعديد من المشروبات والحلويات المتنوعة.

6. مطعم دارين الخبر:

هو من مطاعم قرية الدغيثر السياحية المتخصصة بالمأكولات البحرية، إذ يتميز مطعم دارين بتصميمه الداخلي والديكورات الجميلة واطلالته الرائعة.

ويوفر أماكن خاصة بالعائلات للحصول على الخصوصية الكاملة والابتعاد عن الضجة والشعور بالهدوء والراحة التامة مع تناول الوجبات العالمية والمحلية المميزة واللذيذة.

حيث يقدم المطعم جميع أنواع الأسماك وفواكه البحر ويتم إعدادها من قبل طباخين محترفين، ويوفر أيضاً وجبات متنوعة وعدد من المقبلات والبطاطا والصلصات الغنية بالأعشاب البرية.

ومن الاطباق الرئيسية طبق سمكة كاملة مقلية او مشوية او تندورية مع الخضروات والأرز وتكون من اختيار الزبون وشوربات متنوعة منها شوربة المأكولات البحرية الكلاسيكية وعدة أنواع من المشروبات الساخنة والباردة، كما يقدم الآيس كريم بأنواعها أيضاً.

مطعم بلو جاردن

7. مطعم بلو جاردن الخبر:

وهو من مطاعم قرية الدغيثر السياحية المناسبة للاجتماعات الرسمية والشخصيات المهمة لأنه يتميز بتصميم داخلي وديكورات فاخرة، وهو من المطاعم التي تتمتع بأجواء مناسبة للعائلات والأفراد وإطلالات بحرية جميلة وهادئة.

ويقدم المطعم الأطباق الشامية واللبنانية والعديد من الأطباق العالمية المشهورة التي تلبي جميع الاذواق. ويقدم قائمة بالفطور والمقبلات.

وعدة أنواع من السلطات والشوربات ويتميز بطبق الكبة التي يقدمها، ومن الأطباق الشامية طبق كفتة بالفرن وطبق شيش البرك. وعدة أنواع من المشاوي والباستا الإيطالية. وبعض الأطباق البحرية الشهية والأطباق العربية ويوفر المشروبات الباردة والساخنة والحلويات بأنواعها.

أفضل أنشطة في قرية الدغيثر:

تتعدد الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في قرية الدغيثر السياحية وقضاء الأوقات الممتعة والتجارب المتنوعة. ومن أفضل الأنشطة الموجودة في القرية:

1. التسوق في قرية الدغيثر:

توفر قرية الدغيثر السياحية أسواق محلية صغيرة تلبي فيها كافة مستلزمات الزوار ويتوفر فيها عروض دائمة لتناسب جميع الأفراد. وتبيع التحف التقليدية الرائعة والحرف اليدوية الجميلة والمميزة.

2. فعاليات قرية الدغيثر السياحية:

وعلى مدار العام تقوم قرية الدغيثر السياحية بالعديد من الفعاليات والاحتفالات الجميلة والممتعة. بالإضافة الى الأنشطة المختلفة التي تحدد بوقت مسبق ليتمكن الزوار من التعرف على جدول الفعاليات والأنشطة الترفيهية ومواعيد إقامتها في القرية لاختيار اليوم المناسب للزيارة وقضاء الأوقات السعيدة.

3. ممارسة الأنشطة المائية:

توفر قرية الدغيثر السياحية العديد من الرياضات المائية التي يمكن ممارستها مثل ركوب الأمواج الشراعية والسباحة والغوص وغيرها الكثير من الأنشطة وذلك لما تضمه القرية من شواطئ ساحلية مميزة.

الانشطة في قرية الدغيثر

4. الاستمتاع بالمساحات الخضراء:

وبما أن قرية الدغيثر السياحية توفر مسطحات عشبية جميلة والعديد من الأشجار والورود التي تزين المكان ويمكن للأفراد والعائلات أخذ قسط من الراحة واستنشاق الهواء المنعش ومشاهدة البحر الساحر. ويمكن ممارسة الألعاب الترفيهية وقضاء أوقات ممتعة وجميلة.

5. ركوب الجمال:

وتتيح قرية الدغيثر السياحية تجربة حقيقية في الصحراء لركوب الجمال والتمتع بالتجوال والرحلات الصحراوية، وقضاء أوقات شيقة وممتعة.

6. مشاهدة غروب الشمس:

ويمكن الاستمتاع بجولة ممتعة على كورنيش قرية الدغيثر ومشاهدة غروب الشمس بأريحية تامة مع العائلة والأصدقاء في أجواء مثالية خلابة وقضاء أوقات ممتعة والاستمتاع بالسهرات الليلية  في مقاهي القرية المميزة والتقاط الصور التذكارية مع المناظر الطبيعية.

7. التقاط الصور:

وفي نهاية الرحلة لابد من الحصول على جلسات التصوير الجميلة في القرية كونها تضم عدة مناطق مناسبة لالتقاط الصور مع العائلة والأصدقاء وخاصة في ساعات الليل الرائعة والاستمتاع وقضاء أوقات مليئة بالمتعة والمرح.

أماكن قريبة من قرية الدغيثر السياحية ينصح بزيارتها:

وقرية الدغيثر ليست المكان السياحي والترفيهي الوحيد في المنطقة، حيث تتوزع الأماكن السياحية والترفيهية حولها مثل:

جسر الملك فهد

 

1. جسر الملك فهد:

هو جسر بحري ذو مناظر ساحرة يربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين ويبلغ طول الجسر حوالي 25 كم ويتكون من أربعة ممرات ويمكن الصعود للجزء العلوي من الجسر والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

ويوفر أيضاً أماكن للأطعمة والمشروبات المتنوعة، وهو يعتبر من مناطق الجذب التي يفضلها السياح في الخبر، فهو يجمع بين الأجواء المناخية المعتدلة والمناظر الجميلة.

2. برج مياه الخبر:

وهو من الأماكن المشهورة في الخبر، إذ يقع في جزيرة تحيط به المياه من كل اتجاه، وهو عبارة عن مبنى من 3 طوابق يضم مقهى عالمي يقع في البرج ويقدم الأطعمة الشهية مع إطلالة مذهلة على المدينة. ويعتبر من المعالم السياحية المميزة في الخبر الذي يستحق الزيارة.

3. الراشد مول:

وهو من أفضل أماكن التسوق في الخبر مع العائلة، إذ يضم حوالي 650 متجر وعدد كبير من المقاهي والمطاعم المشهورة ومراكز ترفيه مختلفة وممتعة.

ويضم ماركات وعلامات تجارية مشهورة ومراكز ترفيه تضم الألعاب للأطفال وركوب الخيل، ويحتوي على مراكز تسوق للسيدات ومراكز تجميل ومحلات المجوهرات وغيرها الكثير من المستلزمات التي تلبي كافة الاحتياجات.

مول الراشد

4. حديقة الأمير ابن جلوي:

وهو من الأماكن المثالية للنزهة العائلية مع الأطفال لاحتوائها على مساحات خضراء واسعة ومناطق للعب الأطفال تضم المراجيح وسلالم التسلق الممتعة.

بالإضافة إلى أماكن خاصة للجلوس على مقاعد خشبية مريحة لمشاهدة الأطفال والاستمتاع بالمناظر الخلابة. كما تحتوي على أربع نوافير جميلة، وفيها كافة المرافق الخدمية التي تلبي الزوار.

وهنا نختم مقالنا بالتعريف عن قرية الدغيثر السياحية وأنشطتها الترفيهية، نتمنى لكم جولة سياحية مميزة مليئة بالمرح والترفيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى