الدمام

دليل أفضل 13 من أماكن ترفيه للأطفال في الدمام

تفضل الكثير من الأسر تنظيم رحلات أسرية أثناء الإجازة الصيفية للأطفال، لذلك يبحثون عن أفضل أماكن ترفيه للأطفال في الدمام لتمضية يوم لطيف لجميع أفراد العائلة وخاصة الأطفال.

حيث توفر مدينة الدمام لزائريها خيارات رائعة للتنزه والإقامة مثل المزارات التاريخية، وأماكن الجمال الطبيعي، إضافة إلى أماكن سياحية في الدمام للأطفال من الحدائق والملاهي التي تناسب مختلف الفئات العمرية.

كما تعتبر أماكن ترفيه في الدمام للأطفال مزيج يجمع بين الأثارة والمغامرات والتشويق، حيث يمكن للأفراد تمضية عطلة شيقة وقضاء وقت ترفيهي مبهج وآمن غني بالأنشطة المتنوعة الرائعة.

حيث تحرص أماكن ترفيه للأطفال في الدمام على توفير مجموعة من الفعاليات والأنشطة الملائمة لجميع أفراد العائلة، لطالما كانت مدن الملاهي والأماكن الترفيهية متنفس للكبار قبل الصغار.

أماكن ترفيه للأطفال في الدمام

أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام:

1. تشكي تشيز:

تتصدر ملاهي تشكي تشيز قائمة أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، إذا توفرلهم تجربة ممتعة ومسلية من خلال مجموعة من الألعاب المتنوعة التي تقدمها المناسبة لمختلف الأعمار، كما أنها سلسلة من مراكز الترفيه حيث تضم 524 فرع حول العالم.

كذلك تحتوي ملاهي تشكي تشيز على ألعاب الأطفال اليدوية والإلكترونية، إضافة إلى ألعاب خاصة بالأطفال الصغار، إذ يستطيع الطفل قضاء يوم حافل من المرح والتسلية وقضاء أجمل الأوقات.

كما توفر ملاهي تشكي تشيز لزوارها مسرح مخصص للأطفال، حيث العروضات المسرحية الترفيهية المتنوعة مع الفقرات المسلية، هذا إلى جانب الشخصيات الكرتونية المعروفة، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بعروض التوكن لمزيد من المتعة والأثارة.

وبالطبع لا تنسى المدينة محبي البولينج فقد وفرت لهم صالة كبيرة للعب، إضافة إلى صالة التزلج على الجليد مخصصة لتدريب الأطفال الصغار عن طريق مجموعة من المدربين المسؤولين وذلك من أجل تعليم الطفل كيفية استخدام أدوات التزلج.

العنوان: الدمام 32413 _ الشاطئ الغربي _ طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز.

رقم الجوال: 966552573997+.

أوقات العمل: يفتح تشكي تشيز يومياً من الساعة الـ 11:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ما عدا يوم الجمعة من الساعة الـ 12:30 ظهراً إلى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل، ويوم الخميس من الساعة الـ 11:00 صباحاً إلى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

أماكن الترفيه في الدمام للأطفال

2. قرية الدولفين الترفيهية:

لا تقتصر قرية الدولفين على كونها مدينة ملاهي فقط، بل تعتبر أحد أفضل أماكن ترفيه أطفال الدمام، حيث أجواء المتعة والترفيه في تجربة الألعاب المائية والكهربائية ومشاهدة عروض أسد البحر والدولفين.

كما يوفر المكان مسابح تضم منزلقات، ومنتجع يحتوي على الكثير من المطاعم والكافيهات المشهورة في إعداد أشهى المأكولات العالمية، كما تتميز المدينة باتساع الأماكن المخصصة للحركة والتنزه، مما جعلها من أشهر أماكن ترفيه للأطفال بالدمام.

العنوان: الدمام 31411 _ الحمراء.

رقم الهاتف: 966551367211+.

3. سباركيز:

استحقت ملاهي سباركيز أن تحجز مقعداً في قائمة أفضل أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، نظراً لما توفره من الأنشطة الترفيهية التي تتنوع لتلبي مختلف اهتمامات الأطفال، إذ نجد بها عدد كبير من الألعاب المسلية مثل الألعاب الكهربائية، وألعاب الفيديو، والألعاب التقليدية.

هذا إلى جانب الموقع المميز الذي تمتلكه في دارين مول، أحد أبرز المتاجر الضخمة في مدينة الدمام ، مما يجعل الوصول إليها سهل عبر وسائل المواصلات، ولهذا هي أحد أهم أماكن الترفيه في الدمام للأطفال.

العنوان: الدمام 33424 _ دارين مول _ العزيزية.

رقم الهاتف: 966920006699+.

مواعيد الدوام: يفتح سباركيز من الساعة الـ 10:00 صباحاً إلى الساعة الـ 11:00 ليلاً، ويوم الخميس من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:30 منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة الـ 2:00 ظهراً إلى الساعة الـ 12:30 منتصف الليل.

ملاهي سباركيز بالدمام

4. سفوري لاند:

سفوري لاند هو أحد الأماكن الساحرة التي تناسب العوائل والأفراد، كما تعد من أبرز أماكن ترفيه للأطفال بالدمام للقيام بالأنشطة الترفيهية المختلفة، وواجهة مثالية للعديد من السياح.

كما أنها من الأماكن التي تتمتع بوجود أحدث الألعاب الفردية والجماعية، ومجموعة كبيرة من الألعاب الضخمة الخارجية، إضافة إلى عدة خيارات من الألعاب الداخلية في صالتها.

كذلك تستقطب مدينة سفوري لاند الأطفال بشكل كبير، ولذلك هي من أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، علاوةً على هذا تمتلك عدة فروع في مدينة الرياض وغيرها من المدن السعودية الأخرى، لتصبح أحد أفضل أماكن سياحية في الدمام.

العنوان: الدمام 32236 _ عبد الله فؤاد _ طريق الأمير محمد ين فهد بن عبد العزيز 2843.

رقم الهاتف: 966920008331+.

ساعات الدوام: تعمل سفوري لاند اعتباراً من الساعة الـ 10:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ويومي الخميس والجمعة من الساعة الـ 10:00 صباحاً إلى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

5. قرية الألعاب الدمام:

تقدم قرية الألعاب لزوارها فرصة ثمينة لممارسة العديد من الألعاب المثيرة والشيقة، حيث نجد بها باقة متنوعة وكبيرة من الألعاب الترفيهية التي تناسب الأطفال، وبالتالي فهي من أهم أماكن ترفيه بالدمام للأطفال.

تتميز قرية الألعاب عن غيرها من مدن الملاهي بأنها تحتوي حوالي 94 لعبة مثل الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية والفيديو، كما تضم القرية أيضاً دور عرض مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات، إضافة إلى مسارات واسعة مناسبة لممارسة الرياضة، ولهذا هي من أشهر أماكن ترفيه للأطفال في الدمام.

العنوان: الدمام 32413 _ الشاطئ الغربي _ طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 966138848000+.

أوقات الدوام: تعمل القرية من الساعة الـ 4:00 عصراً وحتى الساعة الـ 10:00 ليلاً، ما عدا أيام الخميس والجمعة من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ويوم السبت من الساعة الـ 4:00 عصراً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

عالم المغامرات الدمام

6. عالم المغامرات:

عند الحديث عن أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام لا يمكننا أن ننسى عالم المغامرات، حيث يوفر المكان لزواره تجربة ممتعة وإقامة مريحة تميزه عن غيره وتجعله مقصد للكثير من الزوار.

حيث يحتوي المكان على العديد من الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال مثل الألعاب الكهربائية، والألعاب المجهزة للأطفال بشكل آمن، هذا إلى جانب وجود صالة بولينج والتي تعد أكبر صالة في الدمام متخصصة في البولينج، حيث الأدوات والأجهزة التي تضمن للطفل تجربة شيقة من التحديات والمنافسات.

العنوان: الدمام 32241 _ محمد بن سعود _ الأمير منصور.

رقم الهاتف: 966565664712+.

مواعيد العمل: يفتح بشكل يومي من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

7. ملاهي سبلاش المائية:

لا بد من ذكر ملاهي سبلاش المائية عند الحديث عن أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، التي تستقطب أعداد هائلة من الزائرين يومياً وخاصة في فصلي الخريف والربيع.

كما تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الجماعية التي تناسب الأطفال الصغار والكبار، إضافة إلى الزحاليق ومجموعة من البرك المائية الداخلية والخارجية، وجميع ما سبق يجعلها ضمن سلسلة أفضل أماكن ترفيهية للأطفال في الدمام.

العنوان: الدمام 32236 _ عبد الله فؤاد _ العثيم مول.

أوقات الدوام: تفتح الملاهي من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 1:15 بعد منتصف الليل، ما عدا أيام الجمعة والسبت من الساعة الـ 9:30 صباحاً إلى الساعة الـ 1:15 بعد منتصف الليل.

افضل شاليهات الدمام

أفضل أماكن ترفيه للأطفال في الدمام:

1. هابي لاند:

تعد هابي لاند مدينة ترفيهية ممتازة، إذ تتميز بمساحتها الكبيرة كما تضم عدة مرافق وأنشطة ترفيهية التي تضمن للزوار قضاء ساعات من المرح والترفيه وخاصة العائلات، لأنها أحد أهم أماكن سياحية في الدمام للعوائل.

توفر هابي لاند أيضاً بحيرة اصطناعية، ومسابح للأطفال، ومسطحات مائية، إضافة إلى مجموعة من الألعاب الكهربائية والمائية، وساحة كبيرة مجهزة بكافة الوسائل اللازمة لسباق سيارات الكارتينج فورمولا.

العنوان: الدمام 32413 _ الشاطئ الغربي _ طريق الملك عبد الله.

2. مدينة الكوبرا الترفيهية:

تنافس مدينة الكوبرا أشهر أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، لما توفره من سبل الراحة للزوار من خلال تنوع الأنشطة التي تقدمها المتمثلة في لعبة الكوبرا الشهيرة، وصالة التزلج على الجليد، وحديقة الحيوان الصغيرة.

كما تتميز حديقة الكوبرا بكونها أكبر مدينة ملاهي ترفيهية في المنطقة الشرقية، ومن أشهر أماكن ترفيهية في الدمام للأطفال، إذ تصل مساحتها إلى 130.000 متر مربع، بقدرة استعابية تصل لأكثر من 15000 زائر.

العنوان: الدمام 32235 _ البساتين.

الهاتف: 966549647909+.

ساعات الدوام: يومياً من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 11:00 ليلاً، ويوم الأثنين من الساعة الـ 4:00 عصراً وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مدينة الكوبرا الترفيهية

3. شاطئ الردسي:

يعد شاطئ الردسي أحد أفضل أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، فهو عبارة عن منطقة لعب للأطفال تعتمد على تنمية قدرات الطفل الإدراكية والتواصل مع البيئة والأشياء من حوله.

الموقع: الدمام 32414 _ الشاطئ الشرقي _ شارع الأشرعة.

رقم الهاتف: 966920027758+.

أوقات العمل: يفتح الشاطئ يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ما عدا يوم الجمعة من الساعة الـ 1:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

4. القرية الشعبية ومتحف:

تعتبر القرية الشعبية تجسيداً مهماً لتاريخ المملكة العربية السعودية على أرض الواقع، حيث نجد بها أشهر المعالم من المخطوطات والمقتنيات الأثرية، إضافة إلى اللوحات الأثرية التي تحاكي الماضي العتيق.

وبالطبع فهي من أبرز أماكن ترفيهية للأطفال بالدمام، إذ تتكون من خمس طوابق، ويضم كل طابق فترة زمنية لمنطقة معينة من المملكة قديماً.

توفر القرية للزوار إمكانية الدخول إلى المتحف في الطابق الثاني حيث المجسمات القديمة من اللوحات التراثية، والأجهزة القديمة، والأدوات المنزلية، هذا إلى جانب الحيوانات المحنطة والطيور، وبالتالي فهي من أشهر أماكن ترفيه للأطفال في الدمام.

العنوان: الدمام 32411 _ الشاطئ الغربي _ منتزه الملك عبد الله.

الهاتف: 966558432232+.

مواعيد الدوام: تفتح القرية الشعبية من الساعة الـ 12:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، فيما عدا أيام الخميس والجمعة من الساعة الـ 12:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

القرية الشعبية

5. منتزه الملك فهد:

يندرج منتزه الملك فهد ضمن قائمة أشهر أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، فهو من أكبر المشاريع الترفيهية بالدمام في المنطقة الشرقية، كما أنه مقصد الكثير من الزوار وخاصة العائلات التي تمتلك أطفال.

كذلك يضم المنتزه مساحات خضراء شاسعة حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالهواء، إضافة إلى الجلوس مع العائلة واللعب مع الأطفال أو ممارسة بعض الرياضات كالسباحة وركوب الدراجات.

كما يحتوي المنتزه أيضاً على مجموعة من الألعاب المسلية للأطفال مثل الترامبولين، والزحاليق، إضافة إلى ملاعب مسابح مخصصة للأطفال تتسع عدد كبير من كافة الفئات العمرية.

كما أن لهذا المنتزه مميزات كثيرة والتي من ضمنها أسعاره المجانية للأطفال أقل من 3 سنوات وذوي الأحتياجات الخاصة، وهنا يمكننا القول أنه من أبرز أماكن سياحية في الدمام مجاناً.

العنوان: الدمام 32235 _ البساتين.

رقم الهاتف: 966555064172+.

أوقات العمل: يفتح المنتزه يومياً بدءً من الساعة الـ 3:00 ظهراً إلى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

جزيرة المرجان

6. جزيرة المرجان:

تعد من أهم أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، فهي عبارة عن جزيرة مرجانية طبيعية تم ربطها بكورنيش الدمام من خلال جسر يصل طوله لأكثر من 1400 متر، حيث المساحات الخضراء، والملاعب الرياضية، وممشى التنزه وركوب الدراجات.

كما تتميز جزيرة المرجان بشهرة سياحية، إذ تعتبر من أفضل أماكن ترفيه للأطفال بالدمام، فضلاً عن كونها وجهة رائعة لمحبي الصيد وسط مياه الخليج العربي.

كما تعد جزيرة المرجان من أبرز المعالم السياحية في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وهي أيضاً أول جزيرة اصطناعية في المملكة، إذ تبلغ مساحتها نحو 250.000 متر مربع، كذلك هي من أشهر أماكن ترفيه للأطفال في الدمام.

العنوان: الدمام 32421 _ الحمراء _  طريق الكورنيش.

ساعات العمل: تعمل الجزيرة على مدار الـ 24 ساعة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن قدمنا قائمة أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، كما سلطنا الضوء على أهم الأنشطة المقدمة في كل مكان منها مع الموقع وساعات العمل وأرقام الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى