الدمام

أفضل 9 أماكن ترفيه نسائية بالدمام موصى بها

تبحث العديد من السيدات عن أماكن ترفيه نسائية بالدمام، لممارسة حياتها الخاصة بحرية بعيداً عن المضايقات، لذلك فقد اهتمت السعودية بتمييز النساء وأطفالهن من خلال إقامة العديد من المراكز والأماكن الترفيهية الخاصة بهم.

حيث تعتبر مدينة الدمام ثالث أكبر مدن المملكة العربية السعودية، هذا إلى جانب كونها عاصمة المنطقة الشرقية من البلاد، وتضم العديد من أماكن الترفيه المخصصة للنساء، كما أنها مليئة بالمعالم التاريخية والثقافية.

كما تعتبر الدمام أحد أهم المدن السياحية التي يقصدها الزوار من مختلف الأماكن، فهي الميناء البحري الرئيس للمنطقة الشرقية، وتطل على الخليج العربي عبر ثلاث جهات، وتمتاز بتوفر مدن الترفيه والأماكن السياحية المختلفة.

أبرز أماكن ترفيه نسائية بالدمام:

تمتلك الدمام الكثير من وسائل الترفيه والأماكن التي تستحق الزيارة مثل:

1. قرية الدولفين الترفيهية:

تندرج قرية الدولفين ضمن أبرز أماكن الترفيه في الدمام للنساء، ويعود ذلك إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تقدمها، حيث نجد بها مجموعة من العروض البهلوانية الجميلة، إضافة إلى عروض أسود البحر الممتعة.

كما يمكن للزوار خوض تجربة الدخول إلى الكهف حيث المجسمات المرعبة مع الأضواء والموسيقى التي تبث في النفس الرعب، هذا إلى جانب إمكانية زيارة متحف القرية، والذي يضم مجموعة من الكائنات البحرية الفريدة.

الموقع: الدمام 31411 _ الحمراء _ طريق الكورنيش.

رقم الجوال: 966551367211+.

ساعات الدوام: تفتح قرية الدولفين يومياً من الساعة الـ 3:00 ظهراً إلى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

أماكن ترفيه نسائية بالدمام

2. مدينة الكوبرا الترفيهية:

تنضم مدينة الكوبرا الترفيهية إلى قائمة أفضل أماكن ترفيه نسائية بالدمام، والتي تعد من أكبر مدن الترفيه بالمنطقة الشرقية، حيث تصل قدرتها الاستيعابية لأكثر من 15 ألف زائر بشكل يومي، كما تمتد على مساحة تقدر بـ 130 ألف متر مربع.

تضم هذه المدينة مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تناسب الكبار والصغار من النساء والرجال، مثل لعبة الكوبرا، وصالة التزلج على الجليد، وزيارة حديقة الحيوان، فضلاً عن وجود العديد من المطاعم والكافيهات، مما جعلها من أهم أماكن ترفيه نسائية بالدمام.

العنوان: الدمام 32235 _ البساتين.

رقم الهاتف: 966549647909+.

أوقات العمل: تفتح مدينة الكوبرا يومياً اعتباراً من الساعة الـ 4:00 عصراً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً، عدا يوم الاثنين من الساعة الـ 4:00 عصراًَ إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

3. منتزه الملك فهد بالدمام (لايف بارك):

يعتبر لايف بارك أحد أفضل أماكن سياحية في الدمام للنساء، فضلاً عن كونه من أكبر منتزهات الدمام التي يقصدها المواطنين والسياح من داخل وخارج المملكة، إذ تبلغ مساحته نحو 1.200.000 متر مربع.

كما تم تأسيسه عام 2015، إذ يضم الكثير الأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات سواء رجال ونساء أو صغار وكبار، مثل مدينة الكوبرا الترفيهية، وبحيرة البجع، ومدينة الثلج، والألعاب الكهربائية، وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى.

العنوان: الدمام 32235 _ البساتين _ شارع الشفاء.

رقم الجوال: 966555064172+.

ساعات الدوام: يباشر لايف بارك عمله بشكل يومي من الساعة الـ 3:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

منتزه الملك فهد الدمام

4. منتزه جبل المريكبات:

ينضم هذا المنتزه إلى سلسلة أفضل أماكن ترفيه في الدمام للنساء، بالإضافة إلى كونه من أبرز اماكن سياحية في الدمام، إذ يشتهر برياضة المشي وتسلق المرتفعات وصيد الأسماك، علاوةً على وفرة المساحات الخضراء وأماكن الجلوس الهادئة والمريحة.

يضم منتزه جبل المريكبات أيضاً مضمار كبير خصص من أجل الجري والجولات الرياضية، كذلك يوفر باقة واسعة من المطاعم المشهورة في تقديم أشهى وألذ المأكولات.

العنوان: الدمام 32253 _ الميكبات _ شارع البيروني.

مواعيد الدوام: يفتح منتزه جبل المريكبات على مدار الـ 24 ساعة.

5. الجزيرة المائية (منتجع النادي البحر):

تعد الجزيرة المائية من أفضل مدن الألعاب المائية الموجودة في منتجع النادي البحري، إذ تناسب كافة الأعمار من الصغار والكبار سواء رجال أو سيدات، كما تختلف مواعيد التشغيل بحسب المواسم وهي كالتالي، يوم الخميس شباب، ويوم الجمعة عائلات، ويوم السبت نساء، وهنا يمكننا القول إنها من أبرز أماكن ترفيه نسائية بالدمام.

الموقع: الدمام 32431 _ البحيرة _ طريق الكورنيش.

رقم الجوال: 966558372222+.

أوقات العمل: تفتح الجزيرة المائية من يوم الخميس حتى يوم السبت من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 9:30 ليلاً، وباقي أيام الأسبوع مغلق.

الجزيرة المائية بالدمام

أفضل أماكن ترفيه نسائية بالدمام:

1. القرية الشعبية ومتحف:

يرغب الكثير من المواطنين والسياح زيارة الأماكن الأثرية الشعبية، وتعد القرية الشعبية أحد أهم الأماكن الجذابة لمحبي الحضارات القديمة والتراث الشعبي، كذلك هي من أعرق أماكن ترفيه نسائية بالدمام، حيث تنقسم إلى مطعم شعبي ومتحف تراثي يأخذ الزوار في رحلة إلى عبق الماضي.

تتكون القرية الشعبية أيضاً من خمس طوابق، كما تحتوي على العديد من التحف الأثرية التي تعكس العادات والتقاليد على مر العصور.

إضافة إلى كل ما سبق توفر القرية أيضاً مجموعة من الأنشطة الثقافية والتي من بينها إحياء العادات القديمة من تقاليد الحياة البدوية في ركوب الجمال، والصيد باستخدام الصقور، وتحضير مراسم الزفاف.

العنوان: الدمام 32411 _ الشاطئ الغربي.

رقم الهاتف: 966558432232+.

ساعات الدوام: تباشر القرية الشعبية عملها من يوم السبت إلى يوم الأربعاء اعتباراً من السعة الـ 12:00 ظهراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، عدا يومي الخميس والجمعة من الساعة الـ 12:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 1:00 منتصف الليل.

القرية الشعبية

2. كورنيش الدمام:

هو أحد أفضل أماكن ترفيه نسائية بالدمام، فضلاً عن كونه من أهم المعالم السياحية التي يقصدها سكان مدينة الدمام والسياح من مختلف المناطق، إذ يعد محطة جميلة وملاذ آمن للعديد من الزائرين.

يحتضن الشاطئ مياه الخليج العربي الدافئة، حيث يمكن للزوار ممارسة هواية صيد الأسماك، أو السير على المسطحات الخضراء الممتدة على طوله مع الاستمتاع بنسمات الهواء العليلة.

العنوان: الدمام 32416 _ السلام.

مواعيد الدوام: يفتح كورنيش الدمام على مدار الـ 24 ساعة.

3. الواجهة البحريه:

تعد الواجهة البحرية من أهم أماكن السياحة في الدمام، إذ يبلغ طول الشاطئ عليها نحو 4 كم، كما تم تمهيد الواجهة بممر مخصص للمشي يبلغ طوله 8 كم، وهو مناسب للمشي والركض وركوب الدراجات.

هذا إلى جانب العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار ممارستها عند زيارة الواجهة مثل الاستمتاع بألعاب الأطفال، وزيارة الأماكن السياحية القريبة، بالإضافة إلى إمكانية الجلوس على المقاعد والاستمتاع بمشاهدة النوافير الراقصة.

وبالطبع لا تنسى الواجهة البحرية النساء من الأنشطة التي تقدمها حيث توفر لهم إمكانية التسوق وشراء الهدايا من المعارض الموجودة بها، ولذلك هي من أفضل أماكن ترفيه نسائية بالدمام.

الموقع: الدمام 32413.

ساعات الدوام: تباشر الواجهة البحرية العمل على مدار اليوم.

جزيرة المرجان

4. جزيرة المرجان:

تعد جزيرة المرجان من أشهر أماكن ترفيه نسائية بالدمام، فهي الوجهة الترفيهية الأولى للسياح وسكان مدينة الدمام، كما يضم المكان استراحات بجلسات هادئة وجميلة تناسب العوائل والأفراد، إضافة إلى مسارات مخصصة للمشي  والتنزه منتشرة في أرجاء المكان.

كما تعد جزيرة المرجان من أبرز أماكن سياحية في الدمام مجانا، لكن رحلات القوارب مدفوعة التكاليف، فهي أول جزيرة سياحية قد تم إنشاؤها في المملكة منذ حوالي 18 عام.

العنوان: الدمام 32421 _ الحمراء _ طريق الكورنيش.

ساعات العمل: تفتح جزيرة المرجان بشكل يومي على مدار الـ 24 ساعة.

هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة بعد أن قدمنا أهم المعلومات حول أماكن ترفيه نسائية بالدمام، كما ألقينا نظرة على الموقع ومواعيد العمل وأرقام الهواتف في كل مكان منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى