الدمام

دليل أفضل 9 أماكن سياحية في الدمام للعوائل موصى بها

يتسائل العديد من الأشخاص سواء المواطنين أو السياح الراغبين في زيارة الدمام عن أهم أماكن سياحية في الدمام للعوائل، نظراً لموقعها الرائع على الخليج العربي ومناخها المعتدل على مدار العام.

حيث تضم مدينة الدمام العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية المناسبة للعوائل، إذ يمكنهم القيام بالرحلات الاستكشافية في المنتزهات والحدائق، وممارسة العديد من الأنشطة داخل مدن الملاهي.

كما ينجذب الكثير من الأفراد إلى زيارة مدينة الدمام، وخاصة زيارة أماكن ترفيهية في الدمام، إذ تحتوي على العديد من المقومات السياحية والترفيهية التي تجعلها مقصداً وملاذاً آمناً لمختلف الفئات العمرية.

أفضل أماكن سياحية في الدمام للعوائل:

1. عالم المغامرات:

تتصدر مدينة عالم المغامرات قائمة أفضل أماكن في الدمام للعوائل، إذ تتميز بتصميمها المعماري الداخلي والخارجي، فضلاً عن احتوائها العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة لمختلف الفئات العمرية.

يمنح المكان زواره تجربة استثنائية لا مثيل لها وبالتحديد العائلات التي تمتلك أطفال، حيث الألعاب الترفيهية المميزة مثل العربات المتصادمة، والأرجوحة، والقطار الصغير، كذلك يضم المكان صالة للألعاب الإلكترونية، والبولينج، وألعاب الفيديو، وبالتالي هو أحد أفضل أماكن سياحية في الدمام للعوائل.

العنوان: الدمام 32241 _ محمد بن سعود _ 5233 الأمير منصور.

رقم الهاتف: 966565664712+.

ساعات العمل: تفتح مدينة عالم المغامرات يومياً من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

ملاهي عالم المغامرات الدمام

2. حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي:

من بين أبرز أماكن حلوة في الدمام للعوائل وأماكن سياحية في الدمام للعوائل أيضاً، نجد حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي، أحد أشهر حدائق الدمام المتميزة بموقعها الاستراتيجي بين أربع أحياء والتي تعد صلة الوصل بينهم.

تتعدد وتتنوع الأنشطة التي تقدمها لتناسب مختلف الأذواق من العائلات، إذ تشتهر بالمساحات الخضراء الواسعة مع الجلسات المريحة والهادئة التي تناسب العوائل، كما تحتوي على مسارات مخصصة للمشي مصممة على الطراز الحديث على امتداد سور الحديقة.

بالإضافة إلى ما سبق تتميز الحديقة كذلك بوجود عدد كبير من المطاعم والمحلات التجارية، هذا إلى جانب ملعبين لكرة القدم وحديقة مخصصة للألعاب، وبالتالي فهي من أفضل الأماكن في الدمام للعوائل.

العنوان: الدمام 32426 _ العنود _ الشارع الثامن والعشرون.

رقم الهاتف: 966541660528+.

أوقات الدوام: تفتح الحديقة على مدار الـ 24 ساعة.

3. قرية الألعاب الدمام:

تعتبر من أبرز الوجهات الترفيهية المفضلة للكثير من الأفراد، ومن أهم أماكن سياحية بالدمام للعوائل، التي ينصح العملاء بزيارتها، وذلك لما تحتويه من الوسائل والأنشطة الترفيهية المتمثلة في العروض السينمائية، والحفلات الترفيهية، وقاعة الألعاب الإلكترونية، وألعاب الفيديو.

بالإضافة إلى وجود مجموعة من المقاعد المخصصة للجلسات العائلية، وباقة كبيرة من الألعاب الكهربائية التي تتنوع بين الأحصنة الدوارة، وسيارات التصادم، والساقية، إضافة إلى العديد من الألعاب التي يمكن للأطفال الاختيار من بينها، ولهذا هي أحد أفضل الأماكن في الدمام للعائلات.

العنوان: الدمام 32413 _ الشاطئ الغربي _ طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 966138848000+.

مواعيد العمل: تعمل القرية من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء من الساعة الـ 4:00 عصراً وحتى الساعة الـ 10:00 ليلاً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ويوم السبت من الساعة الـ 4:00 عصراً وحتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

اجمل حدائق الدمام

4. لايف بارك منتزه الملك فهد:

يندرج منتزه الملك فهد ضمن قائمة أبرز أماكن سياحية في الدمام للعوائل، حيث الأجواء المناخية المناسبة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل مشاهدة النوافير وبحيرة البجع، وممارسة اللياقة البدنية والتمارين الرياضية، وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى.

يشتهر لايف بارك بكونه أحد أكبر وأهم المنتزهات في مدينة الدمام، إذ تبلغ مساحته نحو 1.200.000 متر مربع، كما تضم حديقة الملك فهد بداخلها مجموعة من الأماكن التي يمكن زيارتها والتي تتمثل بـ مدينة الكوبرا الترفيهية، ومدينة الثلج، والألعاب المائية والكهربائية، والملاعب، والبحيرات الاصطناعية.

وبالتالي فهي من أفضل الأماكن في الدمام للعائلات، ومن أبرز أماكن سياحية في الدمام مجاناً، إذ يقدم أسعار دخول للأطفال دون 3 سنوات بشكل مجاني.

العنوان: الدمام 32235 _ البساتين _ شارع الشفاء.

رقم الهاتف: 966555064172+.

ساعات الدوام: يفتح منتزه الملك فهد اعتباراً من الساعة الـ 3:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

5. سفوري لاند:

لا يمكن التحدث عن أبرز أماكن سياحية في الدمام للعوائل دون ذكر ملاهي سفوري لاند، أنها تندرج ضمن أبرز الاقتراحات التي تستحق الزيارة، ويعود ذلك إلى ما تحتويه من الألعاب المثيرة والأنشطة المسلية المناسبة لجميع أفراد العائلة.

كما تتمتع سفوري لاند بموقعها المميز داخل مول العثيم، أحد أهم أماكن التسوق في الدمام، حيث توفر مدينة سفوري لاند الكثير من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تتمثل في السفينة المتأرجحة، وألعاب القفز، ومشاهدة الأفلام في دور السينما.

هذا إلى جانب الزحاليق والمراجيح، والألعاب الإلكترونية، وألعاب الفيديو، كما تتميز المدينة أيضاً بجمال المناظر الطبيعية التي تحتويها، ولذلك هي أحد أبرز أماكن حلوة بالدمام للعوائل.

العنوان: الدمام 32236 _ عبد الله فؤاد _ طريق الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 966920008331+.

أوقات الدوام: يفتح سفوري لاند من الساعة الـ 10:00 صباحاً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ما عدا يومي الخميس والجمعة من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

ملاهي سفوري لاند الدمام

أشهر أماكن سياحية في الدمام للعوائل:

1. كورنيش الدمام:

يعد كورنيش الدمام من أهم أماكن ترفيه بالدمام عوائل، إذ يمتاز بوجود مسارات مخصصة للمشي والسير، كما يضم حديقة ومناظر خلابة، وهو مناسب لهواة صيد الأسماك.

كما يعد كورنيش الدمام محطة رائعة وملاذاً أمناً للزوار من سكان المنطقة الشرقية وسكان المناطق المجاورة، وخاصة العوائل لقضاء أجمل الأمسيات والاستمتاع بنسمات الهواء العليلة، ولهذا هو أحد أهم أماكن ترفيه بالدمام عوائل.

العنوان: الدمام 32416 _ السلام.

مواعيد العمل: يفتح على مدار الـ 2 ساعة.

2. جزيرة المرجان:

تندرج جزيرة المرجان إلى صفوف أبرز أماكن سياحية في الدمام للعوائل، كما تعتبر أول جزيرة اصطناعية تم إنشاؤها في المملكة منذ 18 عام، وتم ربطها بكورنيش الدمام عبر جسر يصل بينهما.

تحتوي جزيرة المرجان أيضاً على أماكن ترفيهية متنوعة من الملاعب الرياضية، ومسارات ركوب الدراجات، مسارات التنزه، كما أنها وجهة رائعة لعشاق الصيد وسط مياه الخليج، ولذلك هي من أهم أماكن سياحية في الدمام للعوائل.

العنوان: الدمام 32421 _ الحمراء _ طريق الكورنيش.

مواعيد العمل: مفتوح على مدار الـ 24 ساعة.

أماكن سياحية في الدمام للعوائل

3. حديقة بحيرة مدن:

تم تأسيسها سنة 2014 لتصبح أحد أهم أماكن سياحية في الدمام للعوائل، فضلاً عن كونها من أكبر البحيرات الاصطناعية في السعودية، إذ تبلغ مساحتها حوالي 210.000 متر مربع، كما يوجد بها العديد من المساحات الخضراء، إضافة إلى 760 من أشجار النخيل التي تم توزيعها على أنحاء البحيرة بشكل هندسي.

العنوان: الدمام 34334 _ المدينة الصناعية الثانية.

رقم الهاتف: 966138956358+.

أوقات الدوام: تفتح الحديقة على مدار 24 ساعة.

4. الواجهة البحرية:

تستقطب الواجهة البحرية الزوار من مختلف المناطق، فضلاً عن كونها من أفضل الأماكن بالدمام عوائل، ومن أهم الأماكن السياحية، حيث تم تصميمها على الطراز الحديث، إذ يوجد بها أماكن لألعاب الأطفال، ومساحات خضراء شاسعة، وأماكن مخصصة للجلوس، إضافة إلى العديد من الخدمات والمرافق الموفرة لخدمة الزوار.

العنوان: الدمام 32413.

ساعات الدوام: تفتح  على مدار الـ 24 ساعة.

الواجهة البحرية

5. قرية الدولفين الترفيهية:

تعد من أبرز أماكن ترفيه في الدمام للعوائل، فضلاً عن كونها من أهم أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، والتي تحتوي على أحدث الألعاب المائية الملائمة لمختلف الفئات سواء الكبار أو الصغار، هذا إلى جانب وفرة مسابح مخصصة للكبار.

حيث تضم القرية باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المسلية مثل الاستمتاع بمشاهدة عروض أسد البحر والدولفين، إضافة إلى دخول المتحف، وبيت الرعب، وغيرها من الأنشطة الأخرى، ما يجعلها من أشهر أماكن سياحية في الدمام للعوائل.

العنوان: الدمام 31411 _ الحمراء _ طريق الكورنيش.

رقم الهاتف: 966551367211+.

كانت هذه قائمة أبرز أماكن سياحية في الدمام للعوائل، التي ينصح بها الزوار، كما وقد ألقينا نظرة على أهم المعلومات المتعلقة بها من الأنشطة والموقع وأرقام الهواتف وساعات العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى