الدمام

السياحة في الدمام : افضل 10 اماكن سياحية في الدمام

تعتبر الدمام من أهم المدن السياحية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، حيث تسمى بعروس الخليج العربي لأنها تتواجد على شاطئ الخليج.

كما تعتبر الدمام عاصمة المنطقة الشرقية، وذلك بسبب احتوائها على أكبر واجهة بحرية وأكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية.

حيث يقصدها عدد كبير من السياح والزائرين حتى يتمتعوا بما تحتويه الدمام من أماكن سياحية هامة مثل الحدائق والشواطئ والملاهي وغيرها الكثير من المعالم المميزة.

اماكن سياحية في الدمام:

تتعدد الحدائق المتواجدة في مدينة الدمام والتي يقصدها الكثير من الزوار ليتمكنوا من  الاستمتاع بالمناظر الخضراء الخلابة والهواء النقي، وهذا ما جعلها من أبرز اماكن سياحية في الدمام مجاناً، ومن أهم هذه الحدائق:

1. حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي:

من أهم أماكن تمشيه في الدمام حيث تتميز هذه الحديقة بموقعها المميز، فهي تتواجد في وسط مدينة الدمام وتعد حلقة وصل بين 4 أحياء رئيسية، إضافة إلى أنها محاطة بالعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الهامة.

وتحتوي هذه الحديقة مساحات خضراء واسعة تصلح للمشي والجري، كما أنها خصصت منطقة مميزة للأطفال تتضمن العديد من الألعاب الترفيهية التي تبعث المرح في نفوسهم.

العنوان: الدمام _ العنود _ الشارع الثامن والعشرون.

حديقة الامير عبد المحسن بن جلوي

2. حديقة الملك عبدالله الدمام:

وهي من اماكن سياحية في الدمام للعوائل والتي تمزج بين هدوء الحدائق وجمال السواحل، حيث تطل حديقة الملك عبدالله على خليج التاروت.

كما تتضمن هذه الحديقة العديد من الأنشطة الهامة التي يمكن القيام بها مثل ممارسة رياضة الجري والمشي في الأماكن المحددة لذلك.

كما يتواجد للعديد من الأجهزة الرياضية التي يمكن للزائرين استخدامها بشكل مجاني، إضافة إلى إمكانية استئجار الدراجات الهوائية الموجودة..

وبفضل موقعها المميز فهي توفر لزائريها الراحة والاسترخاء من خلال مشاهدة مياه الشاطئ أو السباحة، إضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتواجدة في الحديقة والتي تتمثل بالأشجار الكبيرة المزروعة والنوافير، وكذلك البرك المائية.

وقد خصصت هذه الحديقة منطقة خاصة للعب الأطفال تتضمن العديد من الألعاب المسلية والآمنة في آن واحد، إضافة إلى ذلك فإن هذه الحديقة تتضمن مدينة ألعاب مميزة يتواجد بها العديد من الألعاب التي تناسب الصغار والكبار.

العنوان: الدمام _ الشاطئ الغربي.

ممشى حديقة الملك عبدالله

3. حديقة ومنتزه جبل المريكبات الدمام:

من أشهر اماكن سياحية في الدمام حيث يقصدها العديد من الزوار يوميًا حتى يتمتعوا بالمناظر الجميلة والهواء العليل اللذان يغلبان على أجواء هذه الحديقة.

وتحتوي الحديقة أيضاً كافضل اماكن سياحية في الدمام على مسطحات خضراء واسعة يمكن الافتراش والجلوس ضمن أجوائها الجميلة.

إضافة إلى الأشجار شاهقة العلو والتي تساهم في تلطيف جو الحديقة والحماية من أشعة الشمس الحارقة، وكغيرها من الحدائق فهي تتضمن مسارات محددة للمشي والركض، إضافة إلى مساحة مخصصة للأطفال توفر أجواء ترفيهية ممتعة.

العنوان: الدمام _ المريكبات _ شارع البيروني.

4. حديقة حيوان الدمام:

أفضل أماكن الترفيه في الدمام حيث ينجذب إليها الأطفال والكبار، وذلك لمشاهدة الحيوانات الأليفة والبرية عن كثب، حيث تحتوي على مجموعة واسعة ومتنوعة من الحيوانات الأليفة مثل الأرانب والخيول والجمال والغزلان.

كما أنه لا يمكن أن تخلو حديقة الحيوان من الحيوانات المفترسة والتي يتشوق جميع الزوار لرؤية نظام حياتها، مثل الأسود والنمور والتماسيح.

إضافة إلى أن الحديقة تتضمن العديد من الطيور الملونة والجميلة مثل الفلامينغو والطاووس والنعامة، وأيضاً النسر والصقر والبومة، فكل هذا التنوع ساهم في جعل هذه الحديقة من أبرز اماكن سياحية في الدمام.

العنوان: الدمام _ الحمراء.

حديقة الحيوان الدمام

5. حديقة لايف بارك الدمام:

إنها من أهم اماكن سياحية في الدمام ويعود ذلك لما تتضمنه هذه الحديقة من أنشطة وخدمات يمكن للزوار الاستفادة منها.

فهي تتميز باحتوائها على العديد من المناظر الجميلة التي تسر الناظرين مثل الأشجار شاهقة العلو والنوافير والبرك المائية التي تساهم في توفير جو لطيف للزوار.

كما تتضمن حديقة لايف بارك بحيرة اصطناعية كبيرة مزودة بالعديد من القوارب التي يمكن استئجارها، ومن الأنشطة الفريدة التي تتميز بها لايف بارك احتوائها على مساحة خاصة يمكن للزوار أن يمارسوا فيها رياضة التزلج على الألواح.

كما يتواجد ضمن الحديقة مسرح للحفلات الموسيقية يعمل في أوقات محددة ويتيح للزوار فرصة مشاهدة عروض موسيقية فريدة ومميزة، فهي أجمل اماكن سياحية في الدمام لمحبي الموسيقا.

العنوان: الدمام _ البساتين _ شارع الشفاء.

منتزه لايف بارك

أماكن ترفيهية في الدمام:

تمتاز الدمام باحتوائها على الكثير المناطق الأثرية والتاريخية والتي تجذب العديد من السياح بهدف التعرف على تاريخ المنطقة ومن ضمن هذه المتاحف:

1. متحف الدمام الإقليمي:

وهو احد من افضل اماكن سياحية في الدمام، حيث تم افتتاح هذا المتحف في عام 1405 هجري، وهو من المتاحف الكبيرة التي تضم العديد من الأصرحة الكبيرة ومن ضمن أقدم اماكن سياحية في الدمام، ويتضمن حوالي 6 قاعات تتبع كل قاعة إلى حقبة زمنية معينة.

تمثل القاعة الأولى حقبة ما قبل التاريخ حيث تضم العديد من القطع والأدوات التابعة للعصر الحجري مثل الاسلحة القديمة والمكاشط والشفرات ورؤوس السهام وغيرها من الأدوات.

أما بالنسبة للقاعة الثانية فهي تمثل الفترة الإنتقالية وتتضمن أدوات ومعدات من عصر العبيد والذي كان في الألف الخامس قبل الميلاد.

وتتخصص القاعة الثالثة بتمثيل الفترة الهلينستية بحيث تتضمن دولابين من الخشب ومجموعة من الأواني الفخارية والدمى إضافة إلى العملات التي كانت سائدة في هذه الفترة.

وبالنسبة للقاعة الرابعة فهي تتخصص بعرض المأثورات الإسلامية مثل الخرائط التي توضح التوسع الإسلامي في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين، إضافة إلى الأواني الفخارية وبعض المعدات.

والقاعة الخامسة هي قاعة التراث الشعبي وتتضمن العديد من العملات التي تم استخدامها في حقبة الملك عبد العزيز والملك فهد.

وأخيرًا القاعة السادسة والتي تسمى بقاعة التراث الطبيعي حيث تضم العديد من الأثريات الريفية والساحلية والصحراوية.

العنوان: الدمام _ الشاطئ الغربي.

أماكن سياحية في الدمام

2. متحف الفلوة والجوهرة للتراث:

من أهم معالم الدمام السياحية واهم اماكن سياحية في الدمام، حيث أنه يتضمن مجموعة من أهم وأغلى التحف والقطع الأثرية، ويصل عدد هذه التحف إلى حوالي 5000 قطعة وهذا كان سببًا أساسيًا في جعله من أبرز اماكن سياحية في الدمام.

ويتكون هذا المتحف من طابقين كل طابق يحتوي حوالي 10 أقسام، ومن أهم هذه الأقسام قسم السيارات الكلاسيكية والذي يضم مجموعة واسعة من السيارات التي استخدمت من قبل الملوك ورؤساء الدول المختلفة.

كما يتواجد قسم مخصص للتراث الإسلامي ويضم هذا القسم عدد كبير من القطع النادرة والتي يصل عددها إلى حوالي 1000 قطعة ومن ضمنها مصحف قديم وكسوة الكعبة والمفتاح، إضافة إلى أقفال الكعبة القديمة.

وهناك الأقسام التي تعرض العملات والطوابع البريدية القديمة وقطع سك العملة، إضافة إلى تواجد قسم يضم كافة مقتنيات وأدوات الأسرة الحاكمة.

العنوان: الدمام _ حي النزهة _ الشارع التاسع.

3. متحف ابو ردحة:

هو واحد من ضمن أفضل الأماكن السياحية في الدمام، وتعود ملكية هذا المتحف إلى أحمد سعد ابو ردحة، ويتكون المتحف من طابقين مقسمين إلى عدة أقسام.

تعرض إحدى هذه القاعات القطع الأثرية التي تدل على تاريخ البلاد حيث تتضمن مجموعة من الملابس الرجالية والنسائية المعروضة بأسلوب يسهل على الزائرين التجول التعرف على كل ما هو معروض.

وتتخصص قاعة أخرى بعرض أواني ومعدات الطهي والأكل والشرب مثل المباخر وأكواب القهوة المزخرفة بشكل فريد، إضافة إلى تواجد أدوات الإضاءة والزراعة والري.

وبالنسبة للأشخاص الذين يحبون التعرف على التاريخ الحربي ما عليهم سوى التوجه إلى القسم الذي يعرض الأسلحة النادرة التي استخدمت أثناء الحرب مثل البنادق والرماح والسيوف والخناجر.

وساهمت طريقة عرض القطع الأثرية الموجودة في المتحف في جعله من أرتب المتاحف وابرز اماكن سياحية في الدمام.

العنوان: الدمام _ الخالدية الجنوبية _ طريق الملك فيصل.

متحف ابو ردحة

4. متحف القرية الشعبية:

والذي يعتبر من أبرز أماكن السياحة في الدمام ويعود ذلك إلى احتوائه على جميع المعالم الحضارية التي تخص المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن مبنى مكون من خمسة طوابق.

يتميز متحف القرية الشعبية كواحدة من اماكن سياحية في الدمام بنقوشه الرائعة وألوانه الخلابة والتي يغلب عليها اللون الأزرق، حيث يعد أهم أماكن الترفيه في الدمام.

حيث يضم البهو العديد من المعالم الأثرية التي تصف المدن القديمة مثل العسير ونجد، إضافة إلى وجود مخطوطات تتضمن تاريخ المملكة.

ويتواجد ضمن المتحف العديد من المحلات التي تضم المشغولات اليدوية والقطع التراثية التي تصلح كهدايا تذكارية لزيارة المتحف.

وبالإضافة إلى مطعم القرية الشعبية والذي يقدم العديد من الأطعمة العربية والشعبية وبأسعار مناسبة، واخيرًا يمكن الانضمام إلى الأنشطة والفعاليات التابعة للمكان والتي تتمثل بالحفلات الفلكلورية.

العنوان: الدمام _ الشاطئ الغربي.

متحف القرية الشعبية الدمام

اجمل الأماكن في الدمام:

تعد مدن الملاهي من أبرز أماكن سياحية في الدمام والتي تستقطب عدد كبير من السياح وذلك بفضل احتوائها على مجموعة واسعة من الألعاب مختلفة الأنواع والتي تبعث الفرح في نفوس الزوار، ومن أبرز هذه المدن:

1. ملاهي هابي لاند:

إن هابي لاند واحدة من ضمن أكبر أماكن سياحية في الدمام كما أنها تضم العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة، وهذا ما جعلها من أفضل أماكن ترفيه في الدمام.

حيث تحتوي هابي لاند العديد من الألعاب المميزة التي تجذب الكبار والصغار مثل السيارات المتصادمة والرولر سكوتر وغيرها، إضافة إلى لعبة الموت التي تضم الكثير من المجسمات المرعبة المترافقة مع الموسيقى المخيفة.

وهناك أيضاً بحيرة اصطناعية كبيرة تمكن الزائرين من ممارسة هواية الصيد، كما خصصت هابي لاند للأشخاص الذين يحبون سباقات السيارات ساحة كبيرة تنظم بها العديد من سباقات السيارات المثيرة والمميزة، حيث أنها افضل اماكن سياحية في الدمام لعضاق المغامرة.

العنوان: الدمام _ الشاطئ الغربي _ طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز.

2. ملاهي سفوري لاند:

واحدة من أبرز أماكن ترفيهية في الدمام حيث أنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الجميلة إضافة إلى الألعاب المميزة والتي تجذب جميع السياح مثل لعبة السفينة المتأرجحة، ولعبة التسلق والقفز، وأيضاً الألعاب الإلكترونية الحديثة، وصالة سينما كبيرة تعرض الأفلام الجديدة بأحدث تقنيات العرض.

العنوان: الدمام _ عبدالله فؤاد _ طريق محمد بن فهد بن عبد العزيز.

ملاهي سفوري لاند الدمام

3. قرية الدولفين:

تعرف قرية الدولفين بأنها من أفضل الأماكن في الدمام كما أنها تستقطب عدد كبير من الضيوف والسياح بشكل سنوي وذلك بفضل عروض الحيوانات المائية التي تنظمها القرية مثل عروض الدلافين وأسود البحر.

كما تتضمن هذه القرية كهف الرعب والذي يضم العديد من الألعاب المرعبة المترافقة مع الأضواء الخافتة والموسيقى المرعبة، حيث يقصدها الزوار كواحدة من اماكن سياحية في الدمام مثيرة للفضول.

العنوان: الدمام _ حي الحمراء _ طريق الكورنيش.

4. ملاهي القريه المائيه:

من أفضل اماكن سياحية في الدمام للشباب وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة حيث تتضمن القرية العديد من المسابح والبحيرات المزودة بالألعاب المائية المميزة مما يتيح للزوار فرصة للسباحة واللعب في آن واحد.

كما أنشئت القرية مسابح خاصة بالنساء، ولا تقتصر ألعاب القرية على المائية فقط إنما تحتوي على العديد من الملاعب مثل ملعب كرة القدم وملعب كرة السلة وملعب كرة التنس وكرة الطائرة أيضًا، وكل هذه الأنشطة ساهمت في جعل القرية المائية من أهم اماكن سياحية في الدمام.

العنوان: الدمام _ منطقة البحيرة الترفيهية _ طريق سيهات _ كورنيش الدمام.

 

5. ملاهي عالم المغامرات:

يعد عالم المغامرات من أهم الأماكن السياحية في الدمام، حيث تغلب عليه أجواء الترفيهية والمتعة بسبب وجود العديد من الألعاب المميزة والشيقة.

فهو يضم صالة بولينغ كبيرة مجهزة، كما تحيط هذه الصالة الزائرين بأجواء من التحدي لزيادة الحماس في اللعب، كما يتواجد مساحة لعب مخصصة للأطفال تتضمن العديد من الألعاب المميزة، ولهذا يعد عالم المغامرات من أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام.

العنوان: الدمام _ حي محمد بن مسعود _ شارع الأمير منصور.

ملاهي عالم المغامرات

أهم الشواطئ في الدمام:

تعد الشواطئ من أكثر أماكن السياحية في الدمام التي ينجذب أليها السياح والزوار وذلك حتى يتمكنوا من أخذ قسط من الراحة ضمن أجواء الشاطئ اللطيفة والمميزة، ومن هذه الشواطئ:

1. شاطئ نصف القمر:

يصنف من ضمن الأماكن حلوة بالدمام والتي تتميز بأجوائها الهادئة والمفعمة بالحيوية، حيث يتضمن شاطئ نصف القمر العديد من الأنشطة المائية التي يمكن القيام بها مثل استئجار الجت سكي السريع أو ممارسة الغوص إلى أعماق البحر.

إضافة إلى ذلك يتضمن بيتش باجي وسيارات رباعية الدفع وجمال وخيول وكل ذلك حتى يتمكن الزوار من القيام برحلة صحراوية شيقة وممتعة فهو من افضل اماكن سياحية في الدمام التي يمكن زيارتها.

وهناك منطقة محددة للعب الأطفال حيث زودت هذه المنطقة بالعديد من الألعاب الجميلة والآمنة، كما يتضمن الشاطئ العديد من الشاليهات التي يمكن استئجارها لقضاء وقت أطول ضمن أجواء الشاطئ الجميلة.

شاطئ نصف القمر الدمام

2. شواطئ جزيرة المرجان الاصطناعية:

إنها من أهم أماكن سياحية بالدمام ويعود ذلك إلى موقعها الاستراتيجي الهام حيث أنها محاطة بالعديد من المعالم السياحية المهمة.

وتعتبر افضل مناطق سياحية في الدمام، حيث يوجد عدة قوارب ويخوت يمكن للزوار استئجارها ليتمكنوا من رؤية البحر عن كثب،  وقد خصص الشاطئ للأطفال مدينة ترفيهية كبيرة تتضمن الكثير من الألعاب الجميلة، وهذا ماجعلها افضل أماكن سياحية في الدمام للعائلات والاطفال.

ولا يمكن أن يخلو الشاطئ من المطاعم الجميلة التي تقدم أشهى المأكولات الشعبية والمحلية، كما يتواجد العديد من الكافيهات التي تتميز بجلساتها الهادئة والراقية والتي تقدم جميع المشروبات الباردة والساخنة والكوكتيلات إضافة إلى بعض أنواع الحلويات.

3. الشاطئ النسائي بالدمام:

من أجمل أماكن ترفيه نسائية بالدمام حيث يوفر هذا الشاطئ للنساء فرصة مميزة لممارسة العديد من الأنشطة ضمن أجواء يغلب عليها طابع الخصوصية.

فعند زيارة هذا الشاطئ تتمكن النساء من ممارسة رياضة السباحة بدون وجود قيود تمنعها من ارتداء الملابس التي تريدها.

كما يحيط هذا الشاطئ النساء بأجواء مميزة مفعمة بالرفاهية وذلك بفضل وجود جلسات اليوغا والمساج والتي تتم تحت إشراف أشخاص مختصين بهذه المجالات.

إضافة إلى ما سبق فيتواجد مركز خاص للعناية بالشعر والبشرة، ووجود كل هذه النشاطات ساهم في جعل الشاطئ النسائي من أبرز اماكن سياحية في الدمام والتي يرتادها العديد من الزائرات سنويًا.

اشهر الشواطئ في الدمام

4. كورنيش الدمام:

يصنف هذا الشاطئ من ضمن الأماكن حلوة في الدمام وذلك بفضل وجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة إضافة إلى الهواء النقي والعليل.

حيث يتضمن الكورنيش العديد من الأماكن المخصصة للجلوس أمام مياه البحر مما يبعث الراحة في نفوس الزوار، إضافة إلى أنه يحتوي على مسارات خاصة حددت للمشي والركض.

كما يمكن ممارسة العديد من الرياضات عند زيارة الشاطئ بسبب وجود العديد من الأجهزة الرياضية التي يمكن استغلالها من أجل زيادة اللياقة البدنية.

إضافة إلى وجود العديد من الملاعب التي يمكن ممارسة عدة رياضات ضمنها مثل ملعب كرة السلة وملعب خصص للتزلج على الألواح، وملعب لكرة القدم وملعب للكريكيت، إضافة إلى ملعب كرة الطائرة وكرة التنس، وقد ساهم وجود كل هذه الأنشطة والفعاليات في تصنيف الكورنيش كواحد من أفضل أماكن السياحة في الدمام.

أشهر أسواق الدمام:

تعتبر الأسوق عصب المدينة حيث لا يمكن أن تخلو المدن من وجود أسوق تستوفي كافة الاحتياجات، وبالنسبة لمدينة الدمام فهي تتضمن الكثير من الأسواق التي تتميز بتصاميمها ومحلاتها وبضائعها، ومن أبرز أسواق الدمام:

1. سوق الحب الدمام:

وهو من أقدم الأسواق المتواجدة في الدمام والذي يستقطب عدد كبير من السياح والزوار يوميًا، وذلك بفضل تعدد المحلات المتواجدة ضمنه والتي تعرض كافة المستلزمات التي يحتاجها الضيوف.

حيث يتضمن سوق الحب محلات لبيع الألبسة النسائية والرجالية والأطفال، ومحلات تعرض ضمن رفوفها الأحذية والحقائب الجلدية ذات الخامات عالية المستوى، إضافة إلى وجود المحلات التي تبيع الهدايا والقطع اليدوية والتي تصلح للزينة.

ولا يمكن أن يخلو السوق من محلات العطورات والمكياجات ذات الماركات العالمية والمحلية لتنال إعجاب جميع الزوار حيث أنه افضل اماكن سياحية في الدمام بالنسبة للنساء.

العنوان: الدمام _ الدواسر _ الأمير سعود بن جلوي.

سوق الحب الدمام

2. اسواق العثيم مول:

وهو من أشهر أماكن سياحية في الدمام حيث يتميز العثيم مول بتصميمه الخارجي المميز الذي يأخذ شكل باخرة كبيرة تحمل ضمنها الكثير من المحلات التجارية التي تعرض ضمن رفوفها كافة البضائع التي يحتاجها الزوار.

فمن ضمن هذه المتاجر محلات الألبسة النسائية والرجالية والأولاد والتي تعرض الملابس بأجود الخامات وبأحدث التصاميم، إضافة إلى وجود محلات للعطورات والمستحضرات التجميلية وقطع الإكسسوار.

إضافة إلى وجود العديد من الصالات الترفيهية مثل صالة سبلاش سيتي التي تتميز بألعابها المائية الجميلة وصالة سفوري لاند، وصالة Action Zone.

كما يتضمن هذا المول كواحد من اهم اماكن سياحية في الدمام العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم الأطعمة اللذيذة والتي نالت إعجاب جميع الزوار، إضافة إلى وجود المقاهي التي صممت خصيصًا حتى يتمكن الزوار من أخذ قسط من الراحة بعد الانتهاء من عملية التسوق.

العنوان: الدمام _ عبدالله فؤاد _ طريق الأمير محمد فهد الفرعي.

3. سوق الحياة بلازا الدمام:

واحد من أهم الأسواق المتواجدة في الدمام والتي تستقطب عدد كبير من السياح والزوار سنويًا حيث يعد من الأسواق التي تمنح زوارها تجربة شرائية مميزة وذلك بفضل احتوائه على العديد من المحلات التجارية.

كما يتضمن سوق الحياة بلازا محلات متخصصة ببيع أجهزة الموبايل والإكسسوارات المترافقة معه مثل السماعات والشاحن، وتتكفل هذه المحلات بتصليح كافة أعطال الأجهزة الإلكترونية.

وكغيره من الأسواق فهو يتضمن العديد من المحلات التي تعرض جميع أنواع البضائع من الملابس والحقائب والأحذية والمستحضرات التجميلية، إضافة إلى وجود متاجر متخصصة ببيع المفروشات والأدوات المنزلية.

العنوان: الدمام _ حي العنقود _ شارع الملك سعود بن عبد العزيز.

الحياة بلازا الدمام

4. سوق الحراج الدمام:

من أرخص أسواق الدمام حيث يعرض بضائعه بأسعار رخيصة ومناسبة لجميع الفئات المجتمعية، ويعتمد هذا السوق على مبدأ العرض والمساومة أي يمكن أن يتم التفاوض على أسعار البضائع كما يمكن أخذها بالتقسيط.

ويحتوي هذا السوق جميع البضائع التي يمكن أن يحتاجها الزوار من الملابس والعطورات والمستحضرات التجميلية، إضافة إلى المحلات المتخصصة ببيع الستائر والمفروشات المنزلية ذات التصاميم العصرية والمميزة.

كما يضم سوق الحراج محلات متخصصة ببيع القطع النحاسية الفريدة والتي تتميز بتصاميمها المميزة، وهذا ما ساهم في جعل سوق الحراج الدمام من أبرز اماكن سياحية في الدمام.

العنوان: الدمام _ طريق الأمير نايف بن عبد العزيز.

5. مارينا مول:

يتميز مارينا مول بتنوع المحلات التجارية المتواجدة ضمنه، حيث يضم هذا المول حوالي 120 محل تضم في رفوفها الكثير من البضائع ذات الماركات العالمية والمحلية.

وإلى جانب المحلات التجارية فإن مارينا مول يضم العديد من المطاعم المميزة التي تقدم الوجبات الغذائية اللذيذة، كما يتضمن العديد من المقاهي التي تتميز بجلساتها الهادئة التي يحتاجها الزوار بعد الإنتهاء من عملية الشراء.

حيث تتضمن هذه المقاهي كافة المشروبات الباردة والساخنة إضافة إلى بعض أنواع الحلويات وهي تسمح باصطحاب الأطفال ومناسبة للعوائل.

العنوان: الدمام _ السلام _ Khaleej Rd.

وفي ختام هذا المقال الذي تضمن أبرز اماكن سياحية في الدمام إضافة إلى أبرز المميزات والخصائص التي يتمتع بها كل من هذه الأماكن، نرجوا أن تحقق الفائدة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى