الدمام

دليل حي الزهور الدمام ( الخدمات، المرافق، الموقع )

ينفرد كل حي من أحياء مدينة الدمام بالمعالم والخدمات التي تميزه عن غيره، حيث يعتبر حي الزهور الدمام من أبرز هذه الأحياء، ويندرج ضمن قائمة أفضل أماكن سياحية في الدمام لما يحتويه من الأماكن الترفيهية المختلفة.

كما يعد حي الزهور في الدمام من الأماكن المثالية للإقامة الهادئة، نظراً لما يمتلكه من المرافق الحيوية والمؤسسات الحكومية، إلى جانب موقعه الاستراتيجي بالقرب من الطرق الرئيسية بالمملكة العربية السعودية.

حي الزهور الدمام:

تعتبر مدينة الدمام العاصمة الإدارية للمنطقة الشرقية، إذ تبلغ مساحتها 800 كيلو متر مربع، بعدد سكان 1,200,000 نسمة، وتقع شرق المملكة، كما أنها تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات، الجنوبية، والشرقية، والشمالية.

بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي تمتلكه، حيث تعتبر مقصداً سياحياً للكثير من الأفراد، إضافة إلى أحيائها المناسبة بشكل كبير للسكن، وحي الزهور الدمام أحد أفضل هذه الأحياء لكونه يتمتع باكتمال الخدمات التي يقدمها.

حي الزهور الدمام

موقع حي الزهور الدمام:

يمتلك حي الزهور بالدمام موقع حيوي في قلب المدينة إذ يحيط به شارع 18 من الناحية الشرقية، وشارع الملك عبد العزيز من جهة الجنوب، وشارع عمار بن ياسر من الناحية الغربية، كما يحيطه من الشمال طريق الخليج.

لذلك فهو يتيح لسكانه إمكانية التنقل بين الأحياء بكل سهولة وسرعة، بالإضافة إلى موقعه القريب من أهم الأحياء السكنية بالدمام، حيث يحده حي العزيزية من جهة الغرب.

كما يحده من الشرق حي السلام، في حين يقع حي الحمراء من جهة الشمال، ويحيط به أيضاً حي الخليج من الجنوب.

أهم مميزات حي الزهور الدمام:

يعد الدمام حي الزهور من أرقى احياء الدمام بالسعودية، إذ يتميز بإحتوائه على مجموعة من العقارات والوحدات السكنية المختلفة من حيث النوع والمساحة والسعر، وكذلك بالموقع والإطلالة.

فهو يعتبر مكان مثالي لمحبي الأستثمار العقاري بشكل عام، ولشقق الإيجار بشكل خاص، كما تختلف أسعار العقارات في حي الزهور بشكل مستمر تبعاً للظروف الاقتصادية وظروف العرض والطلب.

بالإضافة إلى ما سبق يمتلك حي الزهور الدمام أيضاً فلل للبيع تمتاز بأنها ذات مساحات واسعة ومتعددة الطوابق، كما أنها اختيار مثالي للعائلات، نظراً لتوفيرها قدر عالي من الخصوصية، حيث أن معظمها يمتلك حديقة خاصة.

كذلك يضم الحي باقة متميزة من الشقق المخصصة للبيع تختلف من حيث المساحة وعدد الغرف، وتعد ملائمة للأسر المتوسطة.

كذلك يشمل حي الزهور الدمام على العديد من الكافيهات والمطاعم الفاخرة والشعبية التي تتميز بتقديم الوجبات الشهية من المطابخ العالمية والمحلية، وعلى مدار اليوم.

ومن أشهر هذه المطاعم والكافيهات مطعم فتة وصنوبر، ومطعم الكرزان البخاري، ومقهى يو إم كيو، وكاريبو كافيه، ومطعم ثريد الكورنيش، ودروازة الصياد البحري للمأكولات البحرية.

وأكثرها شهرة مطعم دروازة الصياد البحري للمأكولات البحرية حيث يعتبر أحد أفضل مطاعم حي الزهور الدمام، المتخصصة في تقديم الأطباق البحرية الشهية مثل السلمون المشوي، والسمك بالكريما، ومطبق الكنعد، والسمك الشرى المقلى، والديناميت الشرمب.

حي الزهور

الخدمات والمرافق في حي الزهور الدمام:

يضم حي الزهور الدمام الكثير من الخدمات والمرافق العامة التي تضمن للسكان حياة مريحة وآمنة، إذ نجد به منتزهات وحدائق، ومرافق ترفيهية متنوعة، ومراكز تسوق، ومولات كبيرة، إضافة إلى مؤسسات تعليمية وخدمية، ومطاعم وكافيهات كما سبق وذكرنا.

كما يحتوي الحي على باقة من المزارات الترفيهية الخاصة بالعوائل والأطفال مثل حديقة ساحة الزهور، وحديقة الأحلام، وحديقة الأندلس، ومركز وقت اللياقة الصحي للسيدات، وملعب الكريكيت.

يتوفر أيضاً البعض من مراكز التسوق مثل بقالة الأحمد، ومركز تسوق الزهور، وأسواق واحة المستهلك، ولينا ماركت، وتموينات الزهور المركزية.

وبالطبع المدارس والجامعات، إذ يحتوي على مدارس وجامعات ومؤسسات تعليمية لجميع المراحل الدراسية للطالب والتي تتمثل في مدرسة ثانوية مكة المكرمة، ومدرسة الزهور المتوسطة، بالإضافة إلى مدرسة أبو دجانة الابتدائية، ومدارس أكاديمية الدمام الأهلية، ومدارس رواد الخليج العالمية، وكذلك

وكذلك مدرسة رواد الخليج العالمية والتي تعمل على تحقيق مجموعة من المعايير المثالية لتخريج طلاب لديهم القدرة على المساهمة بشكل إيجابي في مجتمعهم، مثل كفاءة الكوادر التربوية والإدارية، وجودة البنية التحتية، وجودة المقررات والمناهج الدراسية.

حي الزهور الدمام

كما يوجد فيه مجموعة من المستشفيات والصيدليات التي تقدم الخدمات الطبية المختلفة ومن أشهرها مستشفى تداوي العام، وصيدلية الدواء، وصيدلية النهدي، ومجمع التقوى الطبي، وعيادات أهالينا الطبية.

وهي ضمن أفضل العيادات الطبية الموجودة في حي الزهور الدمام، حيث تقدم خدمة طب الأسنان من سنة 2003، وتتخصص في تقديم أفضل الخدمات وبأعلى جودة تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء والأخصائين في هذا المجال.

كما يعد حي الزهور الدمام من الأحياء المناسبة للراغبين في استئجار جناح فندق أو غرفة لفترة قصيرة، إذ يضم العديد من الشاليهات والفنادق التي توفر سبل الراحة والهدوء للنزلاء.

ومن أهم هذه الفنادق فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش، وفندق البتراء، وانهال للأجنحة الفندقية، والكمال للأجنحة الفندقية، وفندق العييري.

وفندق جولدن توليب كورنيش الدمام الذي يعد من الأماكن المثالية للكثير من الزوار، حيث يوفر أجواء هادئة ومريحة مناسبة لمختلف الأذواق، كما يمتلك طاقم عمل متعاون هدفه رضا العملاء وراحتهم، ويبعد عن مطار الملك فهد الدولي نحو 35 دقيقة بالسيارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، بعد أن تم توضيح أهم التفاصيل المتعلقة بحي الزهور الدمام، بدءً من الموقع، ومروراً بالخدمات والمرافق، وصولاً إلى المميزات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى