الدمام

دليلك إلى قائمة أفضل 16 دكتور نفسي بالدمام

لا تقل أهمية الصحة النفسية عن الصحة الجسدية، بل قد تكون أكثر أهمية من هنا تنطلق أهمية البحث عن أفضل دكتور نفسي بالدمام.

حيث تتمتع مدينة الدمام بوجود نخبة من الأطباء النفسيين المتميزين، الذين يحرصون على تقديم جميع الخدمات الطبية والاستشارات النفسية العلاجية للأشخاص الباحثين عن المعالجة والدعم النفسي.

ونلاحظ في الوقت الحالي انتشاراً كبيراً للأمراض النفسية حيث يعود ذلك إلى ارتفاع معدل الاضطرابات النفسية والضغوطات والتراكمات اليومية، وهنا يبرز دور دكتور نفسية في الدمام لعلاج هذه الحالات.

حيث نلاحظ أن التعب النفسي يؤثر على الجسم وأعضائه، كما يسبب إجهاد للعقل، وبالتالي فقد أصبح الذهاب لزيارة الطبيب النفسي من الأمور المهمة التي ينصح بها في مثل هذه الحالات.

أفضل دكتور نفسي بالدمام

فيما بلي قائمة تضم أفضل دكتور نفسي بالدمام بحسب آراء الزورا:

1. الدكتورة داليا صالح:

تتصدر الدكتورة داليا صالح قائمة افضل دكتور نفسي بالدمام، حاصلة على شهادة دكتوراه في علم النفس العيادي من جامعة نانتير الفرنسية، وحصلت أيضاً على شهادة معالجة نفسية تؤهلها لمزاولة العلاج النفسي بـ فرنسا، كما عملت محاضرة في العديد من الجامعات الفرنسية.

تتميز كذلك في معالجة الكثير من الأمراض النفسية والتي من بينها اضطراب ما بعد الصدمة، وثنائي القطب، والوسواس القهري، والفوبيا، بالإضافة إلى الاكتئاب.

ما يميز الدكتور داليا أنها تقدم الاستشارات النفسية هاتفياً من خلال منصة دكتورك والتي تعتبر من أفضل العيادات النفسية في الدمام وهي مفتوحة على مدار الـ 24 ساعة لتلقي الاستشارات من خلال الهاتف، إضافة إلى مكالمات الفيديو.

رقم الهاتف: 0032465583072.

دكتور نفسي بالدمام

2. الدكتور عبد الله حسين الراشد:

يعد أبرز دكتور نفسي بالدمام، متخصص في علاج الحالات النفسية المختلفة مثل القلق النفسي، والرهاب، وتوهم المرض، واضطرابات السيطرة على الدوافع، والوسواس القهري.

هذا إلى جانب التدخل في علاج المشاكل النفسية المتعددة كـ اضطراب التكيف، وإدمان المخدرات، والاكتئاب، والتوتر النفسي، واضطرابات التواصل والتخاطب، ولديه خبرة طويل في هذا المجال، ويعمل في الوقت الحالي في الخليج للمراكز الطبية.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ شارع الأمير محمد بن فهد.

3. الدكتورة مها محمد العلى:

حاصلة على الدكتوراة والماجستير في علم النفس، ومتخصصة في علاج الحالات والمشاكل النفسية مثل الاكتئاب، والقلق، واضطراب السلوك، واضطرابات النوم والتكيف.

كما تتميز في تقديم علاجات أخرى المتمثلة في تحليل السلوك التطبيقي، واستشارات ما قبل الزواج، وعلاج الأرق، والسيطرة على نوبات الغضب، والعلاج النفسي المعرفي، ولهذا تندرج في قائمة أفضل دكتور نفسي بالدمام.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ شارع الأمير محمد بن فهد.

أفضل دكتور نفسي في الدمام

4. الدكتور نوير غازي العتيبي:

دكتورة نفسية تعالج الأمراض النفسية للمراهقين والأطفال، كما أنها حاصلة على البورد السعودي في الطب النفسي والزمالة الكندية في تخصص الطب النفسي للأطفال، مما يجعلها ضمن قائمة أفضل دكتور نفسي بالدمام.

تتميز في علاج المشاكل النفسية من الأعراض والحالات التالية: معالجة مرض التوحد، والرهاب، والأرق، ونوبات الصرع، وقصور الانتباه وفرط الحركة، وقلق الانفصال عند الأطفال، ونوبات الهلع النفسي، والوسواس القهري.

كما تقدم علاجات أخرى مثل العلاجات النفسية الحديثة، واستشارة في العنف الجنسي، والتقييم النفسي والعصبي، وتحليل السلوك التطبيقي، والعلاج النفسي الدوائي.

الموقع:  الدمام _ الشاطئ الغربي _ شارع الأمير محمد بن فهد.

5. الدكتور يوشع عمور:

حاصل على شهادة في الطب النفسي بدرجة ممتازة، كما يمتاز بكونه حاصل على شهادة في علاج الإدمان من مشفى ابن رشد، وهو أخصائي أمراض نفسية، حيث عمل سابقاً في المشفى الوطني، وجميع ما سبق يجعله أفضل دكتور نفساني في الدمام.

كما يعالج الحالات النفسية المتأزمة والصعبة، ويتمتع بخبرة طويلة في معالجة الاضطرابات النفسية كـ الفوبيا والاكتئاب والوسواس، ويشتهر الدكتور يوشع بتقديم الجلسات النفسية من خلال مكالمات الفيديو والمكالمات الهاتفية عبر منصة دكتورك.

رقم الهاتف: 0032465583072.

أفضل دكتور نفسيه بالدمام

6. الدكتورة منى حمودة:

تنضم إلى قائمة أشهر دكتور نفسي بالدمام، حاصلة على ماجستير في الطب النفسي، ودكتوراه في علم النفس الأسري، ودبلوم في العلاج النفسي، وهي من الأساتذة الاجتماعيين.

كما أن لديها خبرة واسعة في مجال الطب النفسي والعلاج النفسي الحديث، وعلاج الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب، هذا إلى جانب تقديمها للاستشارات الزوجية والأسرية.

وتقدم الدكتورة منى حمودة الاستشارات النفسية من خلال منصة دكتورك المعنية بالعلاج النفسي عبر الإنترنت.

رقم الهاتف: 0032465583072.

7. الدكتورة فادية عبده:

متخصصة في العلاج النفسي السلوكي المعرفي، كما أنها أفضل دكتور نفسية في الدمام، فلديها خبرة طويلة في هذا المجال أكثر من 10 سنوات، فضلاً عن كونها من أبرز الأطباء التي تعالج الاضطرابات النفسية واضطرابات المزاج.

وهي متاحة بشكل دائم لتقلي الاستشارات الهاتفية عبر منصة دكتورك.

رقم الهاتف: 0032465583072.

أفضل دكتور طب نفسي في الدمام

8. الدكتورة براءة الشرع:

حاصلة على إجازة في الصحة النفسية، وماجستير في علم النفس، وأخصائية في علاج المشاكل النفسية والسلوكية، والاضطرابات العقلية، كما تعمل على علاج المشاكل الزوجية والعلاقات الاجتماعية والعاطفية.

وتعد من ضمن قائمة أبرز دكتور نفسي بالدمام، إذ تمتلك خبرة أكثر من 5 سنوات في هذا المجال، وتعمل أونلاين عبر منصة دكتورك.

رقم الهاتف: 0032465583072.

أبرز دكتور نفسي بالدمام:

1. الدكتورة داليا عبد الله محمد:

عند الحديث عن أبرز دكتور نفسي بالدمام لا يمكننا أن ننسى الدكتورة داليا محمد، أحد أفضل الأطباء النفسيين، المتخصصة في تقييم وعلاج الاضطرابات النفسية المختلفة مثل مرض الذهان، والإدمان وتعاطي المخدرات، واضطرابات المزاج.

كما تتميز في معالجة الزهايمر للكبار، والتدخل في علاج الاستشارات الأسرية والنفسية، وتعمل حالياً في مستشفى المانع.

الموقع: الدمام 32253 _ عبد الله فؤاد _ شارع 16.

رقم الهاتف: 966920033440+.

دكتور نفسي في الدمام

2. الدكتور صالح الملحم:

أفضل دكتور نفسيه بالدمام، وهو متخصص في أمراض البالغين، حيث يقدم استشارات للعلاقات الأسرية والزوجية، إضافة إلى التدخل في حل السلوك الغير لائق مثل العنف، وإدمان المخدرات.

بالإضافة إلى ما سبق يهتم الدكتور صالح بالجرائم الإلكترونية، فهو يعمل على تعديل سلوكيات الأفراد الذين يستخدمون الإلكترونيات الحديثة، ليكون أفضل دكتور نفسي في الدمام، ويعمل في الوقت الحالي في مركز المشفى الصحي بالدمام.

الموقع: الدمام 34225 _ الراكة الشمالية _ شارع خالد بن الوليد.

رقم الهاتف: 96920000981+.

3. الدكتورة ابتهاج أل محل:

صنفت ضمن قائمة أفضل دكتور طب نفسي في الدمام، وهي أخصائية في تقديم العلاج النفسي للأطفال والبالغين، كما استطاعت علاج العديد من المشاكل الأسرية.

حيث يوجد لديها خبرة كبيرة في علاج المشاكل النفسية المختلفة كـ التوتر، والاكتئاب، والارهاق العصبي، وهي تعمل في عيادات تعافي.

الموقع: الدمام 32236 _ الاسكان _ شارع بكر بن حزام.

رقم الهاتف: 966596133332+.

دكتور نفسي ممتاز في الدمام

4. الدكتورة ميراي فرنسيس:

تنضم إلى قائمة دكتور نفسي ممتاز في الدمام، وهي متخصصة في علاج الاضطرابات النفسية ومشاكل الزواج والعلاقات العاطفية والأجتماعية، وأيضاً تقدم العلاج لمشاكل الأطفال مثل الاكتئاب، والوسواس، والقلق، وهي متاح على مدار الـ 24 ساعة عبر منصة دكتورك.

رقم الهاتف: 966596133332+.

5. الدكتورة أروى الغنوم:

تعد من أهم الأخصائيين النفسيين بالدمام، كما أنها تعمل على تقديم الاستشارات النفسية أونلاين عن طريق منصة دكتورك، وهي متخصصة في معالجة المشاكل الأسرية والزوجية.

كما تعتبر أشهر دكتور نفسي بالدمام، فهي مدربة معتمدة في المواضيع المتعلقة بالعنف من النوع الاجتماعي، وأيضاً تعالج الوسواس القهري، واضطراب الهلع، والاكتئاب، واضطرابات المزاج الحاد.

رقم الهاتف: 0032465583072.

دكتور نفسية في الدمام

6. الدكتور مينا جورجي:

أشهر دكتور نفسي في الدمام، وهو حاصل على ماجستير في الطب النفسي وعلاج الادمان من جامعة عين شمس بمصر، ومتخصص في علاج الاكتئاب، والأرق واضطراب التكيف، والاضطرابات السلوكية، والقلق.

كما يتميز في تقدم علاجات أخرى مثل العلاج النفسي الدوائي، وعلاج نقص الانتباه، وعلاج التوحد، إضافة إلى التنويم المغناطيسي، والسيطرة على نوبات الغضب.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ شارع الأمير محمد بن فهد.

7. الدكتورة بدرية الزنادي:

أخصائية نفسية مشهورة في ممارسة العلاج النفسي السلوكي والاستشارات النفسية والعلاج النفسي للأطفال والبالغين، كما أنها من ضمن قائمة أفضل دكتور نفسي بالدمام.

تتميز في معالجة الأعراض الصحية والنفسية كـ الاكتئاب، ومرض التوتر النفسي، واضطراب نقص الانتباه، والاضطرابات السلوكية، والأمراض النفسية الأخرى.

الموقع: الدمام _ الشاطئ الغربي _ شارع الأمير محمد بن فهد.

افضل الاطباء النفسيين بالدمام

8. الدكتورة لوزان فرج:

تنضم إلى صفوف أبرز دكتور نفسي بالدمام، وهي حاصلة على ماجستير في علم النفس العيادي، ومتخصصة في العلاج السلوكي المعرفي والتحليلي.

كما أنها من المختصين في التوعية الجنسية، إضافة إلى العديد من الاضطرابات المتعلقة بالهوية الجنسية، وتتميز في علاج حالات الاكتئاب، والوسواس القهري، والرهاب الاجتماعي، والفوبيا.

بالإضافة إلى ما سبق تتخصص أيضاً في حل وعلاج المشاكل الأسرية والزوجية، وتستقبل العديد من الاستشارات الهاتفية عبر منصة دكتورك.

رقم الهاتف: 0032465583072.

الأطباء النفسيين في مدينة الدمام كثر، ولكن أفضل طبيب نفسي بحسب تقيم المراجعين هو الطبيب الأكثر ملاءمة بالنسبة لهم، هذه كانت قائمة أفضل واشهر اطباء الدمام، نتمنى الشفاء والصحة النفسية والجسدية للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى