الدمام

دليلك شامل إلى محلات سوق الدمام الشعبي

أحد أفضل اسواق الدمام هو سوق الدمام الشعبي، والذي يعرف باسم سوق النساء الشعبي في الدمام، حيث تم إنشاؤه منذ حوالي 40 عام وكان على هيئة خيام تنتشر حولها بسطات البائعين، ثم تم تحديثه إلى محلات ومتاجر تبيع الملابس والعطورات والمنتجات المختلفة.

كذلك يتميز السوق بتصميم تراثي غريب يحاكي عراقة دول الخليج العربي، ويعود إلى العصور القديمة، وهو مشهور بالبضائع المحلية والمنتجات الأصلية بأسعار معقولة لتناسب ميزانية مختلف أفراد المجتمع.

حيث تشتهر مدينة الدمام بوجود عدد كبير من الأسوق التي لها دور فعال في دعم اقتصاد المدينة، وتوفير تجربة تسوق نابضة بالحيوية، وهنا نجد السوق الشعبي في مدينة الدمام أحد أهم هذه الأسواق، نظراً لكونه وجهة سياحية مهمة ومقصد الكثير من السياح والزوار.

سوق الدمام الشعبي:

يعد سوق الدمام الشعبي من أقدم الأسواق الشعبية في الدمام، فهو يعكس أصول الثقافة العربية لمدينة الدمام، ويتميز بعرض مجموعة واسعة وهائلة من السلع والمنتجات والتي من بينها الملابس الجاهزة، والأحذية، والمجوهرات، والملابس التقليدية، والطعام العربي الأصيل.

كما يشتهر سوق الدمام الشعبي بأجمل الأزياء النسائية مثل العبايات والأثواب الفاخرة، حيث تعد العبايات الشعبية من الملابس التقليدية الفريدة التي تحمل طابع المدينة الأصيل.

كذلك يتميز السوق الشعبي بموقعه الاستراتيجي في حي القزاز، وبه الكثير من الخدمات التي يقدمها، فهو من الأماكن المناسبة لشراء الهداية التذكارية، كما يمكن العثور به على أفضل أنواع التمور، والعنبر، والسكري، والصفاوي، هذا إلى جانب شراء السجاد والأزياء التقليدية والأوشحة النسائية السعودية باللون الأحمر أو الأبيض.

بالإضافة إلى شراء المشغولات الذهبية من المجوهرات الصفراء الذهبية، وزيت العود ورقائق الخشب الخاصة بالمبخرة، كذلك يضم السوق الحلويات التقليدية الشهية.

يحتوي سوق الدمام الشعبي أيضاً على سوبر ماركت وصيدلية ومصرف، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الأكشاك والمتاجر التي تجذب الزوار من خلال السلع التقليدية والمنتجات الأصلية المعروضة.

سوق الدمام الشعبي

معلومات عن سوق الدمام الشعبي:

الموقع: الدمام 32244 _ القزاز.

ساعات العمل: يباشر سوق الدمام الشعبي عمله بدءً من الساعة الـ 4:00 عصراً إلى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

أبرز محلات سوق الدمام الشعبي:

1. محل نصرت للعبايات سوق الدمام الشعبي:

يعد محل نصرت للعبايات من أبرز المحلات المتواجدة ضمن سوق الدمام الشعبي، فضلاً عن كونه من أهم مراكز التسوق في الدمام لبيع العبايات، حيث يتوفر لديهم تشكيلة مختارة من أجواد وأفضل أنواع العبايات.

2. فرع قصر التخفيضات لبيع الملابس الجاهزة:

وهو أحد أفضل محلات سوق الدمام الشعبي، والذي يتخصص في بيع الملابس الجاهزة عالية الجودة، ذات الأسعار المخفضة المناسبة لأغلب طبقات المجتمع.

ساعات العمل: يفتح متجر قصر التخفيضات يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

رقم الجوال: 966554056766+.

3. فرع اختيار العائله للملابس الجاهزة القطعة 23 ريال:

يبحث الكثير من زوار السوق الشعبي بالدمام عن ارخص محلات بيع الملابس الجاهزة، وهنا نجد متجر اختيار العائلة من أبرزها، حيث يوفر لعملائه تشكيلة متنوعة من الملابس الرجالية والنسائية وملابس الأطفال.

إضافة إلى مجموعة مختارة من الحقائب والاكسسوارات والأحذية، ويرى العملاء أن أسعاره معقولة ومناسبة جداً بالمقارنة مع المحلات الأخرى.

مواعيد العمل: يعمل المتجر على نظام الفترتين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الـ 9:00 إلى الساعة الـ 1:00 ظهراً، والفترة المسائية من الساعة الـ 3:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة الـ 1:00 ظهراً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

محلات سوق الدمام الشعبي

4. أبل قرين للعبايات والملابس الجاهزة:

يندج متجر أبل قرين ضمن سلسلة أبرز محلات السوق الشعبي الدمام، حيث يوجد به بضائع ممتازة من العبايات النسائية الفاخرة، إضافة إلى مجموعة واسعة من الملابس الجاهزة بأسعار تنافسية ليس لها مثيل.

رقم الجوال: 966556087528+.

5. شعبيات وتراث جازان:

ينضم متجر شعبيات وتراث جازان إلى صفوف أشهر محلات السوق الشعبي في الدمام، فهو من المتاجر المتخصصة في بيع السلع المنزلية والشعبية والتراثية مثل الفخار والصاج، كما أن أسعاره تعتبر ممتازة بالمقارنة مع المتاجر المنافسة له.

أوقات الدوام: يفتح المتجر يومياً من الساعة الـ 11:30 صباحاً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، فيما عدا يوم السبت من الساعة الـ 12منتصف الليل وحتى الساعة الـ 3:30 ظهراً.

رقم الهاتف: 966532234332+.

اسواق الدمام الشعبية

6. كوخ العطارة:

يحتل متجر كوخ العطارة مكانةً مميزة بين محلات سوق الدمام الشعبي، فضلاً عن كونه من أهم المتاجر المتخصصة في بيع التوابل، فهو محل عطارة متكامل يضم أغلب المنتجات، كما أنه يقدم أسعار معقولة ومناسبة لأغلب فئات المجتمع.

رقم الهاتف: 966530883334+.

أفضل محلات سوق الدمام الشعبي:

1. عطارة شمس الإمارات:

يعتبر متجر عطارة شمس الإمارات مقصداً مثالياً لسكان مدينة الدمام، نظراً لكونه من أبرز محلات سوق الدمام الشعبي، فلديهم مجموعة متنوعة من السلع والأصناف مثل الأعشاب والعبايات، هذا إلى جانب التعامل الراقي والأخلاق العالية من قبل فريق العمل، والأسعار المعقولة في متناول الجميع.

ساعات الدوام: يفتح متجر عطارة شمس الإمارات على فترتين، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الـ 9:00 إلى الساعة الـ 11:30 صباحاً، والفترة المسائية من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً، ويوم الجمعة من الساعة الـ 4:00 عصراً حتى الساعة الـ 11 ليلاً.

رقم الجوال: 966541940562+.

السوق الشعبي بالدمام

2. قصة أناقة للعبايات النسائية:

نال متجر قصة أناقة للعبايات على شهرة واسعة لدى سكان مدينة الدمام، الأمر الذي جعله من أبرز محلات سوق الدمام الشعبي، حيث تعتبر أسعاره مناسبة لمعظم والفئات وفي متناول الجميع.

وقد أجمع الزوار أنه من المحلات المناسبة للنساء، فلديهم تشكيلة متنوعة من الموديلات الحديثة ذات الجودة العالية، فضلاً عن التعامل الراقي من قبل طاقم العمل.

3. غزل كنانه:

تعد غزل كنانه من أبرز محلات السوق الشعبي في مدينة الدمام، فهي عبارة عن ملحمة تبيع أجود أنواع اللحوم المبردة، وذلك بشهادة العديد من الزوار.

4. عبايات رغد:

تعد عبايات رغد من ضمن أبرز محلات السوق المتخصصة في بيع ملابس الحريم من العبايات النسائية الفاخرة المناسبة لكافة الاغراض، فلديهم تشكيلة مميزة تناسب مختلف الأذواق، إلى جانب الأسعار المعقولة والتعامل الراقي من قبل كادر العمل.

محل في السوق الشعبي بالدمام

5. منوره للعبايات:

عند الحديث عن أبرز متاجر سوق الدمام الشعبي، لا يمكننا أن ننسى متجر منوره للعبايات، والذي يشتهر بكونه مقصد للكثير من النساء، حيث يحتوي على تشكيلة مختارة من أجود أنواع العبايات الملائمة لمختلف الأذواق.

إضافة إلى مجموعة متنوعة من أحدث التصاميم العصرية بخامات عالية ومميزة، علاوةً على التعامل الراقي والأخلاق العالية من قبل الموظفين داخل المكان.

6. الخياط السوداني لخياطة العلاله:

يعد محل الخياط السوداني لخياطة العلاله أحد أهم الأماكن الموجودة ضمن السوق الشعبي، إذ يشتهر صاحب العمل بالأخلاق العالية والتعامل الحسن مع الزوار، فضلاً عن كونه من أشهر الخياطين في هذا المجال.

رقم الهاتف: 966543380994+.

إلى هنا نكون قد تناولنا الحديث عن سوق الدمام الشعبي، أحد أهم أسواق الدمام، الذي يذهب إليه العديد من الزوار بشكل يومي، نظراً لما يقدمه من الاحتياجات بأسعار بسيطة في متناول الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى