الخبر

افضل 15 من مطاعم مندي في الخبر الموصى بها

يسهل إيجاد مطاعم مندي في الخبر، وفي جميع مدن المملكة العربية السعودية، حيث أن المندي والمظبي والمضغوط وجبات شعبية خليجية من التراث السعودي، وهي من الأطباق التي يحبها الجميع وترافق الولائم والعزائم والمناسبات. 

حيث تعتبر المندي من أشهى الأطباق التي تتميز بطعمها المميز مع بعض البهارات ويتم طبخها دفن أو في البراميل وعندها تسمى بالحنيذ وهو المندي ولكن على الطريقة اليمني.

كما تقدم بعدة طرق سواء لأفراد أو لعائلات أو مجموعات، وغالباً تكون إما بلحم التيوس أو بالدجاج، كما تتنوع طريقة تقديم الدجاج مع ارز المندي فمنها المشوي ومنها المحمر وبعضهم يقدم الدجاج الكرسبي، وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل مطاعم المندي في الخبر.

أفضل مطاعم المندي في الخبر:

في الخبر الكثير والكثير من مطاعم ومطابخ المندي التي تستحق الزيارة، وذلك بشهادة العديد من الزبائن الذين جربوها، ومن بين أبرزها: 

مطاعم مندي في الخبر

1. مطعم ملك المندي:

يعتبر مطعم ملك المندي واحد من افضل واشهر مطاعم المندي في الخبر، وأكثر مطاعم المأكولات العربية شعبية بين أهالي المدينة، إذ أنه مطعم عائلي مناسب للأطفال وأسعاره جيدة تناسب الجميع.

ومن بين أهم الوجبات والأطباق التي يقدمها مظبي الدجاج حبة كاملة أو نصف حبة، ومندي الدجاج حبة كاملة أو نصف، والمضغوط بالدجاج، والدجاج شواية، والمقلوبة، كما يقدم المندي نفر وربع تيس ونص تيس وتيس كامل، بالإضافة إلى نقر اللحم الحاشي.

كما يقدم أطباق جانبية مثل الملوخية وشوربة الكويكر، إلى جانب ايدام الخضار وايدام الدجاج، وفحسة لحم، مع بعض السلطات مثل السلطة الحارة والسلطة الخضراء، وبعض المشروبات الغازية واللبن، كما يقدم أصناف الحلويات مثل الكنافة.

العنوان: الخبر 34623 _  الثقبة _ طريق الملك خالد.

رقم التواصل: +966138976666.

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

2. مطعم أرسلان الخبر:

وهو أحد أكثر مطاعم المندي في الخبر التي تتخصص بالعزومات والولائم، حيث يقدم المندي إلى جانب المأكولات الخليجية الشعبية التي اعتاد السعوديين على تقديمها في الولائم والمناسبات.

وهو مطعم عائلي مناسب للأطفال ومناسب أيضاً لذوي الهمم، حيث يؤمن قسم خاص للعوائل وآخر للأفراد، وأسعاره متوسطة وتناسب الجميع.

ومن بين أشهى الوجبات التي يقدمها ويحبها الزبائن المندي حبة كاملة والمندي نصف حبة دجاج، ومندي اللحم ربع تيس ونصف تيس وتيس كامل، ويقدم أيضاً الدجاج المدفون والدجاج المضغوط ودجاج الربونة، حيث يعتبره زبائنه أفضل مطاعم مندي في الخبر.

وإلى جانب نفر لحم المقلقل، ومضغوط اللحم، ويقدم للمناسبات والاحتفالات ذبيحة كاملة، وخاروف مع المندي أو المظبي أو المضغوط، كما يقدم من الاطباق الجانبية دجاج شواية والملوخية ومرق اللحم وسلطة الخضار وسلطة الخيار.

العنوان: الخبر 34611 _ حي الخبر الشمالية _ الشارع السابع.

رقم التواصل: +966 13 867 9684.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مطاعم مندي في الخبر

3. مندي ومطعم الجزيرة:

إنه أفضل مطاعم مندي في الخبر، ومطبخ متخصص بتقديم أكبر الولائم، إذ يتميز بطاقم عمل وطهاة محترفين يستطيعون تقديم المأكولات الخليجية على أصولها، كما أنه مطعم عائلي يوفر جلسات مريحة للجلوس، وقسم خاص للأفراد.

كما يوفر من بين أطيب الوجبات لديهم مندي اللحم حيث يقول الزبائن أنه من أطيب الوجبات التي يمكن تجربتها، ويقدم المندي لشخص واحد، أو نص تيس مندي أو ربع تيس مندي إلى جانب الذبيحة الكاملة للعزائم. 

ويقدم أيضاً أفضل مندي في الخبر بالدجاج، ودجاج الشواية مع الأرز وأيضاً هناك الدجاج على الفحم ودجاج المضبي ودجاج المضغوط، والدجاج على الفحم، بالإضافة إلى السلطات مثل سلطة اللبن بخيار وسلطة المواسم والسلطة الحارة.

العنوان: الخبر 34626 _ الإسكان 3237 _ الشارع الثلاثين. 

رقم التواصل: +966 13 869 1325.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

4. مندي وادي دوعن:

إنه أشهر مطاعم مندي في الخبر بتقديم المندي اليمني، فهو مطعم عائلي متخصص بالمأكولات الشعبية اليمنية ومن بينها يقدم أفضل مندي بالخبر، كما أنه مناسب لاصطحاب الأطفال إذ يوفر جلسات مريحة ومتباعدة.

كما أنه أفضل مطبخ مندي في الخبر للمناسبات والعزائم، حيث أن لديهم منيو طويل وواسع، ولكن أكثر الوجبات التي يفضلها الجميع هي أطباق مندي اللحم وحنيذ الكتف، وسمك الكنعد ومندي الدجاج والأرز البخاري.

وهو يقدم أيضاً الفسحة والعريكة الملكي وقلابة الدجاج وقلابة الفول المدمس ولوجبات الفطور يقدم فتة التمر والموز بالقشطة والعسل، والكرس وقلابة البيض، ويقدم أيضاً اللحم المقلقل والدجاج المقلقل والسمك الفرش المقلي، إنه حقاً أفضل مطاعم مندي في الخبر المناسبة لجميع الوجبات من الفطور والغداء والعشاء.

العنوان:  الخبر 34428 _ حي الخبر الشمالية.

رقم التواصل: +966 54 973 1436.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:30 صباحاً حتى الساعة الـ 12:01 منتصف الليل.

أفضل مندي في الخبر

5. مطعم ومطبخ قصر تاج حضرموت الخبر:

المطعم الملكي وأشهر مطعم مندي في الخبر، هو مطعم قصر تاج حضر موت، إنه من مطاعم مندي في الخبر الفاخرة التي تقدم المأكولات الخليجية التراثية وعلى رأسها المندي لحم، والمندي دجاج، كما أنه يقدم وجبات عائلية ومتخصص بتحضير طعام الولائم والعزومات والأفراح.

ومن أهم الوجبات التي يقدمها المظبي والحنبذ والبرم، ودجاج المشوي ودجاج الشواية، وأيضاً يقدم الذبيحة الكاملة والمثلومة، ويوفر اللحم النيء، كما أنه أشهر مطاعم المندي في الخبر بالطلبات الخارجية حيث يصل الطعام ساخن ولذيذ.

العنوان: الخبر 34714 _ حي الجسر _ شارع عبدالرحمن بن معاذ.

رقم التواصل: +966 13 890 0909.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 10:30 صباحاً حتى الساعة الـ 12:45 بعد منتصف الليل. 

6. مطعم مندي الإحساء:

عندما نقول مطاعم مندي في الخبر، سيتبادر إلى أذهاننا مندي الإحساء، فهو أحسن مطعم مندي في الخبر للعوائل والأفراد، حيث يوفر إلى جانب الكراسي والطاولات المريحة جلسات أرضية فاخرة.

كما أنه مناسب للعزائم والمناسبات، إذ يملك مجموعة من أهم الطهاة البارعين في تحضير الذبائح والمأكولات الشعبية الخليجية، كما أنه يوفر الطعام السفري وخدمة التوصيل وبالنسبة للأسعار فأسعاره جيدة بالعموم نسبة إلى باقي مطاعم مندي في الخبر.

ومن بين أبرز الوجبات التي يقدمها مندي الدجاج، وكبسة الدجاج ومندي اللحم تيس كامل ونصف وربع تيس، والمجبوس والجريش، ويقدم بعض الوجبات المناسبة للفطور مثل الفول والعدس والكبدة المقلقل، والكبدة المشوية والبيض، والشكشوكة والباجلا الحساوية، إلى جانب الحمص والفلافل.

كما يقدم الكباب المشوي والتكا الحساوية بالإضافة إلى بعض السلطات مثل السلطة الخضراء والتبولة وسلطة الجرجير، مع بعض أنواع الخبز الطازج واللقيمات.

العنوان: الخبر 34445 _ العقربية _7969 _ طريق الامير فهد بن سلمان 3816.

رقم التواصل: 966138990099+.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

مطعم مندي دجاج

7. مطعم شيف الخليج:

وهو من مطاعم مندي في الخبر الأنسب للأفراد التي تقدم خيارات متنوعة من المأكولات الخليجية العربية، حيث يقدم مندي الدجاج، ومندي اللحم، ومظبي الدجاج ومضغوط الدجاج.

إلى جانب الدجاج على الفحم ودجاج الشواية والدجاج المدفون والدجاج الزربيان، ومن الأطباق الجانبية يتوفر الملوخية والمسقعة والبامية والإيدام المشكل، وأيضاً يقدم المعكرونة والمشكل بالفرن والشوربة والجريش والقرصان.

مع أنواع الأرز كالأرز الشعبي والأرز البخاري أرز البشاور، مع بعض السلطات التقليدية كالسلطة الحارة والسلطة الخضراء وسلطة الجبن وسلطة الجرجير، مع العصائر والحلويات كالكنافة، فهو أشهر مطعم مندي في الخبر بتقديم أصناف الدجاج.

العنوان: الخبر _ العزيزية _ حي الصواري _ شارع الدوح.

رقم التواصل: +966 53 360 2080.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل. 

8. مطعم عسير:

من مطاعم مندي في الخبر التي تعد مرتفعة الأسعار، إذ يقدم المأكولات الحنيذ بشكل رئيسي، والمندي لديهم لذيذ جداً بشهادة العديد من زبائنه، كما أنه مطعم مناسب للعائلات والمجموعات. 

ومن بين أبرز المأكولات المقدمة مندي اللحم ومندي الدجاج وأرز المندي السادة، إلى جانب لحم الحاشي واللحم المضغوط والدجاج المضغوط ودجاج الشواية واللحم المقلقل على الصاج، ولحم الحنيذ ودجاج الحنيذ.

بالإضافة إلى دجاج المقلوبة وطبق البامية والملوخية ومرقة البرمه، وهو من مطاعم مندي في الخبر المتخصص بالحفلات والولائم والمناسبات مثل وليمة المندي وطبق المحمر والذبيحة المسلوقة وطبخ الحاشي وطبخ الزربيان.

العنوان: الخبر 34625 _ الثقبة _ الشارع العشرين.

رقم التواصل: +966138982266.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

افضل مندي بالخبر

9. مطعم مندي اكسبرس:

وهو عبارة عن سلسلة مطاعم تقدم المندي بأفضل النكهات، حيث يعتبره البعض من أشهر مطاعم المندي في الخبر، حيث أنه مناسب للعائلات والافراد ويسمح باصطحاب الاطفال، كما أن أسعاره مناسبة جداً مقارنة بأحجام الوجبات.

ومن بين الأصناف التي يقدمها مندي الدجاج الكلاسيكي حبة كاملة أو نصف أو ربع حبة، ومندي اكسبرس خاص بعدة أطباق وأحجام، بالإضافة إلى الدقوس الحار والطحينية وكشنة البصل.

وأيضاً يقدم سلطة الجرجير والسلطة الخضراء وسلطة البصل واللبن بالخيار، فهو من افضل مطاعم مندي في الخبر التي تقدم الاطباق العائلية المناسبة لجميع أفراد العائلة.

العنوان:  الخبر _ العقربية _  شارع الأمين _ الشارع العاشر _ مقابل شواية الحجاز.

رقم التواصل: 966544836375+.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل. 

10. مطعم ومطبخ جمرة الجنوب:

إنه واحد من افضل مطاعم مندي في الخبر، حيث يتميز بديكوره التراثي الشعبي وجلساته المريحة، كما يتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يسهل الوصول إليه، ولكن أسعاره مرتفعة قليلاً لكن الزبائن يعتبرونها متناسبة مع جودة الطعام والخدمة المقدمة.

حيث أنه يقدم منيو متنوع وطويل ويتضمن المندي اللحم والدجاج، والحنيذ والمضغوط والمظبي والإيدامات مثل الملوخية والبامية والايدام المشكل والحاشي وجريش الأحمر والأبيض، وأيضاً يقدم العصيدة والمرق والمرقوق والقرصان، إلى جانب المثلوثة، والأرز. 

كما يقدم المشروبات الساحنة كالشاي البخاري المخمر والجبلي والتركي، مع بعض الإضافات كالزنجبيل والليمون والنعناع، بالإضافة إلى القهوة التركية والأمريكانو والاسبرسو واللاتيه والهوت شوكليت، كما يقدم الكنافة وحلى الشوكولا واللوتس والكريمة، هو حقاً من افضل مطاعم مندي في الخبر.

العنوان: الخبر 34717 _ التحلية _ طريق الملك خالد.

رقم التواصل: +966597469990.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

احسن مطعم مندي بالخبر

11.  مطعم قصر المظبي:

إنه أحد أفضل مطاعم مندي في الخبر، حيث أنه مطعم بسيط متخصص بالمأكولات الشعبية، ويقدم أفضل مطعم مندي دجاج في الخبر، كما يوفر خدمة التوصيل والطعام السفري، حيث اعتاد زبائنه على شراء أطباقهم وأخذها لأكلها على الكورنيش أو في حديقة ما.

ومن بين أشهر الأطباق التي يقدمها إلى جانب المندي، هي المظبي اللحم والدجاج، بالإضافة إلى المثلوثة والمضغوط والزربيان، كما يقدم المسقعة والقرصان والجريش والملوخية والقرصان والخضار المشكل، فهو أفضل مطاعم مندي في الخبر بتقديم المأكولات الشعبية.

العنوان: الخبر 34226 _ الراكة الجنوبية _ شارع خالد بن الوليد.

رقم التواصل: +966138578848

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة الـ 11:30 صباحاً وتستمر حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

12. مندي رجال الدمع:

وهو أفضل مطاعم مندي في الخبر، وأكثر الأماكن التي يزورها الاهالي في منطقة رجال الدمع، حيث أنه مطعم عائلي أسعاره معقولة ومناسب لاصطحاب الاطفال، يستقبل كل من العوائل والمجموعات ويقدم المأكولات العربية الخليجية الشعبية.

ومن بين أبرز الأطباق المقدمة المندي والحنيذ والمظبي، ويعتمد على اختيار اللحوم والدجاج البلدي السعودي من أجود الانواع مضمونة المصدر، كما يقدم مضغوط الحاشي والمشكل بالفرن والملوخية والبامية والجريش وبرمة اللحم والمثلوثة ومغش اللحم والقرصان.

وهو أفضل مندي لحم في الخبر، إذ يقدم وجبات ساخنة وشهية بالإضافة إلى الحنيذ على الطريقة الأصلية وبعض السلطات كالسلطة الخضراء والسلطة الحارة وسلطة الجرجير، إلى جانب المشروبات مثل الزبادي واللبن والعصائر.

العنوان:  الخبر 34625 _ 4474 الثقبة _ 6983 الشارع الخامس والعشرين.

رقم التواصل: +966535818288.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

أفضل مندي لحم في الخبر

13. مطعم سماء ديرتي:

وهو من مطاعم مندي في الخبر المناسبة للعوائل بامتياز، حيث أنه مطعم متخصص بالمأكولات الشعبية ويوفر منيو واسع جداً يقدم أفضل الأطباق بعدة أحجام، كما يقدم العديد من العروض على مدار العام وأسعاره جيدة مقارنة بباقي مطاعم المندي بالخبر.

ويقدم من وجبات اللحوم مندي اللحم مع أنواع الأرز سواء البشاور أو السعودي أو ارز المندي، كما يقدم لحم المندي مثلوثة واللحم المدفون مع أرز المندي وبرمة اللحم مع الأرز السعودي، ولحم الحاشي المضغوط واللحم المكبوس واللحم البرياني.

ومن انواع الدجاج يقدم الدجاج المظبي مع الأرز البشاور أو السعودي أو المندي، والدجاج الشواية والدجاج المقلية ودجاج المضغوط الكبسة، والمقلوبة بالدجاج والدجاج على الفحم، كما يقدم الإدامات مثل إيدام المعكرونة بالبشاميل وإيدام البامية ومشكل الخضار والمشكل بالفرن والمسقعة وشوربة الدجاج.

إلى جانب قائمة طويلة من المقبلات والسلطات مثل ورق العنب والبابا غنوج والفتوش والتبولة وسلطة الجرجير والمتبل والحمص والبطاطا المقلية.

إنه حقاً مطعم في الخبر مناسب لجميع أفراد العائلة كبار وصغار، حيث يقدم أيضاً الحلويات الشهية مثل حلى ام علي وحلى اللوتس وحلى الجلي والكنافة بالقشطة وحلى الكريم كراميل.

العنوان: له فرعين بالخبر هما: الخبر 34412 _ العقربية _ 22nd St /  الخبر 34722 _ البحيرة _ طريق الملك خالد.

رقم التواصل: +966 9200 10988.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

14. مطعم ومندي الغروب:

وهو أحد أكبر وأشهر مطاعم مندي في الخبر، وهو الأنسب للولائم والعزائم والحفلات والأعراس، حيث يقدم المضغوط تيس كامل أو نصف أو ربع أو نفرين تيس مضغوط، ويقدم أيضاً الدجاج المضغوط والدجاج الشواية والزربيان لحم ودجاج.

كما يقدم ايدام البامية وايدام الملوخية وايدام مشكل، ومن الحلويات يقدم حلى الكريمة والمهلبية وحلا السندس والكنافة بالقشطة والكنافة بالشوكولا، فهو أفضل مطاعم مندي في الخبر للعوائل والمناسبات. 

العنوان: الخبر _ المنطقة الشرقية _ الجسر _ شارع عبدالرحمن بن معاذ.

رقم التواصل: +966 13 890 7676.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

مطاعم المندي بالخبر

15. مطعم كواكب:

وهو أفضل مطعم مندي في الخبر، حيث أنه مطعم عائلي فاخر، يقدم المأكولات الخليجية بعدة أحجام، كما أن أسعاره مناسبة للجميع، ومناسب للجماعات ويسمح أيضاً باصطحاب الأطفال.

واشهر الأطباق لديهم مندي اللحم فهو من بين اشهر مطاعم مندي في الخبر، كما يقدم المظبي اللحم والمظبي دجاج، والمضغوط والحاشي واللحم المقلقل، والدجاج الشواية، والبرمة، وبالنسبة للأسعار فإن أسعاره متوسطة مناسب للجميع. 

العنوان: الخبر _ العقربية _ شارع الأمير حمود.

رقم التواصل: 966138874331+.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:45 ليلاً. 

هكذا نكون قد تكلمنا عن أفضل مطاعم مندي في الخبر على الإطلاق، حيت ذكرنا الأطباق والمواقع وأرقام التواصل، مع أفضل مطاعم العزومات، اتمنى لكم تجربة مميزة ووجبة شهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى