كافيهات الرياض

أين تجد أفضل حنيني في الرياض 2024

يعد طبق أفضل حنيني في الرياض، طبق شتوي مشهور يتم تحضيره بمكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة في كل منزل في المملكة العربية السعودية إنه طبق شعبي تقليدي.

فإذا كنت سعودي الجنسية أو تعيش في إحدى مناطق المملكة العربية السعودية فأنت بالتأكيد قد جربت حلى حنيني السعودية في أحد كافيهات الرياض.

فمعظم الناس في الرياض تتوق إلى تناول الحنيني الذي يقدم غالباً في الأعراس والمناسبات، كما يعتمدها البعض على الإفطار أو العشاء، وخاصة في مواسم الشتاء.

حسناً أين تجد أفضل حنيني في الرياض، ومن هو المكان الذي يقدم أفضل أنواع الحنيني؟ للإجابة على هذا السؤال قمت بجمع المعلومات عن العديد من الأماكن والمقاهي التي تقدم طبق الحنيني بطريقة كلاسيكية ومميزة.

افضل حنيني بالرياض: 

يعود الأصل في التسمية إلى قبيلة قديمة كانت تشتهر بصناعتها واحتفظت ببعض أسرار تصنيعها، بحيث تتكون بشكل رئيسي من الطحين والتمر والهيل، والسمن أو الزبدة.

كما يعد طبق الحنيني من الوجبات ذات القيمة الغذائية العالية، بحيث يمد الجسم بالفيتامينات بإضافة إلى أنها من الحلويات الخفيفة على المعدة عموماً، وهذا ما يجعلها من الاكلات التي يتم تقديمها في أفضل مطعم في الرياض فهي من الوجبات المفضلة لدى الأطفال وكبار السن.

وعلى الرغم من أن الكثير من السعوديات يقومون بإعداده منزلياً إلا أن كثيرين يحبون تجربته في المقاهي، فتجد عدد من  الأماكن التي تقدم أطباق الحنيني بطرق متنوعة.

فكل منطقة لها طريقتها في إعداد هذا الطبق، ولكنه بالمجمل يحتفظ بطابع واحد، والآن دعونا نتعرف على أفضل المقاهي التي تقدم حلى حنيني الرياض.

اقرأ المزيد حول: افضل معصوب بالرياض | ابرز 7 من مطاعم المعصوب بالرياض

أفضل حنيني في الرياض

افضل المطاعم التي تقدم الحنيني في الرياض: 

1. مقهى مارجن:

يشتهر هذا المقهى بديكوره الداخلي المميز والأنيق، ويقدم في الشتاء ألذ الحلويات، لذلك فهو يتيح لك فرصة تناول أفضل حنيني في الرياض.

ويعمل يومياً من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية عشر ليلاً، ما عدا أيام الجمعة فهو يفتح من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الواحدة ليلاً.

العنوان: الرياض- حي الريان – شارع الإمام أحمد بن حنبل.

التواصل على الرقم: 00966592523811.

2. مقهى عنوان القهوة:

إنه المكان المثالي الذي يمكنك فيه الاستمتاع بتناول أفضل حنيني في الرياض مع فنجان القهوة أو مع مشروبك الساخن المفضل مثل حليب الشوكولا الساخنة، أو الماتشا الساخنة.

يعتبر زبائن هذه الكافيه الحنيني فيه أطيب حنيني بالرياض، إضافة إلى أنه يوفر خيارات متنوعة من المشروبات الساخنة وجلسات مميزة للأفراد.

العنوان: لمقهى عنوان القهوى عدة فروع منها فرع الرياض _ مجمع الثريا _ طريق الملك عبد العزيز مقابل البوابة الثانية لصحارى مول.

التواصل على الرقم: 0096655449439.

حنيني بالليمون

3. مقهى حنيني:

يختص بتقديم طبق الحنيني اللذيذ إما بطريقته التقليدية العادية أو مع إضافات مثل جوز الهند أو الأوريو أو جوز البيكان، كما يقدم في الشتاء مع المشروبات الساخنة أو القهوة، وصيفاً يتم تقديمه مع الآيس كريم أو القشطة.

بالنسبة لساعات العمل: يعمل أيام السبت والأربعاء من الساعة الرابعة مساء وحتى الثانية عشر ليلاً، وأيام الخميس والجمعة من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الواحدة ليلاً.

العنوان: الرياض _ حي حطين _ شارع الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز.

للتواصل والحجز: 00966541790637.

4. مقهى 66 CUPS:

يقدم هذا المقهى أفضل حنيني في الرياض بطريقة مميزة وفريدة إذ يقوم بتقديم الحنيني داخل نصف ثمرة جوز الهند ويضيف عليها طبقة من الكراميل، ويتم تقديمها مع اللاتيه السعودي أو لاتيه الزعفران.

أي يحاول تقديم طبق حنيني الشعبي التقليدي بطريقة عصرية، ويجمع بين النكهات المختلفة وذلك لاستقطاب المزيد من الزبائن.

عنوان المقهى: الرياض _ على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول، ولديه فرع آخر في الرياض يو ووك _ شرفات الندى.

يعمل المقهى يومياً من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية عشر ليلاً.

أرقام التواصل: 00966566426688.

اقرأ أيضاً: دليل افضل كوفي بالرياض 2022

أفضل حنيني بالرياض

5. كافيه CC الرياض:

يتميز المكان بأنه جميل ودافئ، حيث يقدم أفضل حنيني في الرياض مع الآيس كريم مع طبقة من الكورن فليكس وصوص التوفي، كما يقدم المشروبات الساخنة والقهوة إلى جانب طبق الحنيني.

وبالنسبة لأوقات العمل فهو يعمل يومياً من الساعة العاشرة والنصف صباحاً حتى الثانية ليلاً أما يوم الجمعة يفتح من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الثانية ليلاً.

العنوان: الرياض _ حي النزهة.

للتواصل على الرقم: 00966501339779.

6. مقهى ماغنوليا بيكري:

يقدم مقهى ماغنوليا بيكري أفضل حنيني في الرياض بنكهات مختلفة ومميزة مع تشكيلة لا محدودة من الحلويات، حيث يقوم بتقديم التشيز كيك بالحنيني وبودينغ الموز بالحنيني.

ويمكنك أن تطلب أي إضافات مع طبق الحنيني الخاص بك، وأيضاً أي نوع من المشروبات الساخنة، كما أن له عديدة فروع في مدينة الرياض والمملكة العربية السعودية وفي دول مختلفة كالإمارات.

العنوان: الرياض 12364 _ المحمدية _ طريق التخصصي الفرعي.

يفتح من الساعة الرابعة مساء وحتى الساعة الثانية عشر ليلاً.

رقم الحجز والتواصل: 0096215722911.

حلى حنيني

7. ذا كوفي هوليكس:

يقدم هذا المقهى الكلاسيكي ألذ حلوى حنيني في الرياض، حيث يقوم بتقديم الحنيني مع شرائح اللوز المقرمشة، بجانب تشكيلة من المشروبات.

فإلى جانب افضل حنيني بالرياض فهو يقدم الكثير من المشروبات الساخنة كاللاتيه وبريميوم بستاشيو، والمشروبات الباردة مثل ايسد دولتشي، وكولد برو وايسد براون لاتيه.

ويعمل يومياً من الساعة الـ 7 صباحاً وإلى الساعه الـ 12 منتصف الليل، أما يوم الخميس فيعمل من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الساعة الـ 2 فجراً، ويوم الجمعة من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 2 فجراً

العنوان: يقع مقهى ذا كوفي هوليكس في الرياض _ المحمدية _ شارع الأمير تركي بن عبد العزيز.

8. كوتاج كوفي:

يقدم كوتاج كوفي أفضل حنيني في الرياض مستخدماً أواني فضية، ويضيف مجموعة من النكهات المميزة إلى وجبة الحنيني، فيقدم الحنيني مع الكورن فليكس أو مع الكراميل أو الليمون، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة، وهو متوفر على مدار العام وليس فقط في فصل الشتاء.

وله فروع عديدة في مدينة الرياض منها في حي النزهة والسويدي وفرع البديعة _ شارع معاوية بن أبي سفيان،

وفرع حي النزهة _ الرياض 12474 ويعمل يومياً من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل ويوم الجمعة من الساعة الثانية عشر حتى الساعة الثانية بع منتصف الليل.

للتواصل: على الرقم: +966 50 133 9779.

هذه كانت ابرز المقاهي التي تقدم أفضل حنيني في الرياض، في جميع المواسم وبمختلف النكهات والطرق ومع جميع المشروبات الساخنة والباردة، وفي الختام أتمنى أن تكون قد كونت فكرة عن أفضل الأماكن التي تقوم بتجهيز وتقديم أفضل حنيني في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى