أطباء المدينة المنورة

أفضل دكتور عظام بالمدينة المنورة مع العناوين

يحتل طب العظام مكانة خاصة لدوره في تعزيز الحالة الصحية للمرضى، ومساعدتهم في الاستمتاع بحياتهم وعودة الأنشطة الحياتية اليومية، التي تتوقف بسبب آلام الركبة أو المفاصل، أو كسر بأحد الساقين أو الذراعين؛ لأن خلل أيًا من هذه الأجزاء يؤثر على قدرة المريض على الحركة، وإذا كنت من سكان المدينة أو المقيمين وتبحث عن أفضل دكتور عظام بالمدينة المنورة فإنها تحتضن الكثير من الكفاءات الماهرة والمتميزة، وفي السطور الآتية سنذكر قائمة من أفضل 10 أطباء عظام في جدة.

أفضل دكتور عظام بالمدينة المنورة

تشكل آلام الظهر والعظام خاصةً مع التقدم في العمر وبحلول فصل الشتاء، مشكلات كبرى تُعيق أصحابها عن الحركة والسكون، فالجلوس أحيانًا يؤلم العظام كآلام السير أو استخدام اليدين، فتؤثر الآلام المتكررة بصورة أساسية على قدرة المريض على التأقلم مع العالم حوله، بين الإصابة بآلام الفقرات أو الغضاريف أو التعرض المستمر للكسور، فجميعها أمراض تعيق عن القيام بالأنشطة، فتبدأ رحلة البحث عن دكتور عظام في المدينة لضمان وتعزيز معدلات الشفاء، وتجنب وقوع المضاعفات.

بالحديث عن آلام العظام والظهر لا يحتمل الأمر التأجيل أو التأخير، ومن خلال التعامل مع أفضل دكتور عظام بالمدينة المنورة وسرعة حجز موعد ومقابلة للطبيب في نفس اليوم، سيتم متابعة الحالة باستمرار وتقديم الحلول والعلاجات والجلسات العلاجية المثالية.

1- الدكتور جمال ريان

الدكتور جمال ريان

ما دمنا نتحدث عن دكتور عظام بالمدينة المنورة فيأتي الدكتور جمال ريان على رأس القائمة؛ حصل ريان على زمالة مستشفى الملك فيصل التخصصي في جراحات تغيير المفاصل الصناعية وعمليات تقويم العظام.

حصل أيضًا في مجال جراحة العظام على الزمالة السعودية، يمتلك الخبرة في علاج أمراض خشونة الركبة والورك وعلاج مضاعفات عمليات تغيير المفاصل الصناعية، والتعامل باحترافية مع كسر عظام الحوض، ومتخصص في علاج أمراض الروماتيزم للبالغين واستبدال المفاصل، وعلاج كافة الإصابات الرياضية.

  • عنوان العيادة: مستشفى الحرس الوطني، مجمع المدينة الطبي المدينة المنورة.

2- الدكتور أحمد عبد العاطي

يعالج الدكتور أحمد عبد العاطي مشكلات وإصابات الملاعب وجراحة عظام الأطفال، ومتخصص في جراحة عظام البالغين وجراحات العمود الفقري للأطفال والبالغين، وجراحات اليد والكتف، ويعد من أوائل أطباء المملكة الذين يستخدمون التقنيات الحديثة في تقويم عظام القدم والكاحل.

  • عنوان العيادة: أم خالد، طريق الجامعات، حي الدعيثة المدينة المنورة.
  • سعر الكشف: 150 ريال.

3- الدكتور عزت فولي

الدكتور عزت فولي خيارك الأمثل عند البحث عن أفضل دكتور عظام بالمدينة المنورة لأنه يستخدم التقنيات الحديثة في علاج مشكلات تشوهات عظام المفاصل، والمفاصل الصناعية وعلاج الكسور بالقدم واليد، إلى جانب الجراحات الميكروسكوبية للأعصاب، وكسور الحوض ومفاصل الفخذ.

هو جراح متخصص في علاج مشكلات العظام والعمود الفقري، والتدخلات الجراحية وإجراء تغييرات المفاصل وعظام اليد والكتف للأطفال والبالغين، ويتعامل الدكتور عزت فولي مع جراحات الأعصاب الطرفية، وعلاج تشوهات الكاحل في حوادث السيارات أو السقوط من أماكن مرتفعة، وإجراء التدخلات الجراحية الدقيقة لعلاج التشوهات الخلقية عند الأطفال.

  • عنوان العيادة: أم خالد، طريق الجامعات، حي الدعيثة المدينة المنورة.
  • سعر الكشف: 150 ريال.

4- الدكتور أشرف الظريف

الدكتور أشرف الظريف

تعج المدينة المنورة بمجموعة من أحسن دكتور عظام في المدينة المنورة لعلاج مشكلات الانزلاق الغضروفي وإصابات العمود الفقري والنخاع الشوكي، ولكن يظل الدكتور أشرف الظريف أحد أطباء العظام وجراحة الأعصاب معًا، وحصل الدكتور أشرف الظريف على الدكتوراه في جراحة أمراض الانزلاق الغضروفي وعلاج مشكلات الظهر والعمود الفقري، إلى جانب حصوله على الدكتوراه في جراحة المخ والأعصاب والنخاع الشوكي، جراحات الظهر والعمود الفقري للأطفال والبالغين.

  • عنوان العيادة: مستشفى السعودي الألماني، أم خالد طريق الجامعات، هي الدعيثة المدينة المنورة.
  • سعر الكشف: 200 ريال.

5- الدكتور مجدي مغاوري

هو طبيب استشاري في جراحات العظام والكسور ومتخصص في جراحات عظام الأطفال خاصةً الخلع الولادي، ويعتبر أفضل طبيب عظام في المدينة المنورة لأنه يعالج مشكلات تشوهات العظام الخُلقية والمكتسبة، وجراحات قدم المصابين بالشلل الدماغي، ويتميز بالبراعة الشديدة في جراحة الكسور بالقدمين واليدين بدقة شديدة.

  • عنوان العيادة: مستوصف دار الشفاء، المدينة المنورة.

6- الدكتور حسام الحديدي

لأن المدينة المنورة تضم العديد من الكفاءات في مجال طب وجراحة العظام والعمود الفقري، من داخل المملكة وخارجها، يأتي بين قائمة أفضل دكتور عظام بالمدينة المنورة التي نقدمها لك، الدكتور حسام الحديدي أخصائي جراحة العظام والمفاصل، وعلاج التشوهات التي تنتج عن الحوادث والكسور المُضاعفة.

  • عنوان العيادة: مستوصف مباسم، المدينة المنورة.

7- الدكتور محمد أبو بكر الراوي

حصل الدكتور محمد الراوي على ماجيستير جراحة العظام جامعة عين شمس، وعضوية جمعية جراحة العظام المصرية، وحاصل على دورة الـ ATLS المعتمدة من جمعية الجراحة الأمريكية، وعلاج مشكلات هشاشة الركبة وجميع أنواع الكسور.

يقدم الدكتور محمد أبو بكر الراوي أفضل طبيب عظام بالمدينة أحدث الحلول للكشف المبكر عن هشاشة العظام من خلال الحقنة المفصلية بالبلازما، وهي أحدث الطرق والتقنيات المستخدمة في علاج هشاشة العظام داخل المملكة والمنطقة العربية.

  • عنوان العيادة: مستشفى الدار الجديد، المدينة المنورة.

8- الدكتور عبد الرحمن الكباشي

الدكتور عبد الرحمن الكباشي

دكتور متخصص في جراحة الكسور وتقويم العظام وجراحات الرضوض، وحصل الكباشي على درجة الدكتوراه في جراحة العظام من البورد السوداني للتخصصات الطبية، ويشغل عضوية جميع جراحة العظام السعودية، وهو من أمهر الأطباء المتخصصين في علاج التهاب المفاصل والغضاريف، وخشونة المفاصل.

  • عنوان العيادة: مستشفى الدار الجديد، المدينة المنورة.

9- الدكتور يوسف الرشيدي

يمتلك الدكتور يوسف الرشيدي على الخبرة العالية في مجال جراحة الكاحل والقدم، وحاصل على منحة التخصص الدقيق في هذه الجراحة من سويسرا، كما أنه حاصل على منحة جراحة العظام، فسنوات عمله الطويلة في الخارج تجعله يستخدم الأساليب الأوروبية الحديثة في الكشف المبكر عن تيبس المفاصل، ونقص ذُلال الركبتين.

  • عنوان العيادة: مجمع الدار الطبي، المدينة المنورة.

10- الدكتور محمود حامد

طبيب استشاري ومتخصص في جراحة العظام بأحد أكبر مستشفيات المملكة، وحصل على درجة الماجيستير في جراحة العظام من كلية طب قصر العيني بالقاهرة، كما حصل على دورة تعليمية في تنظير الركبة وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، باستخدام تقنيات دقيقة، بالإضافة إلى تخصصه في جراحة الركبة بالمنظار وحقن البلازما داخل الركبة، وعلاج جميع الإصابات والكسور، وإصلاح خشونة الركبة ومشكلات تيبس المفاصل التي تصاحب التقدم في العمر.

  • عنوان العيادة: مجمع الدار الطبي، طريق الهجرة مقابل مسجد قباء، المدينة المنورة.

تتعدد المشكلات والآلام الناتجة عن أمراض العظام، لأنها قد تعيقك عن القيام بأبسط الأنشطة اليومية، فأنت في حاجة لطبيب متخصص ولديه الوعي الكامل بمشكلتك لتقديم أفضل الحلول لها، وإذا كنت من سكان المدينة، فيسهل عليك الوصول إلى أفضل دكتور عظام بالمدينة المنورة لأن المملكة تتسع للمتخصصين والاستشاريين من كافة التخصصات.ر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى