مكة

أفضل روضات في مكة لعام 2024

هل شب صغيرك بشكل جيد وأوشك الآن على بدء مرحلة جديدة من عمره بذهابه إلى الروضة؟ في حال كنت من قاطني مدينة مكة المكرمة لا داعي للبحث عن أفضل روضات في مكة إذ تضج المدينة بعدد وفير منها ويحرص جميعهم على توفير المناهج التعليمية المطورة التي تساهم في تنمية قدرات الطفل الفكرية وتسمو بها تحت إشراف وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، إذا كنت تتوق إلى معرفة الروضة المناسبة لصغيرك تابع قراءة المقال. 

أفضل روضات في مكة

تسير مراحل عمر الإنسان جنبًا إلى جنب ومرحلة تلو الأخرى بدايةً من مرحلة الرضاعة مرورًا بالكهولة، ولكل مرحلة منها تأثير على عقل الفرد، إذ تساهم في تشكيل عقله، وتبدأ مراحل تعلم المرء بالروضة، ذلك المكان الذي يبدأ الطفل اكتساب المعلومات والمهارات فيه، كما أنها تعد مرحلة انتقالية بالنسبة للطفل حيث تنقله من تعلم المهارات الحياتية مثل المشي والكلام والأكل إلى التعلم الرسمي الذي يسير على منهج وأسس واضحة تناسب قدرات الأطفال وفقًا لأعمارهم، أما في حال كنت تريد التعرف على أفضل روضة في مكة المكرمة فهي كالتالي:

1- روضة المهارات الحديثة الأهلية

روضة المهارات الحديثة الأهلية

صُنفت الروضة بأنها أفضل روضة أهلية في مكة، يجدر التوضيح بأنه تم افتتاحها في عام 1430 هـ، وتشتهر الروضة بسمعتها الطيبة إذ تهتم بتعليم الأطفال من خلال اللعب علاوة على تحفيظ القرآن، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الترفيهية والرحلات العلمية.

الموقع

تقع روضة المهارات الحديثة الأهلية أفضل روضات في مكة في الجموم، طريق الملك عبد العزيز، حي النقابة، بمكة المكرمة.

الرسوم الدراسية

  • تبلغ رسوم روضة 1 للبنين، والبنات 10000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم روضة 2 للبنين والبنات 10000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم التمهيدي للبنين والبنات 10000 ريال سعودي.

 طرق التواصل

2 روضة رواد المعالي

تمكنت هذه الروضة من تصدر قائمة أفضل روضة أطفال في مكة، وذلك لما لها من مزايا كثيرة تتمثل في الاهتمام البالغ بالنظافة والهدوء، علاوة على أن المعلمين بالروضة على قدر عالي من المهنية مقابل رسوم دراسية غير مبالغ فيها.

الموقع 

تقع روضة رواد المعالي أفضل روضات في مكة في مخطط واحد، الراشدية، في مكة المكرمة.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 966535353185+
  • رابط الإنستجرام: اضغط هنا.

3- روضة الجيل المنشود الأهلية

روضة الجيل المنشود الأهلية

يمكننا وصف هذه الروضة بأنها أحسن روضة في مكة، إذ تمكنت من أسر قلوب الكثير من أولياء القلوب لما تقدمه من خدمات تعليمية وتربوية مذهلة، ناهيك عن نظافة المكان والاحترام والذوق الذي يتسم به المعلمين والمعلمات هناك، ومن أهم مميزات الروضة الاهتمام الشديد بتحفيظ القرآن وتعاليم الدين. 

الموقع

تقع الروضة بلفة يمين، خلف بنك الراجحي ثاني، مكة المكرمة

الرسوم الدراسية 

  • تصل رسوم روضة 1 حوالي 80000 ريال سعودي.
  • رسوم روضة 2 تبلغ 80000 ريال سعودي.
  • تصل رسوم التمهيدي أيضًا 80000 ريال سعودي. 

طرق التواصل 

4- روضة النبت الحسن

استكمالًا لقائمة أفضل روضات في مكة يتحتم علينا الإشارة إلى روضة النبت الحسن، هذا المكان الذي يتألف من طاقم عمل حاصل على مؤهلات علمية عالية علاوة على امتلاك خبرات عملية تضمن لك راحة الطفل السلوكية والنفسية.

الموقع

تقع روضة النبت الحسن أفضل روضات في مكة في الفردوس، الراشدية، مكة المكرمة.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 966557932584+
  • رابط الإنستجرام: اضغط هنا.

5- روضة طيور المجد الأهلية

روضة طيور المجد الأهلية

تهدف روضة طيور المجد الأهلية أفضل روضات في مكة إلى الأخذ بيد الطفل كي يتعلم القيم والمفاهيم الإسلامية والعالمية بشكل سوي، علاوة على التعرف على المعارف والمهارات العلمية، بالإضافة إلى مهارات التواصل والاتصال؛ وذلك بهدف إعداد طفل إيجابي مبدع عن طريق استغلال قدراته بالشكل الصحيح؛ ليكون فيما بعد شخصًا صالح لذاته في المقام الأول، من ثم صالحًا لأسرته ومجتمعه.

الموقع

تقع روضة طيور المجد الأهلية في البحيرة، شمال مكة المكرمة.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 966532220620+
  • رابط الإنستجرام: اضغط هنا.

6- مركز براعم الإبداع

تأتي هذه الروضة متصدرة قائمة أفضل روضة في مكة وذلك لما لها من إيجابيات عديدة وأولها استقبال الطفل بحفاوة شديدة تجعله محبًا للذهاب إلى الروضة ويأتي الوداع على نفس الشاكلة، بجانب اتباع الروضة أحدث الطرق والوسائل التعليمية الحديثة التي تساعد على توصيل المعلومة للطفل بأبسط الطرق، ناهيك عن التعامل مع أولياء الأمور والأطفال بأسلوب راقي.

الموقع

تقع في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 966571103580+
  • رابط الإنستجرام: اضغط هنا.

7- روضة الكاشف الأهلية

روضة الكاشف الأهلية

حال أردت أن يحصل طفلك على تعليم تمهيدي بمستوى لا مثيل له ننصحك وبشدة الذهاب إلى روضة الكاشف الأهلية، ذلك المكان الذي يبذل العاملين عليه جهود خرافية بهدف تأسيس الطفل من جميع النواحي العلمية والعملية كما يجب أن يكون؛ وذلك سعيًا منهم على تنشئة جيل مبدع ومتوازن وصالح بإمكانه أن يكون عنصرًا فعالًا في مجتمعه ووطنه، وبجانب ذلك تقدم الروضة للأطفال شتى سبل الترفيه واللعب التي تساعد على تنمية ذكائهم.

الموقع

تقع الروضة في الملك فهد، مكة المكرمة.

طرق التواصل

8- روضة ربا الحجاز

تتميز روضة ربا الحجاز بأنها ذات مستوى عالي ومتميز، إذ تستخدم الروضة مختلف وسائل التعليم وعلى رأسهم التعليم عن طريق اللعب، ومن أهم مناهج الروضة أنها تربط ما يتعلمه الطفل بالواقع الذي يعيشه، علاوة على ذلك تهتم الروضة بالأنشطة الفنية والحركية المختلفة، ناهيك عن الاهتمام بالجانب الديني وتعلم أداء الصلاة والأذكار.

الموقع

تقع روضة ربا الحجاز في محمد صالح جمال، الملك فهد، مكة المكرمة.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 966555570438+

9- مركز حضانة سنتي الأولى حضانه في مكة

مركز حضانة سنتي الأولى هي روضة تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مكة، شعار هذه الروضة هي السعي إلى زرع الابتسامة على وجوه الصغار، واحتضانهم بكل ود وحب، بجانب كسب رضا الأهل وزرع الأمان بداخلهم، من أهم الخدمات التي تقدمها الروضة أنها تستقبل أطفال الموظفين والمرابطين، كما أنها تستقبل أطفال المعتمرين والحجاج، الأمر الذي يسهل عليهم قيام شعار الحج دون قلق على صغارهم فهم في أيدي أمينة.

الموقع

تقع الروضة في موبايلي، شارع عبد الله بن العباس، الشوقية، مكة المكرمة.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 966550507379+
  • رابط الإنستجرام: اضغط هنا.

10- مركز ألوان المرح

مركز ألوان المرح

من الروضات الشهيرة في مكة المكرمة نظرًا لكونها أفضل روضات مكة المكرمة على الإطلاق، إذ تتبع الروضة جميع سبل الأمن والأمان بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال في سبيل ذلك تم تعزيز الروضة بكاميرات مراقبة، علاوة التقاط الصور وإرسالها لأولياء الأمور على مدار اليوم بهدف بث طمأنينة بداخلهم، بالإضافة إلى ذلك تهتم الروضة باتباع أحدث الأساليب الحديثة في تعليم وتأسيس صغار السن. 

الموقع

يقع مركز ألواح المرح أفضل روضات في مكة الكعكية، بجوار برج مروية، مكة المكرمة.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 966539566688+
  • رابط الإنستجرام: اضغط هنا.

هنا تكون جولتنا في التعرف على أفضل روضات جدة قد انتهت والتي وضحنا خلالها أهم ما يميز كل روضة على حدة كما وضحنا بعض التفاصيل المتعلقة بكل منها مثل الموقع وطرق التواصل، ما تبقى هو اختيار المكان الأصلح لك ولصغيرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى