وجهات الرياض

اسواق طيبة الرياض| محلات السوق، الموقع، ومواعيد العمل

تعد اسواق طيبة الرياض من أضخم وأشهر الأسواق التجارية في المملكة العربية السُّعُودية، حيث تحتوي على تشكيلة مميزة من المحلات المتنوعة التي تتجاوز الـ 480 محل تقريبًا، كما أنها تعد من أهم الوجهات السياحية الترفيهية في المملكة، ويأتي إليها الزوار من كل مكان.

نبذة عن اسواق طيبة الرياض

يعد سوق طيبة الرياض واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية في المملكة العربية السعودية، ويقع في حي الملك فهد في مدينة الرياض، وقد تأسس في عام 1989م على مساحة 1112000 متر مربع، ومنذ ذلك الحين أصبح وجهةً سياحيةً وتجاريةً هامة في المدينة.

ويعرف هذا السوق بتنوع المنتجات التي يعرضها، حيث يضم العديد من المحلات التجارية التي تبيع مختلف السلع، بما في ذلك الملابس، والأحذية، والحقائب، والمجوهرات، والأدوات المنزلية، والإلكترونيات، كما يضم العديد من أكشاك الطعام التي تقدم الأطباق المحلية والعالمية،

بالإضافة إلى ما سبق فإنه هذا السوق يعرف باسم  “سوق السيدات”، وذلك لأنه يضم العديد من المحلات التي تبيع الملابس والعبايات والمجوهرات والاكسسوارات النسائية، فضلًا عن أنه يضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطباق والمشروبات التي تفضلها النساء.

وتتميز اسواق طيبة في الرياض بأجوائها الشعبية الأصيلة، التي تمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة ومختلفة، كما يتميز السوق بأسعاره التنافسية، حيث يمكن للزوار الحصول على أفضل المنتجات بأقل الأسعار مما يجعله من أفضل اسواق الرياض والعالم العربي.

نبذة عن اسواق طيبة الرياض

محلات اسواق طيبة الرياض

تضم أسواق طيبة تشكيلة واسعة من المنافذ التجارية التي تعرض أجود السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، ومن أبرز هذه المحلات ما يلي:

محلات طيبة للملابس 

تتألق أسواق طيبة بما تعرضه من ملابس جذابة ذات تصاميم رائعة وفريدة، تناسب عشاق الموضة والتميز، الأمر الذي يجعلها من أشهر الوجهات التجارية في المملكة، بالإضافة إلى أتها تتميز بالمزج بين عراقة الماضي ولمسات العصر الحديث في عرض يخطف الأنظار. 

محلات ملابس طيبة للنساء

تعد اسواق الرياض خيارًا مثاليًا للسيدات، حيث تتميز بتوفير مجموعة واسعة من محلات الملابس النسائية الرسمية منها التقليدية، فضلًا عن القطع العصرية التي تمكنك من الاستمتاع بأناقك. 

محلات طيبة للذهب

يعد أسواق طيبة من أشهر أسواق الرياض في مجال الذهب، حيث توفر لك بريق الفخامة ورائحة التراث القديم في قطع الذهب والمجوهرات المتنوعة، التي تمكنك من الاستمتاع بتجربة تسوق لا مثيل لها. 

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المحلات يتيح لك فرصة الحصول على أجمل القطع الفنية التي تحمل الطابع الثقافي المحلي، الأمر الذي يجعل لكل قطعة يعرضها قصة خاصة بها، فسواء كنت تبحث عن أقراط أو خواتم أو أساور أو حتى سبائك؛ فإن اسواق طيبة الرياض ستوفر لك تشكيلة مميزة منها تلبي جميع الأذواق.

محلات طيبة للذهب

مميزات أسواق طيبة الرياض 

يتميز السوق بالعديد من السمات التي جعلته من أفضل الوجهات السياحية والتجارية في المملكة العربية السعودية، ولعل من أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • يعرف بتصميمه الجذاب الذي يجعلك تتأمل في تفاصيله الدقيقة. 
  • يعد واحد من أشهر الأسواق العالمية، التي توفر سلع ومنتجات تابعة إلى ماركات عالمية ومحلية.
  • يضم جميع أنواع المحلات؛ سواء محلات الذهب والألماس والمجوهرات، أو محلات المستلزمات المنزلية، أو محلات العطور والأقمشة والمنسوجات، أو محلات الإلكترونيات
  • أسعار جميع السلع والمنتجات في اسواق طيبة الرياض في متناول جميع الفئات.
  • إلى جانب المطاعم والكافيهات؛ يوجد العديد من المرافق المهمة مثل: ماكينات الصرافة ومسجد للصلاة وموقف للسيارات وحمامات عامة. 

أنشطة يمكنك القيام بها في أسواق طيبة الرياض

إذا كنت تنوي زيارة اسواق طيبة الرياض فسيكون أمامك الكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكنك ممارستها، ومن أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

أنشطة يمكنك القيام بها في أسواق طيبة الرياض

التجول في عالم الأزياء

داخل اسواق طيبة بالرياض ستجد كل ما تحتاجه من الملابس الرائعة بأسعار مناسبة، وتصميمات متنوعة تلبي جميع الأذواق، من الملابس العصرية إلى الملابس التراثية، كما أنك ستعثر على مجموعة متنوعة من المحلات المتخصصة في بيع ملابس الأطفال، ومحلات مخصصة لبيع الملابس الرجالية الجاهزة والمطرزة، وأخرى لبيع الملابس النسائية الجاهزة والحجاب.

التجول في عالم الأحذية والحقائب

إذا كنت تبحث عن حذاء مثالي أو حقيبة عصرية، ستدهشك التصميمات التي يوفرها سوق طيبة بالرياض من هذه المنتجات، حيث يحتضن هذا السوق مجموعة متنوعة من المحلات المتخصصة في بيع الأحذية والحقائب بموديلات وتشكيلات رائعة تناسب جميع الأذواق.

التعرف على التراث السعودي

داخل اسواق طيبة الرياض سيكون بإمكانك التعرف على التراث الشعبي والثقافي السعودي العريق وذلك من خلال زيارة المحلات التي تبيع الملابس التراثية المدينة المطرزة بزخارف تقليدية، بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من التحف التراثية. 

اقتناء أقيم هدايا تذكارية

لا تغادر اسواق الرياض دون أن تشتري بعض التحف والهدايا التذكارية، حيث يحتوي اسواق طيبة على مجموعة متنوعة من المحلات المتخصصة في بيع هذه المنتجات، التي يمكنك الاحتفاظ بها كذكرى لطيفة من رحلتك المميزة في هذا المكان. 

الماركات التي يوفرها سوق طيبة 

يتميز اسواق طيبة الرياض بتوفير الكثير من الماركات المحلية والعالمية بأسعار مخفضة تناسب أغلب الفئات، ومن بين هذه الماركات ماركة سبيشل ليدي، وماركة رولكس، وماركة لمسة تراث، وماركة كارتيه، وماركة نخبة العود، وماركة لي نافو، وماركة قصر المفارش، وماركة دار الموضة. 

اسواق طيبة الرياض

موقع اسواق طيبة الرياض 

تقع أسواق طيبة في طريق الملك فهد بالقرب من ثلاث شوارع رئيسية في مدينة الرياض، وهي طريق العليا من الناحية الشرقية، وطريق الملك فهد في الناحية الغربية، بالإضافة إلى شارع الأمير نايف بن عبد العزيز من جهة الشمال. 

مواعيد عمل أسواق طيبة

يبدأ السوق عمله يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل، ماعدا يوم الجمعة حيث يعمل من الساعة 4:00 عصرًا وحتى الساعة 11:00 مساءً. 

الفنادق القريبة من اسواق طيبة الرياض

يقع سوق طيبة في موقع استراتيجي بالقرب من العديد من الفنادق العالمية الراقية، والتي تقدم خدمات متميزة لنزلائها، وفي ما يلي نستعرض مجموعة من هذه الفنادق وبعض مميزاتها:

فندق كراون بلازا 

يقع هذا الفندق على بعد 3.84 كيلومتر من سوق طيبة، وهو من أفضل فنادق الرياض التي تندرج تحت فئة الخمس نجوم، ويقدم الفندق خدمة راقية ومرافق متنوعة، من بينها خمسة مطاعم ومسبح خارجي ومركز للياقة البدنية وصالة في آي بي. 

وتتميز غرف الفندق بكونها مجهزة بأحدث وسائل الترفيه من بينها المكيف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وثلاجة وآلة لصنع القهوة وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية.

فضلًا عن أنه يقدم خدمة الواي فاي مجانية وخدمة تحويل العملات ووجبة إفطار كونتيننتال كل صباح ويضم منطقة عافية تحتوي على حوض استحمام ساخن وساونا.

فندق الفور بوينتس شيراتون 

يعد هذا الفندق من أشهر الفنادق في المملكة العربية السعودية، وهو من أهم الفنادق العالمية من فئة الخمس نجوم، ويوفر كافة الاحتياجات التي تناسب النزلاء، بما في ذلك خدمة الواي فاي ومواقف السيارات المجانية.

تتميز غرف الفندق بمساحتها الواسعة وأثاثها الفاخر، وتحتوي على كافة وسائل الراحة الحديثة، كما يوفر العديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية وحمام سباحة.

فندق فورسيزونز الرياض العصري

يقع فندق فورسيزونز في برج المملكة الشهير، وهو عبارة عن ناطحة سحاب شاهقة في قلب مدينة الرياض، ويتميز بتوفير مرافق عصرية وإطلالات خلابة على المدينة، ويضم مسبحًا خارجيًا وسبا وغرفًا وأجنحة أنيقة.

إضافة إلى ما سبق فإن جميع غرف الأجنحة تتميز بتصميمها العصري ومفروشاتها الأنيقة، وتضم كل منها منطقة جلوس مزودة بشاشة مسطحة وقاعدة للآي بود، وحمامًا رخاميًا مزودًا بمنضدة زينة كبيرة.

آراء الزوار في اسواق طيبة الرياض

لا تكتمل جولتنا في الحديث عن اسواق طيبة الرياض دون ذكر جملة من آراء الزوار فيها:

  • فخر الخليج: يضم هذا السوق الكثير من المحلات المتنوعة الرائعة، أهمها محلات الذهب، وبالأخص محل الأندلس. 
  • Hes J: يعد من أهم الأسواق الشعبية التجارية، حيث يحتوي على جميع السلع التي يحتاجها الزوار بماركات محلية وعالمية. 
  • صالحه محمد شراحيلي: يعد وجهة مناسبة لعشاق الذهب والقطع الثمينة، أنصح بزيارته، وبالأخص محل المنصور للذهب والمجوهرات. 
  • راسن للتجميل: العبايات في السوق رائعة وأسعارها مناسبة، وكذلك الملابس الشعبية والملابس الثقيلة، فضلًا عن أجواء السوق الساحرة ومرافقه الخدمية الممتازة. 
  •  Om Elaf: المكان ممتاز للتنزه والتجول اقتناء جميع اللوازم والاحتياجات الضرورية والترفيهية، كما أن أسعاره متوسطة وتناسب أغلب الفئات. 

ختامًا؛ يُذكر أن اسواق طيبة الرياض هو بالفعل أفضل الأسواق التجارية التي يمكن التجول فيها والاستمتاع باقتناء أجود السلع والمنتجات منها بأسعار تنافسية، كما أنه من الأسواق الضخمة والمتكاملة التي توفر كافة المستلزمات الضرورية والترفيهية، فضلًا عن المرافق الخدمية والأماكن الترفيهية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى